«مظاهرات الرواتب» تجتاح صنعاء.. واتساع عمليات النهب..التحالف: تعرض سفينة ناقلة للنفط لهجوم بقذائف "أر.بي.جي" قبالة السواحل اليمنية..ارتفاع حصيلة ضحايا «الكوليرا» باليمن...الحوثيون يتهمون ولد الشيخ بالعمل لمصلحة التحالف..وزير خارجية اليمن يشدد على ضرورة وقف تهريب السلاح للانقلابيين..مقتل 3 مدنيين في انفجار لغم زرعته المليشيات المتمردة بتعز..القضاء البحريني يحلّ «وعد» بتهمة دعم التطرف وتمجيد إرهابيين...معلم مقيم يقتل مدرسيْن في الرياض..قمة سعودية ـ أردنية في جدة...تيلرسون ونظيره القطري بحثا جهود مكافحة الإرهاب..إعلام الكويت والدوحة الرسمي ينأى بتقاريره عن وساطات والأزمة على مائدة إفطار..تشييد مرافق في الرياض لتصنيع طائرات«آرباص» و «بوينغ»...

تاريخ الإضافة الخميس 1 حزيران 2017 - 4:49 ص    عدد الزيارات 2668    التعليقات 0    القسم عربية

        


«مظاهرات الرواتب» تجتاح صنعاء.. واتساع عمليات النهب

عكاظ..أحمد الشميري (جدة)..... تشهد العاصمة اليمنية صنعاء في الآونة الأخيرة احتجاجات يومية لموظفي المؤسسات الحكومية للمطالبة بمرتباتهم التي أوقفتها الميليشيات منذ أكثر من 10 أشهر. وتظاهر عشرات الموظفين في وزارة الداخلية الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية لليوم الثالث على التوالي أمس (الأربعاء) وقطعوا الطريق الرابط بين وسط المدينة ومطار صنعاء الدولي، وطالب المحتجون برحيل الحوثي من الوزارة وصرف مرتباتهم المتأخرة، كما تظاهر عشرات الموظفين في ديوان أمانة العاصمة صنعاء للمطالبة بحقوقهم. وأعلن المتظاهرون في بيان أمس استمرارهم في الاحتجاج حتى تنفذ مطالبهم وتسلم جميع حقوقهم، مؤكدين بأن حقوقهم مشروعة ولا يمكن أن تلغيها ممارسات الميليشيات الانقلابية. في السياق نفسه، أوضحت مصادر في صنعاء أن المحتجين يتعرضون للاعتداء من أعوان الحوثي ومنتفعي الانقلاب رغم أن الاحتجاجات لا تستمر سوى بضع ساعات. وذكرت المصادر أن صنعاء تشهد انتشارا لعصابات السرقة والنهب والسطو المسلح بشكل لافت، مضيفة أن السبب الرئيسي لانتشار تلك العصابات هو تفشي الفقر ورفض الميليشيات الانقلابية صرف المرتبات. من جهة أخرى، اقتحمت ميليشيات الحوثي مساء أمس الأول منزل المحامي عادل الذيباني واقتادته إلى قسم الشرطة في منطقة السبعين على خلفية آراء نشرها في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تعارض الميليشيات الانقلابية.

التحالف: تعرض سفينة ناقلة للنفط لهجوم بقذائف "أر.بي.جي" قبالة السواحل اليمنية

عكاظ..واس.. أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تعرض ناقلة نفط تحمل علم جزر مارشال، أمس (الأربعاء)، لإطلاق نار بقذائف "أر.بي.جي"، وذلك بينما كانت تسير وفق خط رحلتها في باب المندب. وجاء في بيان التحالف : إنه وفي صباح يوم الأربعاء، تعرضت ناقلة نفط تحمل علم "جزر مارشال" لهجوم من قبل زورق بحري، وذلك باستخدام 3 قذائف "أر.بي.جي"، وذلك قبالة السواحل اليمنية بالقرب من باب المندب، بين جزيرتي ميون اليمنية، والسبع الجيبوتية. وقال بيان التحالف : إنه لم يصب أحد من العاملين في السفينة بأذى، وأنها حاليا في طريقها بعرض البحر الأحمر. وأضاف البيان : أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة لمعرفة الجهة المتورطة فيها. وجددت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، تحذيرها بأن استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنيّة تؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم.

ارتفاع حصيلة ضحايا «الكوليرا» باليمن إلى 532

«عكاظ» (جدة)... أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس (الأربعاء)، ارتفاع عدد وفيات وباء الكوليرا في اليمن إلى 532 حالة منذ أكثر من شهر، موضحة في تغريدة نشرتها المنظمة على حساب مكتبها باليمن في «تويتر» أنه جرى تسجيل أكثر من 65 ألف حالة يشتبه إصابتها بالوباء، مضيفة أن الإصابات سجلت في 253 منطقة في اليمن. من جهة أخرى، طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب بفتح المنظمات الأممية التي تعمل في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين باتخاذ معايير وضوابط لتقديم المساعدات الإغاثية وضمان وصول تلك المساعدات إلى مستحقيها والقضاء على العشوائية وقطع الطريق أمام التحايل والخداع الذي يمارسه مشرفو الميليشيات الانقلابية بتسجيل أسماء وهمية وذهاب تلك المعونات إلى غير مستحقيها وتسخيرها لما يسمى المجهود الحربي وبيعها في السوق السوداء. واستنكر عبدالرقيب بشدة وضع الميليشيات الانقلابية للعراقيل أمام المنظمات الدولية في مسعى منها لحرمان المستحقين للمساعدات الإغاثية ونهبها وتسخيرها لصالحهم، معتبرا ذلك جريمة أخلاقية وإنسانية. وأشار إلى أن الميليشيات الانقلابية تعرقل المنظمات الأممية وتمارس التحايل والالتفاف على معظم المنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني، وهو ما يترتب عليه آثار سلبية وكارثية على أبناء تلك المحافظات، مؤكدا أن الوضع الإنساني في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات لم يعد يحتمل مزيدا من العراقيل أو العوائق أمام المنظمات الإغاثية كون ذلك واجبا أخلاقيا يستدعي من الجميع التعاون في هذه المهمات الإنسانية.

الحوثيون يتهمون ولد الشيخ بالعمل لمصلحة التحالف

الرياض، عدن - «الحياة» ... اتهم رئيس «اللجنة الثورية العليا» لميليشيات الحوثيين محمد علي الحوثي، المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، بأنه لا يعمل لمصلحة الشعب اليمني، وإنما لمصلحة دول التحالف. وجاء تعليق الحوثي في أول رد فعل من جماعته على الإحاطة التي قدمها ولد الشيخ إلى مجلس الأمن أول من أمس والتي اتهم فيها الحوثيين المتمردين بعرقلة الحل في اليمن وبإفشال مساعي السلام. في غضون ذلك، ثمنت الحكومة اليمنية البيان الصادر عن دول مجموعة الـ١٨ الراعية للتسوية في اليمن، الذي دان الاعتداء الذي استهدف موكب ولد الشيخ في صنعاء من قبل عناصر تابعة للانقلابيين وحمّلها مسؤوليته. وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، خلال لقائه في الرياض أمس السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تويلر، أن الاعتداء على ولد الشيخ لن يثني الحكومة عن مسعاها للتوصل إلى حل سلمي للصراع في اليمن، مشيراً إلى أنها ستستمر في دعم المبعوث الأممي حتى يتحقق ذلك بدعم من الدول الراعية للعملية السياسية ووفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها. كما شدد المخلافي على ضرورة وقف نهب الميليشيات للمعونات واستخدامها ميناء الحديدة لتلقي الدعم والسلاح من إيران. في شأن آخر، تدخلت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن لوقف معركة وقعت مساء أول من أمس (الثلثاء) بين قائد مطار عدن صالح العمري ونائبه الخضر كردة، بعد سقوط قتيل ومصابين من الطرفين. وقال قائد قوات التحالف الضابط الإماراتي العميد أحمد محمد أحمد، في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إن قوات التحالف حاولت التدخل لمنع القتال بين «أبو قحطان» وخاله «أبو كردة» بعد سقوط قتيل وبعض المصابين من الطرفين، مضيفاً أن «أبو كردة» رفض الطلب «مما دفع بقوات التحالف للتدخل وإنذار الطرفين بضرورة ترك السلاح والخروج من المطار، لكنهما استمرا في القتال». وأوضح قائد قوات التحالف أن التدخل كان ضرورياً لحسم المعركة والسيطرة على المطار للحفاظ على الأمن.

وزير خارجية اليمن يشدد على ضرورة وقف تهريب السلاح للانقلابيين

عكاظ..واس (عدن)... شدد وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، على ضرورة وقف استخدام ميناء الحديدة غرب اليمن في تهريب السلاح الإيراني إلى ميليشيا الانقلاب. وقال خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تويلر، إن حكومته تواصل مساعيها للتوصل إلى حل سلمي مستدام للصراع في اليمن، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها. وحسب وكالة الأنباء اليمنية، أشاد الدبلوماسي الأمريكي بالدعم والتأييد المستمر الذي تقدمه الحكومة اليمنية للمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين حكومة الجمهورية اليمنية والحكومة الأمريكية في مجال مكافحة الاٍرهاب ووقف التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة، مجدداً التأكيد في الوقت ذاته على استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية.

مقتل 3 مدنيين في انفجار لغم زرعته المليشيات المتمردة بتعز

العرب..قنا... قتل ثلاثة مدنيون مساء اليوم، في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء. وأفادت مصادر حقوقية بالمحافظة في تصريح لها بهذا الخصوص بأن لغما أرضيا من مخلفات الأجسام المتفجرة التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح انفجر أثناء مرور دراجة نارية في منطقة نجد قسيم بمديرية المسراخ جنوب المدينة ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين كانوا على متنها. وأكدت المصادر ذاتها أن حوادث مشابهة شهدتها عدد من مناطق المديرية منذ أن تمكنت قوات الجيش من تحريرها من المليشيات قبل أكثر من عام وأسفرت عن مقتل عشرين مدنيا وإصابة عدد آخر. وكان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان كشف في تقرير أصدره في شهر مارس الماضي أن عدد ضحايا الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في مختلف محافظات البلاد بلغ نحو 1539 قتيلا وجريحا بينهم نساء وأطفال خلال الفترة من شهر يناير 2015 وحتى شهر ديسمبر 2016.

القضاء البحريني يحلّ «وعد» بتهمة دعم التطرف وتمجيد إرهابيين

الراي..دبي - أ ف ب - أصدر القضاء البحريني، أمس، حكما قضى بحل جمعية «العمل الوطني الديموقراطي» (وعد)، في إطار دعوى مقدمة من وزارة العدل. وأفاد مصدر قضائي ان «المحكمة الكبرى الإدارية قررت اليوم (أمس) حل جمعية العمل الوطني الديموقراطي (وعد) المعارضة». وفي مارس الماضي، تقدمت وزارة العدل بدعوى قضائية للمطالبة بحل الجمعية، متهمة إياها بارتكاب «مخالفات جسيمة تستهدف مبدأ احترام حكم القانون، ودعم الارهاب وتغطية العنف من خلال تمجيدها محكومين في قضايا ارهاب». كما اتهمتها بتأييد «جهات دينت قضائيا بالتحريض على العنف وممارسته، والترويج وتحبيذ تغيير النظام السياسي في البلاد بالقوة». واعتبرت الوزارة ان هذه «المخالفات» تشكل «خروجا كليا عن مبادئ العمل السياسي المشروع».

معلم مقيم يقتل مدرسيْن في الرياض

الرياض - «ايلاف» - أقدم معلم مقيم في الرياض، على قتل مدرسين اثنين، أحدهما سعودي والآخر فلسطيني، امس، داخل إحدى المدارس الخاصة. وتشير المعلومات الأولية إلى أن الجاني كان يعمل في المدرسة نفسها، حيث وقعت الحادثة. ورجّحت مصادر أن تعود أسباب الحادثة إلى خلافات سابقة. وباشرت الأجهزة الأمنية بالتحقيق وكثفت عمليات البحث عن الجاني، الذي غادر الموقع عقب تنفيذ جريمته. من جهتها، أعلنت السفارة الأميركية في الرياض أن «مسلحاً فتح النار على مدرسة في السعودية ولا أنباء عن إصابات»، مشيرةً إلى أن «المدرسة لم يكن فيها أطفال وقت الهجوم». وتقع المدرسة التي وقعت فيها الحادثة في شمال الرياض. ومدارس السعودية مغلقة في الوقت الحالي، بعد فترة امتحانات أجريت أخيراً.

قمة سعودية ـ أردنية في جدة

دبي - العربية.نت، ايلاف - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام في جدة، الملك الأردني عبدالله الثاني، مساء أول من أمس. وأقام خادم الحرمين مأدبة عشاء تكريماً لملك الأردن والوفد المرافق له. كما تحادث العاهل السعودي مع العاهل الأردني، حول القضايا الإقليمية الراهنة، وأكدا اعتزازهما بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين، والحرص على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة. وتناول اللقاء، الأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وجهود التوصل إلى حلول سياسية لها، وبما يمكّن شعوبها من العيش بأمن وسلام. وكان عبدالله الثاني أدى، أول من أمس، مناسك العمرة في مكة المكرمة.

تيلرسون ونظيره القطري بحثا جهود مكافحة الإرهاب

الراي..الدوحة - كونا - بحث وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في اتصال هاتفي القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب. وذكرت «وكالة الأنباء القطرية» الرسمية (قنا)، ان «الجانبين أكدا متابعة نتائج اللقاء الثنائي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، على هامش قمة الرياض، وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين في المجالات المختلفة». وأضافت الوكالة أن الوزيرين «بحثا كافة مجالات التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية في المنطقة، لا سيما الأوضاع الراهنة في سورية وليبيا وفلسطين والحلول الممكنة للحد من تفاقم الأزمات، وجهود البلدين في مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التحديات التي تواجه الأمن والسلم الدوليين».

إعلام الكويت والدوحة الرسمي ينأى بتقاريره عن وساطات والأزمة على مائدة إفطار صباح الأحمد لتميم بن حمد

نصر المجالي... إيلاف من لندن: نأت وسائل الإعلام الرسمية في دولتي الكويت وقطر بتقاريرها عن الحديث "مباشرة" عن أية وساطة كويتية بين الدوجة وجاراتها خصوصا الرياض وأبوظبي، وتحادث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مساء الأربعاء مع الأمير صباح الأحمد. وتنتظر الأوساط الخليجية نتائج القمة الكويتية ـ القطرية، التي عقدت مساء الأربعاء، على وقع الحديث عن وساطة بادر اليها الشيخ صباح الأحمد خلال محادثة هاتفية مع الشيخ تميم التوسط باستضافة محادثات لضمان عدم تصعيد الخلاف. وكانت مصادر دبلوماسية قالت أمام "إيلاف" إن دولة الكويت تقوم بالوساطة في الأزمة الناشئة بين الدوحة وجارتيها الرياض وأبوظبي "ولكنها هذه المرة ستكون مشروطة". وأرسل امير الكويت الذي كان توسّط من قبل في خلاف خليجي سابق مع قطر، وزير خارجيته الشيخ صباح الخالد الصباح لزيارة الشيخ تميم يوم الجمعة الماضي. وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الخميس الماضي في مؤتمر صحافي في العاصمة الدوحة، "نسعى الى علاقات خليجية متينة لأننا نؤمن بأن مصالحنا ومصيرنا واحد".

امير الكويت مستقبلا امير قطر

غضب سعودي إماراتي

وأبدت السعودية والإمارات غضبهما بعد أن نشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية تصريحات منسوبة لأمير قطر ينتقد فيها السياسات الخليجية والتصعيد ضد طهران. وكان أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، علّق على أنباء الوساطة الكويتية بالقول: إن "حل الأزمة بين الشقيق وأشقائه طريقه الصدق في النوايا والالتزام بالتعهدات وتغيير السلوك الذي سبب ضررًا وفتح صفحة جديدة لا العودة إلى نفس البئر". وأضاف "موقعنا واستقرارنا في وحدة الصف وصدق التوجه، ولا نعيش في فقاعة خادعة قد تضر الشقيق والجار دون أن تطالنا. أمننا متصل ومترابط وكذلك مستقبلنا". وإلى ذلك، فإنه لفت انتباه المراقبين، توصيف كل من الكويت والدوحة لزيارة الشيخ تميم، فقد نقل موقع (روسيا اليوم) أن وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ذكرت أن أمير قطر مع وفد مرافق سيكون في "زيارة أخوية" إلى الكويت "يقدم فيها التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك" لأمير الكويت. وأكدت "كونا" أن الزيارة "أخوية"، وذلك في إشارة إلى أنها قد لا تتطرق إلى الوساطة والتهدئة بين باقي دول الخليج وقطر، عقب الأزمة التي اندلعت بين قطر ودولتين خليجيتين (السعودية والإمارات)، في أعقاب ما قالت الدوحة إنه اختراق لموقع وكالتها الرسمية للأنباء مساء الثلاثاء الماضي ونشر تصريحات منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

تقرير الجزيرة

من جهتها، نقل موقع (الجزيرة نت) تقريرا لمراسل القناة قال فيه إن زيارة الشيخ تميم استمرار لتقليد دأب عليه منذ سنوات، حيث يتوجه إلى الكويت سنويا في مثل هذا التوقيت للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم. وأشار المراسل إلى أن زيارة هذه السنة تستقطب مزيدا من الاهتمام، لأنها تأتي في توقيت خاص وفي ظل أزمة بدأت عقب نشر تصريحات ملفقة منسوبة إلى أمير قطر نفتها الدوحة. وقال مراسل الجزيرة إن زيارة أمير قطر سبقها ترحيب شعبي واسع انعكس في مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى ترحيب رسمي شمل إضاءة أبراج الكويت منذ يومين.

الاخبار المفبركة

ومن المقرر أن يعقد أمير قطر جلسة مباحثات بعد مأدبة الإفطار التي نظمها أمير الكويت على شرفه، ونقل مراسل الجزيرة عن مراقبين قولهم إن أزمة الأخبار المفبركة التي نشرت مؤخرا ستكون في صلب مباحثات الطرفين، وأوضح أن الكويت ينتظر أن تؤدي دورا يشابه دورها في حل أزمة 2014 التي أعقبت سحب سفراء خليجيين من الدوحة. وأشار المراسل إلى أنه ورغم عدم وجود أي حديث رسمي عن وساطة كويتية، إلا أن تصريحات سابقة لخالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي تؤشر لوجود مساع في هذا الإطار. يذكر أن الجار الله قال إن دول مجلس التعاون الخليجي قادرة على تجاوز الظروف الصعبة، وأن الكويت لن تتوانى في بذل الجهد لتقريب وجهات النظر بين الأشقاء.

تشييد مرافق في الرياض لتصنيع طائرات«آرباص» و «بوينغ»

الرياض - «الحياة» ... أعلن مسؤول سعودي خططاً مفصلة لإنشاء مرافق في مطار الملك خالد الدولي في الرياض خلال السنوات القليلة المقبلة، يمكن أن يتم فيها بناء طائرات مثل «آرباص 380» و «بوينغ 777». وقال رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود، إن هذا «الالتزام يؤكد توجه المملكة إلى إنشاء صناعة فضاء وطيران من خلال الدخول في شراكات رئيسية تحقق توجهاتها وخططها المستقبلية». وسلط الضوء على بعض الشراكات القائمة التي «ستثمر نتائج معززة للاقتصاد الوطني، ومنها تعاون السعودية مع شركة تصنيع وخدمات الطائرات الأوكرانية أنتونوف»، مشيراً إلى أن «المملكة تعاونت مع الشركة لتصميم طائرة من طراز AN-132، وهي طائرة نقل متعددة الأغراض بدأت اختبار الرحلات الجوية في كانون الأول (ديسمبر) الماضي». وأكد في مقابلة مع خدمة البث المباشر للمنصة العالمية لمجموعة «أكسفورد» للأعمال، أن «التقنية الخاصة بالطائرة مملوكة بصورة مشتركة للمملكة والشركة، وتتم عملية تصنيعها في السعودية». وتوقع أن «تحلق هذه الطائرة، التي تُستخدم للشحن ويمكنها أن تستوعب 90 راكباً، في سماء المملكة في آذار (مارس) المقبل». ولفت إلى أن «العمل جارٍ على مجموعة متنوعة من البحوث والتطوير التي تمتد من علم الجينوم والطاقة المتجددة إلى الصناعات ذات القيمة المضافة وتكنولوجيا النانو». وقال: «إن قرار حفز ودفع الإنتاج المحلي سيساعد المملكة في التحرك نحو هدفها المتمثل بزيادة المحتوى المحلي بنسبة 70 في المئة على الأقل بحلول عام 2030». وأشار إلى أن دفع وتعزيز الابتكار تطلب من المملكة توظيف ثروتها من الموارد البشرية بما يحقق رؤية المملكة 2030. وأضاف: «ستعتمد التنمية الاقتصادية على الابتكار، ما يتطلب الكثير من البحوث والتطوير، فالمملكة تركز الآن على الثروة الحقيقية التي تعتز بها وهي الإنسان، إضافة إلى الموارد الأخرى». وأكد أن «المملكة تعمل على تعزيز موقعها بين الدول الداعمة للابتكار وتوظيفه كأحد ركائز التنمية، وذلك بفضل وجود مشاريع رئيسة مشتركة تسهم في دفع عجلة التنمية عبر مجموعة واسعة من الصناعات القائمة على المعرفة». وأوضح أن «الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية والجهات الفاعلة في الصناعة ضمن القطاع الخاص، كانت محوراً بالغ الأهمية في خطط المملكة للانتقال بالبحث والتطوير إلى مرحلة التصنيع والإنتاج»، مضيفاً: «نستهدف التعاون مع المؤسسات البحثية الرائدة على مستوى العالم والتي ستتيح لنا الانتقال من الابتكار إلى التسويق التجاري».



السابق

الجيش الحر يشن أكبر هجوم معاكس على ميليشيات إيران في البادية السورية ..اعتراضات على إنهاء الائتلاف السوري عضوية كتلته العسكرية بعد دعوته 12 فصيلًا إلى تسمية ممثليهم...موسكو تساند تقدم قوات مدعومة من إيران باتجاه الحدود السورية الأسطول الروسي يقصف داعش في تدمر بصواريخ «كاليبر»...مقتل مؤسس وكالة «أعماق» الداعشية بقصف للتحالف وصراع أمريكي روسي على الحدود السورية العراقية..المعارضة السورية تجتمع في الرياض...معركة شرق سوريا أول اختبار إقليمي لترمب...ضربة روسية مزدوجة ضد الفصائل وداعش...طائرات روسية تقصف فصائل المعارضة عند حاجز ظاظا الاستراتيجي...«قوات سورية الديموقراطية» تحكم سيطرتها على سد البعث وتقف على مشارف شرق الرقة..الأمم المتحدة: عمليات تهجير المدنيين ترقى إلى مستوى جرائم حرب...حجاب لـ «الحياة»: أميركا لم تبلور استراتيجية ... والمعارضة في أسوأ أوضاعها...طريق المقاومة: معركة التواصل الآمن من طهران إلى فلسطين....

التالي

«داعش» يُعدّ لحرب شوارع طويلة على مساحة 10 كيلومترات ضمن الموصل القديمة...الحدود مع سوريا على صفيح ساخن بين «البيشمركة» و«الحشد»...تفاهمات بين العبادي وسليماني و«الحشد» يمهد لابتلاع المؤسسة الأمنية في العراق..نشر خلايا التنظيم في العاصمة و16 سيارة «داعشية» مفخخة تتهيأ لتفجير بغداد...العبادي: القوات العراقية ستؤمن الحدود ولن تنخرط في صراعات خارجها..14 قتيلاً بتفجير في هيت... وقوات خاصة تلاحق «الدواعش» الفرنسيين في الموصل...أول اختبار لرفع الحظر عن ملاعب العراق...مصرع مسؤول في «الحشد الشعبي» في ديالى..المالكي: أسست «الحشد» ومن يستهدفه يستهدفني...العبادي يستغرب دعوات إلى تشكيل «حكومة طوارئ»...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,303,296

عدد الزوار: 7,627,292

المتواجدون الآن: 0