إفــلاس رجــل أعـمــال لبـنانـي: الضحايا آلاف المواطنين ومليار دولار

تاريخ الإضافة الإثنين 31 آب 2009 - 8:03 ص    عدد الزيارات 3941    التعليقات 0    القسم محلية

        


مرة أخرى، تذهب مدخرات عدد كبير من المواطنين وأحلامهم ضحية التعثر المالي الذي يصيب بعض كبار رجال الأعمال من حين الى آخر. وفي هذا الإطار، علمت «السفير» ان احد كبار المتمولين ورجال الأعمال وهو الحاج صلاح عز الدين(معروب ـ قضاء صور) تعرض للإفلاس بعدما كان آلاف المواطنين في الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع قد استثمروا مبالغ طائلة في مشاريعه المتعددة.
وتقدر الخسارة الإجمالية لهؤلاء المواطنين بمئات ملايين الدولارات، وهناك من يتوقع ان يكون الرقم قد بلغ ملياراً و195مليون دولار، الأمر الذي دفع أحد المطلعين على هذا الملف الى القول إن ما حصل هو بمثابة كارثة فعلية من شأن هزاتها الارتدادية ان تصيب شريحة واسعة من الناس.
وعز الدين هو مدير «دار الهادي للنشر» وصاحب تلفزيون «الهادي» للأطفال والمشرف على «حملة السلام» للحج، كما كانت له مشاريع في مجالي الحديد والنفط. وفي حين تفاوتت الأسباب المتداولة لتعثره المالي والتي تراوحت بين تأثره بالأزمة العالمية والتوسع غير المدروس في مشاريعه، عُلم ان عز الدين هو موقوف حالياً لدى المباحث المركزية التي باشرت في التحقيق معه تحت إشراف القاضي سعيد ميرزا.
وقال مصدر مطلع على وقائع هذه القضية لـ«السفير» إن الملف بات بحوزة القضاء وهو الذي سيحدد ما إذا كان إفلاس عز الدين احتيالياً أم تقنياً.


المصدر: جريدة السفير

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,137,423

عدد الزوار: 6,756,202

المتواجدون الآن: 129