موقع "ديبكا" الإسرائيلي: سوريا زوّدت "حزب الله" صواريخ مداها 259 كيلومتراً

تاريخ الإضافة الجمعة 12 شباط 2010 - 4:41 ص    عدد الزيارات 3712    التعليقات 0    القسم دولية

        


أفادت مصادر عسكرية اسرائيلية امس انه "رغم التهديدات الاسرائيلية المستمرة بضرب اهداف سورية اذا واصلت تزويد حزب الله الاسلحة الإستراتيجية، فان سوريا زودت حزب الله في النصف الاول من كانون الثاني الماضي صواريخ ارض - ارض من انتاج الصناعات العسكرية السورية من طراز "فاتح 110".
ونقل موقع "تيك ديبكا" الالكتروني المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية عن تلك المصادر "ان تهديدات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان لسوريا وللرئيس بشار الاسد كانت منسقة مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع إيهود باراك لكنهم لم يعلنوا ذلك صراحة".
واوضحت المصادر ان "الصواريخ التي يملكها حزب الله من طراز فاتح تزن ثلاثة اطنان، وتحمل رأسا متفجرا يزن نصف طن من المتفجرات ويصل مداه الى 259 كيلومتراً ويعمل بالوقود الصلب الامر الذي يمنحه سرعة في الاطلاق دونما حاجة الى تحضيرات مسبقة ودقة في الاصابة". واضافت "ان السوريين يصنعون حاليا رؤوسا كيميائية لهذا الصاروخ". واشارت الى ان "سوريا تكون بهذا زودت حزب الله صواريخ متنقلة يصعب على سلاح الجو الاسرائيلي تدميرها، لانها ليست على منصات ثابتة". وذكرت ايضا "ان الاستخبارات الاسرائيلية كانت تراقب احتمال وصول صواريخ مضادة للطائرات الا ان الجميع فوجئ بتزويد سوريا حزب الله صواريخ فاتح التي تعتبر اخطر بكثير من المضادات للطائرات".
وقال موقع "تيك ديبكا" ان "هذه القضية دفعت احد المسؤولين الاميركيين الى التصريح قبل اسبوع بان استمرار سوريا في تزويدها حزب الله الاسلحة الاستراتيجية سيجلب حربا ثالثة على لبنان على غرار حرب تموز 2006".
ولفت مراقبون في رام الله الى ان موقع "ديبكا" الاخباري، وهو واحد من مواقع استخبارية اسرائيلية تبث اخبارا ذات صلة بموضوع امني ما، "يعكس حاجة الاستخبارات الى معلومات عن شكوك لديها اكثر من عرضها معلومات دقيقة".

رام الله - من محمد هواش     


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,145,122

عدد الزوار: 6,756,940

المتواجدون الآن: 136