دمشق أعلنت ضبط أسلحة هرّبت إلى أراضيها من العراق

تاريخ الإضافة الأحد 13 آذار 2011 - 6:58 ص    عدد الزيارات 3636    التعليقات 0    القسم عربية

        


دمشق أعلنت ضبط أسلحة هرّبت إلى أراضيها من العراق

صورة وزعتها الوكالة العربية السورية للانباء "سانا" لجزء من الاسلحة والذخائر التي أعلن ضبطها في شاحنة براد آتية من العراق. (أ ف ب)

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت السلطات الأمنية السورية عثورها على كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والمتفجرات والذخائر والمناظير الليلية ضمن مخابئ سرية في سيارة شحن براد لدى دخولها الأراضي السورية آتية من العراق عبر معبر التنف الحدودي.
 واوردت الوكالة العربية السورية للانباء "سانا" ان قوى الأمن المختصة أوقفت في 7 آذار الجاري سائقا عراقيا يقود سيارة من نوع "مان" براد عراقية تحمل اللوحة "52154 سليمانية" لدى دخوله الأراضي السورية عبر مركز التنف الحدودي آتيا من العراق. وأقر السائق بأن "صاحب السيارة حمّلها بالأسلحة المشار اليها ضمن كاراج حي روز في بغداد وطلب منه نقلها إلى سوريا ليسلمها الى أحد الأشخاص الذي سيتواصل معه عبر رقم هاتف خليوي وسيتسلم منه مقابل ذلك مبلغ 5000 دولار اميركي، لاستخدامها في أعمال تؤثر على الأمن الداخلي وإثارة القلاقل وبث الفوضى والعبث بالاستقرار في سوريا".
ولم تذكر الوكالة عدد الاسلحة التي ضبطت، لكنها نشرت صورا لعشرات من القنابل والمسدسات والبنادق واحزمة الذخيرة.
وكان العراق سحب سفيره من سوريا عام 2009 بعدما اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دمشق بايواء شخصين قال انهما وراء تفجيرات في بغداد قتلت 100 شخص. وردت سوريا بالمثل فورا. لكن العلاقات بين الدولتين تحسنت العام الماضي واتفقت الحكومتان على ان تعيد كل منهما سفيرها في عاصمة الاخرى في ايلول.

(ي ب أ، رويترز)


المصدر: جريدة النهار

المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا — أبريل/نيسان 2024..

 الأحد 28 نيسان 2024 - 12:35 م

المرصد الاقتصادي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا — أبريل/نيسان 2024.. حول التقرير.. ملخصات التقرير … تتمة »

عدد الزيارات: 155,133,686

عدد الزوار: 6,979,659

المتواجدون الآن: 78