عقوبات أميركية جديدة على أفراد وشركات بزعم الارتباط بـ«حماس»..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 أيار 2022 - 8:49 م    عدد الزيارات 800    التعليقات 0

        

عقوبات أميركية جديدة على أفراد وشركات بزعم الارتباط بـ«حماس»..

الاخبار... أضافت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم، أربعة أفراد وست شركات، بزعم الارتباط بحركة «حماس، إلى قائمة عقوباتها، مشيرة إلى أن «مكتب الاستثمار التابع لحماس، الذي تشرف قيادته على هذه الشبكة، يملك أصولاً تقدر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار، بما في ذلك الشركات العاملة في السودان وتركيا والمملكة العربية السعودية والجزائر والإمارات العربية المتحدة». وأورد بيان مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة أنه «بينما يمارس مجلس الشورى واللجنة التنفيذية لحماس السيطرة والإشراف على المحفظة الاستثمارية الدولية للمجموعة، فإن مكتب الاستثمار هو المسؤول عن الإدارة اليومية لهذه المحفظة الاستثمارية». وقالت مساعدة وزير الخزانة لشؤون «تمويل الإرهاب والجرائم المالية»، إليزابيث روزنبرغ، أثناء وجودها في الكيان الصهيوني: «يستهدف إجراء اليوم الأفراد والشركات الذين تستخدمهم حماس لإخفاء الأموال وغسلها». وأشارت روزنبرغ إلى أن «حماس» جنت «مبالغ ضخمة من العائدات من خلال محفظتها الاستثمارية السرية في الوقت الذي تزعزع فيه استقرار غزة، التي تواجه ظروفاً معيشية واقتصادية قاسية»، مضيفة: «حماس تحتفظ بأجندة عنيفة تضرّ بالإسرائيليين والفلسطينيين. إن الولايات المتحدة ملتزمة بحرمان حماس من القدرة على جمع الأموال ونقلها ومحاسبة حماس على دورها في تعزيز العنف في المنطقة». وأشار البيان إلى أن «كبار المسؤولين في مكتب حماس للاستثمار» الذين فرضت عليهم عقوبات هم:

ــــ أحمد شريف عبد الله عودة (أردني الجنسية، وشغل مدير مكتب الاستثمار حتى عام 2017).

ــــ أسامة علي (مدير مكتب الاستثمار وعضو مجلس شورى حماس).

ــــ أحمد شريف عبد الله عودة، نظراً إلى أنه «تصرّف أو زعم أنه يعمل لمصلحة حماس أو بالنيابة عنها، بشكل مباشر أو غير مباشر».

ــــ هشام يونس يحيى قفيشة (أردني الجنسية، مقيم في تركيا ويشغل منصب نائب مدير مكتب الاستثمار).

أما الشركات التي طالتها العقوبات الأميركية، فهي:

ــــ مكتب الاستثمار التابع لـ«حماس».

ــــ شركة «Agrogate» للبنية التحتية والتعدين، ومقرها السودان.

ــــ شركة «Trend GYO»، ومقرها تركيا.

ــــ شركة «الرواد» للتطوير العقاري، ومقرها السودان.

ــــ شركة «أندا»، وهي شركة عقارية وإنشاءات مقرها السعودية.

«هآرتس»: القبض على خلية تابعة لـ«حماس» خططت لاغتيال عضو كنيست

الاخبار... ذكرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية أن جهاز «الشاباك» اعتقل خلية تابعة لحركة «حماس» من القدس الشرقية كانت تخطط لاغتيال عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير. ونقلت أنه «تم اعتقال الثلاثة أوائل نيسان الماضي، ووفقاً للائحة الاتهام فإن شخصية بارزة في حماس كانت تقود المتهمين»، مشيرة إلى أن «هذه الخلية عملت على إثارة الأجواء خلال شهر رمضان، في القدس الشرقية، وفي الحرم القدسي وقامت بنقل أعلام حماس لزعزعة الاستقرار». وتضمنت لوائح الاتهام «التآمر لارتكاب القتل العمد والاختطاف من أجل الابتزاز أو التدريب أو التوجيه لأغراض عدائية، والتآمر لارتكاب أعمال عدائية باستخدام مواد متفجرة، وتوفير وسائل لارتكاب جناية أو جنحة، العضوية في منظمة إرهابية، جرائم أسلحة، محاولة الاعتداء على ضابط شرطة في ظروف مشددة وأعمال شغب». واعتقل اثنان آخران على صلة بالمخطط الذي تضمن خططاً لخطف جنود وتصنيع متفجرات. وفي بيان مشترك أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أنها صادرت طائرة من دون طيار أريد أن تُستخدم في تنفيذ هجوم على قطار يقل إسرائيليين في القدس، بحسب «هآرتس».

إسرائيل تمنع وفداً برلمانياً أوروبياً من زيارة الضفة

الاخبار... منعت السلطات الإسرائيلية ستة أعضاء من البرلمان الأوروبي من القيام بزيارة إلى الضفة الغربية المحتلة، فيما منعت رئيس وفد البرلمان للعلاقات الفلسطينية مانو بينيدا من السفر إلى كل الأراضي المحتلة، ما أثار ردود فعلٍ من أعضاء البرلمان الأوروبي ورئاسته. ونشرت صحيفة «جيروزاليم بوست»، أمس ، تقريراً وصور لبينيدا مع مجموعة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الذراع العسكرية للجبهة الشعبية في قطاع غزة، مشيرة إلى أنه التقى مع رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، ومع الكاتب الفلسطيني، خالد بركات، إذ قام بينيدا باستقبال بركات ووفد من «شبكة صامدون» في البرلمان الأوروبي، ما أثار حفيظة اللوبي الصهيوني. وكان بينيدا نشر، عبر «تويتر»، أمس، خطاباً رسمياً من الخارجية الإسرائيلية، يحمل تاريخ 19 من الشهر الجاري، يفيد بعدم الموافقة على دخول الوفد المكلف بالعلاقات مع الفلسطينيين بقيادته، معلناً من جانبه إلغاء الزيارة. وفي المقابل، قالت نائبة البرلمان الأوروبي، غريس أوسوليفان، التي كانت من أعضاء الوفد: «في خطوة غير مسبوقة، رفضت إسرائيل دخولنا إلى غزة ومنعت رئيس الوفد من دخول إسرائيل وفلسطين كلياً»، مضيفة القول: «سوف ندعو إلى استجابة قوية من رئيسة البرلمان الأوروبي». وأضافت أنها تلقت الخبر برفض دخول بينيدا حين كانت على وشك الصعود على متن طائرتها، مشيرة إلى أنه «لدينا الكثير من الاجتماعات المخطط لها مع المنظمات غير الحكومية والمسؤولين من السلطة الفلسطينية، ولكن للأسف تم إلغاء الرحلة، وقد مُنع رئيس الوفد من الدخول إلى تل أبيب، والفلسطينيون الذين كان من المقرر أن نزورهم يعملون على الأرض في أصعب الظروف». وكذلك الأمر، انتقدت عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الخضر، مارغريت أوكين، القرار الإسرائيلي قائلة عبر «تويتر»: «فضيحة كبرى: منعت السلطات الإسرائيلية الليلة الماضية رئيس الوفد من التوجه إلى فلسطين، تم إلغاء الزيارة بأكملها، لا يمكن لإسرائيل أن تقرر من يذهب من البرلمان الأوروبي إلى أي مكان ما». كما قال عضو البرلمان الأوروبي، كريس ماكمانوس، إنه يشعر «بخيبة أمل ولكن ليس مستغرباً أن السلطات الإسرائيلية رفضت وفداً من البرلمان الأوروبي مكوناً من ستة برلمانيين من دخول غزة ومنع رئيسنا مانو بينيدا من دخول فلسطين». ومن جهتها، عبّرت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، أمس، عن أسفها لقرار إسرائيل رفض السماح بدخول بينيدا، مؤكّدة عبر «تويتر» أنها ستناقش هذه القضية مباشرة مع السلطات المعنية، من دون تحديد هذه السلطات، فيما تجري حالياً زيارتها إلى تل أبيب. وأشارت ميتسولا إلى أن احترام البرلمان الأوروبي وأعضائه «أمر جوهري لعلاقات جيدة».

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,133,970

عدد الزوار: 6,755,761

المتواجدون الآن: 117