إطلاق 5 صواريخ على "إيلات" بإسرائيل يصيب 4 في الأردن

تاريخ الإضافة الإثنين 2 آب 2010 - 10:46 ص    عدد الزيارات 3920    التعليقات 0    القسم دولية

        


إطلاق 5 صواريخ على "إيلات" بإسرائيل يصيب 4 في الأردن

 

تعرض المنتجع الساحلي الإسرائيلي لهجوم صاروخي في إبريل الماضي

تعرض المنتجع الساحلي الإسرائيلي لهجوم صاروخي في إبريل الماضي

 

القدس، (CNN) -- ضربت خمسة قذائف صاروخية، صباح الاثنين، ميناء إيلات، جنوب إسرائيل، إلا أن التقارير المبدئية الإسرائيلية لم تشر إلى وقوع خسائر جراء الهجوم، الذي قالت الأردن إنه تسبب في إصابة أربعة أشخاص بعد سقوط أحد القذائف في العقبة

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن القذائف انفجرت في محيط المدينة ايلات، سقط ثلاثة منها في البحر الأحمر، وواحدة في منطقة زراعية واستقر الخامس في الأراضي الأردنية.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الأردني، علي العايد،  انه في الساعة السابعة و45 دقيقة، بالتوقيت المحلي، من صباح الاثنين،  سقط صاروخ من نوع "غراد على الشارع العام مقابل فندق الانتركونتيننتال في العقبة, نتج عنه إصابة أربعة مواطنين، نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا."

ووصف نزيل بالفندق الحادث قائلاً: "سمعنا دوي انفجار قوي اهتز على إثره الفندق بأكمله ورأينا سيارتين تحترقان، حضرت قوات الأمن وقامت بتطويق المنطقة."

وسمع دوي الانفجارات القوية في أرجاء المدينة الساحلية على البحر الأحمر، فيما هرعت قوى الأمن الإسرائيلي إلى المنطقة بحثاً عن بقايا القذائف الصاروخية.

وأورد راديو إسرائيل أن المعلومات المتوافرة حاليا تشير إلى أنه تم إطلاق القذائف الصاروخية من سيناء.

وقال الجيش الإسرائيلي للشبكة إنه على اتصال بنظيريه في الأردن ومصر بشأن الهجوم.

والهجوم هو الثاني الذي يستهدف المنتجع الساحلي الشهير، خلال أقل من ثلاثة أشهر، بعد إطلاق صاروخ من شبه جزيرة سيناء في إبريل/نيسان الماضي، وهو الأول منذ قرابة خمسة أعوام.

وتعرضت المدينة لعدد من الهجمات إبان الإنتفاضة والفترة التي أعقبتها كان أخرها هجوم انتحاري أوقع ثلاثة قتلى في يناير/كانون الثاني عام 2007.

وعام 2001، أجهضت السلطات الأمنية في الأردن مخطط لإطلاق صواريخ من مدينة العقبة على إيلات.

وتزامن الحادث مع إعلان إسرائيل عن تزايد الهجمات الصاروخية من غزة، وحمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "حماس" مسؤولية إطلاق الصواريخ قائلاً: إنها "تتحمل المسؤولية المباشرة عن أي اعتداء صاروخي من قطاع غز على إسرائيل،" وأضاف أن تل أبيب "تحتفظ لنفسها بحق الدفاع عن مواطنيها من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية."
 


المصدر: موقع CNN

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,177,695

عدد الزوار: 6,759,133

المتواجدون الآن: 111