طرد تلفزيون «الحوثيين» من مهرجان إعلامي بتونس..مليشيات الحوثي وصالح تحاكم 14 صحفيا طالبوا برواتبهم..لهذه الأسباب قرر هادي عزل هاني بن بريك! غضب إماراتي على إطاحة الرجل القوي في عدن..تصفية قياديَّيْن حوثيَّيْن.. و13 انقلابيا في تعز وواشنطن تدرس مساعدة التحالف العربي ضد الحوثيين..معارك في البيضاء ومواجهات غرب مأرب..مقتل سعودي واختطاف آخر على يد مسلحين في القطيف..ترمب يزور السعودية مايو القادم..واشنطن تدرج مبارك العتيبي على لائحة الإرهاب

تاريخ الإضافة السبت 29 نيسان 2017 - 5:51 ص    عدد الزيارات 2365    التعليقات 0    القسم عربية

        


طرد تلفزيون «الحوثيين» من مهرجان إعلامي بتونس

العرب.. وكالات.. طردت إدارة «المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون»، المنعقد في مدينة الحمّامات التونسية وفد تلفزيون يمني «محسوب على الحوثيين» من المهرجان، بحسب ما ذكرت نقابة الصحافيين في تونس أمس الجمعة. وقالت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين (مستقلة) إن إدارة المهرجان، الذي ينظمه «اتحاد إذاعات الدول العربية»، أقدمت في 26 أبريل 2017 «على طرد شبكة «المسيرة» الإعلامية اليمنية، المحسوبة على الحوثيين ومقرها صنعاء، من الجناح المخصص لها في سوق البرامج التلفزية، بطلب من وزارة الإعلام اليمنية وأطراف خليجية. واتصلت وكالة فرانس برس بمسؤول الإعلام في المهرجان، خميس الشايب، الذي قال إن إدارة المهرجان مشغولة حالياً باستقبال الضيوف، وإنها ستصدر توضيحاً حول الموضوع اليوم السبت. وتستضيف مدينة الحمامات (شمال شرق) من 25 إلى 28 أبريل الحالي الدورة الـ18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي يتضمن تقديم جوائز لأبرز الأعمال الإذاعية والتلفزيونية العربية. جدير بالذكر أن اتحاد إذاعات الدول العربية يتبع لجامعة الدول العربية، كما أن تلفزيون «المسيرة» يتخذ من بيروت مقراً له.

مليشيات الحوثي وصالح تحاكم 14 صحفيا طالبوا برواتبهم

العرب..عدن قنا.. أكدت مصادر حقوقية يمنية أن مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الانقلابية قررت إحالة 14 صحفيا يوم غد /السبت/ إلى نيابة الأموال العامة الواقعة تحت سيطرتها بالعاصمة صنعاء بتهمة المطالبة برواتبهم المتوقفة منذ سبعة أشهر. وقالت المصادر إن الصحفيين المذكورين يعملون في "مؤسسة الثورة للصحافة"، وإن إحالتهم من قبل الجماعة الانقلابية إلى نيابة الأموال العامة الموالية لها تعد سابقة هي الأولى من نوعها؛ كونها جهة غير مختصة، فضلا عن كونها تعمل تحت سيطرة جماعة غير شرعية. وأوضحت أن نيابات الأموال العامة تختص بالتحقيق والتصرف ورفع الدعوى ومباشرتها أمام المحاكم في الجرائم الماسة بالمال العام وما في حكمه والجرائم الواقعة على أراضي وعقارات الدولة وأموال الأوقاف وجرائم التهرب الضريبي والتهريب الجمركي، وجرائم تزييف وترويج العملات وجرائم الفساد.. مشيرة إلى أن استدعاء 14 صحفيا إلى نيابة تختص بمحاكمة الفاسدين يأتي على خلفية تنفيذهم لاحتجاج ضد العبث بإيرادات مؤسسة الثورة للصحافة ومطالبتهم بصرف رواتبهم. وذكرت أن الصحفيين المحالين للتحقيق تعرضوا في شهر فبراير الماضي للاعتداء بالهراوات واستخدام الرصاص الحي من قبل عناصر مسلحة تنتمي للجماعة الانقلابية أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية للمطالبة برواتبهم . وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد أدانت في وقت سابق مسلسل الترويع الذي تمارسه جماعة الحوثي وصالح ضد الصحفيين في "مؤسسة الثورة للصحافة" بشكل خاص، وفي المناطق التي تسيطر عليها بشكل عام، وعبرت عن رفضها لهذه الممارسات غير المسؤولة تجاه الصحافة والصحفيين. وبحسب تقارير رسمية يمنية، فإن جماعة الحوثي وصالح تحتجز في سجونها العشرات من الصحفيين، وتمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، وترفض إطلاق سراحهم.

لهذه الأسباب قرر هادي عزل هاني بن بريك! غضب إماراتي على إطاحة الرجل القوي في عدن

ايلاف..نصر المجالي: لاحظ مراقبون أن ردات فعل غاضبة صدرت من جهات قيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة على قرار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بإعفاء صاحب النفوذ الأمني الأول في عدن وزير الدولة المثير للجدل هاني بن بريك وإحالته إلى التحقيق. وجاء إعفاء ابن بريك في إطار تعديل وزاري أجراه االرئيس اليمني يوم الخميس شمل أربع حقائب في حكومة أحمد بن دغر، هي وزارات العدل والأشغال العامة والشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان. وكان هادي أطاح في قرار سابق، بحاكم مدينة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، من منصبه وعين مستشاره عبد العزيز المفلحي بديلا عنه. كما عين أعضاء جددا في مجلس الشورى. ولوحظ أن هاني بن بريك لم يتناول قرار إطاحته على صفحاته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتقول التقارير إن دولة الإمارات تشرف على إدارة محافظة عدن، في جنوبي اليمن، وكان هاني بن بريك، أحد أبرز المسؤولين اليمنيين الموالين لها، والذي أوكل إليه قيادة قوات (الحزام الأمني)، التي تسيطر على العاصمة المؤقتة، والمدعومة إماراتيا.

تغريدات

وفي إطار رد الفعل الإماراتي الغاضب، انتقد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، اليوم الجمعة، ضمنيا إعفاء "بن بريك" من منصبه، ونقلت وكالة أنباء (الأناضول) عن قرقاش قوله في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "تعليقي على ما أراه: المشكلة الحقيقية هي في تغليب المصلحة الشخصية والأسرية والحزبية على مصلحة الوطن، وهو في مفصل حرج في معركته المصيرية"، في إشارة إلى قرار هادي. أما علي النعيمي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، فقد وصف في تغريده عبر حسابه على تويتر، الوزير المقال بأنه "بطل المقاومة الحقيقي".وقال النعيمي "بطل المقاومة الحقيقي هاني بن بريك، ساحات المعارك تشهد له وميادين العز تفخر به، بينما كان غيره يقاتل عبر القنوات الفضائية ويتخندق في الفنادق"، في إشارة إلى حكومة الرئيس هادي.

الأقوى على الأرض

وتقول (الأناضول) في تقرير لها إنه فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الوزير المقال، على قرار إعفائه، نشر موقع "فرسان الإمارات"، المقرب من دائرة القرار بالإمارات، تصريحا منسوبا للرجل، يشير فيه بأنه "الأقوى على الأرض". وقال "بن بريك"، الذي يتواجد في أبوظبي في التصريح "لم نختر الحرب ونتمنى إنهاءها، فبإطالتها لا يستفيد إلا بائعوا الأوطان (..) نحن الأقوياء على الأرض ونريد إنهاء هذه الحرب رحمة بأناس لم يرحمهم أهلهم". وباستثناء تصريحه بأنه "الأقوى على الأرض"، لم تصدر أي ردود فعل رسمية من "بن بريك"، تشير إلى رفضه قرار إقالته، رغم أن صفحته الرسمية على "تويتر" ما زالت حتى مساء الجمعة، تعرّفه بأنه "وزير الدولة ـ عضو مجلس الوزراء اليمني"، وذلك بعد مرور 24 ساعة على إعفاءه.

ضاحي خلفان

وعلى هذا الصعيد، قال الفريق ضاحي خلفان نائب شرطة دبي، والمقرب من الشيخ محمد بن زايد، معلقا على إقالة عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك: إن تغيير هادي ضرورة ملحة لأمن اليمن والمنطقة بأسرها". وأضاف في تغريدات له على حسابه في توتير، قال خلفان: "اسمحوا لي بان اقول كلمة حق...شرعية اليمن أثارت الشمال قلنا معها حق..لكن ما رأيكم بإثارتها للجنوب!! مستدركا :والله أن هادي لم يعد مقبولا شمالا وجنوبا". وأضاف خلفان: "لا يجوز أن يعطل هادي المنطقة بأسرها لجهل فيه" مضيفا: أن: اليمن بحاجة الى قائد يجمع ولا يفرق".

تصفية قياديَّيْن حوثيَّيْن.. و13 انقلابيا في تعز وواشنطن تدرس مساعدة التحالف العربي ضد الحوثيين

عكاظ..نصير المغامسي (جدة)، وكالات (واشنطن) .. كشف مسؤولون أمريكيون أن مناقشات مفصلة تجري داخل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ستتيح المزيد من المساعدة لدول الخليج في حربها ضد الحوثيين المتحالفين مع إيران. وأوضحوا أن هذه المساعدات تشمل توسعة نطاق معلومات المخابرات التي تقدمها واشنطن. ولم يستبعد مسؤولو الإدارة الأمريكية أن تقدم الولايات المتحدة مساعدة في المعركة التي سيخوضها التحالف والجيش اليمني على ميناء الحديدة، موضحين أنها لن تشن ضربات على أهداف للحوثيين أو تنشر قوات برية. ووفق مصادر فإن الدعم البحري سيكون عبر عملية المراقبة البحرية ومنع تهريب الأسلحة للميليشيات عبر البحر الأحمر، أما الاستخباراتية فمن خلال تأمين معلومات أكثر عن تحركات الحوثيين التي يحصل عليها الأمريكيون عبر الأقمار الاصطناعية. والإدارة الأمريكية الجديدة باتت مدركة أن الصراع في اليمن سببه التدخل الإيراني الذي أصبح يشكل عقبة في طريق الحرب على القاعدة ويهدد مضيق باب المندب الذي يتمتع بأهمية استراتيجية. ويؤكد مراقبون أن إيران تساعد برفع مستوى مقاتلي الميليشيات، حيث يرى قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية أن الميليشيات باتت تملك أسلحة لم تكن لديها قبل الحرب، ومنها الصواريخ الباليستية مداها عدة أضعاف مدى الصواريخ التي كانت تملكها قبل الحرب. من جهة ثانية، أكد وكيل محافظة تعز أنس النهاري، مقتل 13 عنصرا من الميليشيات الانقلابية وإصابة العشرات خلال مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة في مديريتي المخا وموزع أمس (الجمعة). وأوضح النهاري في تصريح إلى «عكاظ»، أن المواجهات تزامنت مع محاولة الانقلابيين استعادة المناطق التي سيطر عليها الجيش شمال وغرب معسكر خالد بن الوليد في مديرية موزع، وأسفرت عن سقوط العديد من العناصر الانقلابية بين قتيل وجريح. وبيّن أن أهمية معسكر خالد بن الوليد الإستراتيجية وقربه من ميناء المخا، دفعت الانقلابيين إلى الاستماتة في الدفاع عنه وإحاطته بالألغام من جميع الجهات، وهو ما أعاق تقدم الجيش والمقاومة لتحريره حتى الآن. وأفاد وكيل محافظة تعز بأن الجيش لا يزال يستكمل تعزيزاته العسكرية ليكون تحرير معسكر خالد انطلاقته نحو تحرير الحديدة. في غضون ذلك، أفادت مصادر ميدانية بمقتل القياديين الحوثيين مرداس مزاقم مرداس، وفهد باطش شريف خلال المواجهات مع قوات الجيش في محيط معسكر خالد بن الوليد أمس الأول. وذكر رئيس رابطة الإعلاميين اليمنيين فهد الشفلي، أن القتيلين ينتميان لمديرية ساقين بمحافظة صعدة، وكانا يعملان تحت قيادة عبداللطيف حمود محمد المهدي الذي عين من قبل الحوثيين قائدا للمنطقة الرابعة (مديريتي تعز والمخا)، وتزامن تعيينه مع تعيين الحوثي يوسف الميداني للمنطقة الخامسة (مديريتا حرض وميدي). وقال الشفلي لـ«عكاظ»: إن «مرداس وباطش» من أهم القيادات الحوثية في هاتين المنطقتين اللتين يتوجس فيهما الانقلابيون من تقدم الجيش والمقاومة في تعز والإعداد لتحرير الحديدة.

معارك في البيضاء ومواجهات غرب مأرب

عدن، جنيف - «الحياة» .. تواصل قوات الجيش اليمني عملياتها العسكرية ضد الميليشيات الانقلابية لعلي صالح والحوثيين في مديرية صرواح غرب محافظة مأرب، بدعم جوي من مقاتلات التحالف العربي التي شنت أول من أمس (الخميس) غارتين جويتين استهدفتا مواقع تمركز الميليشيات في تبة الشايف بمنطقة المشجح شرق مديرية صرواح. وقال مصدر عسكري لموقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن الموقع الذي استهدفته الغارتان كانت تتمركز فيه ثلاثة رشاشات ثقيلة للميليشيات. وأكد أن الغارتين أسفرتا عن تدمير كامل للرشاشات، ومقتل عدد من العناصر كانوا موجودين إلى جوارها في الموقع ذاته. واندلعت نيران كثيفة فور استهداف موقع تمركز الميليشيات من مقاتلات التحالف، واستمرت تتصاعد ساعات عدة. يأتي هذا في وقت تتواصل المواجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة أخرى. فقد حررت قوات الجيش والمقاومة «موقع الجماجم» الاستراتيجي بمديرية الزاهر آل حميقان في محافظة البيضاء فجر أمس، بعد اشتباكات عنيفة سقط خلالها العديد من عناصر الميليشيات الانقلابية بين قتيل وجريح. ووفق ما أفادت مصادر محلية، فإن جثث عناصر الميليشيات وجرحاهم وصلوا إلى مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء الذي تسيطر عليه الميليشيات الانقلابية، فيما فرّ الباقون باتجاه مواقعهم الأخرى. وقالت مصادر ميدانية لـ «سبتمبر نت» إن قوات الجيش الوطني وعناصر المقاومة تمكنوا من إحراق عربتي «بي أم بي»، والاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة التي نهبتها الميليشيات من المعسكرات. وأوضحت المصادر أن الميليشيات ردت بعنف على هجوم الجيش الوطني، بقصف مدينة البيضاء وضواحيها والمناطق الآهلة بالسكان في المنطقة. إلى ذلك، أعلنت فاعليات يمنية ومسؤولون أمس تأييدهم قرارات الرئيس عبد ربه منصور هادي التي أصدرها أول من أمس، وقضت بإقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي من منصبه ‏وتعيينه سفيراً في وزارة الخارجية، وتعيين عبدالعزيز المفلحي بدلاً منه.‏ كما شملت القرارات إجراء تعديلات على الحكومة التي ‏يرأسها أحمد بن دغر، قضت بتعيين جمال محمد عمر وزيراً للعدل، ومعين عبدالملك ‏سعيد وزيراً للأشغال العامة والطرق، وابتهاج أحمد الكمال وزيرة للشؤون الاجتماعية والعمل، ‏ومحمد محسن عسكر وزيراً لحقوق الإنسان، وسمير محسن شيباني نائباً لوزير حقوق الإنسان.‏ وعيّن الرئيس اليمني في قرار آخر خمسة مسؤولين سابقين أعضاء في مجلس الشورى، وفقاً ‏لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.‏ وفي الشأن الإغاثي، أوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، أن السعودية أولت اهتماماً كبيراً بدعم الوضع الإنساني في اليمن من خلال المركز، مشيراً إلى أن برامج المركز تصل إلى جميع محافظات اليمن، بغض النظر عمن يسيطر عليها، وقال إن المركز موجود في الشمال بمقدار وجوده في الجنوب، وبرامجه وأنشطته تشمل المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، مثل صعدة وحجة وعمران وصنعاء، واهتمت المملكة أيضاً بالوضع الإنساني في سورية والعراق والصومال والدول المنكوبة كافة، وقدمت مساعدات من خلال المركز إلى 37 دولة، تجاوزت 719 مليون دولار.

التحالف يغيث تعز المحاصرة ويسقط مساعدات وأدوية والرياض تدرس استضافة مركز لإعادة إعمار اليمن

الراي..عواصم - «العربية نت»، «ايلاف» - وكالات - اعلن مستشار المحكمة الملكية السعودية والمشرف العام لمركز «الملك سلمان للاغاثة الانسانية» عبدالله الربيعي، ليل اول من امس، ان المملكة بصدد استضافة مركز لإعادة إعمار اليمن. جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الربيعي مع مندوب السعودية الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف عبدالعزيز الواصل في مقر المندوبية في جنيف على هامش زيارته الى منظمات الامم المتحدة العاملة في الحقل الانساني. وأكد أن «السعودية توزع معونات في مختلف أنحاء اليمن، بما في ذلك في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون الحوثيون». وفي إشارة إلى محافظة تعز المحاصرة من قبل ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، قال الربيعة إن «المركز استخدم طائرات التحالف لإسقاط الأدوية وإمدادات الغذاء لإبقاء المستشفيات الأربعة الرئيسية تعمل، وإنه في بعض الأحيان تم استخدام الدواب لنقل المساعدات». في المقابل، أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، ليل اول من امس، وصولها إلى أسوار أهم معسكرات مسلحي جماعة «أنصار الله» الحوثية وحلفائهم من قوات علي صالح، في محافظة تعز، جنوب صنعاء. واكد بيان صادر عن قيادة محور تعز العسكري، إن «قوات الجيش تمكنت من الوصول إلى أسوار معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي من الناحيتين الشمالية والغربية، في مديرية المخا غرب محافظة تعز». من جانب ثان، أكد مصدر أمني، ان انتحاريا يحمل حزاما ناسفا لقي مصرعه، فيما تمكن آخر من الهرب، امس، أمام معسكر للحزام الأمني في عدن. الى ذلك، أصدر هادي، ليل اول من امس، قرارات جمهورية عدة من بينها تعديلات وزارية في حكومة أحمد بن دغر، فيما أعفى وزير الدولة هاني علي بن بريك من منصبه وأحاله الى التحقيق. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن «هادي أصدر قراراً بتعيين عبدالعزيزالمفلحي محافظاً لمحافظة عدن، العاصمة الموقتة خلفاً لعيدروس الزبيدي». وعيّن هادي الزبيدي سفيراً في وزارة الخارجية.

مطالبات يمنية: ضرب الميليشيات في المئة القادمة

عكاظ..أحمد الشميري (جدة).. طالبت قيادات يمنية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بضرورة التعامل مع الميليشيات الانقلابية كجماعات إرهابية، وتوجيه ضربات صاروخية مماثلة لقصف الشعيرات في سورية. وقال وزير الدولة اليمنية صلاح الصيادي: سياسة ترمب أحدثت نقلة نوعية في المنطقة، بيد أنها تحتاج لتفعيل في اليمن. وأضاف «نتطلع إلى مواقف حازمة تؤدي إلى تصنيف الميليشيات الانقلابية كجماعات إرهابية وتوجيه لها ضربات صاروخية علي معاقل الانقلابيين». وأضاف: «الميليشيات الانقلابية يمثلون نفس خطر تنظيمي القاعدة وداعش»، مشيرا إلى الانقلابيين يحاصرون الشعب اليمني في مختلف المدن، موضحا أنه بعد مرور 100 يوم على تقلد ترمب الحكم هو مطالب بضرورة اتخاذ موقف حازم وداعم للشرعية اليمنية وضرب قواعد الميليشيات في المئة القادمة. من جهته، شدد وكيل وزارة الشباب والرياضة صالح الفقيه على أهمية أن تدعم الإدارة الأمريكية الشعب اليمني الذي يتعرض للإبادة والحصار والتجويع من قبل ميليشيات انقلابية إرهابية. وقال الفقيه «ما يتعرض له المدنيون، في تعز، ومأرب، والبيضاء، وصنعاء، من اختطافات وممارسات عنصرية وإرهابية على أيدي مسلحي الحوثي والمخلوع، يستوجب من الإدارة الأمريكية اتخاذ قرار سريع ومماثل لقراراتها العسكرية في سورية»، مضيفا أن الأدوات المستخدمة في سورية هي نفسها التي تستخدمها الميليشيات الانقلابية في اليمن. في حين يرى السكرتير الصحفي في رئاسة الوزراء صالح الحكمي أن سياسة ترمب خلال 100 يوم كانت داعمة للشرعية اليمنية، لكنها لا ترقى إلى المستوى المأمول، مؤكدا أهمية أن يكون هناك موقف قوي يؤدي إلى الضغط على الميليشيات الانقلابية لتنفيذ القرارات الدولية واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية.

مقتل سعودي واختطاف آخر على يد مسلحين في القطيف

الراي..الرياض - د ب أ - أعلن الناطق باسم شرطة المنطقة الشرقية في السعودية العقيد زياد الرقيطي، امس، مقتل أحد السعوديين واختطاف آخر من قبل خمسة ملثمين مسلحين في منطقة سيهات بمحافظة القطيف شرق البلاد. وذكر في بيان أن «دوريات الأمن ومركز الشرطة في سيهات باشروا بلاغاً عن تعرُّض مواطنين لاعتداء من خمسة أشخاص ملثمين ومسلحين بأسلحة رشاشة، في أثناء وجودهما في استراحة خاصة عائدة لأحدهما داخل المزارع في سيهات، واختطاف أحدهما تحت تهديد السلاح». وأوضح: «عند وصول رجال الأمن للموقع اتضح وجود مركبة المختطف متوقفة في وضع التشغيل قرب بوابة الاستراحة، وفي داخلها شخصٌ آخر متوفٍ نتيجة تعرُّضه لإطلاق نار». ولم يكشف الرقيطي عن هوية الشخص المقتول، ولا عن الشخص المختطف.

ترمب يزور السعودية مايو القادم

عكاظ..رويترز (واشنطن).. أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أنه يعتزم القيام بزيارة رسمية له إلى السعودية في مايو القادم، والتي من المنتظر أن تكون خلال أول جولة خارجية له منذ توليه الرئاسة. وذكر ترمب في حوار له مع «رويترز» أمس (الجمعة)، أن إدارته تجري محادثات بشأن أول زيارة رسمية له للمملكة خلال النصف الثاني من شهر مايو. وأفاد الرئيس الأمريكي بأن شهر مايو سيشهد أول جولة خارجية له منذ توليه الرئاسة في العشرين من يناير الماضي إذ من المنتظر أن يتوجه في (25 مايو 2017) إلى بروكسل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، وربما يضيف إلى برنامجه محطات أخرى من بينها السعودية وإسرائيل، وهناك احتمالات بزيارة القاهرة أيضا. ومن المقرر أن يجتمع ترمب مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء القادم في واشنطن. ولفتت الوكالة إلى أن هذه الزيارة التي سيقوم بها ترمب للمملكة، تأتي عقب اجتماعه مع ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، مضيفة أن هذا اللقاء أثبت وجود توافق في الرؤى بين المملكة وأمريكا في قضايا عدة، منها إيران وما تمثله من تهديد أمني للمنطقة.

واشنطن تدرج مبارك العتيبي على لائحة الإرهاب

الراي..واشنطن - كونا - أدرجت الولايات المتحدة المدعو مبارك محمد العتيبي على القائمة السوداء للإرهابيين بسبب دوره القيادي في تنظيم «داعش». وأكدت وزارة الخارجية الأميركية في بيان أن «العتيبي وهو نائب زعيم داعش، مسؤول عن عمليات التنظيم في المملكة العربية السعودية انطلاقا من سورية التي يتواجد فيها حاليا». وبموجب العقوبات الأميركية، يحظر على أي مواطن أميركي إجراء أي معاملات مالية مع المذكور كما يتم تجميد أي أموال أو مصالح له قد تقع في دائرة الاختصاص القضائي للولايات المتحدة. وأوضح البيان أن «هذا الإجراء يعد إخطارا للرأي العام الأميركي والمجتمع الدولي أن العتيبي ارتكب أعمالا إرهابية أو يشكل تهديدا كبيرا بالقيام بعمليات إرهابية».



السابق

«بورصة أسماء» لخلافة الأسد و «استفتاء» لتحديد مصيره..تصاعد المواجهات على الحدود السورية - التركية...تحالف كردي - عربي يتقدم داخل الطبقة..منظمة حظر السلاح الكيماوي: فريق التحقيق جاهز للسفر إلى خان شيخون..«نيويورك تايمز» عن «خان شيخون»: الأسد وروسيا يكذبان...انتقادات للائتلاف لفشله في محاكمة الأسد ومعارضون يمهلونه أسبوع للرد عليهم

التالي

250 ألف مدني في الموصل.. العشب يسدّ الجوع ...التحالف الدولي يخيّر «داعش» في الموصل بين الاستسلام أو الفناء..العراق: لن نعيد الأموال الى قطر رفضا للاختطاف والابتزاز اكد ان الأموال دخلته بشكل غير مشروع ومصادرتها قانونية..مقتل قيادي بالحشد الشعبي ببغداد وعقيد بالموصل..«الحشد العشائري» يؤكد انتشار قوات أميركية في الأنبار..

..Getting Past Libya’s Central Bank Standoff..

 الأربعاء 2 تشرين الأول 2024 - 6:21 ص

..Getting Past Libya’s Central Bank Standoff.. The long-running feud between Libya’s competing au… تتمة »

عدد الزيارات: 172,567,930

عدد الزوار: 7,698,446

المتواجدون الآن: 0