الشاهد يبدأ مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في تونس...الأمم المتحدة: قوات الأمن قتلت واغتصبت مدنيين في جوبا واتهام قوات سلفاكير بارتكاب فظاعات...روما مستعدة لدعم الضربات الأميركية في ليبيا...الجزائر تعلن استسلام إرهابيين وبذل جهود لإقناع آخرين بالمثل

مصر تدعو لبحث التدهور الجاري في سوريا واستئناف المحادثات..الطيب: أكاديمية «أزهرية» لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين وشومان: مدة الدراسة ستكون 6 أشهر..السيسي بحث وماي تعزيز العلاقات...الجيش المصري يعلن مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء...توقيف 3 فلسطينيين في سيناء

تاريخ الإضافة الجمعة 5 آب 2016 - 6:16 ص    عدد الزيارات 2054    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

 مصر تدعو لبحث التدهور الجاري في سوريا واستئناف المحادثات
القاهرة - «اللواء»:
صرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أنه وفي إطار القلق البالغ الذي تستشعره مصر إزاء استمرار أعمال العنف والقتال في مدينة حلب، وغيرها من المدن السورية، وحرصها على دعم كافة الجهود الرامية إلى إنهاء الأزمة سياسياً ووضع حد للمأساة الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوري، تؤكد مصر على مواصلة جهودها وتكثيف اتصالاتها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للدفع قدماً بالحل السياسي في سوريا وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري في جميع المناطق المحاصرة والأشد احتياجاً، خاصة في أعقاب نجاح مصر عبر سفارتها في دمشق في تمرير قافلة مساعدات إنسانية لعدد من المحافظات السورية.  وأضاف أبو زيد، أن مصر تتابع باهتمام المقترح الروسي الخاص بتوفير ممرات إنسانية آمنة للمدنيين في حلب كخطوة على الطريق، وتأمل مصر في توفير الحماية اللازمة للمدنيين وفقاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني سواء الراغبين في الخروج أو البقاء في المدينة، فضلاً عن تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى السوريين في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها.
 كما دعا المتحدث باسم الخارجية كافة الأطراف المعنية بالأوضاع في سوريا بضرورة مواصلة العمل والتنسيق من أجل توفير مناخ مؤاتٍ يسمح باستئناف العملية السياسية وعودة الأطراف السورية إلى المفاوضات بنهاية الشهر الجاري وفقاً لما أعلن عنه المبعوث الأممي «ستيفان دمستورا» من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة وبما يؤمن وقفاً دائماً لإطلاق النار، ويحافظ على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية، ويلبي طموحات وتطلعات الشعب السوري.
 وأشار أبو زيد إلى أهمية الاستمرار في مكافحة التنظيمات الإرهابية في سوريا، حيث أكد على أهمية التنبه لمحاولات البعض التحايل على الحقائق بافتراض أن تغيير المسميات سيغير من طبيعة وتوجهات التنظيمات الإرهابية المتطرفة، أو يمحو سجلها الإجرامي وتاريخها المخزي، لما في ذلك من استهانة بدماء الأبرياء من ضحايا الإرهاب وكافة المعايير الدولية التي اصطلح عليها المجتمع الدولي.
الطيب: أكاديمية «أزهرية» لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين وشومان: مدة الدراسة ستكون 6 أشهر
الرأي.. القاهرة ـ من عبدالجواد الفشني
ذكرت مشيخة الأزهر، أنه بعد ساعات قليلة من استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من أمس، شيخ الأزهر أحمد الطيب، عقد الأخير اجتماعا وصف بـ «العاجل والمهم» مع قيادات «الأزهر»، بحضور وزير الاوقاف محمد مختار جمعة ومفتي مصر شوقي علام.
واوضحت مصادر في «الأزهر» لـ «الراي»، ان «الطيب ناقش وضع خطط تدريبية لرفع كفاءة الأئمة والوعاظ في مواجهة القضايا التي تهم الناس». وتابعت: «لفت الطيب نظر جمعة إلى ضرورة التنسيق في اختيار موضوعات المواعظ والدروس بما يلبي احتياجات المجتمع وإبعاد غير المؤهلين والمستغلين للمنابر عن المجال الدعوي، مقترحا إنشاء أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ والمفتين لمواكبة تطورات العصر».
وقال وكيل الأزهر عباس شومان، إن «الاجتماع تناول طرح فكرة الإكاديمية للتأهيل والتدريب الدعوي»، مشيرا الى أن «مدة الدراسة في الأكاديمية ستكون 6 أشهر».
السيسي بحث وماي تعزيز العلاقات
 القاهرة - «الراي»
هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسة الحكومة البريطانية، تريزا ماي لمناسبة توليها منصبها الجديد. وأعرب خلال اتصال هاتفي، مساء أول من أمس، عن تطلع بلاده «لتحقيق انطلاقة جديدة في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والتعاون مع الحكومة البريطانية الجديدة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين». وعبرت ماي عن «خالص تقديرها لتهنئة السيسي لها». وأكدت تطلعها «للعمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعد السياسية والاقتصادية كافة».
مصر تسلّمت «مولينيا» ... لنش الصواريخ الروسي
الرأي...القاهرة - من أحمد عبدالعظيم
تسلمت القوات البحرية، امس، أحد لنشات الصواريخ الهجومية، «آر كي آي - 32» من طراز «مولينيا»، والذي أهدته روسيا لمصر، بعدما تم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية للتدريب على هذا الطراز.
وشهد قائد القوات البحرية الفريق أسامة ربيع، مراسم رفع العلم المصري على اللنش الروسي، والذي أطلق عليه اسم «سجم أحمد فاضل»، في قاعد بحرية في الإسكندرية، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية، ووفد عسكري روسي ترأسه قائد قاعدة لينينغراد البحرية الروسية اللواء البحري إيغور سيمولاك. وشهدت الاحتفالية، اعلان انضمام «سجم أحمد فاضل» الى القوات البحرية المصرية.
الجيش المصري يعلن مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء
الرأي.. (د ب أ)
أعلن الناطق العسكري المصري اليوم الخميس مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس فى سيناء وتدمير عدد من مخازن الأسلحة والذخيرة.
وقال الناطق على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إنه بناءً على معلومات استخباراتية دقيقة من القوات المسلحة، قامت قوات مقاومة الإرهاب بالتعاون مع القوات الجوية بتنفيذ عملية نوعية استهدفت خلالها توجيه ضربات دقيقة ضد معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بمناطق جنوب وجنوب غرب مدينة العريش«.
واضاف الناطق»تمكنت (القوات)خلال هذه الضربات من قتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي المدعو (أبو دعاء الأنصارى) وعدد من أهم مساعديه وتدمير مخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها تلك العناصر، بالإضافة إلى مقتل أكثر من (45) عنصر إرهابي وإصابة العشرات من التنظيم.
وأوضح الناطق أن هذه العمليات الناجحة تؤكد «تعهدات القوات المسلحة بالثأر لشهدائنا الأبرار والإصرار على تعقب وملاحقة كافة العناصر الإرهابية وقياداتها أينما وجدوا وحتى تنعم مصر وشعبها العظيم بالأمن والاستقرار».
توقيف 3 فلسطينيين في سيناء
القاهرة – «الحياة»
أفادت مصادر أمنية مصرية بأن حملة دهم استهدفت حي الصفا، أحد الأحياء العشوائية جنوب مدينة العريش، تم خلالها توقيف ثلاثة فلسطينيين من دون أوراق ثبوتية، اقتيدوا إلى جهة أمنية لاستجوابهم عن سبب وكيفية وجودهم في سيناء. وكانت حملة استهدفت منطقة عشوائية في العريش أوقفت أول من أمس أربعة فلسطينيين من دون أوراق ثبوتية تقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق معهم. وأوضحت المصادر أن الفلسطينيين السبعة تم توقيفهم في منطقة عشوائية محاصرة من قبل قوات الأمن منذ أسابيع بحثاً عن مسلحين مطلوبين أمنياً قد يكونون مختبئين بها أو يتخذون من بعض البنايات العشوائية فيها أوكاراً لتخزين الأسلحة والمتفجرات.
في غضون ذلك، شنت قوات الأمن حملات دهم مكثفة في قريتي ناهيا وكرداسة بحثاً عن متورطين في هجوم بأسلحة نارية على سيارة شرطة أعلى محور 26 يوليو يوم الثلثاء الماضي أمام قرية ناهيا، جُرح فيه ثلاثة جنود وخمسة مواطنين. وداهمت حملة أمنية ضخمة قرية كرداسة واقتحمت منازل عدة وتم توقيف عدد من سكانها، أطلقتهم قبل مغادرة القرية عدا فرد واحد. وأتى الهجوم على القوة الأمنية بعد أيام من حكم بإحالة أوراق 13 متهماً من كرداسة للمفتي تمهيداً لإعدامهم، لإدانتهم بقتل اللواء في الشرطة نبيل فراج أثناء مداهمة قوات الأمن القرية التي تحصن بها عدد من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي بعد عزله في تموز (يوليو) من العام 2013.
من جهة أخرى، قام جهاز الكسب غير المشروع، بإخطار مصلحة الجوازات والهجرة، لرفع اسم رجل الأعمال الموجود خارج البلاد، حسين سالم وزوجته ونجله، من قوائم ترقب الوصول، وذلك في ضوء اتفاق التصالح المبرم والذي بمقتضاه تنازل سالم وأسرته عن 21 أصلاً من الأصول المملوكة لهم لمصلحة الدولة المصرية، بقيمة تخطت خمسة بلايين و341 مليون جنيه، (الدولار يعادل نحو تسعة جنيهات في السوق الرسمية)، تمثل 75 في المئة من إجمالي ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، والمقدرة بمبلغ تخطى سبعة بلايين جنيه. كما قام الجهاز بإخطار الجهات المعنية ذات الاختصاص، بإلغاء قرارات التحفظ على الأموال السابق صدورها بحق بحسين سالم وأسرته.
من ناحية أخرى، ينتظر أن يقوم النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بوصفه رئيس لجنة استرداد الأموال والأصول والموجودات في الخارج والتي تضم 12 جهة بإخطار السلطات القضائية خارج مصر لرفع قرارات التحفظ وتجميد الأموال بالخارج بحق حسين سالم وأسرته، وأيضاً إخطار الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) برفع أسمائهم من «النشرة الحمراء» نفاذاً لاتفاق التصالح المبرم بينهم مع جهاز الكسب غير المشروع. وحسين سالم محكوم في قضايا فساد وملاحق في قضايا أخرى، وهو الصديق المقرّب من الرئيس الأسبق حسني مبارك وأسرته، ووفقاً لتلك المصالحة ستسقط إجراءات التقاضي ضد سالم وأسرته.
 
الشاهد يبدأ مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في تونس
اللواء..(ا.ف.ب)
بدأ يوسف الشاهد امس مشاورات مع أحزاب ومنظمات تونسية حول حكومة وحدة وطنية كلفه تشكيلها الرئيس الباجي قائد السبسي بهدف اخراج البلاد من ازمة اقتصادية واجتماعية حادة، بحسب مصدر مقرب من الشاهد.
 ومن المفترض أن تشمل هذه المشاورات تسعة أحزاب سياسية وثلاثة منظمات وطنية وقعت في 13 يوليو الماضي «اتفاق قرطاج» وهو وثيقة حددت «اولويات» عمل حكومة الوحدة الوطنية.
 وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه ان الشاهد استقبل صباحا ممثلي ثلاثة احزاب صغيرة على ان يلتقي في وقت لاحق ممثلين لحركة النهضة الاسلامية (صاحبة اكثرية مقاعد البرلمان) والاتحاد العام التونسي للشغل (المركزية النقابية).
وأضاف ان رئيس الحكومة المكلف سيلتقي الجمعة ممثلين لحزب نداء تونس الذي أسسه في 2012 الباجي قائد السبسي، وفاز في الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2014. واوضح ان المشاورات ستتواصل في الايام المقبلة.  ويوسف الشاهد (40 عاما) قيادي في حزب نداء تونس ووزير الشؤون المحلية في النسخة الثانية من حكومة الحبيب الصيد (67 عاما) المنبثقة من الانتخابات التشريعية لسنة 2014. والسبت سحب البرلمان ثقته من حكومة الصيد التي اصبحت حكومة تصريف اعمال. وفقد نداء تونس اكثرية مقاعد البرلمان لصالح حركة النهضة بعدما انشق عدد من نوابه واسسوا حزباً جديداً بقيادة محسن مرزوق عقب صراع على زعامة الحزب بين مرزوق وحافظ قائد السبسي نجل الرئيس التونسي.
وكلف الرئيس التونسي الاربعاء يوسف الشاهد تشكيل حكومة وحدة وطنية تخْلف حكومة الصيد. وبحسب الدستور التونسي، يتعين على الشاهد تشكيل حكومة في اجل لا يتعدى شهراً من تاريخ تكليفه.
ويوسف الشاهد اصغر سياسي يُكلَّف ترؤس حكومة في تاريخ تونس منذ استقلالها عن فرنسا سنة 1956. واعلن امس على حسابه الرسمي على تويتر «انطلقنا مباشرة اثر تكليفنا من قبل السيد رئيس الجمهورية في تكوين فرق عمل لتفعيل البرنامج المنبثق عن وثيقة قرطاج وهيكلة الفريق الحكومي».
الأمم المتحدة: قوات الأمن قتلت واغتصبت مدنيين في جوبا
الرأي..جنيف - رويترز - اكد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين إن «قوات الأمن في جنوب السودان أعدمت مدنيين واغتصبت نساء وفتيات صغيرات بشكل جماعي أثناء وبعد القتال العنيف الذي اندلع الشهر الماضي في جوبا».
ودعا في بيان حكومة الرئيس سلفا كير الى «محاكمة الجناة». وحض القوى الدولية على اتخاذ «إجراءات عاجلة» لوقف العنف في البلاد.
وقال: «لقي بعض المدنيين حتفهم في تبادل إطلاق النار بين القوات المتحاربة لكن وردت تقارير عن إعدام آخرين من دون محاكمة على يد جنود الحكومة (الجيش الشعبي لتحرير السودان) والذين يبدو أنهم استهدفوا أبناء قبيلة النوير على وجه التحديد». وأضاف: «أدى القتال أيضا إلى أعمال عنف جنسية واسعة من بينها الاغتصاب والاغتصاب الجماعي على يد جنود في زيهم العسكري ورجال يرتدون ملابس مدنية».
اتهام قوات سلفاكير بارتكاب فظاعات
الحياة...الخرطوم - النور أحمد النور 
قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين إن قوات الأمن في جنوب السودان الموالية للرئيس سلفاكير ميارديت أعدمت مدنيين واغتصبت نساء وفتيات في شكل جماعي أثناء وبعد القتال العنيف الذي اندلع الشهر الماضي في العاصمة جوبا. ودعا الأمير زيد حكومة الرئيس سلفاكير الى محاكمة الجناة وحض القوى الدولية على اتخاذ «إجراءات عاجلة» لوقف العنف في البلاد. وأورد مفوض حقوق الانسان في بيان: «لقي بعض المدنيين حتفهم في تبادل إطلاق النار بين القوات المتحاربة لكن وردت تقارير عن إعدام آخرين من دون محاكمة على يد جنود الحكومة (الجيش الشعبي لتحرير السودان) والذين يبدو أنهم استهدفوا أبناء قبيلة النوير على وجه التحديد». ووثق البيان حادثين من هذا النوع.
في غضون ذلك، حذرت المعارضة المسلحة في جنوب السودان بزعامة رياك مشار من أن البلاد مهددة بالإنزلاق الى حرب أهلية جديدة، ما لم يتدخل الاتحاد الأفريقي بعد إقالة ستة وزراء موالين لزعيم المعارضة.
وقال الناطق باسم المعارضة مابيور قرنق دي مابيور إن القوات الموالية لرياك مشار مستعدة لدخول العاصمة جوبا اذا لم يوافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على تدخل الاتحاد الافريقي عسكرياً في جنوب السودان.
ويأتي الإنذار عقب قرار أصدره كير بإقالة 6 من وزراء الحكومة الموالين لمشار. وإبدل كير الوزراء المقالين الستة بآخرين ينتمون الى فصيل منشق عن حزب مشار يقوده تعبان دينق الذي عين نائباً للرئيس مما عمّق الخلافات بينهما.
وأعلن الأمين العام لحزب الحركة الشعبية الحاكم وزعيم مجموعة المعتقلين السابقين باقان أموم، عن حملة لحشد الجهود الإقليمية والدولية من أجل فرض وصاية دولية على جنوب السودان. وقال أموم إنه يقود حملة مع عدد من أبناء جنوب السودان في الخارج من أجل شرح ما يحدث في جنوب السودان للمجتمع الدولي والعواصم الإقليمية لضرورة التدخل من أجل إجبار حكومة الرئيس سلفاكير والقوى السياسية الأخرى بالتخلي عن السلطة، وشيكل حكومة تكنوقراط لإدارة شؤون الدولة خلال فترة إنتقالية تحت إشراف الامم المتحدة. واتهم سلفاكير بسوء الإدارة وتقويض إتفاق السلام.
في المقابل اتهم وزير الإعلام مايكل مكوي، مجموعة المعتقلين السابقين بقيادة باقان أموم بالعمالة، ووصفهم بأنهم «أبناء المجتمع الدولي المدللين».
وسيعقد زعماء دول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا «إيغاد» قمة في العاصمة الأثيوبية اليوم لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان وإمكان نشر قوة أفريقية من دول المنطقة لمنع انزلاق البلاد في حرب جديدة.
على صعيد آخر، أعلنت الخرطوم مصرع 76 مواطناً وانهيار 7000 منزل بالسيول والأمطار في 13 ولاية سودانية. وقال وزير الداخلية السوداني عصمت عبدالرحمن، إن الأمطار والسيول «أحدثت خسائر وأضراراً كبيرة في الأنفس والممتلكات في 13 ولاية من ولايات السودان الـ 18». وأضاف أن «الوضع ما زال مقلقاً بسبب الآثار التي لم يتم احتواؤها، والتهديد الماثل ذلك أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى معدلات كبيرة في الأمطار خلال الأيام المقبلة في كل أقاليم البلاد، الى جانب ارتفاع في منسوب مياه النيل».
 
روما مستعدة لدعم الضربات الأميركية في ليبيا
الحياة..روما - عرفان رشيد بروكسيل - رويترز 
أعلنت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتّي أن «إيطاليا على استعداد لتوفير القواعد العسكرية والأجواء للحرب ضد تنظيم داعش في الأراضي الليبية».
وقالت الوزيرة الإيطالية خلال جلسة أسئلة في مجلس النواب حول قصف المقاتلات الأميركية لمواقع «داعش» في ليبيا إن «الحكومة الإيطالية تُبقي مسار الحوار المباشر والمتواصل سواءٌ مع الطرف الليبي أو مع الحلفاء الأميركيين للإطلاع على ما يجري، ولمعرفة تطوّرات العمليّات ونتائجها والتأكّد من ضرورات الدعم غير المباشر، وهي (الحكومة الإيطالية)، مستعدّة لأن تأخذ في الاعتبار توفير القواعد العسكرية على أراضيها وإفساح الأجواء أمام الطائرات الأميركية، إذا كان ذلك ضرورياً لحسم سريع وفاعل لأهداف العمليات».
وأكّدت بينوتّي أن «إيطاليا لم تشترك بعد» في التدخل الأميركي الذي «يجري وفق ما تضمّنته قرارات الأمم المتّحدة» التي نصّت «على عدم استخدام القوات الأرضية، بل الإسهام في دعم القوات الليبية لإلحاق الهزيمة بقوات تنظيم داعش».
على صعيد آخر، مدد الاتحاد الأوروبي مهمته المدنية في ليبيا لمدة سنة إضافية وخصص لها 17 مليون يورو (18.92 مليون دولار). ومددت مهمة البعثة التي بدأت أعمالها في أيار (مايو) 2013 ومقرها تونس، مرات عدة، وكان من المقرر أن ينتهي عملها في 21 آب (أغسطس) الماضي. وتهدف البعثة إلى تقديم المشورة للسلطات الليبية في مجالات الهجرة وأمن الحدود ومكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية.
ووافق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في أيار على مساعدة ليبيا في إعادة بناء قواتها البحرية المفككة وقوات خفر السواحل لمواجهة مهربي البشر في استجابة لطلب من حكومة الوفاق الوطني الجديدة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس.
الجزائر تعلن استسلام إرهابيين وبذل جهود لإقناع آخرين بالمثل
الحياة..الجزائر - عاطف قدادرة 
سلم ثلاثة إرهابيين أنفسهم أمس، للسلطات الأمنية الجزائرية في القطاع العملياتي لأدرار (1400 كلم جنوب غربي العاصمة)، كما أفاد بيان لوزارة الدفاع، مشيراً إلى مصادرة ثلاثة رشاشات وكمية من الذخيرة، إضافةً إلى جهازي اتصال عبر الأقمار الصناعية.
وأبلغت مصادر أمنية جزائرية «الحياة» أن الإرهابيين سلموا أنفسهم «طوعاً»، وأشارت إلى أن الجيش الجزائري «يبذل جهوداً» من أجل تمكين كثير من الإرهابيين في أماكن متفرقة، من تسليم أنفسهم.
وتراعي السلطات القضائية عوامل تخفيف للعقوبات في حالات التسليم، لكنها لم تعد تمنح إجراءات عفو كما ورد في ميثاق المصالحة الوطنية عام 2006.
ودرجت وزارة الدفاع في الأشهر القليلة الماضية على إعلان تفاصيل حالات استسلام مسلحين، عكس ما كانت عليه الحال من قبل. وفي أواسط الشهر الماضي، دفعت عملية استهداف مخابىء في محافظة جيجل (330 كلم شرق العاصمة) عائلتي إرهابيين إلى الاستسلام، وذلك في منطقة «جيمار» غير البعيدة من بوحلوان في بلدية برج الطهر حيث نفذ الجيش عملية تمشيط، أدت إلى اشتباك مع إرهابي وإصابة زوجته وطفلته وتوقيف بناته الثلاث. وتعطي أنباء تسليم إرهابيين أنفسهم، دفعاً لـ «دعاية» السلطات في مجال محاربة الإرهاب والتي تعتمد على مقولة «السيف الحجاج لمن يرفع السلاح واليد الممدودة لمن يجنح للسلم».
إلى ذلك، أعلن الجيش أنه دمر في سكيكدة (550 كلم شرق العاصمة) مخبأً للإرهابيين فيه أسلحة.
وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف الجيش في تمنراست وبرج باجي مختار في أقصى الجنوب 14 مهرباً وضبط سيارتين رباعيتي الدفع و21 جهاز كشف عن المعادن كما أوقف مهرباً وحجز شاحنة محملة بأجهزة كهربائية منزلية.
 

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,232,431

عدد الزوار: 7,625,218

المتواجدون الآن: 1