أخبار لبنان... السعودية تصنف جمعية "القرض الحسن" اللبنانية كيانا إرهابيا... لصلاتهم بحزب الله.. كوسوفو تفرض عقوبات على شركة و7 أشخاص...السعودية والبحرين تستدعيان سفيري لبنان احتجاجاً..الإمارات تستدعي السفير اللبناني احتجاجا.. استنكار خليجي لتصريحات جورج قرداحي.. تصريحات قرداحي لا تعكس موقف الحكومة...تباين الآراء لدى الطبقة السياسية في لبنان حول ما قاله قرداحي عن السعودية والإمارات..جعجع يغيب عن جلسة للاستماع لأقواله بأحداث الطيونة..قضاة فرنسا يجدّدون دعمهم للقضاء اللبناني...

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 تشرين الأول 2021 - 9:37 م    عدد الزيارات 730    التعليقات 0    القسم محلية

        


السعودية تصنف جمعية "القرض الحسن" اللبنانية كيانا إرهابيا...

المصدر: RT... أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية عن تصنيف جمعية "القرض الحسن" المالية التابعة لـ"حزب الله" اللبناني كيانا إرهابيا. وأوضحت رئاسة أمن الدولة في بيان نشرته على حسابها عبر "تويتر" أن تصنيف جمعية "القرض الحسن" ومقرها لبنان "كيانا إرهابيا"، جاء لارتباطها بأنشطة داعمة لـ"حزب الله" الذي تصنفه السعودية "تنظيما إرهابيا". وأضافت أن الجمعية تعمل على إدارة أموال الحزب وتمويله بما في ذلك دعم الأغراض العسكرية. وتابعت أن المملكة ستواصل العمل على مكافحة "الأنشطة الإرهابية" لحزب الله، والتنسيق مع الأشقاء والأصدقاء الدوليين، لاستهداف مصادر الدعم المالي للحزب، سواء كانوا أفرادا أو كيانات للحد من أنشطته "الإرهابية والإجرامية".

لصلاتهم بحزب الله.. كوسوفو تفرض عقوبات على شركة و7 أشخاص...

الحرة / وكالات – واشنطن... حزب الله أمام تحد جديد في لبنان... فرضت كوسوفو، الأربعاء، عقوبات على سبعة رجال أعمال محليين وشركة بسبب صلاتهم بحزب الله اللبناني. ويتزامن القرار مع عقوبات فرضتها الولايات المتحدة على حزب الله النافذ في الساحة السياسية اللبنانية، وله مقاعد في مجلس النواب. وقال بيان إن أصول الأشخاص السبعة وشركة العقارات جمدت. ولا يستطيع السبعة مغادرة البلاد أو تلقي أموال من أفراد أو شركات أخرى من كوسوفو. ولا يعترف لبنان باستقلال كوسوفو. وأقامت كوسوفو علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في وقت سابق من العام الجاري بعد قمة بين كوسوفو وصربيا عقدت في البيت الأبيض سبتمبر أيلول 2020. وبعدها بشهر، افتتحت سفارتها في القدس، وكانت أول دولة أوروبية بأغلبية مسلمة تقوم بذلك. ونقلت الولايات المتحدة وغواتيمالا سفارتيهما الى القدس، بينما معظم السفارات الأجنبية في تل أبيب. وفي 17 من الشهر الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أعضاء في شبكة من القنوات المالية التي تمول حزب الله اللبناني الموالي لإيران، وتتخذ من لبنان، ودول في المنطقة، مقرا لها. وقام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، التابع لوزارة الخزانة الأميركية، بتحديد أعضاء في شبكة دولية من الميسرين الماليين والشركات الواجهة التي تعمل لدعم حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وقالت الوزارة في بيان إن هذه الشبكات تداولت معا عشرات الملايين من الدولارات من خلال الأنظمة المالية الإقليمية، وأجرت عمليات تبادل العملات وتجارة الذهب والإلكترونيات لصالح كل من حزب الله والحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس. وبحسب البيان، يستخدم حزب الله، بدعم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، عائدات هذه الشبكات لتمويل الأنشطة الإرهابية، وكذلك لإدامة عدم الاستقرار في لبنان وفي أنحاء المنطقة.

السعودية والبحرين تستدعيان سفيري لبنان احتجاجاً على تصريحات الوزير جورج قرداحي...

الجريدة... المصدر رويترز DPA.... أعلنت السعودية اليوم الأربعاء استدعاء سفير لبنان لدى الرياض احتجاجا على التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن. وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها "إشارةً إلى التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تقودها المملكة، إذ تعرب عن أسفها لما تضمنته تلك التصريحات من إساءات تجاه المملكة ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والتي تعد تحيزاً واضحاً لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة". وقال البيان "تؤكد (المملكة) مجددًا بأن تلك التصريحات تتنافى مع أبسط الأعراف السياسية ولا تنسجم مع العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين". وأضافت وزارة الخارجية "ونظرا لما قد يترتب على تلك التصريحات المسيئة من تبعات على العلاقات بين البلدين؛ فقد استدعت وزارة الخارجية اليوم سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية وتم تسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الخصوص". ومن جانبها قالت وكالة أنباء البحرين الرسمية إن وزارة الخارجية استدعت سفير لبنان لدى المنامة لتسليمه رسالة احتجاج بشأن تصريحات لوزير الإعلام. كانت تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تسلمه حقيبة الإعلام قد ظهرت إلى السطح أمس الثلاثاء، ويقول فيها إن جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها. وعلى صعيد متصل أفادت وكالة أنباء الإمارات بأن وزارة الخارجية استدعت السفير اللبناني لتعبر عن "استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء...التصريحات المشينة والمتحيزة التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية".

الإمارات تستدعي السفير اللبناني احتجاجا على تصريحات قرداحي

الراي... أفادت وكالة أنباء الإمارات بأن وزارة الخارجية استدعت السفير اللبناني لتعبر عن «استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء...التصريحات المشينة والمتحيزة التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية». كانت تصريحات للوزير جورج قرداحي قبل تسلمه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية قد ظهرت إلى السطح أمس الثلاثاء ويقول فيها إن جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها ويصف الحرب بأنها «عبثية».

ميقاتي يؤكد موقف بلاده المتضامن مع السعودية ودول الخليج

الجريدة... المصدر KUNA... أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي اليوم الأربعاء موقف بلاده الثابت المؤيد لأي موقف عربي متضامن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج. وقال ميقاتي في تصريح للإعلاميين عقب لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء «صحيح أننا ننأى بأنفسنا عن الصراعات ولكننا لا ننأى بأنفسنا عن أي موقف عربي متضامن مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج وهذا الموقف ثابت». وأضاف ميقاتي «تطرقنا خلال اللقاء إلى ما تم تداوله أمس عن المقابلة التي تم بثها أخيراً لوزير الإعلام جورج قرداحي وكان قد تم تسجيلها قبل تشكيل الحكومة بأكثر من شهر». وتابع رئيس الوزراء اللبناني «لقد عبر فخامة الرئيس كما أكدت من ناحيتي أن هذه المقابلة تعكس رأي الوزير الشخصي وليس رأي الحكومة ولا رأي فخامة الرئيس ونحن نحرص على أطيب العلاقات مع الدول العربية». واعتبر أن ما قاله الوزير «لن يؤثر على المسار العام خاصة أن ثوابت الموقف اللبناني من العلاقات مع الدول العربية وردت في البيان الوزاري». وقال «لقد أكد فخامة الرئيس على هذا الموضوع وأنا هنا أشدد على موقفنا الواحد من أن هذا التصريح لا يمثل رأي الحكومة بل نابع من رأي شخصي قبل تشكيل الحكومة ولم نسمع به حيث أذيعت المقابلة أمس». وختم بالقول إن «هذا هو المسار الذي قررناه لناحية أننا تواقون إلى أطيب العلاقات وأحسنها مع الدول العربية ونأمل أن يكون هذا الموضوع قد طوي».

استنكار خليجي لتصريحات جورج قرداحي

اتهم المملكة والإمارات بالاعتداء على اليمن

الحجرف: تصريحات وزير الإعلام اللبناني تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية

الجريدة.... المصدرsky news... عبر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح الحجرف، اليوم، عن رفضه التام جملة وتفصيلاً لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي قال إنها تعكس فهماً قاصراً وقراءة سطحية للأحداث في اليمن. واستنكر الأمين العام تعرض الوزير اللبناني لكلاً من المملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال حديثه متهماً إياهم بالاعتداء على اليمن، في الوقت الذي يعمل التحالف العربي لدعم الشرعية على إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية في سبتمبر 2014. وطالب الأمين العام وزير الإعلام اللبناني بالرجوع إلى الحقائق التاريخية وقراءة تسلسلها ليتضح له حجم الدعم الكبير الذي تقدمه دول التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية للشعب اليمني في كافة المجالات والميادين، وذلك بهدف الوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216. واستنكر الحجرف دفاع وزير الإعلام اللبناني عن جماعة الحوثي الانقلابية في الوقت الذي يتجاهل فيه تعنت الحوثي ضد كل الجهود الدولية الرامية لإنهاء الأزمة اليمنية، وفي الوقت الذي تستهدف جماعة الحوثي السعودية بالصواريخ والمسيرات، وفي الوقت الذي تستهدف جماعة الحوثي أبناء الشعب اليمني الأعزل وتمنع وصول المساعدات الإغاثية للمناطق المنكوبة. وطالب الحجرف وزير الإعلام اللبناني بعدم قلب الحقائق، كما طالبه بالاعتذار عما صدر منه من تصريحات مرفوضة، مؤكداً بأن على الدولة اللبنانية أن توضح موقفها تجاه تلك التصريحات.

أوضحت أن كلام قرداحي شخصي وجاء قبل تعيينه وزيرا للإعلام

«الخارجية اللبنانية» تجدد إدانة الهجمات الإرهابية التي تستهدف السعودية

بيروت - «الراي».... - تصريحات قرداحي لا تعكس موقف الحكومة وموقفنا ثابت في الدفاع عن أمن وسلامة الأشقاء الخليجيين...

عبرت وزارة الخارجية اللبنانية عن رفضها لتصريحات تداولتها وسائل الإعلام لوزير الإعلام جورج قرداحي. وشددت الوزارة على أنها "دانت مرارا وتكرارا الهجمات الارهابية التي استهدفت السعودية"، مشيرة إلى أنها "ما زالت على موقفها في المدافعة عن أمن وسلامة أشقائها الخليجيين الذين تكن لهم كل محبة واحترام وتقدير، وتنأى عن التدخل في سياساتهم الداخلية والخارجية". وأوضحت الخارجية اللبنانية أن كلام قرداحي شخصي وجاء قبل تعيينه وزيرا للإعلام، وأن موقفه لا يعكس موقف الحكومة الذي عبر عنه رئيسها نجيب ميقاتي في بيانه أمس، ولا بيانها الوزاري الذي يتمسك بروابط الأخوة مع الأشقاء العرب.

تباين الآراء لدى الطبقة السياسية في لبنان حول ما قاله قرداحي عن السعودية والإمارات

المصدر: RT + "الجديد"... تباينت الآراء لدى الطبقة السياسية في لبنان، حول تصريحات وزير الإعلام، جورج قرداحي، عن حرب اليمن، ما بين رافضة لكلامه، وبين اعتبار حديثه "تعبيرا عن الرأي". وقال رئيس تيار المردة والوزير السابق، سليمان فرنجية، على حسابه في "تويتر": "لكل رأيه السياسي وهذا بلد التنوع والحرية..أما المحاسبة فتكون حين يتولى الإنسان مسؤولية، وهذا ما حدث مع الوزير جورج قرداحي الذي عبر عن رأيه وعن قراءته للأحداث حين كان خارج المسؤولية، والتزم لغة الدولة رسميا حين تولى المسؤولية مع احترام كافة الدول العربية وخاصة السعودية والإمارات". في حين غردت النائبة عن "تيار المستقبل"، رولا الطبش، عبر حسابها في "تويتر": "مؤسف ما سمعناه من جورج قرداحي بحق السعودية والإمارات اللتين قدمتا الكثير للبنان بدفاعه عن الحوثيين وكلاء ايران في العدوان داخل اليمن وضد الجوار". وأضافت: "حظ لبنان سيئ مع متسلقي سلطة يكنون حقدا أسود ضد العرب فيورطونه بأزمة تلو أزمة". بينما علق رئيس حزب "التوحيد"، الوزير السابق وئام وهاب، على حسابه في"تويتر": "حضنت السعودية والإمارات مئات آلاف اللبنانيين دون تمييز وعاشوا لسنوات طويلة وما يزالون كأنهم في بلدانهم لذا فإن أمنهما مهم لأمن كل الأمة ما نتمناه أن يبقى الخليج العربي عامرا بأهله الطيبين". وتابع: "ثم نحن اللبنانيين لسنا بحاجة للمزايدة الانفراج الإيراني السعودي قادم". أما النائب زياد أسود، فقال لقناة "الجديد": "موقف قرداحي لا مبرر له"، مشددا على أنه "يجب على الوزير جورج قرداحي أن يقدم استقالته بعد تصريحاته الأخيرة". وأكمل: "أنا شو خصني باليمن ورأيي شو بقدم وبأخر". وأثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، حول حرب اليمن، جدلا وغضبا، بعد اعتباره أن "السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني، وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس". في حين أنه عاد وبرر هذه التصريحات بعد الجدل الواسع الذي أثاره جراء نشر مقطع فيديو لمقابلة له، وأكد أن اللقاء سجل له قبل أن يصبح وزيرا للإعلام اللبناني، وأوضح عبر سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" قائلا إنه "لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، وإنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"، معتبرا أن "الجهات التي تقف وراء هذه الحملة أصبحت معروفة، وهي التي تتهمه منذ تشكيل الحكومة بأنه آت لقمع الإعلام". وأكمل: "ما قلته بأن حرب اليمن أصبحت حربا عبثية يجب أن تتوقف، كان عن قناعة ليس دفاعا عن اليمن ولكن محبة بالسعودية والإمارات".

لبنان.. جعجع يغيب عن جلسة للاستماع لأقواله بأحداث الطيونة ومناصرو القوات يتضامنون معه

المصدر: "رويترز" + RT... أغلق أنصار حزب "القوات اللبنانية" الطرق المؤدية إلى مقر إقامة زعيمه، سمير جعجع، الذي غاب عن جلسة بمقر المخابرات العسكرية حول أحداث الطيونة التي قتل على إثرها 7 أشخاص. كما شهدت بعض المناطق اللبنانية وقفات تضامنية مع سمير جعجع، على خلفية استدعاء مخابرات الجيش لرئيس حزب "القوات" إلى وزارة الدفاع للاستماع إلى إفادته بما خص أحداث العنف التي وقعت في الطيونة. وكان جعجع قد علق في تصريح سابق على طلب الاستماع إلى إفادته قائلا: "تكرم عين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية، بشرط أن يستمع إلى إفادة نصرالله قبلي لأنه لم تسجل أي مخالفة أو انتهاك لـ"القوات" منذ انتهاء الحرب الأهلية". يذكر أنه قتل 7 أشخاص على الأقل خلال اضطرابات مسلحة في منطقة الطيونة شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت منذ نحو أسبوعين، وصفتها السلطات بأنها هجوم على متظاهرين كانوا متجهين للمشاركة في احتجاج دعا له "حزب الله" وحركة "أمل" للمطالبة بعزل قاضي التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت. وكانت قيادتا "حزب الله" و"حركة أمل" قد قالتا إن "مجموعات من حزب "القوات اللبنانية" انتشرت على أسطح البنايات ومارست القنص المباشر للقتل المتعمد"، أثناء الاحتجاجات.

قضاة فرنسا يجدّدون دعمهم للقضاء اللبناني في ملف انفجار مرفأ بيروت

باريس: «الشرق الأوسط أونلاين».. جدّد مجلس القضاء الأعلى في فرنسا، اليوم الأربعاء،«الدعم المخلص والمستمر» للسلطة القضائية اللبنانية وخصوصا للقاضي المكلّف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الذي وقع في الرابع من أغسطس (آب) 2020. ومجلس القضاء الأعلى الفرنسي هيئة مستقلة، وكان قد وجّه في الذكرى السنوية الأولى للانفجار الذي أوقع أكثر من 210 قتلى، رسالة دعم لمجلس القضاء الأعلى اللبناني وللقضاة الذين «يواجهون ظروفا صعبة خلال ممارسة عملهم». وجاء في بيان الهيئة القضائية الفرنسية: «إزاء إضعاف المؤسسات اللبنانية، يجدد مجلس القضاء الأعلى الفرنسي التعبير عن تضامنه مع قضاة لبنان». ودعم مجلس القضاء الأعلى الفرنسي موجّه «خصوصا (إلى) القاضي طارق بيطار المكلّف التحقيق في ملف انفجار مرفأ بيروت والذي يتعرّض لضغوط ولهجمات شخصية متكررة وتهديدات». ومنذ أسابيع يتعرّض بيطار لحملة تشهير يقودها حزب الله الذي يطالب بتنحيته، فيما يثير التحقيق القضائي توترات وانقسامات كبيرة في لبنان. وبيطار هو ثاني قاض يتولى التحقيق في الملف وكان قد سبقه القاضي فادي صوان الذي تمت تنحيته في فبراير (فشباط) بعدما ادّعى على مسؤولين كبار. ومنذ أن حل محلّه، يتعرّض بيطار لضغوط وتهديدات. كذلك يواجه عمله عراقيل عدة، خصوصا رفض البرلمان رفع الحصانة عن نواب مشتبه بتورّطهم في الملف عندما كانوا وزراء. يشار إلى أن مجلس القضاء الأعلى الفرنسي المؤتمن على استقلالية القضاء، يتألف من قضاة ينتخبهم الجسم القضائي ومن شخصيات معيّنة من خارجه. وأوضح المجلس الفرنسي أن دعمه للقضاء اللبناني يأتي انطلاقا من «التاريخ الطويل والصداقة اللذين يجمعان بلدينا وأيضا من ضرورة الاحترام غير المشروط لسيادة القانون واستقلال القضاء».

 

 



السابق

أخبار وتقارير... (تقرير إخباري) : تأكيد روسي غاز إسرائيلي في «أنبوب عربي» إلى سوريا ولبنان... والهدف إيران... البيت الأبيض: نريد التنسيق مع الأوروبيين لتشكيل جبهة موحدة ضد إيران..موسكو تنتقد صمت باريس وبرلين على تهديدات كييف.. الدفاع الأمريكية: تنظيم "داعش" بأفغانستان قد يصبح قادرا على مهاجمتنا خلال 6 أشهر.. واشنطن تدعو العالم لدعم تايوان بالأمم المتحدة..بولندا تعلن زيادة كبيرة في عديد قواتها المسلحة..غرق أربعة من أطفال المهاجرين باليونان..ماكرون يدعو الرئيس الصيني لفتح السوق أمام مزيد من الاستثمارات..

التالي

أخبار لبنان... السعودية تصنف جمعية «القرض الحسن» التابعة لـ«حزب الله» اللبناني كياناً إرهابياً....قرداحي يجر لبنان إلى أزمة دبلوماسية مع الخليج....معراب تحت "الحراسة الشعبية"...دول مجلس التعاون استدعت سفراءه وممثليه تعبيراً عن الاستياء الشديد.. "طلقة حوثية" في رأس الحكومة: قرداحي "أردى" ميقاتي!.. احتجاجات رسمية خليجية على مواقف قرداحي.. وعون وميقاتي لأطيب العلاقات مع السعودية.. مبادرة الراعي تجمّد استدعاء جعجع للتحقيق: بكركي تطلب التسوية منعاً لفتنة كبرى..المجلس النيابي يخضع للبنك الدولي: القرض مقابل داتا اللبنانيين.. باسيل يهاجم «أمل» و«القوات» بعد مساعي الراعي لحل أزمة الحكومة...


أخبار متعلّقة

أخبار لبنان... الإمارات تسحب دبلوماسييها من بيروت وتمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان...عون يدعو لحماية علاقات لبنان مع السعودية..لبنان يطلب وساطة واشنطن لحل الأزمة مع السعودية.... "جهات دولية" طلبت من ميقاتي عدم الاستقالة بعد أزمة تصريح قرداحي.. أزمة تصريحات قرداحي.. الكويت تنضم إلى السعودية والبحرين...موقف خليجي مشترك تجاه «أزمة قرداحي».. «هيئات لبنانية في الخليج» تستنكر تصريحات قرداحي..رؤساء الحكومات البنانية السابقون: .. طفح الكيل..قطر تدعو الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ إجراءات بشكل عاجل وحاسم..

أخبار لبنان... اتفاق سعودي فرنسي على ضرورة التصدي لأنشطة إيران المزعزعة لأمن المنطقة... شددا على ضرورة التزام الحكومة اللبنانية باتفاق الطائف...ماكرون يعلن عن مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين الرياض وبيروت ...مبادرة فرنسية سعودية لمعالجة الأزمة بين لبنان ودول الخليج.. بين تعطيل الحكومة والعلاقة مع السعودية.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان بعد استقالة قرداحي؟... استقالة قرداحي وزيارة ماكرون.. هل تنتهي أزمة لبنان مع دول خليجية؟.. «الوطني الحر»: على ميقاتي القيام بواجبه الدستوري..

...Responding to Ukraine’s Displacement Crisis: From Speed to Sustainability...

 الأربعاء 28 أيلول 2022 - 4:58 ص

...Responding to Ukraine’s Displacement Crisis: From Speed to Sustainability... Some seven millio… تتمة »

عدد الزيارات: 104,559,586

عدد الزوار: 3,660,101

المتواجدون الآن: 97