مصادر مقربة من القيادة السورية: دمشق تحضر أوراقها بانتظار حدث كبير مصدره المحكمة الدولية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 آب 2009 - 7:56 ص    عدد الزيارات 4568    التعليقات 0    القسم عربية

        


دعت مصادر لبنانية رفيعة مقربة من القيادة السورية الى "مراقبة حركة ديبلوماسية ستقوم بها دمشق خلال الايام القليلة المقبلة باتجاه الامم المتحدة، وذلك في ملف التحقيقات والمحكمة الدولية الخاصة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري".

وتوقعت هذه المصادر ان "تبعث دمشق برسالة الى المنظمة الدولية تحدد فيها بعض المسارات الهامة في التحقيق، وان يكون بمقدور هذه الرسالة ايضاح بعض النقاط الاساسية" التي وصفتها هذه المصادر بـ"المصيرية".

المصادر المقربة من القيادة السورية ردت أسباب إقدام سوريا على هذه الخطوة إلى "شعورها باقتراب حدث كبير مصدره المحكمة الدولية في لاهاي قد يعيد خلط الاوراق من جديد ويساهم في اعادة عقارب الساعة الى الوراء، عندما كانت تتعرض سوريا مباشرة أو عبر حلفائها في لبنان الى شتى انواع الضغوطات المحلية والاقليمية والدولية".

هذا فيما لم تنف هذه المصادر تخوفها من "عودة حالة اللااستقرار خصوصاً الى الساحة اللبنانية"، وغمزت من هذه القناة لتشير الى ان "تأخير تشكيل الحكومة لم يكن عبثياً، بل المقصود منه انتظار انقشاع الغبار بعد عاصفة ما هو متوقع من قبل المحكمة الدولية، لرسم خارطة الطرق اللبنانية المقبلة".   


المصدر: موقع لبنان الأن

...Responding to Ukraine’s Displacement Crisis: From Speed to Sustainability...

 الأربعاء 28 أيلول 2022 - 4:58 ص

...Responding to Ukraine’s Displacement Crisis: From Speed to Sustainability... Some seven millio… تتمة »

عدد الزيارات: 104,553,607

عدد الزوار: 3,659,993

المتواجدون الآن: 87