أخبار سوريا..غارات روسية توقع قتلى وجرحى في إدلب..اعتقال «داعشي» في عملية لـ«قسد» و«التحالف» بريف دير الزور..

تاريخ الإضافة الأحد 6 آب 2023 - 4:57 ص    عدد الزيارات 598    التعليقات 0    القسم عربية

        


غارات روسية توقع قتلى وجرحى في إدلب..

اعتقال «داعشي» في عملية لـ«قسد» و«التحالف» بريف دير الزور

إدلب: «الشرق الأوسط»... قُتل ثلاثة مدنيين على الأقل وأصيب ستة آخرون بجروح في غارات جوية روسية على ضواحي مدينة إدلب، بشمال غربي سوريا، السبت، فيما نفذت «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) و«التحالف الدولي» عملية إنزال جوي فجراً في ريف دير الزور الشمالي أسفرت عن اعتقال عنصر ينتمي لتنظيم «داعش». وحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، فإن الغارات الجوية الروسية على غرب إدلب ضمن منطقة «بوتين - أردوغان» أدت إلى مقتل 3 أشخاص، هم أفراد عائلة واحدة، بينهم سيدة وطفل، وإصابة ستة بجروح، حيث عمل «الإنقاذ» على انتشالهم من تحت الأنقاض، وإسعافهم إلى المستشفى لتلقي العلاج. وبذلك، يرتفع إلى 27 تعداد المدنيين والعسكريين الذين قتلوا باستهدافات جوية من قبل طائرات حربية روسية على منطقة «بوتين - أردوغان» خلال عام 2023، تحديداً منذ تاريخ 24 يونيو (حزيران)، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 46 شخصاً بجروح متفاوتة. وأوضح «المرصد» أن أربع ضربات استهدفت المنطقة التي توجد فيها قواعد لفصائل مسلحة. وأودى النزاع في سوريا منذ اندلاعه عام 2011 بأكثر من نصف مليون شخص. وتمكنت حكومة الرئيس بشار الأسد، بدعم روسي وإيراني، من استعادة مساحات كبيرة من المناطق التي سيطرت عليها فصائل مسلحة في بداية النزاع. غير أن مناطق عدة لا تزال خارج سيطرة دمشق، بينها تلك الواقعة تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في شمال البلاد، ونحو نصف محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة «هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقاً)، إضافة إلى مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال وشمال شرق البلاد. ولا يزال وقفٌ لإطلاق النار تم التوصل إليه برعاية تركيا في 2020 صامداً، على الرغم من اشتباكات متقطعة. لكن سُجل في يونيو (حزيران) ارتفاع في وتيرة أعمال العنف. إلى ذلك، أفاد «المرصد»، السبت، بأن «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) وقوات التحالف الدولي نفذتا عملية إنزال جوي فجراً في قرية ضمان التابعة لمدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي أسفرت عن اعتقال عنصر ينتمي لتنظيم «داعش». وقال «المرصد» إنه تم فرض طوق أمنى مشدد في القرية ليجري بعد ذلك اقتياد العنصر إلى أحد المراكز الأمنية التابعة لـ«قسد». ولم يذكر «المرصد» تفاصيل بشأن هوية المعتقل أو دوره في التنظيم. وتستمر «قوات سوريا الديمقراطية» وقوات «التحالف الدولي» بملاحقة فلول تنظيم «داعش» في مناطق شمال شرق سوريا، التي تشهد نشاطاً متزايداً في الآونة الأخيرة، من خلال استهدافات مباشرة وهجمات مباغتة ضد التشكيلات العسكرية العاملة في المنطقة. ورصد «المرصد السوري» بتاريخ 31 يوليو (تموز) الماضي، عملية أمنية نفذتها وحدات تابعة لـ«قسد» وبمساندة الطيران المروحي التابع لقوات «التحالف الدولي»، في منطقة العزبة بريف دير الزور الشمالي، بحثاً عن خلايا تنظيم «داعش». وأسفرت العملية عن اعتقال مسؤول التسليح لـ«التنظيم» سابقاً في دير الزور. ومنذ مطلع العام الحالي 2023، أحصى «المرصد» 58 عملية نفذتها قوات «التحالف الدولي» أسفرت عن مقتل 13 من المنتمين لخلايا تنظيم «داعش»، بالإضافة إلى مقتل مدني، واعتقال 473 منهم. كما أحصى دخول 1105 شاحنات في إطار التعزيزات العسكرية لقواعد قوات «التحالف الدولي».



السابق

أخبار لبنان..التحذير السعودي في لبنان..مؤشر لمزيد من الضغوط وتخوّف من الانفجار..البحرين تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان..سالم الصباح: تصريح وزير الاقتصاد اللبناني يعكس فهماً قاصراً لطبيعة اتخاذ قراراتنا..رئيس الحكومة اللبنانية عن الوضع الأمني: لا داعي للقلق والهلع..الجيش اللبناني ينفي التحضير لعملية في مخيم «عين الحلوة» ..باسيل يحاور «حزب الله» رئاسياً من دون استعجال..

التالي

أخبار دول الخليج العربي..واليمن..رقب في عدن لعودة قيادات الدولة بموجب التوجيهات الرئاسية..اليمن يستكمل الترتيبات الأمنية الإضافية لحماية المنظمات الدولية..اجتماع جدة..نحو بلورة كافة مبادرات السلام للأزمة الأوكرانية..

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,447,435

عدد الزوار: 6,950,992

المتواجدون الآن: 70