وزير إسرائيلي: يجب إطلاق سراح مروان البرغوثي ليحل محل "أبو مازن"

تاريخ الإضافة الجمعة 25 أيلول 2009 - 8:29 ص    عدد الزيارات 4363    التعليقات 0    القسم دولية

        


دار الحياة – أسعد تلحمي
 
كرر وزير الصناعة والتجارة، وزير الدفاع الإسرائيلي بالوكالة بنيامين بن اليعيزر دعوته حكومته إلى الإفراج عن القيادي الفلسطيني الأسير في السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي ليحل محل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن) "الذي لا يتحلى بالجرأة... للتقدم في المفاوضات السلمية مع إسرائيل"، كما قال للإذاعة الإسرائيلية العامة، اليوم.

وأضاف أن من مصلحة إسرائيل العليا أن تتقدم في المسار الفلسطيني "من أجل التفرغ للملف الايراني". وقال إن رئيس حكومته اليميني بنيامين نتانياهو أبدى استعداده للتفاوض المكثف.

وتعقيباً على تصريح عباس لـ"الحياة" اليوم أن حكومة نتانياهو مشكلة ولا توجد أرضية مشتركة للتفاوض معها، قال بن اليعيزر الذي كان وزيراً للدفاع خلال اعتقال جيش الاحتلال البرغوثي في ربيع العام 2002: منذ عامين وأنا أصرخ: أطلقوا سراح مروان البرغوثي.. أبو مازن رجل طيب لكنه يخاف على جلده ويرتعد خوفاً. في العالم العربي القوانين مختلفة. هناك يتهمون فقط. هناك حرب بين الشيعة والسنة.. بين الإسلام المتطرف والإسلام المعتدل.. ونحن بحاجة إلى شخص جريء. وزاد: علينا أن نأخذ الأمور ليدينا ونقود المفاوضات مع الفلسطينيين، بكل قوة ونعمل على أن يساعدنا الرئيسان الأميركي والمصري على قيادة عملية (سلام) إقليمية تشمل سورية، وعندها ربما يحصل شيء ما مع أواخر العام المقبل".


المصدر: جريدة الحياة

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,071,798

عدد الزوار: 6,751,398

المتواجدون الآن: 107