العريضي: ما رُصد هو الجزء الخلفي من الطائرة.. وغطاسو الجيش سينتشلون الصندوق الأسود في حال عثروا عليه

تاريخ الإضافة السبت 6 شباط 2010 - 11:31 ص    عدد الزيارات 3915    التعليقات 0    القسم محلية

        


جدد وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي القول إنّه "تم تحديد موقع أجزاء أساسية من الطائرة الأثيوبية قبالة شواطئ الناعمة، كما تمّ تصوير جزء كبير منها"، مشيرًا في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام"، إلى أنه "اتُّفق بين قيادة سفينة "أوشن ألرت" والجيش اللبناني لنزول فريق من الغطاسين في الجيش بهدف القيام بانتشال الصندوق الاسود في حال تحديد وجوده".

وفي حديث إلى قناة "الجديد"، أعلن العريضي أن الجزء الذي تم رصده من الطائرة هو على ما يبدو القسم الخلفي منها، وهو على عمق قرابة الـ45 مترًا، وبالتالي فإن الغواصين بإمكانهم النزول إلى هذا العمق لتقييم الوضع بشكل دقيق وتصوير هذه الأجزاء وانتشال ما يمكن انتشاله.

ولفت العريضي في حديث إلى قناة "أخبار المستقبل" إلى أن "المسألة مرهونة في ساعات"، داعيًا إلى "وجوب أن تتوفر الحماية الكاملة لهذه الخطوات لوضعها في يد لجنة التحقيق"، وأشار إلى أنه في حال العثور على الصندوق فثمة طريقة معينة لإنتشاله، على أن يُرسل إلى مكتب التحقيق الفرنسي الذي اتفق معه لبنان. وردًا على سؤال، أجاب العريضي: "لا يعتقد أحد انه في مسألة أيام ستحل المشكلة، فإذا استطعنا الوصول اليوم الى الصندوق، فهذا الأمر يأخذ وقتاً".

وكان العريضي قد أعلن في وقت سابق من اليوم لموقع "nowlebanon.com"عن رصد أجزاء أساسية من الطائرة الأثيوبية المنكوبة يتم العمل على مسحها بدقة، وقال العريضي في اتصال معه: "لقد رصدت السفينة الأميركية "أوشين ألرت" هذه الأجزاء الأساسية من جسم الطائرة، ولا تزال عمليات المسح والتصوير جارية للتأكد بدقة من هذه الأجزاء، عسى أن نصل قريبًا من نتائج نهائية".


المصدر: موقع لبنان الأن

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,720,527

عدد الزوار: 6,910,254

المتواجدون الآن: 112