الكويت تؤكد «إيجابية» زيارة روحاني.. دعوة أمين عام الأمم المتحدة للقمّة العربية المقبلة .. أبو الغيط لغوتيريش: نرفض المساس بوضع القدس..الإطاحة بأربع خلايا «داعشية» في مكة والمدينة والرياض والقصيم..محادثات سعودية بحرينية ماليزية..الجبير: نتطلع للعمل مع الإدارة الأميركية للتغلب على التحديات

«التحالف العربي» يتعهد التحقيق في مزاعم استهداف يمنيين..التحالف: مقتل المدنيين في أرحب بسبب معارك داخلية..مصرع قائد القوات الموالية للمخلوع صالح في غارة لطيران التحالف

تاريخ الإضافة الجمعة 17 شباط 2017 - 6:11 ص    عدد الزيارات 1928    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

التحالف: مقتل المدنيين في أرحب بسبب معارك داخلية
عكاظ...أحمد الشميري (جدة)... دحض التحالف العربي ادعاءات وسائل إعلام الميليشيات الانقلابية ـ الذي زعم أن طيران التحالف العربي استهدف أحد المساكن في مديرية أرحب شمال صنعاء أمس الأول. وقال التحالف في بيان له أمس الأول (الأربعاء) «اطلعنا على التقارير الإعلامية بشأن مزاعم ميليشيا الحوثي حول مقتل مدنيين في قصف طال أحد المساكن مساء أمس الأول قرب العاصمة صنعاء، إلا أن حقيقة الأمر أن هناك مواجهات عسكرية قائمة منذ أيام بين قوات الجيش اليمني والميليشيات الحوثية في تلك المنطقة، وسنتحقق من صحة تلك المزاعم وسنزود وسائل الإعلام بأي معلومات تردنا». من جهة ثانية، أكدت مصادر عسكرية يمنية في صنعاء مقتل ثاني أكبر قيادي من قوات المخلوع في غارة جوية لطيران التحالف العربي في مديرية كتاف أمس الأول (الأربعاء). وأوضح المصدر «فضل ذكر اسمه» لـ«عكاظ» أن قائد القوات الخاصة الموالية للمخلوع العقيد حسين فرحان الدولة قتل في غارة جوية في مديرية كتاف، مبينة أن المخلوع صالح كلفه بدلاً عن الصريع اللواء محمود الملصي لقيادة فرقة القناصة في القوات الخاصة في المناطق الحدودية. من جهة أخرى قتل، 20 مسلحا حوثيا وأصيب آخرون في قصف لطائرات التحالف العربي على تجمعات في معسكر أبو موسى ومواقع عسكرية أخرى في مديرية الخوخة الساحلية والتابعة لمحافظة الحديدة أمس (الخميس). من جانب آخر، ذكرت تقارير إعلامية يمنية أن الميليشيات الانقلابية اختطفت 300 مدني من قرى الضبية والميدان والمنادم في منطقة الرميد في مديرية العدين التابعة لمحافظة إب على خلفية مقتل قائد الحوثيين في نقطة أمنية بالمديرية أبوعبدالرحمن العلوي الجمعة الماضي.
اليمن ترحب بإعلان أمريكا تعاونها مع الشرعية ‏ورفض التدخل الإيراني
عكاظ..واس (الرياض).... رحبت الرئاسة اليمنية بالإعلان الصادر مؤخراً عن البيت الأبيض الذي جدد التأكيد على ‏مواصلة التعاون مع الحكومة الشرعية وتعزيز العلاقات الدبلوماسية معها وإدانة ورفض التدخل ‏الإيراني السافر في الشأن اليمني. وأعرب نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن صالح خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض ‏القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن ريتشار رايلي عن تقديره للإعلان الأمريكي ومواقف ‏الولايات المتحدة الثابتة في دعم الشرعية ورفض الانقلاب وأطْلع الفريق محسن السفير الأمريكي على الجهود التي تبذلها الحكومة بدعم كبير من دول ‏التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب والنجاحات التي تم تحقيقها في هذا الصدد ‏والمتمثلة في استعادة مناطق كانت تحتلها العناصر الإرهابية ودك أوكارها في مختلف المناطق ‏وملاحقتها ونجاح الأجهزة الأمنية في إحباط الكثير من العمليات الإرهابية. وشدد نائب الرئيس اليمني وفقا لمًا أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية على ضرورة إسقاط ‏الانقلاب الذي يغذي أعمال الإرهاب وأهمية استعادة الدولة القادرة على بسط الأمن والاستقرار ‏لحماية اليمنيين ومصالح دول الإقليم والعالم.‏ وجدد الفريق محسن حرص القيادة السياسية على استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وإحلال السلام ‏وفق مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار ‏مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بما يحقق آمال اليمنيين في مستقبل آمن ومزدهر في ظل الدولة ‏الاتحادية المكونة من ستة أقاليم, مشيداً بجهود التحالف العربي لدعم الشرعية.‏
مصرع قائد القوات الموالية للمخلوع صالح في غارة لطيران التحالف
عكاظ...واس (عدن).... لقي قائد القوات الخاصة الإنقلابية في اليمن الموالية للمخلوع صالح مصرعه في غارة لطيران ‏التحالف العربي.‏ وأوضح مصدر عسكري يمني في تصريح نقله موقع 26 سبتمبر التابع لوزارة الدفاع اليمنية، ‏أن العقيد حسين فرحان الدولة لقي مصرعه بغارة جوية في الحدود مع المملكة العربية السعودية. وأشار المصدر، إلى أن مقتل العقيد الدولة يعد خسارة وضربة قاضية للإنقلابيين، حيث كان من ‏أخطر القيادات الميدانية للميليشيا، مبيناً أن الدولة تحمل مسؤولية قيادة القوات الخاصة ‏للإنقلابيين بعد مصرع اللواء حسن الملصي القائد السابق للميليشيا في غارة مماثلة على الحدود ‏أواخر سبتمبر 2016م.‏ كما لقي أربعة من عناصر الميليشيات مصرعهم في مواجهات مع رجال المقاومة ‏الشعبية بجبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء، إضافة إلى ‏إصابة ستة آخرين.‏ وذكر مصدر بالمقاومة في تصريح نقله مركزها ‏الإعلامي بالبيضاء، أن المقاومة كسرت هجوماً شنته ‏الميليشيات مستهدفة فيه منازل السكان بمديرية ذي ‏ناعم.‏ وأشار المصدر، إلى تعزيزات وصلت ذي ناعم من ‏جبهتي آل حميقان وطياب بعشرات المقاتلين، مبيناً أن ‏المواجهات تسببت في إصابة خمسة من رجال ‏المقاومة.‏ من جهة أخرى، تستعد وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية اليمنية لاستئناف العمل في مكتب المركزي الوطني ‏اليمني ‏الانتربول من العاصمة المؤقتة عدن، بعد إيقاف منظمة الشرطة الدولية تعاملها مع مكتب ‏اليمن ‏عقب استيلاء الانقلابيين على مؤسسات الدولة بصنعاء. وبحث وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة في اليمن اللواء أحمد الموساي، تعاوناً ‏بهذا ‏الشأن مع مدير مكتب التنسيق للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالانتربول عبدالعزيز ‏عبيدالله.‏ وأكد لقاء الجانبين الذي تم في العاصمة الأرنية عمان، على هامش انعقاد ورشة العمل ‏الوطنية ‏للجمهورية اليمنية حول الممارسات الجيدة لمواجهة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد ‏المنشآت ‏الحيوية، التي انعقدت على مدى ثلاثة أيام، أهمية إعادة تفعيل التعاون القائم مع منظمة ‏الشرطة ‏الدولية بما يخدم العمل الأمني المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية. وأبدى وكيل وزارة الداخلية استعداد الحكومة اليمنية لتوفير المكان الملائم لاستعادة ‏نشاط ‏المكتب في المناطق المحررة، والتواصل بما يخدم العمل الأمني الدولي المشترك في ‏مكافحة ‏الجريمة.‏ من جهته، أكد مدير مكتب التنسيق بالانتربول، استعداد منظمة الشرطة الدولية لتقديم ‏‏التسهيلات كافة للسلطة الشرعية في اليمن، لاستعادة مكانها الطبيعي ضمن المجتمع الدولي.
مقتل مدير جوازات شبوة
«عكاظ» (جدة)... قتل رئيس مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة شبوة، أمس (الخميس)، مع ثلاثة من مرافقيه، برصاص مسلحين مجهولين. وذكرت مصادر أن أهالي مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة عثروا على 4 جثث مقتولة برصاص مسلحين مجهولين، بينها مدير مصلحة الجوازات.
«التحالف العربي» يتعهد التحقيق في مزاعم استهداف يمنيين
الرياض، عدن - «الحياة» .... أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح أمس نجاح قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي في التصدي لصاروخ أطلقه الحوثيون من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة خميس مشيط، من دون أن يتسبب في أي ضرر، وأكدت نيتها التحقيق في مزاعم عن قتل مدنيين في قصف طاول أحد المساكن ليل أمس قرب صنعاء. وجاء في بيان للتحالف العربي أمس: «اطلعنا على التقارير الإعلامية عن مزاعم ميليشيا الحوثي حول قتل مدنيين في قصف طاول أحد المساكن قرب العاصمة صنعاء، ونود التنبيه إلى أن هناك مواجهات عسكرية قائمة منذ أيام بين قوات الجيش اليمني والميليشيات في تلك المنطقة، وسنتحقق من صحة تلك المزاعم، وسنزود وسائل الإعلام أي معلومة تردنا». إلى ذلك، شارك وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس في اجتماع اللجنة الرباعية المتعلق باليمن، في حضور الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي بن عبدالله، والمبعوث الأممي إلى ‏اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد. وتمت خلال الاجتماع، الذي عُقدَ في بون، مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية. ميدانياً، تمكّنت المقاومة الشعبية في جبهة ذي ناعم، بدعم من جبهات آل حميقان وطياب من صد أكبر وأعنف هجوم شنّه الحوثيون وجماعة صالح على مواقع المقاومة بذي ناعم منذ أشهر. وقال قيادي في المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «إن أعداداً كبيرة من عناصر الميليشيا سقطوا بين قتيل وجريح، بينهم قائد الحملة العميد زبن الله محمد النهمي، الذي كان يشغل منصب أركان حرب أحد الألوية الموجودة في نهم سابقاً». كما لقي القياديان الحوثيان أبو سالم الريامي وأبوخالد الريامي مصرعهما أيضاً خلال المعارك العنيفة. وبحث وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد الموساي في أوجه التعاون مع منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، وأهمية إعادة تفعيله بما يخدم العمل الأمني المشترك. وفي لقائه مدير مكتب التنسيق للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبدالعزيز عبيدالله في عمان أمس، على هامش انعقاد ورشة العمل الوطنية اليمنية حول مواجهة الأعمال الإرهابية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، تم تأكيد أهمية استئناف العمل عبر المكتب المركزي الوطني اليمني (الإنتربول)، ومنه إصدار النشرات الدولية بناء على طلب السلطة الشرعية، بعد إيقاف المنظمة تعاملها مع المكتب عقب استيلاء الحوثيين على مؤسسات الدولة بصنعاء.
وزير الخارجية يبحث المستجدات اليمنية مع اللجنة الرباعية في بون
واس (بون).. بحث وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، اليوم الخميس المستجدات على الساحة اليمنية خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الرباعية بشأن اليمن في بون بألمانيا بحضور الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان يوسف بن علوي بن عبدالله والمبعوث الأممي إلى ‏اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
الجبير: نتطلع للعمل مع الإدارة الأميركية للتغلب على التحديات
المستقبل..(رويترز، العربية.نت)... اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بعد لقائه نظيره الأميركي ريكس تيلرسون امس، أن المملكة تتطلع للعمل مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول ملفات المنطقة، مبديا تفاؤله بإمكان تخطي التحديات في المنطقة. وأضاف الجبير «نتطلع للعمل مع إدارة ترمب في كل قضايا المنطقة». اما تيلرسون فأعلن دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة في اليمن، مشيراً إلى «حاجة ملحة لإيصال المساعدات في اليمن دون قيود». وجاءت تصريحات تيليرسون بعد جلسة لمناقشة الملف اليمني عقدها في بون بألمانيا مع وفد يمني الى جانب نظيره السعودي، والإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، والعماني يوسف بن علوي، والبريطاني بوريس جونسون، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين. ولدى سؤال الجبير عما إذا كانت إدارة ترامب تتراجع عن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قال «نتطلع للعمل مع إدارة ترامب في كل قضايا المنطقة». وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر، في بيان: «أكد الوزير دعم الولايات المتحدة المستمر للعملية التي تقودها الأمم المتحدة»، وأشار إلى الحاجة الملحة لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء اليمن دون قيود». واليمن من بين سبع دول شملها قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمنع دخول مواطنيها إلى الأراضي الأميركية، وهو القرار الذي وصفه بأنه ضروري لحماية الولايات المتحدة من الهجمات التي ينفذها متشددون إسلاميون.
محادثات سعودية بحرينية ماليزية
السياسة..الرياض – واس: استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر العوجا بالدرعية، أمس، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والوفد المرافق له، ووزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين والوفد المرافق له. ورحب خادم الحرمين خلال اللقاء بولي عهد البحرين، ووزير الدفاع الماليزي في بلدهما المملكة، كما جرى استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين المملكة وكل من البحرين وماليزيا. وأقام خادم الحرمين مأدبة غداء تكريماً لولي العهد البحريني، ولوزير الدفاع الماليزي والوفدين المرافقين لهما.
اعتقال 18 بينهم يمنيان اثنين وسوداني وضبط أسلحة آلية وأخرى بيضاء ومليوني ريال
الإطاحة بأربع خلايا «داعشية» في مكة والمدينة والرياض والقصيم
السياسة... الرياض – واس: أعلنت السلطات السعودية أمس، عن ضبط أربع خلايا «داعشية» في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم يشتبه في أنها تجند أعضاء للقتال في الخارج، مضيفة إنها اعتقلت خلال هذه العملية 15 سعوديا ويمنيين اثنين وسودانيا واحدا. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، في بيان، أنه «امتداداً لما تقوم به الجهات الأمنية من خلال متابعتها المستمرة لأنشطة الفئة الضالة، وإحباط مخططاتهم الإرهابية الساعية للنيل من أمن المملكة واستقرارها، تمكنت الجهات الأمنية وفي عمليات استباقية بدأت في 11 فبراير الجاري، ‏من الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم». وأشار إلى أن عناصر هذه الخلايا نشطوا بأدوار متنوعة مثل توفير مأوى للمطلوبين أمنياً، ومنهم طايع بن سالم بن يسلم الصيعري، الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بحي الياسمين بتاريخ 7 يناير الماضي، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة (خالد غازي حسين السرواني، ونادي مرزوق خلف المضياني عنزي، سعوديا الجنسية)، ‏واختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم «داعش» الإرهابي على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها. وأكد أن عدد عناصر هذه الخلايا المعتقلين بلغ 18 شخصاً، منهم اثنان من الجنسية اليمنية هما أيمن عمر أحمد مقبل، وخالد أحمد محمد باجعفر، وآخر سوداني الجنسية يدعى مازن الأمين مختار محمد، والبقية من سعوديون وهم كل من إبراهيم صالح سعيد الزهراني، وخالد عبدالرحمن محمد شراحيلي، وراجي عبده علي حسن، وسعيد صالح سعيد الزهراني، وسليمان ابراهيم عبدالرحمن الفوزان، وصالح علي عبدالرحمن الشلاش، وعاطف صواب ظافر الشهري، وعبدالعزيز محمد عبدالعزيز السويد، وعبدالله ابراهيم سليمان العضيبي، وعبدالله حمود عبدالله العضيبي، وعبدالله محمد الحميدي المطيري، وعبدالملك حمد عبدالله الفهيد، ومحمد حمد سليمان الفهيد، ومعجل ابراهيم عبدالرحمن الفوزان، ومهند حمد صلاح الزيادي العتيبي. كما أسفرت العملية الأمنية عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، بالإضافة الى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي. ‏وأكدت وزارة الداخلية السعودية «عزمها على التصدي وبكل قوة وحزم لهذه الأنشطة الارهابية وتشكيلاتها ودفع شرورها عن البلاد والعباد، وإحالة المتورطين فيها للقضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل».
 دعوة أمين عام الأمم المتحدة للقمّة العربية المقبلة .. أبو الغيط لغوتيريش: نرفض المساس بوضع القدس
موقع اللواء... القاهرة – ربيع شاهين: وجّه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدعوة الىانطونيو غوتيريش ، سكرتير عام الأمم المتحدة لحضور القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في عمان 29 اذار المقبل، وعقد أبو الغيط وغوتيرش جلسة مباحثات ثنائية هامة شهدت تبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بالتعاون والتنسيق القائم بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، إضافة إلى تناول عدد من القضايا الدولية ذات الأولوية وعلى رأسها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط. وقال الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة بأن أبو الغيط تطرق مع غوتيريش إلى آخر مستجدات القضية الفلسطينية، حيث أكد الأمين العام مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية، الأمر الذي يحتم التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة لها تتأسس على حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ومع الاخذ في الاعتبار أن تسوية هذه القضية تمثل مدخلاً هاماً لمعالجة عدد من القضايا الأخرى المرتبطة بالسلم والأمن الدوليين، مضيفاً أنه على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته لوقف التدهور المستمر للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة واستمرار المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني. وقد اتفق الجانبان على أن حل الدولتين يظل هو السبيل الحقيقي والوحيد لتحقيق التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية، مع التأكيد على أهمية السعي خلال الفترة المقبلة لتكثيف الجهود الدولية الرامية لتفعيل مخرجات مؤتمر باريس الذي عقد في كانون الثاني الماضي. وأوضح المتحدث الرسمي أن المسؤولين تناولا أيضا التطورات المتعلقة بالأزمة السورية بما في ذلك الاجتماعات الجارية حالياً في الاستانة والاجتماعات الأخرى التي سيعقدها المبعوث الخاص بسكرتير عام الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي مستورا للأطراف السورية المعنية في جنيف اعتباراً من يوم 23 الجاري. وقد أكدا في هذا الصدد أهمية التوصل إلى تسوية سياسية سلمية للأزمة تلبي طموحات وتطلعات أبناء الشعب السوري. وأشار المتحدث إلى أن الجانبين ناقشا الأبعاد الحالية للأزمة في ليبيا وكيفية العمل على الارتقاء بالتعاون بين المنظمتين للحفاظ على وحدة ليبيا وتأمين مصالح كافة الليبيين.
الكويت تؤكد «إيجابية» زيارة روحاني
الكويت - «الحياة» .... أكدت الكويت أمس، أن جولة الرئيس الإيراني حسن روحاني الخليجية التي شملت عُمان والكويت كانت «إيجابية وناجحة»، من دون أن تعطي مزيداً من التفاصيل. وقال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس، إن بلاده تتطلع «إلى أن تساهم تلك الزيارة في ترسيخ أسس الحوار الخليجي- الإيراني، إضافة إلى ما تضمنته رسالة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى القيادة الإيرانية التي حملها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشهر الماضي». وأضاف أن «زيارة الرئيس الإيراني ستساهم في بلورة رؤى وتوافق مشترك بين الجانبين الخليجي والإيراني، في ما يتعلق بالحوار الذي نأمل فيه ونتطلع إليه، والذي سيشكل أساس أمن المنطقة واستقرارها». وكان روحاني زار الكويت لساعات، قادماً من مسقط، وأعرب عن أمله في إزالة «سوء الفهم» مع دول الخليج، معتبراً أن البعض «لا يريد الخير للمنطقة». على صعيد آخر، قضت محكمة التمييز الكويتية أمس بسجن طيار ثلاثة أعوام بسبب الإساءة إلى السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما قضت بالسجن لمغرد أربعة أعوام بالتهمة ذاتها، ولا مجال للطعن في هذه الأحكام النهائية.

المصدر: مصادر مختلفة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,310,169

عدد الزوار: 7,627,453

المتواجدون الآن: 0