المر يعلن أن الجيش لن يتراجع قبل القبض على جميع المطلوبين.. ووزير الاتصالات لم يزود الأجهزة الأمنية بعد بقاعدة المعلومات

القضاء المصري يتجه لتوجيه تهمة "التآمر" لقيادات "حزب الله"

تاريخ الإضافة الخميس 16 نيسان 2009 - 3:12 م    عدد الزيارات 5118    التعليقات 0    القسم محلية

        


تتجه الأزمة بين القاهرة و"حزب الله" الى مزيد من التصعيد، مع استمرار الاتهامات المتبادلة بين الطرفين، وآخرها انضمام مجلس الشعب المصري والاتحاد العام للنقابات المصرية إلى الحملة المصرية التي تتجه السلطات القضائية فيها إلى توجيه تهمة التآمر لأمين عام "حزب الله " السيد حسن نصر الله ونائبه الشيخ نعيم قاسم.

وأبلغت مصادر قضائية مصرية الى صحيفة "النهار" أن فريقا تابعا لنيابة أمن الدولة العليا التي تجري التحقيق مع الموقوفين في قضية ما يعرف بـ"خلية حزب الله" في مصر، يعكف حاليا على اعداد مذكرة قانونية تتضمن الوقائع والأدلة التي تكفي لتوجيه تهمة "التآمر والتخطيط لتنفيذ أعمال عدائية وارهابية على الأراضي المصرية" الى الأمين العام للحزب حسن نصر الله ونائبه الشيخ نعيم قاسم.

وقالت إن المذكرة ستكون جاهزة خلال أيام قليلة لعرضها على "مراجع عليا" ستتخذ هي القرار السياسي في شأن ضم نصر الله وقاسم الى قائمة المتهمين في القضية أو عدمه. واضافت أنه في حال اتخاذ قرار بتوجيه "اتهام جنائي" الى الأمين العام للحزب ونائبه، لن تتردد القاهرة في إصدار مذكرة توقيف رسمية في حقهما واخطار السلطات اللبنانية والبوليس الدولي "انتربول" لاتخاذ اللازم من أجل اعتقالهما وتسليمهما الى القضاء المصري.

وطالبت لجنة الشؤون الدينية والإجتماعية والأوقاف في مجلس الشعب بـ"الوقوف بحزم ومن دون تهاون في مواجهة التنظيم التابع لحزب الله".
 
ومن جهته ندد الإتحاد العام لنقابات عمال مصر بما سماه "مؤامرات حزب الله ومحاولات دفع عناصر مأجورة لزعزعة إستقرار أمن مصر من خلال تنفيذ عمليات إرهابية وتخريبية في مصر بزعم باطل هو مساندة القضية الفلسطينية". واستنكر في بيان "محاولات حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله الدفع بعناصر وعملاء لتنفيذ عمليات تخريبية تتخذ زورا وبهتانا من ادعاء مساندة الفلسطينيين في غزة ستارا لتنفيذ أجندة إيران وسعيها لزيادة نفوذها الإقليمي". وأكد أن "أمن مصر خط أحمر لا يمكن تجاوزه أو الإقتراب منه أو المساس به".

وزير الدفاع: الجيش لن يتراجع

في غضون ذلك، واصل الجيش اللبناني حملته الامنية في البقاع بحثا عن المسلحين الذين اعتدوا على عناصره الاثنين، وأوضحت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان ان المهمات شملت العديد من الاماكن التي يحتمل ان يتخفى فيها المجرمون، امتدادا من شمال الهرمل وحتى جرود دار الواسعة واليمونة في السلسلة الغربية، إضافة الى بعض مناطق السلسلة الشرقية. وأضاف البيان أن قوى الجيش تمكنت من توقيف 69 شخصا مطلوبين للعدالة جميعا بجرائم مختلفة، وعثرت على مصنع ضخم في بلدة حوش بردى، يحتوي على معدات مختلفة لتصنيع المخدرات وكميات كبيرة من المواد الممنوعة، المصنعة وغير المصنعة، وضبطت ثلاث عشرة سيارة مسروقة في أماكن مختلفة، من ضمنها سيارة "غراند شيروكي" فضية استخدمت في جريمة الاعتداء على الجيش، كما تم ضبط نحو 1500 كيلوغرام من المخدرات وكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر ذات عيارات مختلفة، واعتدة عسكرية متنوعة، وعملات مزورة. وخلال تنفيذ المهمة تعرض أحد المسلحين لجروح بعد محاولته مقاومة القوى العسكرية، كما جرح شخص آخر عند محاولته الفرار على دراجة نارية مع أحد أقربائه المطلوب للعدالة، حيث تم نقل الجريح من قبل عناصر الجيش الى أحد المستشفيات".
هذا واطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على آخر المعطيات الامنية في البقاع، وشدد على ضرورة متابعة المداهمات وتعقب المجرمين واعتقالهم، وطلب من قائد الجيش الحزم في أي موضوع يمس بهيبة الدولة والجيش والمؤسسات.

من ناحيته أكد وزير الدفاع الياس المر ليل امس لـ"النهار" ان الجيش "لن يتراجع قبل القبض على جميع المطلوبين". وكشف ان أمكنة اختبائهم "معروفة وستتواصل الاجراءات حتى القبض عليهم".

وبحسب صحيفة "النهار" فقد قالت مصادر وزارية في فريق الاكثرية ان الاجهزة الامنية المعنية بأحداث البقاع طلبت من وزير الاتصالات جبران باسيل تزويدها قاعدة المعلومات "الداتا" لأرقام محددة يشتبه في ضلوع مستعمليها او اخفائهم معلومات حول مرتكبي جريمة قتل العسكريين. وأضافت هذه المصادر ان الطلب قدم بحسب الاصول ومع ذلك انقضت 48 ساعة ولم تحصل الاجهزة المعنية على الاستجابة المطلوبة!

جديد شبكة التجسس الإسرائيلية

وفي جديد شبكة التجسس التي اكتشفها فرع المعلومات في قوى الأمن الداخل منذ أيام ذكرت صحيفة "الحياة" أن قوى الأمن الداخلي أوقفت أمس موظفاً غير مدني يعمل في بلدة الناقورة للتحقيق معه عن صلته بالعميد المتقاعد في جهاز الأمن العام أديب العلم الموقوف منذ بضعة أيام مع زوجته بتهمة التعامل مع الاستخبارات الإسرائيلية عبر مكتب لخدمات أنشأه قبل سنوات.

وكشفت مصادر أمنية ان الموقوف الجديد هو قريب للعميد العلم المتهم بالقضية، مشيرة إلى أنه تمّت مصادرة جهاز كومبيوتر من منزله في بلدة رميش الحدودية في الجنوب بعد مداهمته.

اللوائح الانتخابية... بعد الأعياد

ولم تحجب التطورات الأمنية وموضوع "خلية حزب الله" في مصر الشأن الانتخابي، حيث أكد قريبون من تيار "المستقبل" لصحيفة "النهار"" أن توافقا شبه نهائي قد تحقق حول لائحة طرابلس" في حين أكد النائب السابق جان عبيد امس مجدداً أن ترشيحه "نهائي ومنفرد ومستقل". وأضاف انه "يقدّر ظروف جميع المعنيين بتشكيل اللوائح المختلفة في المدينة وهو عازم في الوقت نفسه ودائما على مبادلة أهل المدينة وأعيانها ثقة بثقة ومحبة بمحبة واستعدادا مطلقا وغير مشروط للخدمة اينما كان".

وفي جديد الخلاف بين الرئيس بري والعماد عون حول تشكيل لوائح المعارضة قال عون لـ"السفير" ان حلحلة العقد التي تعترض ولادة اللائحتين في جزين وبعبدا هي مسألة أيام وربما يتم الانتهاء منها قبل الأربعاء المقبل.

أما في المتن فأشارت "السفير" إلى أن مصادر مطلعة في فريق 14 آذار أبلغتها ان الاتصالات ستتكثف بعد عطلة عيد الفصح الشرقي للاتفاق على اللائحة المشتركة التي يبدو انها لا تزال عالقة في عنق زجاجة الحسابات المتضاربة لأقطابها.


المصدر: موقع لبنان الأن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,163,237

عدد الزوار: 6,758,205

المتواجدون الآن: 119