لجنة إسرائيلية تصادق على توطين 300 ألف يهودي في النقب والجليل

تاريخ الإضافة الخميس 29 تموز 2010 - 7:20 ص    عدد الزيارات 3133    التعليقات 0    القسم دولية

        


منظمة التحرير تستنكر هدم قرية العراقيب
لجنة إسرائيلية تصادق على توطين 300 ألف يهودي في النقب والجليل

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لتطوير النقب والجليل أمس، على مخطط لتوطين 300 ألف إسرائيلي في منطقتي النقب والجليل الذي عرضه النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي وزير تطوير النقب  سيلفان شالوم.
وبثت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي، ان مسؤولين كباراً في وزارة تطوير النقب والجليل عملوا طوالأشهر على صوغ المخطط الذي يهدف إلى توطين اليهود هناك. كذلك يهدف إلى دعم النقاط الاستيطانية التي أقيمت في تلك المناطق التي تعد من أكبر تجمعات فلسطينيي عام 1948  وإقامة نقاط إضافية يسكنها المتدينون اليهود.
وبموجب المخطط، سيقام اول الامر 150 مبنى لاستيعاب السكان الجدد، ثم تبدأ عملية بناء الوحدات الاستيطانية الخاصة عقب ذلك، ودعم النقاط الموجودة أصلاً بإمدادها بالأموال والموازنات لإقامة 20 نقطة استيطانية جديدة.
وتبلغ كلفة المشروع نحو 100 مليون شيكل، وتتكفله وزارة تطوير النقب والجليل ووزارة الإسكان والبناء ووزارة المال.
ويحذو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذو رئيس الوزراء سابقاً أرييل شارون الذي دعم مشروع تهويد النقب والجليل، وعمل على زرع النقاط الاستيطانية في قلب هذه المناطق بغية ترجيح كفة الديموغرافيا لمصلحة اليهود في المناطق العربية ومنع العرب من التوسع.
وتهدف السياسة البعيدة الأمد إلى تهجير فلسطينيي 1948 طوعا بعد أن تضيق بهم مدنهم.

 

الأغا

في غضون ذلك، أصدر رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الأغا بياناً جاء فيه أن تدمير قرية العراقيب في النقب يدخل ضمن خطة إسرائيلية ممنهجة ومخطط لها تستهدف مصادرة أراض، وتدمير وهدم 45 قرية عربية يقطنها 85 ألف فلسطيني في المنطقة.
واستنكر "قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلثاء بهدم 30 منزلاً في قرية العراقيب في النقب وطمس معالمها وتشريد ساكنيها"، واصفاً هذا العمل بأنه "لا أخلاقي" وبمثابة حرب مفتوحة على أهالي النقب وحلقة من حلقات مسلسل التطهير العرقي.
وذكر أن "سلطات الاحتلال هدمت خلال الشهر الماضي عشرات المنازل والمزارع وحظائر للماشية في قرى رخمة وكسيفة وخربة الوطن وطويل والدهابشة وبير الحمام ووادي النعيم وبير هداج وام نميلة وام الحيران. وهي قرى تدعي إسرائيل أنها قرى غير معترف بها".
وشدد على أن "استمرار حكومة بنيامين نتنياهو في سياسة هدم البيوت في القدس والنقب والأغوار، يؤكد أنها لا تزال ماضية في انتهاج خطوات أحادية الجانب لفرض حقائق على الأرض تخدم خططها الرامية إلى إقامة دولة يهودية عرقية".
وخلص الى ان "سياسة هدم المنازل التي تنتهجها حكومة الاحتلال تتنافى تماماً مع اتفاق جنيف الرابع لعام 1949، كما تتعارض مع مبادىء وقواعد القانون الدولي ومع بنود الميثاق العالمي لحقوق الإنسان"، داعياً "المجتمع الدولي إلى التدخل لوقفها وإلزام إسرائيل تطبيق قرارات الشرعية الدولية".
وأكد أن "تلك الممارسات تزيد الأمور تعقيداً في منطقة الشرق الأوسط، وتحدّ من فاعلية الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إقامة سلام عادل وشامل يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة وتشكّل عائقاً أمام حل الدولتين".
 

أ ش أ     


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,155,349

عدد الزوار: 6,757,645

المتواجدون الآن: 132