فارغاس يوسا: الأصولية الإسلامية حلت مكان الشيوعية كعدو أول للديموقراطية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 كانون الأول 2010 - 6:53 ص    عدد الزيارات 3472    التعليقات 0    القسم دولية

        


سانتياغو - ا ف ب -أعلن الاديب البيروفي فارغاس يوسا الحائز جائزة نوبل للآداب في 2010، ان الاصولية الاسلامية حلت محل الشيوعية كعدو أول للديموقراطية.
وقال الكاتب في مداخلة في ختام منتدى دولي حول السياسات العامة اقيم في سانتياغو، امس، «ثقافة الحرية لا يزال لديها اعداء. هم اعداء في غاية الخطورة: فقد حلت الاصولية الاسلامية مكان الشيوعية كالعدو الاول لثقافة الديموقراطية في العالم الحالي».
وبرأيه، فان التطرف الاسلامي «ليس قويا بقدر ما كان الاتحاد السوفياتي لكنه يشكل تحديا لان مقاتلين متعصبين مقتنعون بأنهم من خلال تدمير الثقافة الغربية وكل ما تمثله سيدخلون الجنة».
واكد ان «المتعصبين دينيا في غاية الخطورة لا سيما عندما يكونون مستعدين للتضحية بحياتهم في سبيل النموذج الذي يؤمنون به».
وكانت مؤسسة «لبيرتاد اي ديسارويو» (حرية وتنمية) الاستشارية ذات الميول اليمينية، دعت فارغاس يوسا الى تشيلي لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسه.
وتابع الكاتب البيروفي، ان «الاصولية الاسلامية التي ادت الى مقتل عدد كبير من المسلمين يفوق عدد الكفار او المسيحيين، تمثل اقلية وتعتمد على قناعات سياسية ودينية عفى عليها الزمن ولا تتماشى مع الحداثة بحيث انها لن تستطيع ابدا ان تهزم الثقافة الغربية». واضاف: «لكن علينا ان نعرف كيف ندافع عن انفسنا كي لا نتيح لهم التسلل الى مجتمعاتنا وزرع الرعب فيها من خلال استغلال المؤسسات التي تروج للحرية».
 


المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 154,058,037

عدد الزوار: 6,932,617

المتواجدون الآن: 81