غارات للطيران الإسرائيلي فجرا على قطاع غزة..

تاريخ الإضافة الأحد 16 شباط 2020 - 4:08 م    التعليقات 0

        

غارات للطيران الإسرائيلي فجرا على قطاع غزة..

روسيا اليوم...المصدر:"معا"... شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات، فجر الأحد، على مواقع للمقاومة في غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بدعوى الرد على إطلاق صاروخين باتجاه مستوطنات غلاف غزة . وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: إن القصف جاء ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة باتجاه مستوطنات "الغلاف". وأوضح أنه رصد سقوط القذيفتين، بعد أن دوت صافرات الإنذار في مستوطنة كيسوفيم شرق المحافظة الوسطى بالقطاع. وذكرت مصادر محلية، أن مروحيات إسرائيلية قصفت موقع التل غرب دير البلح وسط القطاع، كما قصف الطيران الحربي هدفا بالقرب من ميناء خان يونس جنوب القطاع. وأفادت المصادر بأن الجيش الإسرائيلي أطلق قنابل إنارة في أجواء شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، في الوقت نفسه، تصدت المضادات الأرضية التابعة للمقاومة للطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء محافظة رفح. وسبق التصعيد الميداني، إعلان إسرائيل تراجعها عن بعض "التسهيلات" التي قدمتها لقطاع غزة، وإلغاء مساحة الصيد في البحر، إلى جانب إعادة 500 تصريح تجاري، ووقف إدخال الأسمنت.

الرياض تكشف عن شرطها لتطوير العلاقات مع إسرائيل..

روسيا اليوم....المصدر: وكالات.. أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أن تطوير العلاقات بين بلاده وإسرائيل رهن بتوقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين. جاء هذا التصريح خلال جلسة حوارية في مؤتمر ميونخ للأمن أمس السبت، في معرض رد فرحان على سؤال من صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إذا كان من المتوقع حدوث خطوة جديدة بالشرق الأوسط تشمل بدء علاقات رسمية بين السعودية وإسرائيل، أو على الأقل التوقيع على اتفاقية "اللاحرب" التي تسعى إليها تل أبيب. وقال الوزير السعودي: "تطوير العلاقات مع إسرائيل - فقط عندما يتم توقيع اتفاق سلام ووفقا لشروط الفلسطينيين". وكان فرحان قد نفى في وقت سابق وجود أي خطط لعقد لقاء بين قادة السعودية وإسرائيل، مؤكدا أنه لا توجد أي علاقات بين البلدين، وأن المملكة تقف بحزم إلى جانب فلسطين. يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس لم يحضر مؤتمر ميونخ، رغم أنه كان يستعد لذلك بهدف لقاء وزراء عرب.

الجيش الإسرائيلي: "حماس" اخترقت هواتف مئات الجنود

روسيا اليوم..المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية وفلسطينية.. اعترف الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم الأحد، بأن حركة "حماس" تمكنت من اختراق هواتف "مئات قليلة" من الجنود، مضيفا أن الأضرار الأمنية لم تكن كبيرة قبل أن يتم إحباط تلك العمليات. وأضاف البيان أنه في الأيام الأخيرة نفذ الجيش بالتعاون مع "الشاباك" عملية إحباط تكنولوجي ناجحة لشبكات الخوادم التابعة لـ"حماس" والتي أنشئت بهدف التواصل وجمع المعلومات من العسكريين، مضيفا أنه لم تتعرض للاختراق إلا هواتف للمجندين وصغار الضباط. وأشار البيان إلى أنه "سيتم استدعاء الجنود الذين اخترقت هواتفهم، بهدف المساءلة وإزالة الخطر من الجهاز". وأوضح الجيش الإسرائيلي أن "حماس" استخدمت هذه المرة وسائل تواصل اجتماعي جديدة- تطبيق "التلغرام" للحديث مع الجنود (بالإضافة إلى التطبيقات المعروفة "فيسبوك"، و"واتس آب"، و"إنستغرام")، كما حاولت "حماس" استخدام هندسة اجتماعية أعلى وأكثر مصداقية، واستبعاد الرغبة بإجراء محادثات هاتفية صوتية أو محادثات فيديو". وذكر الجيش أنها المحاولة الثالثة على الأقل من قبل "حماس" للتجسس على الجنود الإسرائيليين خلال السنوات الأخيرة. وحسب الجيش، فإنه كما في الماضي، لجأ عناصر في "حماس" إلى انتحال شخصيات حسناوات افتراضية للتواصل مع الجنود، وبعد دردشات عادية قصيرة، عرضت "الحسناوات" إرسال صور عارية لهن إلى الجندي شرط تنزيله أحد التطبيقات الثلاثة Catch and See أو ZatuApp أو Grixy App والتي ادعين أنها مشابهة لتطبيق SnapChat الشعبي، لكنها في الواقع برمجيات خبيثة، يتم بعد تنزيلها وتفعيلها اختراق الهاتف. وأضاف البيان: "تبين أن للتطبيقات قدرات عالية، لا تختلف جوهريا عما رأينا سابقا: التواصل مع خوادم "حماس" ونقل ملفات من الجهاز المخترق أوتوماتيكيا، وتصوير صور من بعيد بشكل مستقل، وتنزيل ملفات إضافية، وتسجيل صوت، وGPS، وتوصيل للكاميرا، وغير ذلك". وقال مسؤول أمني إسرائيلي إن العديد من الشخصيات النسوية الافتراضية كن يقدمن أنفسهن كمهاجرات جديدات إلى إسرائيل، وذلك للتستر على عدم إتقان العبرية بطلاقة ولتبرير الأخطاء الكتابية التي قد تقع عند الدردشة. وفي سياق متصل، أعلنت "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أمس السبت، أن مجموعاتها في موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب" تعرضت للاختراق.

 

 

The Regional Stakes of Soured Israeli-Jordanian Relations

 الجمعة 27 آذار 2020 - 6:40 ص

The Regional Stakes of Soured Israeli-Jordanian Relations https://www.crisisgroup.org/middle-east… تتمة »

عدد الزيارات: 37,046,432

عدد الزوار: 923,250

المتواجدون الآن: 0