وهاب: إذا حدثت أي فتنة فلن نترك "اليونيفيل" على أرضنا

تاريخ الإضافة الإثنين 6 كانون الأول 2010 - 5:56 ص    عدد الزيارات 2722    التعليقات 0    القسم محلية

        


وهاب: إذا حدثت أي فتنة فلن نترك "اليونيفيل" على أرضنا

قال رئيس حزب "التوحيد" وئام وهاب، في لقاء تكريمي أقيم في منزل الشيخ سميح صادق في بلدة السمقانية "إن الوضع في الجبل ممتاز والهدوء سيد الموقف، رغم أننا مقبلون على مرحلة صعبة. لكن في الجبل لا خوف ولن تحصل ضربة كف مهما قست الظروف، ولكننا ضمن الموقف الواضح في قلب العروبة وبالتحالف مع سوريا والمقاومة وهذا ما يوطد وحدتنا، فلن نكون مرة في صف العمالة، تاريخنا مقاومة، بل نحن من اخترع المقاومة في هذه المنطقة وفي جبل العرب، وكل المناطق التي وجدنا فيها منذ مئات السنوات. لم يأتِ محتل الى هذه المنطقة إلا قاومناه، وهذا الاستعمار اليهودي الجديد على أرض فلسطين والذي يعتدي دائماً  على لبنان سنكون حتماً في موقعنا الطبيعي الى جانب مقاومة هذا الاحتلال".
واضاف: "اليوم كل الناس قلقة من المستقبل ومما يمكن أن يحدث من تطورات بالنسبة الى المحكمة وغيرها. نحن كمعارضة مرتاحون جداً ولا نفكر في كيف يمكن أن نخرجهم من مأزقهم. هم عليهم أن يدبروا عملية الخروج من المأزق الذي وضعوا أنفسهم فيه، من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى بعض الافرقاء اللبنانيين الذين أدخلونا في هذه الدوامة، عليهم هم التفكير في المخارج".
ثم قال: "إذا كان الخارج غير مهتم بوقوع الفتنة في لبنان، فنحن يمكننا أن نؤكد انه في أي فتنة لن تترك قوات "اليونيفيل" الموجودة على أرض لبنان بهدوء. وأعتقد جازماً أن الجيش قادر على تأمين الأمن، وإذذاك لا داعي الى وجود قوات "اليونيفيل". ويبدو عبر مسار المحكمة وتصرفات قوات "اليونيفيل" أنهم جواسيس عند الإسرائيلي، وهذا الكلام أكده قائد "اليونيفيل" السابق بتصريحاته ان كل معلومات "اليونيفيل" تذهب الى الاسرائيلي. ولذلك، في الجو العام، هناك خوف حقيقي عند كل الناس، ولكن في الموضوع الداخلي هناك اتفاق بيننا وبين وليد بك جنبلاط وسائر الاطراف. وهناك لجان مشتركة تتحرك في الجبل والجميع سيكون في أمان من أبناء الطائفة الدرزية أو إخواننا المقيمين والعائدين الى قراهم أو أبناء الطوائف الاخرى.
وختم: "توحيد موقفنا السياسي أعطانا الحصانة لحماية المنطقة، ونؤكد أن العروبة تحمي الجميع وعندما نكون جميعاً تحت سقفها لن يكون لدينا أي مشكلة".


 

"حزب الله": صدور القرار الظني يعني أن لبنان يسير بين الألغام

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق "ان ما نواجهه هو فصل جديد من فصول الاستهداف الدائم والمستمر للمقاومة من خلال المحكمة الدولية والذي بدأ منذ انطلاقة المقاومة عام 1982. هناك مشروع اميركي اسرائيلي يهدف الى القضاء على المقاومة وصورتها او اضعافها، واليوم نواجه احد فصول هذا المشروع في الاستهداف الدائم والمستمر واسرائيل تتباهى بأنها صاحبة التأثير الاكبر في تحديد مسارات التحقيق في المحكمة الدولية.
وقال في احتفال تربوي اقامته "المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم" في الاوزاعي "لم نكن في حاجة الى وثائق ويكيليكس حتى نعرف حجم التآمر الاميركي في استهداف المقاومة. واميركا حسب الوثائق تملك تأثيرا واسعا وتحكما وسيطرة على مفاصل القرار في المحكمة الدولية وهذا لم يعد سراً، واميركا تريد ان تبقي لبنان ساحة انقسام من اجل استنزاف المقاومة وطعن سوريا في الظهر".
واشار الى "ان هناك تسابقاً حقيقيا بين مسار الفتنة والانقسام ومسار المساعي العربية البناءة". معتبرا "ان المسعى العربي السوري – السعودي هو المسار الايسر والاسهل والاضمن للخروج من الازمة الحالية في لبنان شرط ان ينجح قبل صدور القرار الاتهامي والا لن يكون المسار الاسهل والايسر والاضمن".
واضاف "اذا صدر القرار يعني ان لبنان يسير على طريق الالغام والفخاخ السياسية التي زرعتها اميركا واسرائيل والتي من خلالها يريد جر لبنان الى الهاوية، وليس من المفاجىء ان تعمل اميركا على استعجال القرار الاتهامي واسرائيل تخشى ان يتأجل لأن المشروع الاميركي الاسرائيلي واحد يستهدف مصلحة كل لبنان ومكوناته". موضحا ان المشروع الاسرائيلي "انما يهدف الى التعويض عن هزيمة 2006 ومن الطبيعي عندما يكون هناك مشروع اتهام للمقاومة ان تفتح شهية اسرائيل على الاستثمار السياسي لهذا الاتهام".
ورأى "ان من واجب المقاومة وواجب الشرفاء وكل الحريصين على انجازات المقاومة والوحدة الوطنية والاستقرار الداخلي ان يعملوا على مواجهة مشروع الفتنة الاميركية، ومن هناك الاصرار على بت ملف شهود الزور لأن هذا الملف خطير جدا وبكشف شهود الزور او مموليهم ومصنعيهم والمديرين لهم نكون قد عرفنا رأس الخيط الذي يوصل الى الحقيقة". وقال: "نحن نصر ولا نزال مقتنعين ان المعبر الطبيعي للخروج من الازمة هو في ان يبت مجلس الوزراء ملف شهود الزور حتى لا تفشل الحكومة في معالجة الملف الذي يهدد الاستقرار في البلد والذي عرض مصالح لبنان للخطر، ولا نقبل ان تكون الحكومة اضعف في مواجهة الحصانة المفروضة على شهود الزور".

المصدر: جريدة النهار

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East..

 السبت 11 أيار 2024 - 6:24 ص

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East.. Armed groups aligned with Teh… تتمة »

عدد الزيارات: 157,151,758

عدد الزوار: 7,057,230

المتواجدون الآن: 82