إيران تنزع العلم البريطاني وترفع علمها على الناقلة المحتجزة..

تاريخ الإضافة الأحد 21 تموز 2019 - 8:53 م    التعليقات 0

        

إيران تنزع العلم البريطاني وترفع علمها على الناقلة المحتجزة..

الراي....نشرت قناة «برس تي في» الإيرانية فيديو يظهر رفع العلم الإيراني على الناقلة البريطانية «ستينا إمبيرو» المحتجزة من قبل الحرس الثوري الإيراني منذ الجمعة، بدعوى مخالفتها قوانين الملاحة. وكانت شركة ستينا بالك البريطانية المشغلة للناقلة ستينا إمبيرو التي احتجزتها إيران قد قالت إنها تقدمت، اليوم، بطلب رسمي لزيارة أفراد الطاقم وعددهم 23 وإنها بانتظار الرد. وقال إيريك هانيل رئيس الشركة ومديرها التنفيذي في بيان «أستطيع تأكيد أنه تم تقديم طلب رسمي للسلطات في ميناء بندر عباس للسماح بزيارة أفراد الطاقم البالغ عددهم 23». وأضاف «تسلموا الطلب لكننا بانتظار الحصول على رد رسمي. وفي الوقت ذاته سنواصل التعاون والاتصال مع كل السلطات المعنية».

ظريف: بولتون يبخ سمومه في أذن بريطانيا لجرها إلى مستنقع

الراي.... عمان: نتطلع إلى إطلاق السلطات الإيرانية سراح الناقلة البريطانية

سفير إيران لدى بريطانيا: طهران صلبة ومستعدة لكل السيناريوهات

طهران: جميع أفراد طاقم الناقلة «ستينا إمبيرو» بخير وصحة جيدة

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يبخ سمومه في أذن بريطانيا لجرها إلى مستنقع، مشددا على أن الحذر والحكمة هما السبيل الوحيد لإحباط هذه المكائد. وفيما يتعلق بالناقلة البريطانية، قال المدير العام للموانئ والملاحة البحرية في إقليم هرمزجان الإيراني للتلفزيون الرسمي، اليوم الأحد، إن جميع أفراد طاقم الناقلة ستينا إمبيرو التي ترفع علم بريطانيا ويحتجزها الحرس الثوري بخير. وأضاف مراد عفيفي بور «كل أفراد الطاقم على متن السفينة، وعددهم 23، بخير وصحة جيدة في ميناء بندر عباس». وفي السياق ذاته، أعلنت وسائل إعلام رسمية عمانية أن السلطنة تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز وتدعو جميع الأطراف إلى ضبط النفس، مشيرة إلى أن السلطنة تتطلع إلى قيام الحكومة الإيرانية بإطلاق سراح السفينة البريطانية وتدعو الجميع إلى حل الخلافات بالطرق الديبلوماسية. بدوره قال سفير إيران لدى بريطانيا إن طهران صلبة ومستعدة لكل السيناريوهات، مشيرا إلى أن بعض القوى السياسية في بريطانيا تريد تصعيد التوتر الحالي مع إيران. وأعلن وزير بوزارة الدفاع البريطانية إن لندن ملتزمة بوجود عسكري في الشرق الأوسط للإبقاء على مضيق هرمز مفتوحا، مؤكدا أن الكل قلق إزاء احتمال نشوب صراع «وعلينا تهدئة الموقف». وفي شأن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة في ميناء جدة أعلنت طهران الإفراج عنها. ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية عن عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن إيران قالت اليوم الأحد، إنها تثمن جهود السعودية في سبيل إعادة سفينة إيرانية كانت قد رست في ميناء جدة في مايو بسبب مشكلات فنية. وقال موسوي «تثمن إيران جهود سلطات السعودية وسويسرا وعُمان لضمان العودة الآمنة لناقلة النفط الإيرانية هابينس 1».

وزير الأمن الإيراني: سنبث غدا «وثائقي» عن اعتقال جواسيس أميركيين في البلاد

أعلن وزير الامن الايراني محمود علوي انه سيتم، غدا الاثنين، بث فيلم وثائقي عن تفاصيل كشف واعتقال جواسيس اميركيين في البلاد. وفقا لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية، قال علوي في تصريح للصحافيين عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الاحد، اننا تمكنا من كشف واعتقال الكثير من الجواسيس الاميركيين وجواسيس اجهزة مخابرات اجنبية في مراكز حساسة مختلفة بالبلاد وتم تسليمهم للقضاء. واوضح انه سيجري غدا بث تفاصيل كشف واعتقال هؤلاء الجواسيس الاميركيين عبر وثائقي تم اعداده لاطلاع عامة الناس عليه. وقال وزير الامن ان كوادر الوزارة يصنعون الملاحم دوما وان جهادهم الخفي قاد الى كشف سلسلة مؤامرات في مجال التجسس على صعيد مكافحة الارهاب ومكافحة الفساد الاقتصادي وسائر المجالات لم يحن الوقت للكشف عن الكثير منها ولكن حان الوقت الان لاماطة اللثام عن جهود تفكيك شبكات التجسس التابعة لـ «سي اي ايه»، حيث سيجري غدا بث وثائقي للمواطنين في هذا المجال.

Open Letter to the Friends of Sudan

 الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 - 7:13 ص

Open Letter to the Friends of Sudan https://www.crisisgroup.org/africa/horn-africa/sudan/open-let… تتمة »

عدد الزيارات: 31,795,304

عدد الزوار: 779,447

المتواجدون الآن: 0