بحرية الحرس الثوري الإيراني تكشف حصيلة قتلاها في مواجهات مباشرة مع الأمريكيين..

تاريخ الإضافة الأحد 21 تشرين الثاني 2021 - 3:02 م    التعليقات 0

        

هجوم إلكتروني يستهدف أكبر شركة طيران خاصة في إيران..

فرانس برس... "ماهان إير" مدرجة على القائمة السوداء للكيانات المستهدفة بالعقوبات الأميركية... أعلنت "ماهان إير"، أكبر شركة طيران إيرانية خاصة، الأحد، أنها تعرضت لهجوم إلكتروني، إلا أن كل رحلاتها "حافظت" على جدولها المقرر رغم عدم إمكان الوصول إلى موقعها منتصف اليوم. وقالت المجموعة في بيان إن "نظام الكمبيوتر الخاص بشركة ماهان إير تعرض لهجوم جديد"، مضيفة أنه"تم الإبقاء على كل رحلات ماهان وفقا للجدول الزمني". وأوضحت الشركة أنها "كانت هدفا في مناسبات عدة" لهجمات إلكترونية "بسبب المكانة المهمة التي تحتلها في صناعة الطيران في البلاد". وأكد أمير حسين زولانفاري، الناطق باسم الشركة للتلفزيون الحكومي، أن "فريق أمن تكنولوجيا المعلومات لدينا يحبط الهجوم السيبراني". و"ماهان إير" التي أسست قبل 30 عاما، هي الشركة الإيرانية الخاصة الرئيسية بعد شركة "إيران إير" التابعة للدولة. والشركة تقوم بتسيير رحلات إلى أوروبا وآسيا، بالإضافة إلى الخطوط الداخلية، علما أنها مدرجة على القائمة السوداء للكيانات المستهدفة بالعقوبات الأميركية ضد إيران منذ العام 2011. وفي 26 أكتوبر الماضي، شل هجوم إلكتروني نظام توزيع الوقود في إيران لمدة أسبوع، ما أدى إلى تحرك أعلى السلطات الإيرانية وتسبب في اختناقات مرورية في المدن الرئيسية لطهران وطوابير طويلة أمام محطات الوقود.

الموت لخامنئي.. أهالي ضحايا "الأوكرانية يهتفون من طهران

دبي – العربية.نت.. تزامناً مع انعقاد محاكمة 10 متهمين في قضية إطلاق صواريخ الحرس الثوري على الطائرة الأوكرانية المنكوبة، تجمع عدد من أهالي الضحايا أمام المحكمة العسكرية بطهران، اليوم الأحد، رافعين شعارات منددة. وهتف أهالي الضحايا أمام مبنى المحكمة "الموت لخامنئي" و"الموت للجمهورية الإسلامية"، حاملين صوراً لضحايا الرحلة 752 ولافتات تحتج على كيفية انعقاد المحاكمة. في الأثناء، شهد الاحتجاج حضوراً أمنياً كبيراً، فيما لم يُسمح بحضور المحاكمة إلا لآباء الضحايا، وذلك بعد مصادرة هواتفهم المحمولة قبل دخولهم، وفقاً لرابطة عائلات الضحايا. يذكر أن الرحلة 752 التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، أسقطت بصاروخين من الحرس الثوري الإيراني بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار طهران الدولي صباح الثامن من يناير/كانون الثاني 2020، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصاً.

تكتم وتناقض بالتصريحات

وكان النظام الإيراني قد اعترف بعد عدة أيام من التكتم والتصريحات المتناقضة وغير الصحيحة، بأن الدفاعات المضادة للطائرات أطلقت النار على طائرة الركاب، مشيراً إلى أن سبب إطلاق النار كان "خطأ بشرياً". من جهتها، قالت أوكرانيا وكندا وبعض المراقبين، إنهم لا يقبلون هذا الزعم، وإن النظام الإيراني يخفي الأسباب الحقيقية.

بحرية الحرس الثوري الإيراني تكشف حصيلة قتلاها في مواجهات مباشرة مع الأمريكيين

المصدر: "فارس"... قال قائد سلاح البحرية بالحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي رضا تنكسيري إن بحرية الحرس الثوري قدمت " 9 شهداء" في معارك مباشرة مع الأمريكيين للدفاع عن سيادة إيران في الخليج. وأضاف الأدميرال في كلمة ألقاها في المؤتمر الوطني السابع للطلاب التعبويين: "طبعا لم يعلن عن بعض الاشتباكات مع الأمريكيين في وسائل الإعلام لسبب ما، ومقابل 9 شهداء ضحوا في معارك مباشرة مع الأمريكان، تمكنا من تسديد 9 صفعات لا تنسى لهم بفضل الله تعالى، وقد أدركوا اليوم سيادة الجمهورية الإسلامية في الساحة البحرية".

احتواء حريق بشركة للنفط والغاز جنوب غربي إيران

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت العلاقات العامة لشركة النفط والغاز في مدينة «مسجد سليمان» بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران احتواء حريق اندلع صباح اليوم (الأحد) في أحد مستودعات الشركة. ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية عن العلاقات العامة بالشركة أنه لم يتم بعد تقييم الأضرار الناجمة عن الحريق، كما أن سببه لا يزال قيد التحقيق، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية. وتأسست شركة مسجد سليمان للنفط والغاز عام 1999 كواحدة من الشركات التابعة للشركة الوطنية الإيرانية لنفط الجنوب. وتمتلك الشركة 11 وحدة تشغيل وأربع محطات ضخ وحقن للغاز وثلاث محطات تحلية في منطقة تبلغ مساحتها 410 كيلومترات.

Lebanon: A Journey to the End of the State

 الجمعة 26 تشرين الثاني 2021 - 9:41 ص

  Lebanon: A Journey to the End of the State While warning signs of Lebanon’s economic meltdow… تتمة »

عدد الزيارات: 78,268,588

عدد الزوار: 1,999,138

المتواجدون الآن: 59