جنرال إسرائيلي لتجاهل رد فعل لبنان على المناورات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 أيار 2010 - 6:15 ص    عدد الزيارات 4031    التعليقات 0    القسم دولية

        


دعا قائد الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير غولان إلى عدم التعامل جدياً مع ردود الفعل الصادرة عن الحكومة اللبنانية و"حزب الله" في شأن التدريب العسكري الكبير الذي تجريه الجبهة الداخلية والذي يحاكي سقوط صواريخ قد تطلقها سوريا و"حزب الله".
ونقلت عنه وسائل إعلام خلال لقاء مع صحافيين إسرائيليين في مدينة حولون بوسط إسرائيل إنه "لا ينبغي التأثر بالجلبة من حولنا وعدم أخذ ردود الفعل في لبنان على محمل الجد".
وكان غولان يتحدث في اليوم الثاني لتدريب "نقطة تحول 4" على خلفية تصريحات أطلقها مسؤولون في الحكومة اللبنانية وتخوفات من استغلال إسرائيل التدريب لشن هجوم على لبنان وإعلان "حزب الله" رفع حال التأهب في صفوف مقاتليه.
ومع ذلك، حاول غولان تهدئة التوتر في المنطقة من جراء التدريب قائلاً إنه "لا شي أهدأ من التدريب، وهكذا تتصرف أمة ناضجة وجدية تتطلع إلى التهديدات عليها من دون خوف". وأضاف أن تدريب "نقطة تحول 4" يختلف جذرياً عن التدريبات التي أجراها الأمن الإسرائيلي في الماضي.
وقال قائد شعبة العمليات في الشرطة الإسرائيلية الجنرال نيسيم مور التي تشارك في التدريب للموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت": "إننا في حال حرب متخيلة مع سوريا ولبنان وحتى مع قطاع غزة، وفي واقع كهذا ستتعرض الجبهة الداخلية على ما يبدو لموجة عمليات تفجيرية وهجمات صاروخية وإرهاب غير تقليدي".
وشارك في التدريب الإسرائيلي الكبير قوات الجبهة الداخلية ووحدات من الجيش والشرطة والإسعاف الأولي والإطفاء والسلطات المحلية ومكاتب حكومية.


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,124,749

عدد الزوار: 6,754,854

المتواجدون الآن: 106