الكويت توقع رسميًا عقدًا لشراء 28 مقاتلة يوروفايتر..إيران تعتزم إرسال وفد إلى السعودية لبحث ترتيبات الحج... خادم الحرمين يستقبل رئيس مجلس النواب الأميركي

واشنطن ولندن تدعمان خطوات هادي .. الرئيس اليمني: ذاهبون إلى الكويت لصنع السلام وحقن دماء اليمنيين..الانقلابيون يرتكبون مجازر في تعز وحجة وإيران مستمرة بدعم الحوثين بالسلاح

تاريخ الإضافة الخميس 7 نيسان 2016 - 5:48 ص    عدد الزيارات 1973    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

«الصحة العالمية» تدين انتهاكات الحوثي لمستشفى مأرب.. الشرعية: ملتزمون بوقف إطلاق النار .. وإيران مستمرة بدعم الحوثين بالسلاح
عكاظ (الرياض)
 أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية حرصها على تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه من ترتيبات ضرورية لوقف إطلاق النار المقررة في العاشر من شهر أبريل الجاري.
وقال رئيس الحكومة الشرعية في اليمن أحمد عبيد بن دغر، خلال لقائه أمس (الأربعاء) في مدينة الرياض، المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن آلن دانكن إن حكومته والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية «حريصون على تطبيق ما سيتم الاتفاق عليه من ترتيبات ضرورية لوقف إطلاق النار، والمقرر له أن يتم في العاشر من شهر أبريل الجاري، وذلك لما من شأنه في أن تكون الهدنة فرصة لعودة الأمن والاستقرار في المنطقة التي تأثرت بانقلاب ميليشيا الحوثي وصالح على الشرعية والاستيلاء على الدولة وتهديد أمن الدول المجاورة».
وأكد بن دغر التزام الحكومة الشرعية وحلفائها بوقف إطلاق النار في الموعد المحدد له، مشيرا إلى أن الحكومة ستقوم بعمل الإجراءات اللازمة لمنع أي خروقات من شأنها التأثير سلبا على المحادثات المقبلة في الكويت، حيث تتوافر فرصة للتقدم نحو سلام دائم في اليمن.
من جهة أخرى، دانت منظمة الصحة العالمية بأشد العبارات اعتداء الميليشيات الانقلابية على مستشفى مأرب العام في اليمن في الثالث من أبريل وأودى بحياة عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.
وأوضحت المنظمة أن الاعتداء تسبب أيضا في إلحاق أضرار بوحدة الرعاية الفائقة والمباني الإدارية التابعة للمستشفى.
وقالت إن مستشفى مأرب يوفر خدمات صحية للآلاف من سكان المحافظة ومحافظات أخرى مثل الجوف والبيضاء وعدن ولحج هم بأمس الحاجة اليها، على الرغم من النقص الحاد في أعداد كوادره الطبية والأدوية.
وأكدت منظمة الصحة العالمية أن هذه الهجمات هي انتهاك مباشر للقانون الإنساني الدولي.
وكانت قوات الميليشيا الانقلابية في اليمن قد اطلقت صاروخا من طراز «كاتيوشا» في الثالث من أبريل على المستشفى خلف عددا من القتلى والمصابين.
وفي سياق متصل، أكد رئيس الحكومة اليمنية الشرعية أحمد عبيد بن دغر استمرار إيران في التدخل بالشؤون الداخلية لبلاده، وتشجيع أعمال العنف وإرسال الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين وصالح، وزعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس الحكومة اليمنية شدد خلال لقائه أمس في مدينة الرياض، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي، على ضرورة التزام الحوثيين وصالح بوقف إطلاق النار والذهاب فورا نحو تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 والقرارات ذات الصلة وبداية الانسحاب وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والكف عن التدخل في شؤون الدولة والتوجه بنية صادقة نحو المحادثات التي تهدف إلى وقف نزيف الدم والتفكير المسؤول في مستقبل البلاد والإعمار.
الانقلابيون يرتكبون مجازر في تعز وحجة
 قتل مدنيون وأصيب آخرون في قصف عشوائي لأحياء سكنية بمديرية الوازعية غرب محافظة تعز أمس.
وأوضح مصدر ميداني لـ«عكاظ» أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون في قصف عشوائي لحي سكني جبل الصيبارة بمديرية الوازعية غرب تعز أمس.
وأفاد المصدر أن الميليشيات الانقلابية بعد فشلها في الهجمة التي شنتها أمس بهدف السيطرة على مواقع جديدة في مديرية الوازعية عمدت لقصف الأحياء السكنية. في غضون ذلك أعدمت ميليشيات الانقلاب عددا من أسرى الجيش الوطني الذين تم القبض عليهم خلال المواجهات في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال اليمن الشهر الماضي. ونشرت وسائل إعلام تابعة للحوثي صورا لجنود من الجيش الوطني مكبلين الأيدي والأقدام بعد إعدامهم. وأوضحت مصادر يمنية ميدانية أن الميليشيات الانقلابية أعدمت أكثر من 100 أسير من الجيش الوطني بعدما أظهرتهم أحياء على شاشة تلفزيون «المسيرة» التابع للحوثي.
وأثارت هذه الجريمة غضب الكثير من اليمنيين الذين عبروا عن استيائهم الشديد لمثل هذه الجرائم التي تتنافى مع أخلاقيات الحرب ومبادئ القانون الدولي الإنساني.
واشنطن ولندن تدعمان خطوات هادي .. الرئيس اليمني: ذاهبون إلى الكويت لصنع السلام وحقن دماء اليمنيين
عكاظ...أحمد الشميري (جدة)
 قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن السلطات الشرعية ذاهبة إلى الكويت من أجل صنع السلام واستئناف العملية السياسية وبناء الدولة.
وكان الرئيس هادي قد التقى مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ان باترتسون وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، كما التقى المبعوث الخاص للمملكة المتحدة إلى اليمن ألن دنكن ومعه سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية.
وأكد هادي حرصه وتطلعه التام لتحقيق السلام وإيقاف الحرب والدمار حقنا للدماء اليمنية.
وأضاف: «نحن دعاة سلام وننشده دوما ولن نختار الحرب بل أن الحرب فرضت علينا، وذلك دفاعا عن أبناء الشعب اليمني الذي تعرض لأبشع الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها الميليشيا الانقلابية أمام مرأى ومسمع الجميع تنفيذا لأجندات خارجية لا تريد لليمن وشعبه أن ينعم بالأمن والاستقرار» .. وبين أن الميليشيا الانقلابية مارست انتهاكات ضد المدنيين تتنافى مع كافة القوانين الدولية من خلال قصفها العشوائي المتواصل على الأحياء السكنية والمرافق الصحية، وقتل وتشريد الآلاف من المدنيين، وفرض الحصار المطبق على المدن والمحافظات ومنعها من وصول المساعدات الغذائية والطبية إلى السكان وخاصة في محافظة تعز.
وأشاد بجهود أمريكا وبريطانيا والمجتمع الدولي الداعمة للسلام وتطبيق القرارات الأممية ذات الصلة من خلال جهودهم ومواقفهم الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية.
وناقش الرئيس اليمني في اللقاءين مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وآفاق السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216.
وأكدت مساعدة وزير الخارجية الامريكية آن باترتسون أن الأنظار تتجه إلى الكويت لصنع السلام الذي يضع حدا للمعاناة ونزيف الدماء اليمنية وعودة الحياة ومؤسسات الدولة الشرعية. معبرة عن تفاؤلهم بالخطوات التمهيدية التي تهيئ لتلك المفاوضات على الصعيد الإجرائي والميداني.
وأشاد المسؤول الأمريكي بجهود الرئيس هادي وخطواته الجادة لصنع السلام وتضميد الجراح واستعادة الدولة وحفظ العلاقات وتعزيزها في إطار محيط اليمن والمجتمع الدولي لبناء اليمن الجديد.
فيما أكد المبعوث البريطاني إلى اليمن وقوف بلاده إلى جانب أمن واستقرار اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وعودة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات اليمنية، ودعمها للعملية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216.
 
خادم الحرمين يستقبل رئيس مجلس النواب الأميركي
الرياض - «الحياة»
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في الرياض أمس رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين، يرافقه عدد من أعضاء المجلس وهم: رئيس لجنة الخدمات المسلحة عضو مجلس النواب عن ولاية تكساس وليام ماك ثورنبيري، ورئيس لجنة الاستخبارات المختارة بمجلس النواب عن ولاية كاليفورنيا ديفين نيونز، وعضو مجلس النواب عن ولاية أوهايو مايكل تيرنر، وعضو مجلس النواب عن نيويورك جريجوري ميكس، وعضوة مجلس النواب عن ساوث داكوتا كريستي نويم، وعضو مجلس النواب عن ويسكنسن رون كايند، وعضو مجلس النواب عن ولاية تكساس ويل هيرد، وكبير مساعدي رئيس المجلس جونثان بيركيس. وجرى خلال الاستقبال، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية، استعراض علاقات الصداقة بين البلدين، والبحث في عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاستقبال ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، والسفير الأميركي لدى المملكة جوزيف ويستفول.
كما استقبل خادم الحرمين أمس وزراء الشباب والرياضة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية: الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب في الكويت الشيخ سلمان صباح الصباح، ووزير الثقافة والشباب في قطر صالح العلي، ووزير الشؤون الرياضية بعمان الشيخ سعد السعدي، ووزير الشباب والرياضة بالبحرين هشام الجودر، ورئيس هيئة الشباب والرياضة في الكويت الشيخ أحمد المنصور الصباح، والأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الإمارات إبراهيم محمد، ورئيس قطاع شؤون الإنسان بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عادل الزياني. إلى ذلك، بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، خلال لقائه رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين،في عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار آفاق التعاون والعلاقات التاريخية القائمة بين الرياض وواشنطن. حضر الاستقبال وزير الخارجية عادل الجبير، والمدير العام للمباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز الهويريني، وسفير أميركا لدى المملكة جوزيف ويستفول. كما اجتمع ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في الرياض أمس مع رئيس مجلس النواب الأميركي بول راين، يرافقه عدد من أعضاء المجلس، على ما أفادت وكالة الأنباء السعودية
من جهة أخرى، دشن ولي العهد حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس وسط إقبال كبير من المتابعين. وحظي الحساب بإقبال كبير من رواد المواقع ، إذ قفز عدد متابعيه إلى الآلاف في دقائق معدودة.
وقال ولي العهد: «بسم الله ندشّن حسابنا الشخصي على تويتر لتعزيز التواصل مع كافة أبناء مجتمعنا الكريم بما يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين لخدمة المواطنين».
إيران تعتزم إرسال وفد إلى السعودية لبحث ترتيبات الحج
السياسة..طهران – رويترز:
أعلنت مصادر إيرانية، أمس، أن طهران تعتزم إرسال وفد إلى السعودية لإجراء محادثات بشأن الترتيبات الجديدة لموسم الحج المقبل.
ونقلت وكالات أنباء إيرانية عدة عن رئيس هيئة الحج الإيرانية سعيد أوحدي قوله، أمس، إن أعضاء الوفد الإيراني مازالوا في انتظار تأشيراتهم إلى المملكة، ويتوقعون الاجتماع بوزير الحج السعودي بندر بن محمد حجار، مشيراً إلى أن الاجتماع سيركز على ترتيبات الحج للعام الجاري. والزيارة هي الأولى التي يقوم بها أي من الجانبين منذ قطع العلاقات بينهما في يناير الماضي.
طائرة صممت ضمن برنامج بين بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا
الكويت توقع رسميًا عقدًا لشراء 28 مقاتلة يوروفايتر
إيلاف- متابعة
وقعت الكويت وشركة فينميكانيكا الايطالية رسميًا عقدًا لتسليم هذا البلد 28 مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون. وفي الاول من مارس وافق مجلس الأمة الكويتي على زيادة في الموازنة بقيمة 500 مليون دولار (460 مليون يورو) تشكل دفعة أولى ثمنا لهذه المقاتلات.
ميلانو: وقعت الكويت وشركة فينميكانيكا الايطالية رسميًا الثلاثاء عقدًا لتسليم هذا البلد 28 مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون، بحسب ما جاء في بيان للشركة.
وكان يوروفايتر الأوروبي أعلن هذا العقد في أيلول (سبتمبر)، لكن التوقيع تطلب وقتًا تجاوز المتوقع.
ولم تعلن قيمة العقد، ولكن معلومات صحافية قالت إنها تراوح بين سبعة وثمانية مليارات يورو.
وفي الأول من آذار (مارس)، وافق مجلس الأمة الكويتي على زيادة في الموازنة بقيمة 500 مليون دولار (460 مليون يورو) تشكل دفعة أولى ثمنا لهذه المقاتلات.
ويوروفايتر تايفون هي طائرة أوروبية مقاتلة صممت ضمن برنامج تعاون عسكري بين بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا، وتصنعها فينميكانيكا الإيطالية.
 
 
ولي العهد السعودي يرعى تمرين «صولة الحق 8» لقوّات الطوارئ الخاصة
(إيلاف)
رعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس انطلاق فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة «صولة الحق 8».
واستقبل ولي العهد مديري وقادة الأمن والطوارئ والدرك من الدول الخليجية والعربية والإسلامية الذين قدموا لحضور فعاليات التمرين في مركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمحافظة ضرماء.
وشاهد ولي العهد والحضور فعالية «توثيق مسيرة قائد» قدّم فيها عدد من الضباط الجامعيين الخريجين عددا من تكتيكات الرماية على أهداف أظهرت بعد إصابتها لوحات تحمل معلومات لمسيرة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز منذ تعيينه مساعدا لوزير الداخلية وحتى توليه منصب ولي العهد.
 ثم قدم عدد من منسوبي الطوارئ أمام ولي العهد عروضا للفنون القتالية وقدرة التحمل، ثم شاهد والحضور فرضية «الصقر الخاطفة» ومهارة الرماية التكتيكية، والتكتيك العنيف وتطهير المباني، إلى جانب مهارة النزول من الأبراج والعبارات والتعامل مع الاشراك الخداعية، وفرضية استيقاف مطلوب أمني، بالإضافة لفرضية المهارة والاحتواء، وفرضية اقتحام مبنيين تتحصن بهما مجموعة من الإرهابيين.
وأكد مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج جاهزية الأمن عامة في التصدي والوقوف بوجه كل مفسد وعابث بأمن الوطن، موضحا أن تمرين «صولة الحق» يأتي للحق والعدل والهيبة ويؤكد دوام المملكة حامية لحمى الدين الحنيف راعية لمقدساتها، مبينا أن شعب المملكة أثبت عبر تاريخه وحاضره الزاهر أعظم معاني المسؤولية الإسلامية والعربية في رعاية الإسلام والمسلمين.

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,302,146

عدد الزوار: 7,627,263

المتواجدون الآن: 0