نائب الرئيس الإيراني زار قبلان وفضل الله ونصرالله

تاريخ الإضافة الإثنين 18 كانون الثاني 2010 - 4:37 ص    عدد الزيارات 3910    التعليقات 0    القسم محلية

        


\"\"
السيد نصرالله مستقبلاً نائب الرئيس الايراني تاج الدين.
استقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان نائب الرئيس الايراني للشؤون البرلمانية السيد محمد رضا مير تاج الدين على رأس وفد أطلعه على أعمال "المؤتمر الدولي لدعم المقاومة"، وبحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وايران وجرى استعراض الاوضاع في لبنان والمنطقة.
واكد تاج الدين "وقوف الجمهورية الاسلامية الايرانية الى جانب لبنان ودعمها لمسيرة التوافق بين اللبنانيين".
وشدد قبلان على "ضرورة تعميم ثقافة المقاومة في البلاد العربية والاسلامية لتظل الامة عزيزة كريمة ترفض الخضوع للاستعمار" معتبراً ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية تشكل رأس حربة في مواجهة الاستعمار والاستكبار وهي تتصدى بقوة لمشاريع الهيمنة التي يأتي المشروع الصهيوني في مقدمتها، لذلك كانت ولا تزال محط انظار الاستعمار ومؤامراته الساعية الى اضعاف ايران واسقاطها (...)".

 

عند فضل الله

كذلك زار تاج الدين المرجع السيد محمد حسين فضل الله ونقل اليه تحيات الرئيس الايراني، شاكراً له مواقفه الداعمة للقضايا الاسلامية، ومقدّراً المواقف الرسالية المشرّفة في الذود عن الاسلام والامة وعن الجمهورية الاسلامية الايرانية". وشدد فضل الله في اللقاء على "توحيد الصفوف داخل الوسط العربي والاسلامي"، مؤكداً حماية الوحدة الاسلامية، لان الاستكبار العالمي يستهدف وحدة الامة، ولذلك يواصل العمل لاثارة الامور المذهبية، او لاضفاء طابع مذهبي على القضايا السياسية". واشاد "بما جرى من تحسن على مستوى العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ومصر (...)".
كذلك زار تاج الدين والوفد المرافق الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله وعرض الطرفان آخر المستجدات في لبنان والمنطقة.


المصدر: جريدة النهار

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,218,973

عدد الزوار: 6,940,962

المتواجدون الآن: 96