ذاكرة حزب الله الانتقائية تستدعي الفتنة وتعزز الانقسام..

تاريخ الإضافة الخميس 16 حزيران 2022 - 6:34 م    عدد الزيارات 565    التعليقات 0

        

ذاكرة حزب الله الانتقائية تستدعي الفتنة وتعزز الانقسام..

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات.. حسان القطب...

فجأة استفاق حزب الله، على ذكرى الرئيس الشهيد رشيد كرامي، وكذلك على ذكرى مجزرة اهدن التي ذهب ضحيتها، طوني فرنجية وعائلته وعدد من انصاره، فأصدر حزب الله من موقعه المسؤول عن الحقيقة وكشف الحقائق، وادانة المجرمين، ومعاقبة الفاعلين، مطالباً بإحقاق العدالة، والاقتصاص من القتلة..؟؟

لا شك ان ما جرى من جرائم قتل واغتيال لا يمكن نسيانها او تجاهلها، ومن حق كل مواطن لبناني من موقعه ان يستذكرها، ويستفيد من مرارتها، وتداعياتها.. ويسعى لعدم تكرارها.. حتى يستعيد لبنان عافيته واستقراره وتعود اللحمة الى ابنائه، وينهض الوطن من كبوته..

طبعاً حزب الله بمواقفه المستجد هذه اغفل امرين مهمين:

الامر الاول: ان اتفاق الطائف الذي اتفق على احترامه جميع اللبنانيين، باستثناء حزب الله وفريق الجنرال عون، عام 1989.. قد اكد على ان صفحة الحرب قد اصبحت خلفنا.. ويجب ان ننظر الى الامام، الى مستقبل لبنان، واعادة بناءه.. وتواصل ابنائه، وانخراط لبنان في ممارسة دوره الرائد في المنطقة..؟؟

الامر الثاني: ان قيادة حزب الله، تمارس انتقائية تؤدي الى اعادة رسم خط فاصل وتعيد احياءخطوط التماس بين اللبنانيين من جديد.. وكان المطلوب اعادة عقارب الساعة الى الوراء واحياء الحرب الاهلية..

كما يمكن ملاحظة ان قيادة حزب الله، قد تجاهلت الكثير من الجرائم، وتجاوزت مناسباتها دون التوقف عندها... ولذا يجب تذكير قيادة حزب الله ببعض هذه المناسبات..بعضها تم ارتكابه قبل اتفاق الطائف..؟؟؟ وبعضها الاخر بعد اتفاق الطائف..؟؟ وهذا خرق للميثاق الذي اكد على اعادة حالة السلم الاهلي بين اللبنانيين وان الخلاف يجب ان يكون سياسياً لا دموياً..؟؟

جرائم اغتيال ارتكبت قبل توقيع اتفاق الطائف.. وتجاهلها حزب الله..؟؟

اغتيال المفتي الشهيد حسن خالد، ويتزامن بتاريخه مع اغتيال الرئيس رشيد كرامي..؟؟ ربما لان المتهم حليف استراتيجي لحزب الله..؟؟؟؟

اغتيال الرئيس رينيه معوض..

اغتيال الرئيس بشير الجميل

اغتيال الشيخ صبحي الصالح..

اغتيال النائب القادري..

اغتيال معروف سعد

اغتيال كما جنبلاط

جريمة حرب التحرير عام 1989

جريمة اغتيال عدد كبير من المثقفين والحزبيين الشيعة.. ؟؟

حرب المخيمات

حرب الضاحية حرب اقليم التفاح..؟؟

جريمة مجزرة صبرا وشاتيلا التي ارتكبها ايلي حبيقة، حليف حزب الله ومحور سوريا وشريكه على اللائحة الانتخابية..؟؟

هذا تذكير ببعض الجرائم التي ارتكبت وكان من الممكن التوقف عندها واحياء مناسباتها..كل هذه جرائم ارتكبت قبل توقيع الطائف.. وغيرها كثير ونكتفي التذكير ببعضها فقط...

جرائم ارتكبت بعد توقيع اتفاق الطائف...وتجاهلها بل اغفلها حزب الله، ويجب معاقبة من ارتكبها وبشدة..؟؟

جريمة محاولة اغتيال مروان حمادة

جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري..

اغتيال جبران تويني وسمير قصير ووليد عيدو ووسام الحسن ووسام عيد وبيار الجميل ومحمد شطح وجورج حاوي وغيرهم كثير.....؟؟

جريمة السابع من آيار /مايو، عام 2008.. التي اسماها امين عام حزب الله، حسن نصرالله باليوم المجيد، وطالبنا نحن اللبنانيون بعدم نسيانها.. وبالفعل نحن لا ننساها.. ونطالب كما يطالب حزب الله واسوةً بغيرها من الجرائم بمعاقبة من ارتكبها من الافراد ومن اتخذ قرارها من القادة السياسيين..؟؟

جريمة الانخراط في الحروب الاقليمية، وبالسورية على الاخص، ضد الشعب السوري والتسبب بمقتل آلاف الشباب اللبناني خدمةً لنظام سوريا وروسيا وايران.. دون قرار رسمي لبنان، ورغماً عن ارادة اللبنانيين..؟؟؟ اذا كنا شركاء في هذا الوطن..؟؟

وفي المناسبة وبتاريخ اليوم 16/6/2022.. (فقد أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان اليوم الخميس الحكم على عضوين في حزب الله بالسجن مدى الحياة في إطار قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005 في بيروت. وأعلنت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان إيفانا هردليكوفا أنّ "غرفة الاستئناف قررت بالإجماع الحكم على حبيب مرعي وحسين عنيسي بالسجن المؤبد)...

هل سيقوم حزب الله والتزاماً بما يطالب به من انزال اشد العقوبات بمن ارتكب الجرائم البشعة، بتسليم هؤلاء القتلة للمحكمة الدولية.. لمحاسبتهم ومعاقبتهم....؟؟؟ ام انهم كما قال نصرالله ذات يوم انهم قديسين..؟؟ ولن يسلمهم ولو بعد 300 سنة..؟؟؟

انها الذاكرة الانتقائية التي يمارسها حزب الله، حتى يبقى لبنان ساحة صراع وتصفية حساب.. واجبارنا على الخضوع لمنطقه وهيمنته وسلطة سلاحه...

واليوم ايضا في 16/6/2022.. يناقض حزب الله نفسه.. فيطالب، وعلى لسان كتلة الوفاء للمقاومة ..(أشارت الى أنها “بالنظر إلى التحديات السياسيّة التي تواجه لبنان في هذه المرحلة، فإنها تدعو إلى موقف وطني جامع وسيادي يبعث رسالة قويّة إلى العدو ويمنعه من القرصنة والاعتداء على حدودنا البحريّة وثرواتنا الوطنيّة”..)...

كيف يمكن دعوة اللبنانيين للوحدة، ومواجهة العدو الصهيوني.. وحزب الله يقوم بتصنيف اللبنانيين، بين موالي ورافض، ووطني وعميل.. ويتجاهل الاتفاقات الموقعة ويمارس سياسات دموية... واخرى لا تؤسس لوحدة الموقف او تماسك الساحة الداخلية..؟؟

حزب الله عليه ان يختار بين الانخراط في بناء استقرار راسخ، او البقاء في حالة المواجهة مع الخارج، والتهديد بتفجير الداخل..؟؟؟

ونطالبه ان يتوقف عن فتح جراح الحرب الاهلية التي اغلقها اتفاق الطائف.. او انه لا يحترم هذا الاتفاق وبنوده..؟؟

لان ذاكرة حزب الله الانتقائية تستدعي الفتنة وتعزز الانقسام.. ولا تؤسس لوحدة وطنية..

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout...

 الإثنين 27 حزيران 2022 - 8:02 م

...Finland’s NATO Application, Western Policy in Ukraine and the War’s Global Fallout... This wee… تتمة »

عدد الزيارات: 96,010,368

عدد الزوار: 3,557,239

المتواجدون الآن: 73