تلبية لدعوة الرئيس بشار الأسد السعودية تؤكد رسمياً زيارة الملك عبدالله لدمشق

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2009 - 7:29 ص    عدد الزيارات 3701    التعليقات 0    القسم عربية

        


تتوج مساعي المصالحة التي تقودها المملكة العربية السعودية، بوصول الملك عبدالله بن عبدالعزيز الى دمشق هذا الاسبوع تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس السوري بشار الاسد، حيث يجري مباحثات خلال الزيارة الرسمية التي تستغرق ثلاثة ايام، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين  والاوضاع على الساحتين العربية والدولية. وفيما اكدت دمشق رسميا الاثنين زيارة الملك خلال الاسبوع الجاري، اعلن الديوان الملكي السعودي ان الملك يصل خلال الايام القادمة الى سوريا دون الكشف عن يوم او تاريخ الزيارة بالتحديد.
 

 إيلاف من الرياض: أعلن الديوان الملكي السعودي ان الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيزور خلال الايام القادمة سوريا تلبية للدعوة التي تلقاها من الرئيس السوري بشار الأسد، دون ان يفصح البيان الذي صدر عن الديوان يوم او تاريخ الزيارة الرسمية بالتحديد.

وكانت دمشق أعلنت رسمياً ان العاهل السعودي سيزور دمشق الاسبوع الحالي لإجراء محادثات مع الاسد، الذي كان زار السعودية في 23 سبتمبر الماضي حيث حضر افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم التقنية (كاوست) بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي.

وقالت وكالة الانباء السورية ان "خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يقوم خلال الاسبوع الجاري بزيارة رسمية" الى سوريا، واضافت ان العاهل السعودي سيجري خلال زيارته محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد حول "العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والاوضاع على الساحتين العربية والدولية".

وبحسب مصادر صحافية فإن زيارة الملك عبدالله لدمشق ستستمر ثلاثة أيام يجري خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين فضلا عن العلاقات العربية، وهي تأتي كمحطة جديدة في مسيرة الملك عبدالله لضبط الصف العربي وتوحيد رؤيته حيال المستجدات الاقليمية والدولية.

وبدأت مسيرة المبادرات في قمة الكويت الاقتصادية في شهر شباط (فبراير) الماضي، أطلق خلالها الملك عبدالله مبادرة الصلح وأعلن على الملأ تجاوز الخلافات مع الجميع، وجرت قبل ذلك زيارات لكبار مسؤولي البلدين لتعميق أسس المبادرة السعودية التي ما لبثت أن شابها بعض الجمود.
 


المصدر: موقع إيلاف

...Responding to Ukraine’s Displacement Crisis: From Speed to Sustainability...

 الأربعاء 28 أيلول 2022 - 4:58 ص

...Responding to Ukraine’s Displacement Crisis: From Speed to Sustainability... Some seven millio… تتمة »

عدد الزيارات: 104,643,862

عدد الزوار: 3,661,407

المتواجدون الآن: 64