لقمان سليم...مسائل الشرق الأوسط، الحلقة الأولى: مقتل لقمان سليم: تأخر العدالة في لبنان...

تاريخ الإضافة الأربعاء 15 آذار 2023 - 1:36 م    عدد الزيارات 571    التعليقات 0

        

مسائل الشرق الأوسط، الحلقة الأولى: مقتل لقمان سليم: تأخر العدالة في لبنان...

بواسطة حنين غدار

عن المؤلفين: حنين غدار هي زميلة زائرة في زمالة "فريدمان" الافتتاحية في معهد واشنطن ومديرة تحرير سابقة للنسخة الانكليزية لموقع NOW الإخباري في لبنان.

شاهد محادثة خاصة حول مقتل الناشط والكاتب اللبناني لقمان سليم، بين الصحفية اللبنانية المتمرسة حنين غدار وأرملة سليم وزميلته مونيكا بورغمان.

رابط الفيديو...

https://www.washingtoninstitute.org/ar/policy-analysis/msayl-alshrq-alawst-alhlqt-alawly-mqtl-lqman-slym-takhr-aldalt-fy-lbnan

في شباط/فبراير 2023، في الذكرى الثانية لمقتل الناشط والكاتب اللبناني لقمان سليم، أصدر "مجلس حقوق الإنسان" التابع للأمم المتحدة بياناً يدين الحكومة اللبنانية لفشلها في تقديم قاتليه إلى العدالة. وتلقى سليم، وهو من منتقدي «حزب الله» منذ فترة طويلة، تهديدات متكررة من الحزب قبل اغتياله في عام 2021. وتؤكد قضية سليم على الفشل المزمن للحكومة اللبنانية في محاسبة مرتكبي الاغتيالات السياسية وغيرها من الجرائم البارزة. وأشار "مجلس حقوق الإنسان" إلى أن "ثقافة الإفلات من العقاب لا تشجع قتلة السيد سليم فحسب، بل سيكون لها أيضاً تأثير مخيف على المجتمع المدني لأنها ترسل رسالة مثبطة، إلى النشطاء الآخرين لفرض رقابة ذاتية". وتحدثت "زميلة فريدمان" في معهد واشنطن حنين غدار مع أرملة لقمان سليم وزميلته، مونيكا بورغمان، كجزء من سلسلة جديدة من الفيديوهات التي ينشرها المعهد: "مسائل الشرق الأوسط". وبورجمان هي مديرة «جمعية "أمم" للتوثيق والأبحاث»، وهي منظمة ثقافية غير ربحية أسستها مع زوجها. وتتناول المقابلة ضرورة التحقيق وإدانة قتلة سليم ونشطاء آخرين، وأهمية الديمقراطية اللبنانية في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، والدور الذي يمكن أن تلعبه واشنطن في تعزيز حرية التعبير وحقوق الإنسان الأخرى في البلاد.

بعد عملية دمشق..هل يفقد خامنئي الصبر الاستراتيجي أم يتجرع كأس السم؟...

 الأربعاء 10 نيسان 2024 - 3:18 ص

بعد عملية دمشق..هل يفقد خامنئي الصبر الاستراتيجي أم يتجرع كأس السم؟... الحرة...شربل أنطون -واشنطن… تتمة »

عدد الزيارات: 152,796,469

عدد الزوار: 6,860,162

المتواجدون الآن: 53