استنسابية ومواقف متناقضة يمارسها حزب الله ..

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الأول 2021 - 9:05 م    عدد الزيارات 421    التعليقات 0

        

استنسابية ومواقف متناقضة يمارسها حزب الله ..

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات.. حسان القطب...

الاشتباكات التي جرت اليوم في مدينة بيروت وضاحيتها الجنوبية والشرقية .. بين مناصري وميليشيات الثنائي الشيعي، وبعض المواطنين في مناطق سكنية لبنانية نتيجة الاعتداءات الفاضحة والفاحشة والاجرامية والتي شاهدها كل مواطن على شبكات التواصل الاجتماعي اضافةً الى الهتافات الطائفية والمذهبية... تركت اثراً سلبياً بالغاً لدى كل مواطن لبناني، واطلقت اسئلة كثيرة حول هذا السلاح المنفلت والمتفلت والذي يستهدف المواطن اللبناني في معيشته واستقراره وامنه وحياته.. انه شيء معيب بالفعل...

ثم إن ما جرى يطرح السؤال الاهم ما هي ضرورة وجود هذا السلاح والميليشيات الغوغائية المنتشرة في شوارع مدينة بيروت والضاحية الجنوبية... هل هي لحماية لبنان الوطن او خدمة مصالح احزاب محددة... ومشروع اقليمي لا علاقة للبنان واللبنانيين به...

من هنا نتوقف لنقول ان مشكلة حزب الله انه يراهن على ان اللبنانيين لديهم ذاكرة ضعيفة، لذلك يطلق حزب الله مواقف في مختلف الاتجاهات دون الالتفات او التدقيق من قبله في مواقف سبق له ان اطلقها على لسان امبنه العام نصرالله وهي تناقض تماماً ما يطلقه من مواقف جديدة .. وهنا لا باس اذا ما عملنا على تذكير حزب الله وجمهوره وكافة اللبنانيين بتناقض مواقفه وتصرفاته وممارساته..

  • عندما تم الحديث عن ضرورة الاستعانة بالمحكمة الدولية للتحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري.. اعترض حزب الله معتبراً ان لبنان لديه قضاة أكفاء وان بإمكان القضاء اللبناني التعامل مع هذه الجريمة باحتراف ومهنية وان اللجوء الى محكمة دولية انما يشكل اهانة بحق القضاء اللبناني المشهود له بالنزاهة والكفاءة...!!! ومؤخراً وبما يتعلق بالتحقيق في جريمة تفجير المرفأ.. اعتبر نصرالله ان القاضي العدلي طارق بيطار يتصرف باستنسابية ويسيء للقضاء ويعمل على تسييس القضاء والتحقيق..؟؟؟ تناقض بالغ الخطورة.. وعلى حزب الله وامينه العام ان يحسم موقفه اما ان القضاء اللبناني يملك من الكفاءة ما يؤهله للتحقيق او لا.. ؟؟
  • يتهم حزب الله مباشرةً وعبر اعلامه بان القوى السياسية اللبنانية المعارضة له انما تعمل وفق اجندة خارجية وتتسول الدعم من السفارات الخارجية...؟؟؟ ونصرالله يعلن بوضوح ان ماله ودعمه بالكامل مصدره ايران...؟؟ هل اتهام خصومه بالحصول على تمويل خارجي يعتبر عمالة لا يمكن تجاهلها..بينما التمويل الايراني الذي يحصل عليه حزب الله مقبول ويجب احترامه وتقديره ..؟؟ ويعتبر عمل وطني بالغ الاهمية..؟؟
  • عندما وقع الاشتباك بين عناصر مسلحة تابعة لحزب الله واخرى من العشائر العربية في منطقة خلدة.. طالب نصرالله بتسليم مطلقي النار واعتبر ان ما جرى جريمة ..؟؟؟ وبالفعل عملت الاجهزة الامنية على اعتقال 23 شخصاً من ابناء العشائر العربية بعضهم قاصرون... بتهمة التورط في الاشتباك..؟؟ هل تستطيع الاجهزة الامنية كما حزب الله ان يذكروا لنا كم عنصر قام حزب الله بتسليمه للقوى الامنية من المتورطين في الاشتباكات التي وقعت..؟؟؟؟؟ ام ان عناصر حزب الله عليهم حصانة سياسية وامنية ودينية ايضاً..؟؟؟
  • عام 2012 وافق حزب الله على ميثاق بعبدا الذي ينص على اتباع سياسية النأي بالنفس وعدم الانخراط في محاور اقليمية او في صراعات خارج الحدود... الحزب الوحيد الذي لم يلتزم بمضمون الاتفاق هو حزب الله..؟؟؟؟
  • اي عنصر لبناني وليس حزب او مجموعة يتدخل في صراعات اقليمية يعتبر تكفيري ومتطرف ويجب محاسبته وسجنه ...؟؟؟ وهذا ما يشير اليه حزب الله باستمرار..؟؟ اما تدخل حزب الله في صراعات خارج الحدود اللبنانية..وتستهدف خدمة مشروع ايران لاسباب مذهبية طائفية، فهذا عمل جهادي مبارك على النهج الحسيني، ويجب تكريم من يقاتل الامة العربية والاسلامية من عناصر حزب الله بل ويحظى بحماية ورعاية من السلطات اللبنانية التي لا تلحظ اي خطا او خطر يهدد لبنان من هذه الممارسات..؟؟
  • اي فريق لبناني او مواطن لبناني يحمل السلاح، يجب اعتقاله ومحاكمته.. لان هذا السلاح يعتبر سلاح فتنة وخطر على السلم الاهلي.. كما يؤكد قيادات في حزب الله..؟؟ بينما نرى آلاف المسلحين التابعين للثنائي الشيعي يتجولون بسلاح فردي ومتوسط ويطلقون النار في صراعات مختلفة.. دون ان يتم اعتقال احد او محاسبة مسؤول سياسي او امني من هذه الاحزاب ..؟؟
  • اعتبر نصرالله ان استخدام معابر حدودية للتهريب عبر الحدود عمل مرفوض..؟؟؟؟ فقد شدد نصر الله على أن «ضبط الحدود مع سوريا ليس من مسؤولية حزب الله»، داعياً الدولة إلى «تحمّل مسؤولياتها في ذلك». ومع ذلك فقد استخدم حزب الله معابر غير شرعية لادخال مادة المازوت التي وصلته من ايران عبر معابر غير شرعية..؟؟؟؟ ولم يدفع رسوم مرور وعبور وضرائب جمركية للدولة اللبنانية..؟؟؟؟

الخلاصة: لا يمكن بناء وطن مستقر وعادل ومتطور، يستقطب استثمارات، ويؤمن فرص عمل لمواطنيه وشبابه، وتكافوء فرص بينما سلاح الفوضى يفرض شروطه انتخابياً وسياسياً وامنياً وقضائياً.. بل وربما يفرض الاستيلاء على املاك عامة وخاصة.. وتحكمه قيادات فاقدة للمصداقية لا يمكن محاسبتها او مساءلتها .. تعتبر نفسها فوق المحاسبة والمساءلة.. تبيح لنفسها ما تريد وتمنع عن سواها ما تراه مناسباً لها.. بل وتتهم من تريد وتنقذ وتحمي من تشاء ...انها الاستنسابية التي يمارسها حزب الله في كافة المسارات...؟؟

الخلاص مطلوب وباية طريقة ممكنة...لا يمكن السكوت عن هذا الواقع او الصمت عن التجاوزات والممارسات والاتهامات التي يطرحها حزب الله عبر وسائله الاعلامية بحق مكونات لبنانية ويستخدم قيادات رسمية للتهويل والتهديد والحماية ... لذلك نقول للمجتمع العربي والدولي ونخاطبه بالقول من يحمي المجتمع اللبناني من هذا الواقع المؤلم والمسيء والخطير...؟؟؟؟ الذي يهدد وجود لبنان واستمراره ودوره وحضوره..؟؟؟

 

العنف يهدد بتمزيق سيادة القانون في لبنان...

 الخميس 21 تشرين الأول 2021 - 7:02 ص

العنف يهدد بتمزيق سيادة القانون في لبنان... استحضرت صدامات وقعت في 14 تشرين الأول/أكتوبر بشأن تحق… تتمة »

عدد الزيارات: 75,808,850

عدد الزوار: 1,964,818

المتواجدون الآن: 52