مقتل قياديين متمردين في صعدة وتعز وقائد عسكري إطلاق عملية «السهم البحري» لتطهير سواحل ميدي من «ألغام إيرانية»..شريكا الانقلاب يتبادلان الفضائح جناح صالح ينهب ملياري ريال.. ووزراء حبتور «لصوص»..خادم الحرمين ورئيسة الجمعية الفدرالية الروسية يبحثان آفاق التعاون..أردنيون غاضبون يحرقون صور قيادات النظام الإيراني.. عمّان تضرب طهران «تحت الحزام»..بغداد تنتصر لطهران في أزمتها مع الأردن..الكويت تدعم البحرين في مكافحة الإرهاب تعاون مشترك بين البلدين على كافة المستويات والصعد

تاريخ الإضافة الإثنين 17 نيسان 2017 - 7:08 ص    عدد الزيارات 2282    التعليقات 0    القسم عربية

        


مقتل قياديين متمردين في صعدة وتعز وقائد عسكري لـ«عكاظ»: «السهم البحري» لنزع ألغام إيران

عكاظ..أحمد الشميري (جدة).. بهدف إزالة الألغام الإيرانية، أطلقت قوات الشرعية اليمنية أمس (الأحد)، عملية «السهم البحري» لإزالة الألغام التي زرعها الحوثيون في عدة مناطق بحرية.. وتمثل هذه الألغام تهديدا خطيرا للملاحة الدولية في باب المندب، كما يمتد خطرها إلى الصيادين وسكان الجزر القريبة من سواحل ميدي. وأكد أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة في ميدي العميد عمر جوهر، أن «السهم البحري» تهدف إلى تطهير جزر وسواحل البحر الأحمر من الألغام الإيرانية. وقال في تصريحات إلى «عكاظ» أمس (الأحد) إن هذه العملية لا تقتصر على الألغام التي زرعت في المياه، ولكنها تسعى إلى نزع الألغام في السواحل البرية لميدي. وأشار إلى أن الألغام التي تم انتشالها من البحر الأحمر حتى الآن مصدرها إيران، مؤكداً أن الألغام لا تختلف عن السيارات المفخخة التي تستخدمها «داعش والقاعدة» إذ إنها إرهاب من نوع آخر. وأوضح القيادي العسكري أن العمليات العسكرية في ميدي لم تتوقف، وأن قوات الجيش تمكنت من تطويقها من مختلف الاتجاهات. من جهته، أوضح قائد عملية «السهم الذهبي» العقيد البحري محمد الأصبحي أن العملية انطلقت من ‏ميناء ميدي بمشاركة سربين من الزوارق المسلحة لتمشيط السواحل والجزر من خلايا الانقلابيين وتطهيرها ‏من الألغام البحرية.‏ وأكد أن الفرق ‏الهندسية باشرت عملية التخلص منها بسحبها إلى إحدى الجزر غير الآهلة بالسكان وتفكيكها ‏وتفجيرها.‏ من جهة أخرى، كشفت مصادر عسكرية، مقتل العقيد أمين الحميري قائد فرع قوات الشرطة العسكرية في صعدة والموالي للمخلوع وسبعة من مرافقيه في غارة لطائرات التحالف على محور البقع شرق صعدة، كما قتل القيادي الحوثي أحمد وهاس وأربعة من مرافقيه خلال معارك في معسكر خالد بن الوليد بمديرية المخا أمس الأول. وذكرت أن وهاس يعد الذراع الأيمن للقيادي الحوثي عبدالله يحيى الحكيم المعروف بـ (أبو علي الحاكم) في تعز.

إطلاق عملية «السهم البحري» لتطهير سواحل ميدي من «ألغام إيرانية»

جازان، عدن، تعز - «الحياة» .. انطلقت في جبهة ميدي الحدودية اليمنية شمال غربي محافظة حجة أمس عملية «السهم البحري»، لتمشيط سواحل ميدي الجنوبية الغربية والجزر التابعة لها من الألغام الإيرانية. وقال قائد العملية العقيد بحري محمد سلام الأصبحي، إن العملية التي انطلقت من ميناء ميدي تهدف إلى تمشيط السواحل والجزر التابعة لميدي من أي خلايا للحوثيين وأنصار صالح، وتطهيرها من الألغام البحرية التي زرعتها الميليشيات التي تزودت بها من إيران. وتشارك في العملية زوارق مسلحة باشرت الانتشار السريع نحو الجزر الجنوبية الغربية. وأضاف أنه تم رصد عدد من التحركات المسلحة للحوثيين في السواحل المقابلة بمديرية عبس إلى الجنوب من ميدي، وتم التعامل معها عبر طيران التحالف العربي وقصفها. وأكد قائد «السهم البحري» تطويق المنطقة وتحديد أماكن الألغام ووضع علامات الخطر إلى جانبها، لإرشاد الصيادين إلى الابتعاد منها كونها مناطق خطرة. وقال الأصبحي: «من خلال خبراتي السابقة في القوات البحرية أجزم قاطعاً بأن البحرية اليمنية لا تملك مثل هذه الألغام الخطيرة والمدمرة، وأن تلك الألغام التي تم العثور عليها تتبع الأسطول البحري الإيراني»، مضيفاً أن «هذه الألغام تحتوي على مادة فولاذيه شديدة الانشطار ومزودة بمادة الفوسفور فايف «ونوع هذه الألغام اعتراضية صوتية حساسة تستخدمها غواصات إيرانية قديمة تساعد الحوثيين، وشوهد بعضها في خليج عدن أمام جزيرة حنيش الصغرى». إلى ذلك، تمكنت مقاتلات التحالف العربي من تدمير عدد من المعدات العسكرية لميليشيات الحوثي وصالح خلال غاراتها على مواقع الميليشيات في منطقة البرح ومفرق المخا غرب محافظة تعز. وقالت مصادر ميدانية إن مقاتلات التحالف شنت خمس غارات جوية على مواقع الميليشيات في منطقة البرح، وتمكنت من إحراق طقمين عسكريين لها. في حين شنت ست غارات جوية على مواقع ومعدات للميليشيات في مفرق المخا، وتمكنت من تدمير خمس سيارات للميليشيات، ومقتل وجرح العشرات في صفوفها. ولقي 20 مسلحاً من ميليشيات الحوثي وصالح مصرعهم أمس في معارك معسكر خالد بن الوليد غرب تعز، فيما تواصل قوات الجيش والمقاومة مسنودة بمقاتلات التحالف تضييق الخناق على المسلحين في المعسكر من ثلاثة اتجاهات. وأكد مصدر ميداني أن معسكر خالد بن الوليد أصبح على وشك التحرير خلال الأيام القليلة المقبلة «خصوصاً بعد الضربات الجوية التي أصابت أهدافها داخل المعسكر». في شأن متصل، أشاد رئيس هيئة العمليات اللواء ركن صالح قائد الزنداني بالنجاحات الميدانية المتلاحقة التي يحققها رجال الجيش والأمن في مواجهة الميليشيات الانقلابية. وأكد الزنداني خلال اجتماع لقيادات وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة عقد في العاصمة الموقتة عدن أمس، تعزيز الجاهزية القتالية والإعداد القتالي لكل وحدات القوات المسلحة والأمن. وناقش الاجتماع سير عملية الإعداد والتجهيز لمجمع قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة ودوائرها المعنية وتنظيم منظومة عملها وكل الوحدات والقطاعات التابعة لها. وفي السعودية، أعلن الناطق الأمني في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أنه في العاشرة من صباح أمس (الأحد) تعرضت دورية حرس حدود راجلة لانفجار لغم أرضي أثناء قيامها بمهماتها في قطاع الداير بمنطقة جازان، ما نتج منه استشهاد العريف عيسى مضواح معبر الريثي، وإصابة ثلاثة من زملائه تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

شريكا الانقلاب يتبادلان الفضائح جناح صالح ينهب ملياري ريال.. ووزراء حبتور «لصوص»

عكاظ..أحمد الشميري (جدة).. انفجرت بؤرة صراع النفوذ والمصالح بين شريكي الانقلاب، إذ اتهم قيادي حوثي جناح المخلوع علي صالح بنهب ملياري ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، فيما وصف وزير السياحة في «حكومة الانقلاب» ناصر باقزقوز، خمسة وزراء في الحكومة التي لم يعترف بها أحد بأنهم «لصوص». واتهم رئيس تحرير صحيفة «المسار الحوثية» أسامة ساري، وزير النفط في حكومة الانقلاب الموالي للمخلوع ذياب معيلي باختلاس ملياري ريال من موارد النفط في محافظة الحديدة، وصرف مليون دولار من تلك المبالغ لقناة «اليمن اليوم» التابعة للمخلوع لصالح شركة «نايل سات» المستضيفة لبث القناة، واصفا حزب المؤتمر الموالي لصالح بأنه أكبر «فاسد ومستغل» لوضعه في الشراكة مع جماعته. فيما كشف مدير الإعلام المعين من وزير النفط الانقلابي حسن الزايدي، في تصريحات على قناة «اليمن اليوم»، عن نهب اللجنة الثورية الحوثية إيرادات النفط، وممارسة عمليات ابتزاز ممنهج بحق عدد من تجار النفط والبواخر في الغاطس. ووجه اعتراف وزير السياحة في حكومة الانقلاب، ضربة قاصمة للانقلابيين عن تاريخ الشخصيات المعينة من الحوثيين، وأوضح في منشورات على حسابه في «فيسبوك» أن كل وزير في حكومة بن حبتور له تاريخ أسود ومشهور بسرقة المال العام يحق له الكلام والعمل، وبقية الوزراء مجرد ديكورات. وقال باقزقوز: أصبح اللصوص وطنيين والبقية طابورا ساكتا، لا تصدقوا أن الحكومة ٤٢ وزيرا هم فقط خمسة لصوص. وتأتي هذه الاتهامات في أعقاب قيام قيادات الحوثي والمخلوع بنهب مرتبات الموظفين والسطو على عدد من الشركات النفطية في صنعاء.

إطلاق نار على مختطفين في الحديدة

«عكاظ» (جدة).. أعلنت رابطة أمهات المختطفين، أن العشرات من أبنائهن المختطفين في سجون الانقلابيين في الحديدة والمضربين عن الطعام منذ أسبوعين تعرضوا لإصابات جراء إطلاق الرصاص عليهم بشكل مباشر. وأفادت الأمهات في بيان أمس (الأحد)، أن حرس سجن حنيش في الأمن المركزي فتحوا النار الخميس الماضي على النزلاء، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم ولا يزال مصيرهم مجهولاً، وطالبت الأمهات المجتمع الدولي بالضغط على الميليشيات للإفراج عن أبنائهن. من جهة أخرى، اختطفت ميليشيات الحوثي والمخلوع مسؤولين محليين في مديرية همدان شمال صنعاء أمس الأول، وذكرت مصادر حكومية أن مدير مكتب التربية صبر حسين، وعضو المجلس المحلي بالمديرية عبدالله حسين الضحاك اختطفا من مقر المجمع الحكومي. فيما أقدمت ميليشيات المتمردين في محافظة المحويت على اختطاف خمسة يمنيين من أسرة واحدة بمنطقة الروضة ونهب كل ما بحوزتهم. وذكرت مصادر قبلية أن الميليشيات استولت على مليوني ريال يمني كانت بحوزتهم، كما اختطفت شخصين آخرين من منطقة الأهجر، وثالثا في مديرية حفاش.

اليماني: لا حل من دون تصفية الملالي

عكاظ..مريم الصغير (الرياض).. جدد المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني، التأكيد على أن حل الأزمة اليمنية يجب أن يكون مستداما على قاعدة المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن، وفي مقدمتها القرار 2216. وقال اليماني خلال ندوة أقامتها السفارة اليمنية في باريس أمس الأول، إن الحل ينبغي أن يضمن استعادة اليمن المختطف من عصابات إيران وتصفية أذرعها الإرهابية، لافتا إلى أن تحالف ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، تقوم بتنفيذ أجندة إيران التوسعية في اليمن والمنطقة عبر محاولات السيطرة على اليمن والاعتداء على المناطق الحدودية في السعودية. وأوضح أن سجلات الأمم المتحدة، كشفت خلال العامين الماضيين، مدى تدخلات إيران السافرة في اليمن، مؤكدا أن هناك تغييرا جذريا في الموقف الأمريكي، إذ تشير تصريحات البيت الأبيض ومجلس الدفاع الوطني والخارجية الأمريكية، إلى حزم أكبر تجاه إيران وأذرعها الإرهابية في المنطقة ومن بينها جماعة الحوثي. وأضاف اليماني، أن الانقلابيين يقومون بتدمير النسيج الوطني وإحياء النعرات الطائفية وزرع الإرهاب بكافة أشكاله.

مقتل عنصر من حرس الحدود السعودي في انفجار لغم على الحدود مع اليمن

الراي... (أ ف ب) .. قتل عنصر من حرس الحدود السعودي اليوم الأحد في انفجار لغم على الحدود مع اليمن الغارق في الحرب، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية السعودية. كما أصيب أربعة من عناصر حرس الحدود السعودي في الانفجار الذي وقع في محافظة جيزان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن الناطق باسم وزارة الداخلية. وقتل ما لا يقل عن 130 عسكريا ومدنيا سعوديا في جنوب المملكة معظمهم في إطلاق قذائف أو مناوشات حدودية وذلك منذ التدخل العسكري للتحالف الذي تقوده الرياض في اليمن منذ مارس 2015.

خادم الحرمين ورئيسة الجمعية الفدرالية الروسية يبحثان آفاق التعاون

"عكاظ" (الرياض).. استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر اليمامة اليوم (الأحد)، رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية في روسيا فلينتينا ماتفييكو. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات القائمة بين المملكة وروسيا وآفاق التعاون الثنائي. حضر الاستقبال، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم العساف، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير روسيا المعين لدى المملكة سيرجي كوزلوف.

الملك سلمان يدرس زيارة موسكو العام الحالي.. ماتفيينكا: التعاون مع السعودية ضمان لاستقرار المنطقة

الراي..الرياض - كونا، «روسيا اليوم» - أكدت رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفيديرالية في روسيا فلينتينا ماتفيينكا، عقب محادثاتها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض، امس، ان الملك سلمان قد يزور موسكو في وقت لاحق من هذا العام، مشيرة إلى أنه أعطى تعليمات لحكومته بالتحضير لذلك. وقالت في تصريحات صحافية: «كما تعلمون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجه دعوة لخادم الحرمين للقيام بزيارة رسمية إلى روسيا. الملك سلمان قال إنه قبل هذه الدعوة بامتنان وهو يخطط لزيارة روسيا وربما يحدث ذلك خلال العام الحالي». واضافت إن «السعودية تعتبر من الدول الرئيسية في المنطقة»، مشددة على أن «التعاون المتعدد الجوانب بين الدولتين يلبي مصلحة الشعبين الروسي والسعودي ويخدم ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي». وأشارت إلى أن الاتصالات بين الملك سلمان والرئيس بوتين «تعطي دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتساعد في تفعيل التعاون بين البرلمانيين ورجال الأعمال من الدولتين»، مؤكدة أن «السعودية شريك في مكافحة الإرهاب والتعاون معها ضمان لاستقرار الأمن في المنطقة». من ناحيته، دعا الملك سلمان إلى «تطوير العلاقات بين الرياض وموسكو في كل المجالات»، معربا عن أمله «برؤية نتائج هذا التعاون في القريب العاجل».

أردنيون غاضبون يحرقون صور قيادات النظام الإيراني.. عمّان تضرب طهران «تحت الحزام»

«عكاظ» (عمّان).. تدحرج الأزمة بين الأردن وإيران له ما يبرره، فعمّان تعرف تماما ما الذي تفعله عندما تفضل الهجوم، لا الدفاع في خوض معركتها مع طهران التي تهدد الأمن القومي الأردني. بعد أن أصبحت تحيط بالجغرافيا الأردنية من كل الجهات فإيران نافذة في غزة وحاضرة شمالي العراق، وحلفاؤها في «حزب الله» موجودون في قلب درعا، والميليشيات العراقية التي تدعمها تطل برأسها بين الحين والآخر في الأنبار شرقي الأردن، وتحاول البحث عن اختراق في القدس والضفة بعمليات ملموسة يعرفها الأمن الأردني. الأزمة السياسية المتصاعدة بين عمّان وطهران وتبادل الاتهامات بين المسؤولين الأردنيين والإيرانيين ظهرت على السطح عندما وضع ملك الأردن إيران إلى جانب تنظيم «داعش» عندما تحدث في التشخيص السياسي عن الجهات والقوى التي تعارض عملية السلام في المنطقة. لم يفوت الإيرانيون المسألة، فتنطع المتحدث باسم خارجيتهم بهرام قاسمي لإطلاق ما يمكن وصفه بأسوأ تصريح تخلله شتائم ضد الأردن وقيادته، وقرأت عمّان لاحقاً التصعيد الإيراني باعتباره تجاوزا للخط المسموح، فتم استدعاء السفير الإيراني، وإنذاره باللغة الدبلوماسية غير أن طهران لم تكف عن التحرش السياسي بالعاصمة الأردنية، لكن حكومة عمّان لم تواصل التصدي لها، بل تحرك سكان منطقة المفرق النقطة الأقرب إلى العراق وسورية، إذ يوجد على مقربة منها الحرس الثوري الإيراني. خروج أهالي المفرق لمواجهة المواقف الإيرانية تجاه الأردن كان مدويا، فقد أحرقوا صور الخميني وخامنئي، وروحاني، كما أحرقوا صور الأسد وحسن نصر الله و نوري المالكي وعبدالملك الحوثي، فيما رفع المتظاهرون صور الملك عبدالله الثاني، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وطالبوا بوقف التدخل الإيراني في شؤون دول المنطقة. ما جرى في المفرق كان لافتا فقد احتفل أهالي المفرق على طريقتهم ونشروا عشرات الصور لأشخاص وهم يدوسون صورا، وعمائم لم يكن معتادا في شوارع الأردن أن توضع صور لرموز دولة ما ثم تحتفل بها أحذيتهم. السفير الأردني السابق في إيران الدكتور بسام العموش، أعرب عن خشيته من تبعات ما جرى في المفرق ولم يستبعد أن يعود الإيرانيون لممارسة عاداتهم التاريخية في الاعتداء على الدبلوماسيات التي تستضيفها عاصمتهم، إذ اعتادت طهران على عدم احترام الأعراف الدبلوماسية. تداعيات ما جرى في المفرق تتصاعد بعد أن طالب حزب دولة القانون الذي يقوده نوري المالكي الحكومة العراقية بقطع العلاقات مع الأردن وإغلاق سفارته في بغداد، احتجاجا على ما جرى في المفرق من حرق لصور القيادات الإيرانية، إضافة لحرق صورة المالكي نفسه.

بغداد تنتصر لطهران في أزمتها مع الأردن

«عكاظ» (عمّان، بغداد).. استدعت وزارة الخارجية العراقية أمس (الأحد)، القائم بالأعمال الأردني لدى بغداد احتجاجا على ما أسمته «تجاوزات ضد رموز وشخصيات دينية، ووطنية عراقية». وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد جمال، في بيان رسمي تسلمت «عكاظ» نسخة منه، إن الخارجية قررت استدعاء القائم بالأعمال الأردني لدى بغداد، على خلفية التجاوزات التي طالت الرموز والشخصيات الدينية والوطنية العراقية. وجاء الاستدعاء بعد المظاهرات الشعبية في الأردن، احتجاجا على تصريحات رسمية إيرانية ضد الأردن، تحولت إلى تنديد المحتجين في محافظة المفرق الأردنية، بالتدخل الإيراني في العراق ودول الجوار، وإحراق صور شخصيات إيرانية وأخرى عراقية، في طليعتها رئيس الوزراء العراقي السابق نائب الرئيس الحالي نوري المالكي، وبشار الأسد، وقيادات من ميليشيا «حزب الله» وجماعة الحوثي. وهددت قيادات من حزب المالكي في مجلس النواب العراقي، بالدعوة إلى قطع العلاقات مع الأردن، إذا لم تعتذر عمّان عن الإساءة إلى المالكي، والشخصيات العراقية والإيرانية المعنية. من جهته، قطع نقيب المحامين الأردنيين السابق النائب صالح العرموطي، جلسة مجلس النواب ليطالب حكومة بلاده بطرد السفير الإيراني من الأردن، وإغلاق السفارة، وقطع العلاقات الدبلوماسية بين عمّان وطهران، مستهجنا استدعاء الخارجية العراقية للقائم بالأعمال الأردني.

مناورات عسكرية مشتركة بين القوات الاردنية والسعودية

(روسيا اليوم).. انطلقت المناورات العسكرية المشتركة “عبدالله 5” بمشاركة أفراد من القوات الخاصة الأردنية والسعودية في مدينة الجبيل شرقي السعودية وأخرى مماثلة في الأردن. وقد تزامن وصول قوات أردنية إلى قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية مع وصول مجموعة من القوات البحرية الخاصة السعودية إلى مطار ماركا العسكري في العاصمة الأردنية عمان في إطار تدريبات مشتركة. وتأتي فعاليات المناورة العسكرية المشتركة “عبدالله 5” التي تستمر 3 أسابيع في إطار سلسلة من التمارين المشتركة بين جيشي المملكتين، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات العسكرية، والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، ومعالجة الذخائر العمياء، ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية. وفي السياق ذاته فمن المنتظر خلال الفترة بين 7 و 18 مايو المقبل إجراء مناورات “الأسد المتأهب 2017” بمشاركة 23 دولة في الميادين العسكرية الأردنية، ويستخدم في هذه المناورات مختلف الأسلحة البرية والجوية والبحرية، كما تشارك الأجهزة الأمنية والوزارات المختلفة ومنظمات حكومية وغير حكومية.

الكويت تدعم البحرين في مكافحة الإرهاب تعاون مشترك بين البلدين على كافة المستويات والصعد

إيلاف- متابعة.. الكويت: أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية دعم دولة الكويت التام لكافة الجهود التى تبذلها مملكة البحرين فى مواجهة الإرهاب. جاء ذلك فى كلمة القاها الشيخ الخالد الأحد، خلال ترؤسه وفد دولة الكويت المشارك فى الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين دولة الكويت ومملكة البحرين فيما ترأس الجانب البحرينى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة. وتم خلال أعمال الدورة التى اختتمت أعمالها اليوم فى مقر وزارة الخارجية الكويتية، إجراء المباحثات الرسمية المشتركة واستعراض مجمل أوجه التعاون بين كافة القطاعات فى البلدين . واستهل وزير الخارجية الكويتى أعمال الاجتماع بكلمة استعرض فيها مسيرة العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين مشيدا بالنتائج الإيجابية لأعمال الدورة التاسعة للجنة التى تعد ترجمة لتوجيهات القيادتين الحكيمتين لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة. وجدد التأكيد على دعم دولة الكويت التام لكافة الجهود التى تقوم بها مملكة البحرين فى مساعيها الرامية لمحاربة الإرهاب والقضاء على جذوره. مشيرا إلى أن انعقاد أعمال الدورة التاسعة لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بين دولة الكويت ومملكة البحرين يأتى فى ظل ظروف إقليمية ودولية فى غاية التعقيد مما يستوجب تضافر الجهود الخليجية والعربية والدولية لمواجهتها والتغلب عليها. من جانبه، قال وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن ما تحظى به العلاقات الأخوية التاريخية المتينة بين البلدين من اهتمام فائق من لدن القيادتين الحكيمتين يدفع بها للانطلاق نحو مزيد من التعاون المشترك على كافة المستويات والصعد. وأعرب عن خالص الشكر والتقدير لمواقف دولة الكويت الداعمة لمملكة البحرين فى جميع الظروف والأوقات. وتم خلال الجلسة عرض أعمال اللجنة التى شاركت فيها 51 جهة من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية بين الجانبين وتم تقييم الإنجازات المحرزة منذ الدورة السابقة كما تم بحث سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون المشتركة. واختتمت أعمال اللجنة بالتوقيع على سبع وثائق بين البلدين شملت ثلاث مذكرات تفاهم للتعاون فى مجالات التنسيق الحكومى مع السلطة التشريعية والطاقة الكهربائية والأسواق المركزية والشعبية وثلاثة برامج تنفيذية للتعاون فى مجال التربية والتعليم والثقافة والفنون وحماية البيئة إضافة إلى محضر أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة.

 

 



السابق

اتفاق «البلدات الأربع» يشمل محطات مهمة: رهائن قطريون وسجناء وأموال في مراحل أخرى..طائرات التحالف الدولي تنفذ عملية إنزال جوي في ريف دير الزور السورية..جونسون: حان الوقت لتستيقظ روسيا وتدرك أن الأسد «السام» هو «الإرهابي الأكبر»..لليوم الثاني.. «مفخخات» تستهدف المهجرين والنازحين في سورية..أميركا تستبعد إرسال جنود إلى سورية..تصعيد الغارات على حماة وإدلب ... وفصيل معارض «يخرج مطاراً عسكرياً من الخدمة»

التالي

عمّان تبلغ بغداد توقيف متظاهرين أحرقوا صور المالكي والأسد ونصرالله والحوثي..اتهام طيران التحالف بعدم الاكتراث بحياة مدنيي الموصل أطفال النازحين يموتون على أبواب كركوك..تقدم القوات العراقية لم يحسم الحرب ضد "الجهاديين" رغم الإنتصارات الكبيرة في معركة إستعادة الموصل..تجدد النزاعات العشائرية في البصرة..تيار الصدر يحقق مع عدد من قادته بتهم فساد..مسؤول في نينوى يتهم «جهات» بالتمهيد للسيطرة عليها

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,373,218

عدد الزوار: 7,630,235

المتواجدون الآن: 0