آلاف الأتراك في مسيرة ضخمة احتجاجا على إدانة سياسية معارضة..

تاريخ الإضافة الأحد 22 أيار 2022 - 5:17 ص    عدد الزيارات 835    التعليقات 0

        

وزير الدفاع التركي يجري مباحثات عسكرية مع مسؤولين باكستانيين..

المصدر | الخليج الجديد... بحث وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" مع نظيره الباكستاني "خواجة محمد آصف" في إسلام آباد، السبت، قضايا العلاقات الثنائية، وملفات أمنية ودفاعية إقليمية. كما تبادلا وجهات النظر حول مجالات التعاون في الصناعات الدفاعية، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية (رسمية). وشدد "أكار"، خلال اللقاء، على أهمية زيادة التعاون العسكري بين البلدين. ولفت إلى دعم تركيا لباكستان فيما يتعلق بقضية كشمير، وإعراب الرئيس "رجب طيب أردوغان" عن ذلك في مختلف المحافل. كما التقى "أكار"، رئيس الأركان الباكستاني "نديم رضا"، وقائد القوات البرية "قمر جاويد باجوا"، وبحث معهما العلاقات العسكرية الثنائية. والجمعة، أقيمت في مدينة كراتشي الباكستانية مراسم إنزال السفينة الثالثة "بدر" في البحر ضمن مشروع "ميلغم" الذي تنفذه أنقرة لصالح إسلام آباد. وحضر المراسم "أكار"، ورئيس الوزراء "شهباز شريف"، ووزير الإنتاج الدفاعي "محمد إصرار تارين". وأعرب "أكار"، خلال حفل التدشين عن سعادته بزيارة باكستان "الصديقة والشقيقة"، مضيفا: "لقد وصلنا اليوم إلى مرحلة مهمة أخرى من مشروع طرادات ميلغم للقوات المسلحة الباكستانية". ولفت إلى أن الطراد "بدر" سيكون "أحد أكثر المنصات السطحية تقدما من الناحية التكنولوجية للبحرية الباكستانية". وأضاف أن "السفن المجهزة بأجهزة استشعار حديثة ستقدم مساهمة كبيرة في قدرات البحرية الباكستانية؛ حيث بإمكانها إطلاق صواريخ أرضـأرض، وأرض-جو، وصواريخ مضادة للغواصات، ومجهزة بقيادة متقدمة ونظام تحكم، وأحدث المعدات". وأشار إلى أن أول سفينة "بي إن إس بابور" من فئة "ميلغم" تم بناؤها في تركيا للبحرية الباكستانية؛ حيث جرى إنزالها في البحر بمراسم نظمت في 15 أغسطس/آب 2021 في قيادة حوض بناء السفن بإسطنبول، وحضرها الرئيس "رجب طيب أردوغان" ونظيره الباكستاني "عارف علوي". ومن المقرر أن تدخل السفينة "بي إن إس بابور" الخدمة في 2023، والسفينة الثانية "بي إن إس بدر" عام 2024. وفي 2018، وقعت أنقرة وإسلام آباد صفقة لإنتاج شركة "أسفات" التركية 4 طرادات في إطار مشروع "ميلغم" لمصلحة البحرية الباكستانية، على أن يتم تصنيع اثنين منها في تركيا، ومثلهما في باكستان.

آلاف الأتراك في مسيرة ضخمة احتجاجا على إدانة سياسية معارضة

رويترز... تتعلق الاتهامات بتغريدات نشرتها كفتانجي أوغلو بين 2012 و2017

تجمع آلاف المعارضين للسلطة في تركيا في مسيرة في إسطنبول، السبت، للاحتجاج على إدانة السياسية المعارضة البارزة جنان كفتانجي أوغلو بتهمة إهانة الرئيس والدولة. وردد المتظاهرون في منطقة مالتيب بوسط البلاد أغانٍ ولوحوا بأعلام المعارضة والأعلام الوطنية.

"ضربة للديمقراطية".. حكم بسجن معارضة تركية 10 أعوام

قضت محكمة تركية الجمعة بسجن معارضة تركية بارزة تسع سنوات وثمانية أشهر بعد إدانتها في اتهامات من بينها "إهانة رئيس الجمهورية والدولة وإثارة الفتنة والترويج لمنظمة إرهابية". وكفتانجي أوغلو، التي حُكم عليها بالسجن لمدة تقل عن خمس سنوات، ترأس فرع حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول وهي أحد أقوى الأصوات فيه. في عام 2019، لعبت كفتانجي أوغلو، وهي طبيبة، دورا رئيسيا في فوز مرشح الحزب أكرم إمام أوغلو، برئاسة بلدية إسطنبول في 2019، وكانت تلك المرة الأولى التي يخسر فيها حزب إردوغان رئاسة أكبر بلدية تركية منذ 25 عاما. وكان استقلال القضاء التركي في دائرة الضوء في السنوات الأخيرة، لا سيما منذ حملة قمع القضاء وأجهزة الدولة الأخرى بعد انقلاب فاشل عام 2016 والتحول إلى رئاسة تنفيذية العام الماضي. وأيدت المحكمة العليا في البلاد ثلاث إدانات في حكم نُشر في وقت سابق من هذا الشهر، لكنها خفضت عقوبة السجن إلى أربع سنوات و 11 شهرًا و 20 يومًا. وبموجب القانون التركي، أوقفت الأحكام التي تقل مدتها عن خمس سنوات، وقال خبيران قانونيان لرويترز إن كفتانجي أوغلو لن تُسجن.

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,060,984

عدد الزوار: 6,750,709

المتواجدون الآن: 94