عقب مباحثات القاهرة....تسهيلات سياسية وسط تحديات استراتيجية تواجه الساحة الفلسطينية ..

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 تشرين الأول 2021 - 8:36 م    عدد الزيارات 615    التعليقات 0

        

عقب مباحثات القاهرة....تسهيلات سياسية وسط تحديات استراتيجية تواجه الساحة الفلسطينية ..

أحمد إبراهيم ... قررت لجنة متابعة العمل الحكومي فتح ميناء غزة أمام المتنزهين.وقالت اللجنة في بيان لها إنه انه وفي ضوء توصيات جهات الاختصاص وتراجع مؤشرات الحالة الوبائية، يتم إعادة فتح ميناء غزة لاستقبال الزوار والمرتادين على أن تقوم وزارتا الداخلية والنقل والمواصلات بتنفيذ القرار وفق ما كان معمول به سابقا".

من ناحية أخرى تداولت عدد من الصحف الفلسطينية الصادرة سباح اليوم تقارير تشير إلى كشف مصادر مصرية مسؤولة عن أن وفد حماس في القاهرة وافق على جميع المطالب المصرية بوقف دعم المظاهرات ونشطاء الحركة في الضفة الغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن المطالب الملتزمة بالقاهرة بالمقابل ستسهل حماس فتح معبر رفح وسيشمل ذلك تداول البضائع بين مصر وغزة. كما التزمت حماس ، كجزء من الاتفاقية ، بإزالة دعمها لما يمكن وصفه بالعبارات التي تدعو للمقاومة أو الثورة ضد السلطة الفلسطينية.

من ناحية أخرى أشارت تقارير صحفية فلسطينية أن قوات الأمن الفلسطينية تواصل العمل على تطبيق القانون في الضفة الغربية ، خاصة ضد النشطاء والفاعلين سواء في حركة حماس أو الجهاد الإسلامي ، وهو ما يأتي في إطار عمل وقائي ودفاعي تجاه السلطة الفلسطينية.

من ناحية أخرى وفيما يتعلق بالانتخابات البلدية المقبلة ، اشارت الحركة إلى أن كلا من الحركتين وهما الجهاد الإسلامي وحركة حماس ستحاولان تعكير صفو الانتخابات.

ودعا صبري صيدم ، الناشط البارز في فتح ، حماس إلى إعادة النظر في الانتخابات الجارية في غزة. وقالت تقارير أن حركة حماس تخشى وبشدة أن تفقد الحركة نفوذها في الانتخابات المقبلة بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في غزة.

العنف يهدد بتمزيق سيادة القانون في لبنان...

 الخميس 21 تشرين الأول 2021 - 7:02 ص

العنف يهدد بتمزيق سيادة القانون في لبنان... استحضرت صدامات وقعت في 14 تشرين الأول/أكتوبر بشأن تحق… تتمة »

عدد الزيارات: 75,811,039

عدد الزوار: 1,964,840

المتواجدون الآن: 53