أخبار دول الخليج العربي.. واليمن.. التحالف: اعتراض طائرتين حوثيتين بدون طيار نحو خميس مشيط... انفجار صاروخ باليستي حوثي أثناء محاولة إطلاقه...محكمة عسكرية تقضي بإعدام زعيم ميليشيا الحوثي..السعودية تدعو المغرب والجزائر إلى تغليب الحوار والدبلوماسية.. تصنيع أول رقائق إلكترونية سعودية..السعودية وقطر توقعان بروتوكول إنشاء مجلس التنسيق.. انطلاق الجسر الجوي السعودي إلى الجزائر.. انطلاق منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» في الرياض..

تاريخ الإضافة الخميس 26 آب 2021 - 7:33 ص    عدد الزيارات 1775    التعليقات 0    القسم عربية

        


التحالف: اعتراض طائرتين حوثيتين بدون طيار نحو خميس مشيط...

الدفاعات السعودية تعترض مسيرة حوثية أطلقت نحو خميس مشيط..

دبي - العربية.نت.. أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت متأخر من ليل الأربعاء أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه خميس مشيط. وأكد التحالف أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين وجميع الأعيان من أية محاولات عدائية. كما أكد التحالف استمرار الميليشيا الحوثية العدائية بمحاولات استهداف المدنيين، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية. الجدير ذكره أن الدفاعات السعودية كانت اعترضت ودمرت طائرتين مسيّرتين مفخختين، أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط يومي الثلاثاء وفي وقت سابق الأربعاء. يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية. تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

صنعاء.. انفجار صاروخ باليستي حوثي أثناء محاولة إطلاقه

دبي - العربية.نت... أفادت مصادر في صنعاء مساء الأربعاء، بأن صاروخا باليستيا لميليشيات الحوثي انفجر أثناء محاولة إطلاقه. كما أفادت أن انفجار الصاروخ الباليستي الحوثي تسبب بتناثر شظايا على أحياء مدنية في صنعاء. بالتزامن، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت متأخر من ليل الأربعاء أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية باتجاه خميس مشيط. يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في السعودية، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية. تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

اليمن.. محكمة عسكرية تقضي بإعدام زعيم ميليشيا الحوثي

العربية.نت - أوسان سالم ... قضت محكمة عسكرية يمنية، اليوم الأربعاء، بإعدام زعيم ميليشيا الحوثي، عبدالملك بدر الدين الحوثي وعدد من معاونيه رميًا بالرصاص، وأقرت تصنيف جماعة الحوثي "منظمة إرهابية". إلى هذا، عقدت المحكمة العسكرية في مأرب، جلستها برئاسة القاضي عقيل تاج الدين، للنطق بالحكم في القضية الجنائية رقم 4 لسنة 2020 والخاصة باتهام المدعو عبدالملك بدر الدين الحوثي و174 آخرين بتهمة الانقلاب العسكري على النظام الجمهوري والسلطات الشرعية والدستورية والتخابر مع دولة أجنبية (إيران) وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب، والخاصة باتهام الضابط في الحرس الثوري الإيراني "حسن إدريس إيرلو (إيراني الجنسية) المتهم بالدخول متنكراً إلى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب. وقضت المحكمة بالإعدام حداً وتعزيراً رمياً بالرصاص على المتهم عبدالملك الحوثي و173 آخرين ومصادرة جميع أموالهم بما نسب إليهم في قرار الاتهام، فيما قضت ببراءة اثنين آخرين وهما إسماعيل إبراهيم أحمد الوزير وعبدالله أحمد مجيديع مما هو منسوب إليهما لعدم كفاية الأدلة. كما قضت المحكمة بتصنيف "جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع جميع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها وتسليمه لوزارة الدفاع". وكذا إلزام النيابة العامة بالتحقيق مع الهيكل القيادي للجماعة ومع الأشخاص الذين ثبت اشتراكهم في الجرائم محل الدعوى، ولم تتضمنهم الدعوى. فيما قضت بإحالة الدعاوى المدنية إلى القضاء المدني للفصل فيها. وقضت المحكمة بإلزام الحكومة بوضع "استراتيجية وطنية شاملة للقضاء على التمييز بين اليمنيين بسبب العرق أو اللون أو الأصل أو المذهب"، وبمقاضاة الجمهورية الإيرانية أمام القضاء الجنائي الدولي لثبوت اشتراكها مع جماعة الحوثي في الجرائم محل الدعوى.

السعودية تدعو المغرب والجزائر إلى تغليب الحوار والدبلوماسية.. عبرت عن أسفها لما آلت إليه تطورات العلاقات بينهما

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»... عبرت وزارة الخارجية السعودية، عن أسف حكومة المملكة لما آلت إليه تطورات العلاقات بين الأشقاء في كل من المملكة المغربية والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. وأعربت عن أمل حكومة المملكة في عودة العلاقات بين البلدين بأسرع وقت ممكن، وتدعو الأشقاء في البلدين إلى تغليب الحوار والدبلوماسية لإيجاد حلول للمسائل الخلافية بما يسهم في فتح صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين، وبما يعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار للمنطقة، ويعزز العمل العربي المشترك.

أكبر حدث تقني ينطلق من الرياض للعالم.. وتصنيع أول رقائق إلكترونية سعودية

الرياض تشهد الإطلاق التقني الأكبر في الشرق الأوسط وتعلن عن مبادرات عديدة

دبي - العربية.نت... شهدت العاصمة السعودية الرياض، انطلاق فعالية Launch التي تعد أكبر حدث تقني على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستشهد الإطلاق الفعلي لمبادرات جديدة، بمشاركة 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا بالعالم. وكشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، المهندس عبد الله بن عامر السواحة، في كلمة خلال الفعالية اليوم الأربعاء عن تصنيع أول رقائق ذكية داخل المملكة بأيدٍ وعقول سعودية ستستخدم في تطبيقات عسكرية وتجارية ومدنية. وأوضح أن هذه الرقائق الذكية لديها قوة معالجية بأكثر من 60 ألف ضعف من تلك المستخدمة في رحلة الإنسان للقمر، وفي الهواتف الذكية وما تستخدمه الشركات العملاقة، مثل أبل وغوغل ومايكروسوفت وأمازون و"أي بي أم" وسيكسو وأوراكل وعلي بابا التي تمثل 60% من القوة الضاربة الابتكارية والقيمة الاسمية لأكبر 10 شركات تكنولوجية عملاقة في العالم. وقال وزير الاتصالات إن هذه الكيانات وبالشراكة مع جهات سعودية عدة متخصصة بتقنيات المعلومات، "سيوقعون اتفاقيات عالمية، لتكون المملكة المركز التقني رقم واحد في المنطقة" مبينا أن المملكة ستدشن برامج تنفيذية مختصة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار. وأعاد وزير الاتصالات التذكير بحديث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذي أكد أن الهدف هو "بناء مستقبل عظيم لوطن عظيم، ولشعب أعظم" فقد كانت هذه كلمات ولي العهد عندما تحدث عن توجهاته للاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار. واستعرض وزير الاتصالات في كلمته أمام جمع غفير من المختصين خطة تحقيق هذا الطموح من خلال الشراكة بين القطاعين العام وغير الربحي، من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى. وأعلن وزير الاتصالات إطلاق 3 برامج هامة، في قطاع التقنية والذكاء الصناعي، أولها برنامج "همة" أكبر برنامج تقني بحزمة 2.5 مليار ريال لدعم سوق التقنية بأكثر من 20 منتجا ودعم الرياديين المبتدئين والمتقدمين، والبرنامج الثاني هو برنامج "قمة" أما البرنامج الثالث برنامج "طويق"، وأول مشاريعه أكاديمية "سادايا"، وهي مشروع ضخم لتدريب الجيل الجديد لاستغلال الطاقات وبناء القدرات في مجال الذكاء الصناعي. وشهدت الفعالية إطلاق العديد من الشراكات بمشاركة وزارية رفيعة، بمشاركة 10 شركات من عمالقة التكنولوجيا في العالم، الذين أعلنوا عن إنشاء مقرات إقليمية لهم في الرياض. وكان من أبرز المشاركين الرئيسيين في الفعالية، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه، والمستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله شرف الغامدي، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي، وعدد من المتحدثين الآخرين، بمشاركة من المشغل الوطني للاتصالات شركة stc.

ولي العهد السعودي يتسلم رسالة من أمير قطر

نيوم: «الشرق الأوسط»... تسلم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، رسالة من الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، وذلك لدى استقباله الشيخ محمد بن عبد الرحمن وزير الخارجية القطري في قصر نيوم أمس. وتناول اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب بحث التطورات الإقليمية والدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك. من جانب آخر، اجتمع الدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الخارجية السعودي بالنيابة مع وزير الخارجية القطري أمس، وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين. كما وقع الجانبان على البروتوكول المعدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي - القطري الذي يترأسه من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان ومن الجانب القطري الشيخ تميم بن حمد، ويشارك في عضوية المجلس عدد من كبار المسؤولين في البلدين.

السعودية وقطر توقعان بروتوكول إنشاء مجلس التنسيق

نيوم: «الشرق الأوسط أونلاين»... استعرض وزير الخارجية السعودي بالنيابة الدكتور مساعد العيبان، اليوم (الأربعاء)، مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين. ووقّع الجانبان خلال اجتماعهما في نيوم على البروتوكول المعدل لمحضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي القطري، الذي يرأسه من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومن الجانب القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ويشارك في عضويته عدد من كبار المسؤولين في البلدين. يشار إلى أن مجلس التنسيق السعودي القطري يعد إطاراً شاملاً لتعزيز العلاقات الثنائية، وللدفع بالشراكة بينهما إلى آفاق أرحب، وفق «رؤية السعودية 2030» و«رؤية دولة قطر 2030» وبما يلبي تطلعات القيادة في البلدين ويحقق مصالح شعبيهما الشقيقين.

ولي العهد السعودي يبعث رسالة خطية لنظيره الكويتي

الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين»... بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، رسالة خطية، إلى نظيره الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت. وتتعلق الرسالة بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة. وقام بتسليمها الأمير سلطان بن سعد بن خالد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت، خلال استقبال الشيخ مشعل الأحمد له في قصر بيان اليوم.

انطلاق الجسر الجوي السعودي إلى الجزائر

الرياض: «الشرق الأوسط»... بدأت طلائع الجسر الجوي السعودي بالانطلاق نحو الجزائر للمساهمة في تخفيف آثار الحرائق التي اندلعت في بعض مدن الجمهورية. وسيّر «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» الجسر إلى الجزائر، يحمل مساعدات إنسانية عاجلة للمساهمة في تخفيف الآثار الناجمة عن الحرائق التي اندلعت ببعض المدن الجزائرية مؤخراً وأدت لخسائر بشرية ومادية كبيرة؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وغادرت «مطار الملك خالد الدولي بالرياض»، أمس (الأربعاء)، طائرة تمثل أولى طلائع الجسر الجوي، وعلى متنها مواد غذائية وإيوائية متنوعة وأدوية ومستلزمات طبية، متجهة إلى الجزائر العاصمة. وقال بيان وكالة الأنباء السعودية (واس) إن ذلك يأتي «تأكيداً للدور الإنساني الذي تضطلع به المملكة في مد يد العون للدول الشقيقة والصديقة خلال مختلف الأزمات، ودليلا على عمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين».

انطلاق منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» في الرياض 25 أكتوبر المقبل... محمد بن سلمان يبعث برسالة خطية للشيخ مشعل الأحمد

الشرق الاوسط... محمد هلال.. تطلق السعودية منتدى «الشرق الأوسط الأخضر» أواخر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، في العاصمة الرياض. ووجه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي دعوة ضمن رسالة خطية إلى ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح، لحضور حفل إطلاق المنتدى. وتسلم الشيخ مشعل الأحمد الرسالة لدى استقباله الأمير سلطان بن سعد بن خالد السفير السعودي لدى الكويت في قصر بيان أمس (الأربعاء). ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية الطيبة والروابط التاريخية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، كما تضمنت الرسالة الدعوة للانضمام إلى حفل إطلاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والذي سينعقد في 25 أكتوبر المقبل في مدينة الرياض. وتعد مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، أكبر برنامج لإعادة التشجير بالعالم، حيث تستهدف زراعة 40 مليار شجرة في الخليج والشرق الأوسط. وأعلن الأمير محمد بن سلمان عن المبادرة في مارس (آذار) الماضي ولاقت ترحيبا دوليا واسعا نظرا لأهمية معالجة الأضرار البيئية التي تسبب بها التصحر ونقص المياه والتلوث البيئي من المصانع وغيرها من التحديات البيئية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط. وتسعى المبادرة إلى مواجهة التحديات البيئية في المنطقة والعالم، وتحسين جودة الحياة والصحة العامة، وستساهم في تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن استخراج النفط في المنطقة بأكثر من 60 في المائة مما يشكل مانسبته 10 في المائة من المساهمات العالمية، فضلا عن زراعة 40 مليار شجرة، وتعزيز كفاءة إنتاج النفط وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، إضافة إلى جهود متعددة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية وزيادة نسبة المحميات الطبيعية.

600 ألف جرعة لقاح من السعودية إلى تونس تهدف لدعم القطاع الصحي في مكافحة الجائحة

تونس: «الشرق الأوسط»... تسلمت تونس أمس، منحة من 600 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، ضمن مساعدات إضافية وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وأكدت السفارة السعودية في العاصمة التونسية، عبر موقعها على تويتر، «وصول 600 ألف جرعة من لقاحات كورونا (كوفيد - 19) إلى الجمهورية التونسية الشقيقة، للمساهمة في دعم القطاع الصحي في مكافحة الجائحة»، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين. وحسب وكالة تونس للأنباء «وات»، وصلت المنحة السعودية أمس إلى مطار قرطاج الدولي. وقالت الوكالة إن رئاسة الجمهورية التونسية توجهت للسعودية ببالغ الشكر والتقدير. وكان خادم الحرمين الشريفين، وجه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بدعم عاجل وإضافي يتضمن الأكسجين الطبي ومستلزماته، للمساهمة في تلبية احتياجات القطاع الصحي التونسي بما يساعد في تجاوز آثار جائحة كورونا. ووفقاً للدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، فإن المساعدات الإضافية، تشتمل على 3000 أسطوانة أكسجين، و5 مولدات أكسجين لخمسة مستشفيات تونسية، وتأمين حاويات لنقل 200 طن من الأكسجين السائل، بالإضافة إلى تأمين المستلزمات الخاصة لدعم الأكسجين.



السابق

أخبار العراق.. صِدام مقاطعي الانتخابات وخصومهم ينذر بخريطة عراقية جديدة.. لقاء المالكي ـ بارزاني يمثل «أخطر استفزاز» للصدر..ماكرون يزور العراق.. أربيل للمعارضة الكردستانية من دول الجوار: انقلوا مقراتكم من أرضنا..قمة بغداد.. هل تخفف التوتر بين إيران والسعودية؟..

التالي

أخبار مصر وإفريقيا.. تدريب جوي مصري - فرنسي بمشاركة «الرافال»..حمدوك: لن نسمح بإجهاض الانتقال الديمقراطي..إثيوبيا تحذر من تحرك عربي جديد بشأن «سد النهضة»..معركة تيغراي القادمة على الحدود السودانية.. تزايد الضغوط على الرئيس التونسي لإجلاء «الغموض السياسي»..نواب ليبيون يطالبون بسحب الثقة من حكومة الدبيبة.. بوريطة يؤكد دعم المغرب المسار السياسي الليبي... باريس تدعو الجزائر والمغرب إلى الحوار..المغرب: انطلاق حملة الانتخابات المحلية والجهوية والتشريعية اليوم..


أخبار متعلّقة

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,716,997

عدد الزوار: 6,910,068

المتواجدون الآن: 95