"المجلس الشرعي الإسلامي" أشاد بالمساعي العربية وحذّر من استمرار تعطيل الحكومة

تاريخ الإضافة السبت 4 كانون الأول 2010 - 3:10 م    عدد الزيارات 3793    التعليقات 0    القسم محلية

        


أشاد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى بعد اجتماعه الدوري برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني بـ"المساعي الخيّرة التي تبذلها الدول العربية الشقيقة لمساعدة لبنان على الخروج من المتاعب السياسية الخانقة التي يواجهها، ولا سيما المسعى السعودي – السوري"، إلا ان المجلس أبدى في الوقت ذاته قلقه من أن "يقتصر دور القيادات السياسية اللبنانية على مجرد انتظار نتائج هذه المساعي".

وأعرب المجلس في بيان عن أمله في أن "يبادر المسؤولون السياسيون إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية في صناعة الحلول التي تحقق العدالة والأمن والاستقرار للوطن بعيدا عن الحسابات الفئوية الضيقة، فالعدالة ما كانت يوماً نقيضاً للاستقرار، ولكنها كانت دائماً أساساً وصنواً له، والعدالة والاستقرار هما مطلب الجميع ولا يمكن الاستغناء عنهما". كما أعرب عن قلقه من "جرّاء تعطيل اجتماعات مجلس الوزراء، واجتماعات هيئة الحوار الوطني، وعدم إقرار موازنة الدولة وإجراء التعيينات في الإدارات العامة والسلك الدبلوماسي وسواها من القضايا التنظيمية"، فحذّر من "النتائج السلبية الخطيرة لاستمرار هذا التعطيل".

كما أكد المجلس "الدور المقاوم والمميز التي تقوم به القوى الأمنية من كشف للعملاء لصالح العدو الاسرائيلي"، وتمنى على "جميع القوى السياسية في لبنان دعم المؤسسات الأمنية ومؤازرتها والابتعاد عن التشكيك بدورها الوطني". وأبدى أسفه في مجال آخر استنكاره لمحاولة الاعتداء على مكتب الرئيس فؤاد السنيورة.


المصدر: موقع لبنان الأن

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,102,175

عدد الزوار: 6,752,802

المتواجدون الآن: 111