برئاسة القرضاوي.. اتحاد العلماء المسلمين يتوسط بين الحكومة اليمنية والحوثيين

تاريخ الإضافة الأحد 17 كانون الثاني 2010 - 11:37 ص    عدد الزيارات 5259    التعليقات 0    القسم عربية

        


قرّر المجلس التنفيذي لاتحاد علماء المسلمين تشكيل وفد برئاسة د.يوسف القرضاوي للتوسط بين الحكومة اليمنية والحوثيين لإنهاء حالة الحرب الدائرة بين الطرفين.
جاء القرار عقب اجتماعات المجلس التي عُقِدت اليومين الماضيين في العاصمة اللبنانية بيروت، برئاسة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي وحضور أعضاء المجلس.
كما قرّر الاتحاد السعي في المصالحة بين الحكومة والحراك الجنوبي اليمني؛ حرصاً على وحدة اليمن وتجنيب المنطقة شرّ التدخل الدولي الذي قد يجد مصلحةً في أن يكرّر مع اليمن ما جرى في العراق بأسلوب أو بآخر.
ويتكون وفد الاتحاد الذي سيتوجه لليمن د.يوسف القرضاوي رئيساً، وعضوية كل من الشيخ عبدالله بن بيه، والشيخ الدكتور سلمان بن فهد العودة، والشيخ أحمد بن حمد الخليلي (مفتي سلطنة عمان)، والدكتور محمد علي التسخيري والدكتور علي القره داغي.. ويتوقع أن يتوجه الوفد إلى اليمن في غضون الأيام القليلة القادمة بعد التنسيق مع الأطراف الثلاثة.
وكان المجلس قد استمع في إحدى جلساته إلى تقرير من عبدالهادي أواج رئيس الحزب الإسلامي في ماليزيا، حول جولة قام بها رئيس الحزب، في المملكة العربية السعودية واليمن وإيران، بشأن معالجة قضية الحوثيين.
 


المصدر: موقع نيوز يمن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,117,386

عدد الزوار: 6,754,112

المتواجدون الآن: 107