أمانة العاصمة تغلق المستشفى الإيراني بصنعاء

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الأول 2009 - 1:03 م    عدد الزيارات 4934    التعليقات 0    القسم عربية

        


أغلقت السلطة المحلية بأمانة العاصمة صباح اليوم مبنى المستشفى الإيراني المطل على شارع الستين وجهاز الأمن السياسي الواقع في الحي السياسي بأمانة العاصمة، لأسباب لم توضح، ومنعت دخول الموظفين من المقر.
وفيما أرجعت مصادر من الموظفين لـ(نيوزيمن): الذي كان حاضراً وقت تجمعهم أمام البوابة أن أسباب تتعلق بالدعم الإيراني للحوثيين وتمويلهم من المستشفى، قالت مصادر أخرى ربما يكون الأمر متعلق بإيجارات وغيرها.
مصدر محلي خاص بأمانة العاصمة قال لـ(نيوزيمن): إن أمانة العاصمة تريد إلغاء عقد تأجير مبنى المستشفى الإيراني المكون من خمسة طوابق والتي تعود ملكيته لوزارة الأوقاف، وتم تأجيره في وقت سابق من قبل أحمد الكحلاني، مشيراً إلى أن المستشفى يطل على الأمن السياسي، حيث يسهل عليه عملية التنصت والمراقبة من قبل مستشفى تابع لدولة تقدم دعم سياسي ومادي لجماعة الحوثي في صعدة.
مديرة المستشفى الدكتورة دولة وهى إيرانية الجنسية قالت لـ(نيوزيمن): إنها لا تعرف أسباب الإغلاق ولم توجد لديها معلومات أنهم لم يسددوا الإيجارات، رافضة التعليق حتى تتأكد من الجهات المعنية عن أسباب الإغلاق.
وكانت مصادر صحفية قالت إن المستشفى لم يستبعد أن يكون إحدى الواجهات التضليلية التي يستخدمها الإيرانيون للتواصل مع الحوثيين، إضافة لكونه يمثل مبرراً بنكياً لتحويل الأموال بحجة دعم المستشفى وتذهب للحوثيين.
المصدر: (نيوز يمن)


المصدر: نيوز يمن

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,682,025

عدد الزوار: 6,908,315

المتواجدون الآن: 100