إيران ترد على مولن بالتحذير من حرب تزعزع العالم

تاريخ الإضافة الإثنين 2 آب 2010 - 10:49 ص    عدد الزيارات 3830    التعليقات 0    القسم دولية

        


إيران ترد على مولن بالتحذير من حرب تزعزع العالم

 

أبدى مولن قلقه من مخاطر الخيار العسكري

أبدى مولن قلقه من مخاطر الخيار العسكري

 

طهران، إيران (CNN) -- فيما تحدث رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الأدميرال مايك مولن، عن خطة أمريكية جاهزة لضرب إيران، حال امتلاكها النووي، هددت الجمهورية الإسلامية بأن أي اعتداء عليها سيؤدي إلى محو الكيان الإسرائيلي من الوجود، وحذرت من أن أي حرب في المنطقة لن تكون محدودة بل ستزعزع استقرار العالم بأسره.

وكان مولن قد أشار في مقابلة تلفزيونية مع قناة "ان.بي.سي."، الأحد،  أن للجيش الأمريكي خطة جاهزة إذا امتلكت طهران السلاح الذري، مشيراً إلى العمل العسكري من الخيارات التي تطرحها إدارة واشنطن للتعامل مع إيران، إلا أنه جدد تأكيده من مخاطر هذه الخطوة في منطقة مضطربة، وخطر امتلاك الجمهورية لسلاح نووي، على حد سواء.

ورد نائب رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، إسماعيل كوثري، بأن أي اعتداء على إيران سيؤدي إلى محو الكيان الإسرائيلي من الوجود.

وأكد القائد السابق لفرقة "محمد رسول الله"، أن أمريكا تخطئ في تصوراتها إذ اعتقدت أن منح  إسرائيل  الضوء الأخضر لمهاجمة إيران سيمكنها من تحقيق أهدافها، محذراً من أن أدنى اعتداء على إيران سيواجه برد فعل حاسم من قبل إيران "يجعلهم يندمون" وفق قناة العالم الإيرانية.

ومن جانبه، أكد مسؤول الدائرة السياسية في قوات حرس الثورة الإيراني، العميد يدالله جواني أن عمل عسكري ضد إيران سيزعزع الوضع في العالم، مشيرا إلى أن الدفاع عن الجمهورية الإسلامية  غير محدود بحدودها السياسية والجغرافية.

وقال في رد على الأنباء التي تحدثت مؤخرا عن مشروع قرار في الكونغرس الأمريكي يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل مهاجمة إيران، قال إن: "أمريكا والكيان الصهيوني ليسا بحاجة إلى ضوء أخضر لمهاجمة إيران بل هما متخوفان من شن هجوم عليها  لأسباب عديدة منها الإقتدار العسكري - الدفاعي للجمهورية الإسلامية الإيرانية"، كما أوردت وكالة "مهر" الإيرانية

واعتبر أن الجغرافية السياسية والقدرات العسكرية والدفاعية الإيرانية، وكذلك تسلح الشعب الإيراني بالإيمان والإرادة الصلبة،  هي من ضمن الأسباب والعوائق التي تحول دون قيام أمريكا وإسرائيل بشن هجوم عسكري على إيران.

وحذر من مغبة توجيه ضربة عسكرية لبلاده: ""فإن إيران سترد عليهم برد مدمر يجعلهم يندمون، مضيفا من غير الواضح كيف ستكون ظروف العالم بعد هذا الحادث لأن دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن نفسها لن يكون محدودا بالحدود السياسية والجغرافية للبلاد وستضرب نظام الهيمنة في جميع أنحاء العالم"، طبقاً للوكالة.

وإلى ذلك، حذر وزير الخارجية الإيراني، منوتشهر متكي،  من أن أي حرب في منطقة الشرق الأوسط سوف لن تكون محدودة محذراً من تحركات لتوتير الأجواء وتأزيم المنطقة.
 
وقال متكي خلال برنامج "من طهران" الذي بث من قناة العالم الإخبارية مساء الأحد: إن شن أي حرب محتملة في المنطقة من قبل الكيان الإسرائيلي أو أي طرف من خارج المنطقة لن يكون محدودا، مؤكدا أن إيران ستقف إلى جانب سوريا وكافة دول المنطقة، وهي تعد نفسها لمواجهة أي عدوان في المنطقة."


المصدر: موقع CNN

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,798,740

عدد الزوار: 6,915,586

المتواجدون الآن: 95