أخبار وتقارير..إنفوغرافيك.. قطر وتمويل الميليشيات المتطرفة في ليبيا..الخارجية الأميركية توافق على مبيعات عسكرية للسعودية بـ1.4 مليار دولار..ألمانيا مستعدة لنقل قواتها من «انجرليك» إلى الأردن...هجمات لندن تؤكد أن خطورة تنظيم الدولة لا تتوقف...مغربي وباكستاني تورطا بهجمات لندن..الانتخابات البريطانية من «الطلاق» الى الارهاب...الصين تريد «درساً واعياً» لعضوية إيران «منظمة شنغهاي»..الشرطة الأمريكية: عامل مستودع مفصول يقتل 5 بالرصاص..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 حزيران 2017 - 5:54 ص    عدد الزيارات 3011    التعليقات 0    القسم دولية

        


إنفوغرافيك.. قطر وتمويل الميليشيات المتطرفة في ليبيا

اللواء... لم يتوقف تمويل دولة قطر للجماعات الإرهابية المسلحة في ليبيا ودعمها للميليشيات المتطرفة بالمال والسلاح منذ اندلاع ثورة 17 فبراير عام 2011، وبلغ حجم التمويل الذي وصل من الدوحة إلى هذه الجماعات منذ 2011 حوالي 750 مليون يورو. فقد بدأ دعم الدوحة لهذه الجماعات والميليشيات عبر المجلس العسكري طرابلس، ليس بالأسلحة والعتاد فحسب، بل تعداها إلى إرسال جنود كانوا يرافقون زعيم الجماعة الليبية المقاتلة ورئيس المجلس العسكري طرابلس عبدالحكيم بلحاج حتى دخل باب العزيزية تحت غطاء طائرات الناتو. وجاء الدعم القطري كذلك من خلال دعم شخصيات من أطياف مختلفة، مثل رجال دين، ومنهم “صديق قطر” علي الصلابي وعبدالحكيم بلحاج وعبدالباسط غويلة، وعناصر إرهابية معروفة ورجال أعمال. وبعد مقتل الزعيم الليبي معمر القذافي في أكتوبر 2011، قامت قطر بدعم كتيبة “راف الله السحاتي” التابعة لإسماعيل الصلابي، شقيق علي الصلابي، في بنغازي. وعملت هذه الجماعة، التي تتبنى الفكر المتطرف والتي قامت قطر بتنظيم دورات عسكرية في الاستطلاع وإدارة العمليات لبعض أفرادها في أواخر 2011، جنبا إلى جنب مع جماعة أنصار الشريعة في المدينة، وأعلنت مسؤوليتها عن العديد من عمليات الاغتيال والسيارات المفخخة. قامت قطر، بعد تشكيل مجلس شورى ثوار بنغازي 2014، وعبر المؤتمر الوطني ووكيل وزارة الدفاع عضو الجماعة الليبية المقاتلة خالد الشريف بتمويل المجلس بالأسلحة والعتاد، الذي كان يصل في نهاية المطاف إلى مقاتلي المجلس في بنغازي بواسطة الجرافات البحرية. كما قامت قطر بدعم أنصار “الجماعة الليبية المقاتلة” في درنة، فكانت ترسل الجرافات من ميناء مصراته إلى مقاتلي مجلس شورى مجاهدي درنة. ولا يخفى على أحد العلاقة الوطيدة بين قطر والمجلس العسكري مصراته، فقيادات المجلس وبعض المسؤولين عن المدينة مثل عبدالرحمن السويحلي لهم زيارات عدة إلى الدوحة. وتشير التقديرات إلى أن قطر قدمت نحو 750 مليون يورو لهذه الجماعات الإرهابية التي تضم الجماعة الليبية المقاتلة وأنصار الشريعة المحظورة ومجلس شورى ثوار بنغازي ومجلس شورى مجاهدي درنة وسرايا الدفاع عن بنغازي. يشار إلى أن المجلس العسكري بمصراته قام مؤخرا بتقديم الدعم العسكري لسرايا الدفاع عن بنغازي في مدينة الجفرة جنوبي ليبيا، التي هاجمت قاعدة للجيش الوطني الليبي، مما أدى إلى تصفية العشرات من الجنود. وامتد الدعم القطري للجماعات الإرهابية إلى كتيبة أبوعبيدة الزاوي في مدينة الزاوية غربي ليبيا، التي يعتبر زعيمها الزاوي من أكبر حلفاء عبدالحكيم بلحاج، بل إنه يعتبر سنده الأكبر خارج طرابلس. بعد حصول بلحاج على الدعم من دولة قطر قام بافتتاح قناة النبأ، التي لطالما تناقلت أخبار الجماعات الإرهابية في ليبيا على أنها مجموعة من الثوار. كما قام بلحاج بتأسيس شركة الأجنحة الليبية للطيران، التي تفيد مصادر ليبية بأنها وسيلة الانتقال المستخدمة لنقل الإرهابيين من سوريا إلى ليبيا.

الخارجية الأميركية توافق على مبيعات عسكرية للسعودية بـ1.4 مليار دولار

الراي..(رويترز) .... أعلنت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» يوم أمس الاثنين أن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبرنامج تدريب وعتاد عسكري للسعودية قيمته تتجاوز 1.4 في إطار صفقة أسلحة قيمتها 110 مليارات دولار أبرمها الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع السعودية في مايو. وقال البنتاغون في مذكرتين منفصلتين على موقعه الإلكتروني إن المبيعات المقترحة تشمل منظومة رادار من صنع شركة لوكهيد مارتن وكذلك برنامج تدريب داخل وخارج السعودية لسلاح الجو والقوات السعودية الأخرى. ولوكهيد مارتن هي المتعاقد الرئيسي لإنتاج 26 جهاز رادار من طراز (إيه.إن/تي.بي.كيو-53 (في) التي جرت الموافقة عليها في إطار الصفقة المحتملة. وذكر أن السعودية تعتزم استخدام أجهزة الرادار لدعم أمن حدودها عبر تحديد مصدر قذائف المدفعية والمورتر والصواريخ الموجهة نحوها واتخاذ إجراءات دفاعية ضدها. وأجهزة الردادر ضمن مبيعات محتملة قيمتها 662 مليون دولار وافقت عليها وزارة الخارجية وتشمل ذخائر وشاحنات ودعما فنيا. وقالت وكالة التعاون الدفاعي الأمني التي تنفذ مبيعات الأسلحة الخارجية إن عقدا منفصلا قيمته 750 مليون دولار بخصوص «برنامج شامل للتدريب» يشمل تدريبا على الطلعات الجوية وتعليما عسكريا احترافيا وتدريبا على اللغة الإنجليزية، ولم يكشف البنتاجون في المذكرة عن المتعاقد في هذه الصفقة. وأضافت الوكالة أنها أخطرت الكونغرس بالصفقتين. وأمام النواب 30 يوما لعرقلة المبيعات على الرغم من أن مثل هذا الإجراء نادر الحدوث.

ألمانيا مستعدة لنقل قواتها من «انجرليك» إلى الأردن

المستقبل.. (أ ف ب)...أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون در ليين أمس، ان الجيش الألماني مستعد لنقل قواته من قاعدة انجرليك التركية، إلى قاعدة الأزرق في الأردن، وذلك بعد فشل المحادثات الألمانية التركية بشأن زيارات النواب الألمان إلى القاعدة. وقالت الوزيرة المقربة من المستشارة أنغيلا ميركل، «من غير المقبول ألا يتمكن نوابنا من زيارة الجنود» في حين ظلت الحكومة التركية على موقفها امس. وأضافت أن مجلس الوزراء الألماني سيناقش غداً الأربعاء «ويقرر» بشأن نقل نحو 280 عسكريا و10 آلاف طن من المعدات موزعة على نحو 200 حاوية في انجرليك. وقالت «نحن مستعدون للانتقال»، مذكرة بأنه تم العثور على «بديل في المستوى نفسه» في قاعدة الأزرق الأردنية والحصول على تأييد الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن. ولكن انتقال القوات الألمانية يتطلب وفق الوزيرة «بشكل طبيعي تعليق طلعاتنا الجوية» في اطار مهام اسناد عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية انطلاقا من انجرليك. وقالت فون در ليين ان طلعات طائرة الامداد الألمانية ستستأنف «خلال أسبوعين أو ثلاثة» أما مهمات الاستطلاع التي تقوم بها طائرات تورنادو فوق الأراضي التي يسيطر عليها الجهاديون فستستأنف بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر. وكانت تركيا والمانيا فشلتا أمس، في التوصل إلى اتفاق حول زيارة مسؤولين سياسيين المان إلى قاعدة انجرليك الجوية لتفقد قوات تنشرها برلين في سياق الحملة ضد تنظيم «داعش» في سوريا، بعدما اصرت انقرة على منع هذه الزيارات. وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو أمس، بعد استقباله نظيره الالماني سيغمار غابريال في أنقرة «حاليا يمكنهم (الالمان) زيارة قاعدة حلف شمال الاطلسي في قونية (وسط) وليس في انجرليك». ورد الوزير الألماني أن برلين ستباشر بالتالي البحث عن قاعدة جديدة «هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل»، مضيفا للصحافيين بعد اللقاء «أعتقد أنه لا يمكن تسوية هذه المشكلة مع تركيا في الوقت الحاضر». وأعرب غابريال عن «اسفه» لتمسك تركيا بقرارها منع البرلمانيين الألمان من زيارة إنجرليك، وقال «لا يمكننا نشر جنود حيث لا يمكن للنواب زيارتهم». وبررت تركيا حظرها آخذة على برلين منح اللجوء السياسي لمواطنين أتراك، بينهم عسكريين يتهمهم الرئيس رجب طيب اردوغان بالضلوع في محاولة الانقلاب..

هجمات لندن تؤكد أن خطورة تنظيم الدولة لا تتوقف

العرب.... THE INDEPENDENT... قال الكاتب والمحلل البريطاني باتريك كوبيرن إن الهجمات التي شهدتها لندن مؤخراً تحمل دلائل على أن تنظيم الدولة يحاول أن يظهر للعالم أنه ما زال مميتاً. ضاف الكاتب في مقال نشرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية أن هجمات لندن ربما جاءت نتيجة لتعليمات مرتبة مسبقاً لخلية أو فرد من داخل تنظيم الدولة في بريطانيا، وليس استجابة لدعوة المتعاطفين معه لشن هجمات في أوروبا وأماكن أخرى. واعتبر الكاتب أن تنظيم الدولة أكثر احترافاً مما هو مفترض عموماً، وهو أمر يؤكده سجله الحافل على مدى السنوات الخمس الماضية؛ مشيراً إلى أن تكتيكاته العسكرية يتخذها بشكل تقليدي المسؤولون عن تحديد الأهداف العامة والتوقيت، ولكن تترك الحرية للعناصر المحلية لتحديد كل شيء آخر. وتابع: كثيراً ما يجري القتل الجماعي من قبل تنظيم الدولة للمدنيين العزل في أماكن معروفة أو رمزية، لضمان أقصى قدر من الدعاية، ونشر أكبر قدر ممكن من الخوف. وأوضح الكاتب أن أحدث عمليات القتل في لندن تتمتع بكل هذه الخصائص، وهي متشابهة جداً في هذا الصدد، مع الهجوم السابق على جسر وستمنستر الذي قام به خالد مسعود، وفي مانشستر أرينا من قبل سلمان عابدي. ولفت إلى أن توقيت هذه الهجمات الثلاثة يرتبط على الأرجح بالنكسات التي تعرض لها تنظيم الدولة، وتراجعه في ساحة المعركة في العراق وسوريا وليبيا، مشيراً إلى أن مقاتليه فقدوا معظم الموصل -مركز الخلافة المعلنة منذ أن استولى تنظيم الدولة على المدينة في عام 2014- التي هاجمتها قوات الأمن العراقية لمدة سبعة أشهر. وقال الأكراد السوريون -المدعومون من الولايات المتحدة وحلفائهم العرب- في الأيام القليلة الماضية إنهم على وشك اقتحام الرقة، عاصمة تنظيم الدولة السورية الواقعية المعزولة على نهر الفرات. وأشار الكاتب إلى أن تنظيم الدولة يستخدم الإرهاب بطريقة سادية متعمدة ومثيرة للقلق لموازنة أي تصور بأنه يضعف، كما يسعى لأن يثبت للعالم أنه لا يزال يواصل أعماله التجارية رغم فقدانه الأراضي. وأوضح أن تنظيم الدولة يرحب بالتنديد، لأن وحشيته تهدف لتصدر عناوين الأخبار، ولهذا الغرض يقوم بتصوير مجازره الخاصة، وقطع رؤوس الصحافيين، وحرق الأسرى أحياء، أو إغراقهم في أقفاص. وفي الأسبوع الماضي انفجرت قنبلة خارج محل لبيع الأيس كريم يحتشد فيه الأطفال في بغداد، مما أسفر عن مصرع 15 شخصاً على الأقل، وذكرت بعض التقارير أن 30 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب عشرات آخرون.

مغربي وباكستاني تورطا بهجمات لندن

لندن - «الحياة» .. اعلنت الشرطة البريطانية أمس اسمي اثنين من الارهابيين الثلاثة في حادث «لندن بريدج» قتلوا دهساً وطعناً 7 أشخاص وجرحوا 48 آخرين ليل السبت الماضي. وقالت أن الاول يدعى رشيد رضوان وهو مغربي من أصول ليبية، والثاني خورام بوت من اصول باكستانية وأفاد مصدر في الشرطة الإرلندية بأن «رضوان أحد الثلاثة الذين أردتهم الشرطة في موقع الهجوم كان يحمل بطاقة هوية إرلندية، ومتزوج من اسكتلندية يعيش معها في دبلن». وأشار إلى أن الشرطة الإرلندية لم يسبق أن اشتبهت في صلة هذا الرجل بأي جريمة أو مسائل أمنية، علماً أن تنظيم «داعش» أعلن مسؤوليته عن الهجوم من خلال بيان نشرته وكالة «أعماق» التابعة له، وأورد أن «مفرزة من مقاتلينا نفذت العملية»، ما يشير إلى استكمالها شن هجمات مميتة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والولايات المتحدة خلال العامين الماضيين. لكن قائدة شرطة لندن كريسيدا ديك، صرحت بأن الهجمات التي نفذها إسلاميون متشددون في بريطانيا في الشهور الثلاثة الأخيرة «كانت مخططات داخلية إلى حد بعيد، وأن غالبية التهديدات التي تتعرض لها البلاد ليست من الخارج». وزادت: «لا شك في أن هناك أبعاداً للهجمات الثلاث الأخيرة. سنظل نبحث إذا كان هناك أي توجيه من الخارج، لكنني أرى أن غالبية التهديدات التي نواجهها حالياً ليست موجهة من الخارج». وأوضحت ديك أن تحقيقات الشرطة «تعمل لكشف احتمال تلقي المهاجمين دعماً من أشخاص آخرين يحتمل تورطهم في تخطيط الهجوم، ومعرفة خلفيات تحضيراته». وتابعت: «نعمل بسرعة كبيرة من خلال عمليات تفتيش في منطقتي نيوهام وباركنغ شرق لندن، أدت إلى توقيف مشبوهين إضافيين أمس». وكانت الشرطة اعتقلت 12 شخصاً بينهم 4 نساء في باركنغ الأحد، قبل أن تطلق شخصاً واحداً من دون توجيه اتهامات إليه. إلى ذلك، أوضحت سلطات الصحة البريطانية أن 18 جريحاً لا يزالون في حال حرجة، بينما يتلقى 18 آخرون العلاج في 5 مستشفيات. وفيما أثار التطرف على الإنترنت جدلاً بين بريطانيا وشركات التكنولوجيا العالمية بعد هجوم لندن الأخير، أكدت شركة «فايسبوك» أنها تريد جعل منصتها للتواصل الاجتماعي «بيئة معادية للإرهابيين». وقال سيمون ميلنر مدير السياسة في «فايسبوك» في بيان: «نعمل في شكل فاعل لحذف المحتوى الإرهابي من منصتنا بمجرد علمنا به من خلال استخدام مزيج من التكنولوجيا والمراجعة البشرية. وفي حال علمنا بحالة غير عادية تنطوي على أذى وشيك لسلامة شخص ما، نُخطر جهات إنفاذ القانون». وأعلن موقع «تويتر» أنه يعمل على معالجة انتشار الدعاية المتشددة على موقعه الإلكتروني. وقال نيك بيكلس، رئيس السياسة العامة للشركة في بريطانيا: «لا مكان للمحتوى الإرهابي في تويتر التي أوقفت نحو 400 ألف حساب في النصف الثاني من 2016». كذلك أفادت شركة «غوغل» بأنها أنفقت ملايين الدولارات لمواجهة مشكلة المحتوى المتطرف وإيجاد حلول له.

الانتخابات البريطانية من «الطلاق» الى الارهاب

لندن - «الحياة» .. يتجه البريطانيون بعد غد الخميس إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمانهم الجديد، في ظل احتدام المنافسة بين حزبي المحافظين والعمال وتحوّلها من ملف «الطلاق» من الاتحاد الأوروبي إلى الأمن والإرهاب، على خلفية هجوم لندن الإرهابي ليلة السبت، الثالث من نوعه في بريطانيا خلال ثلاثة أشهر. وحذّرت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الناخبين أمس من أن خسارة المحافظين ستة مقاعد فقط من مجموع مقاعدهم الحالية ستعني وصول زعيم العمال جيريمي كوربن إلى الحكم في ائتلاف «تقوده فعلياً» زعيمة الحزب القومي الاسكتلندي نيكولا ستيرجن. أما كوربن، فسعى من جهته إلى استخدام الهجمات الإرهابية سلاحاً ضد المحافظين، قائلاً إن ماي تتحمّل جزءاً من المسؤولية عنها كونها سرّحت خلال توليها وزارة الداخلية 19 ألفاً من عناصر الشرطة، مؤيداً دعوات تطالبها بالاستقالة.وعاودت الأحزاب البريطانية أمس حملاتها الانتخابية بعد تجميدها الأحد تضامناً مع ضحايا الهجوم على جسر «لندن بريدج» الذي أوقع سبعة قتلى و48 جريحاً، إضافة إلى المهاجمين الثلاثة الذين قتلتهم الشرطة. وحوّل الهجوم الجديد الأنظار من الاقتصاد وتداعيات الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى السبل الأنجع للتصدي لتنامي ظاهرة الإرهاب في بريطانيا. وقالت ماي الأحد إن حكومتها ستسن تشريعات صارمة للتصدي للتطرف «الإسلاموي»، مقرة بأن بريطانيا «تسامحت» طويلاً مع المتشددين لكن «الكيل طفح» الآن بعد ثالث هجوم إرهابي في ثلاثة أشهر (بعد هجوم جسر وستمنستر في لندن وقاعة أرينا في مانشستر). ويُعتقد أن اتخاذ موقف متشدد ضد الإرهاب يمكن أن يستقطب الناخبين المستائين من تنامي هذه الظاهرة، لكن خصوم رئيسة الوزراء سارعوا إلى تحميلها جزءاً من المسؤولية خلال توليها وزارة الداخلية بين العامين 2010 و2016 وهي الفترة التي تم فيها خفض عديد الشرطة. وردّت ماي أمس على هذه الانتقادات قائلة إنها على رغم تقليص حجم الشرطة إلا أنها حمت موازنة فرع مكافحة الإرهاب. وقالت بعد ترؤسها اجتماعاً أمنياً في لندن إنها الشخص الأفضل لمواجهة التهديد الإرهابي الذي تواجهه بريطانيا، مشيرة إلى أن منافسها العمالي «يتفاخر» بأنه عارض كل التشريعات التي تهدف إلى مكافحة الإرهاب. واتهمت كوربن بأنه يُضعف الشرطة برفضه منح عناصرها حق «إطلاق النار بهدف القتل» إذا ما واجهوا تهديداً خطيراً. وشددت على أهمية هذا الأمر في ضوء ما حصل ليلة السبت، عندما قتلت الشرطة الإرهابيين الثلاثة خلال 8 دقائق فقط من إبلاغها بهجومهم. وتمسكت ماي لاحقاً خلال تجمع انتخابي لحزب المحافظين في أدنبرة، برفض إجراء استفتاء ثان على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، وحضت الناخبين على التصويت لحزبها، قائلة إن خسارته ستة مقاعد فقط من حصته الحالية (330 من أصل 650) ستعني فقدان الغالبية البرلمانية وإيصال كوربن إلى رئاسة الوزراء في إطار حكومة ائتلافية مع القوميين الاسكتلنديين «تقودها فعلياً» زعيمة هؤلاء ستيرجن. ويحتل القوميون 54 مقعداً من أصل 58 مخصصة لاسكتلندا في برلمان المملكة المتحدة، وتقول ستيرجن إن تحقيقهم فوزاً كبيراً في انتخابات الخميس سيفرض على حكومة لندن قبول مطلبهم بإجراء استفتاء ثان على الاستقلال ولكن بعد اتضاح صورة الاتفاق النهائي على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وكان كوربن اعتبر صباحاً أن على ماي أن تدفع الخميس «ثمن» تجاهلها «تحذيرات متكررة» بعدم تقليص عديد الشرطة، مؤيداً دعوات إلى استقالتها في أعقاب هجوم لندن الإرهابي. لكنه قال إن الطريقة الأمثل لتحقيق ذلك يتمثّل في أن يقترع الناخبون ضدها بعد غد. ولوحظ أنه صعّد موقفه من الإرهاب الذي يتهمه خصومه بأنه «يتساهل» معه، قائلاً: «لن نسمح لهم (للإرهابيين) بأن يحددوا كيف نعيش... سنواصل حياتنا وديموقراطيتنا ستنتصر».

الصين تريد «درساً واعياً» لعضوية إيران «منظمة شنغهاي»

الحياة..بكين – رويترز - قال لي هوي لاي، مساعد وزير الخارجية الصيني، إن بلاده تدعم انضمام إيران لـ «منظمة شنغهاي للتعاون»، مشيراً إلى أن ذلك سيُناقش خلال قمة للمنظمة في آستانة عاصمة كازاخستان هذا الأسبوع. وقال إن إيران تحمل صفة مراقب في المنظمة، مضيفاً أنها «شاركت بنشاط» لوقت طويل في نشاطاتها ولديها مساهمات إيجابية في نموّها. وتابع: «تقدّر الصين ذلك كثيراً، وترّحب وتدعم رغبة إيران في أن تصبح عضواً رسمياً في المنظمة». واستدرك: «أعتقد بأن جميع الأطراف سيواصلون درس مسألة انضمام إيران في شكل واعٍ خلال الاجتماع، على أساس قواعد منظمة شنغهاي للتعاون ذات الصلة والتوافق عبر المشاورات». وذكر أن الهند وباكستان ستنضمان رسمياً إلى المنظمة خلال القمة، لافتاً إلى أنها تجتذب دولاً أخرى في شكل متزايد ونفوذها يكبر. وكانت المنظمة رفضت بدء عملية انضمام إيران العام الماضي، على رغم تقديم روسيا طلباً يدعم مساعي طهران في هذا الصدد، ما أشار إلى انقسامات محتملة بين بكين وموسكو. وتسعى إيران منذ وقت طويل إلى عضوية المنظمة، وهي تكتل أمني بقيادة الصين وروسيا، وتضمّ أيضاً أربع جمهوريات سوفياتية سابقة في آسيا الوسطى، هي كازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان، أُسِست عام 2001 لمواجهة تهديدات التطرف الإسلامي وتهريب المخدرات من أفغانستان. وأعلنت الصين قبل اشهر أنها مستعدة لبحث أي طلب تقدمه تركيا للانضمام إلى المنظمة، علماً أنها عضو في الحلف الأطلسي.

الشرطة الأمريكية: عامل مستودع مفصول يقتل 5 بالرصاص

عكاظ..رويترز (فلوريدا).. قال قائد شرطة مقاطعة أورانج بولاية فلوريدا الأمريكية جيري ديمينجز إن عاملا بمستودع فصل من وظيفته عاد إلى مكان عمله القديم قرب مدينة أورلاندو اليوم (الاثنين) وقتل بالرصاص خمسة أشخاص قبل أن ينتحر. وقال ديمينجز خلال إفادة صحفية إن المشتبه به البالغ من العمر 45 عاما لديه تاريخ في ارتكاب الجنح لكنه ليس مرتبطا بأي منظمات إرهابية. وأضاف "كان موظفا ساخطا عاد إلى عمله هذا الصباح". وذكر أن المهاجم الذي لم يكشف عن هويته وصل إلى الشركة التي تصنع الكماليات للمركبات الترفيهية نحو الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش) مسلحا بمسدس وسكين. وقال إن المهاجم لم يستخدم السكين لكنه "أطلق النار على خمسة أبرياء ثم وجه المسدس إلى نفسه وقتل نفسه". وقبل نحو عام تقريبا في 12 يونيو 2016 قتل 49 شخصا في ملهى بالس الليلي في أورلاندو في أعنف حادث إطلاق نار جماعي في تاريخ الولايات المتحدة الحديث. وأصيب أيضا ما لا يقل عن 58 شخصا. وأجرت محطة (دبليو.إف.تي.في) التلفزيونية المحلية مقابلة مع امرأة قالت إن شقيقتها كانت في المرحاض عندما سمعت "دويا" في مكان العمل. وعندما خرجت شاهدت شخصا على الأرض. وأبلغت العاملة شقيقتها عبر الهاتف المحمول "مديري مات". وقالت المرأة للصحفيين إن شقيقتها لم تصب بالرصاص لكنها تلقت علاجا من الصدمة. ولم يجر الكشف عن هويتي المرأتين. وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت في بيان "خلال العام الأخير واجه مجتمع أورلاندو تحديات لم يسبق لها مثيل... أطلب من كل سكان فلوريدا الصلاة لأسر الضحايا الذين تأثروا بسبب العمل العنيف الأخرق".



السابق

بري يرفض ملاحق «الوطني الحر».. واجتماع «مفصلي» عند الحريري اليوم..المكايدة مفتوحة حتى الرمق الأخير... وخلاف متجدِّد على «الشيوخ» والمناصفة...«حزب الله» يشيع 11 عنصراً سقطوا في معارك حي المنشية في درعا...الحريري يتعهد قانون عفو لمن يستحقه ويحذّر من الانجرار وراء المتطرفين....لاسن تجدد من عرسال دعم أوروبا التزام جيش لبنان مكافحة الإرهاب...أسبوعٌ حاسِم في لبنان لتكريس «العبور الآمن» إلى الانفراج السياسي..

التالي

من جديد.. طائرات التحالف تستهدف رتلاً لميليشيات إيران في البادية السورية...واشنطن تكرّس نفوذها في البادية: غارة جديدة ضد الجيش وحلفائه...التحالف الدولي يتحدث عن “ضربة حاسمة” لداعش....واشنطن وموسكو تتنافسان على الرقة...أهمية معركة الرقة وأطرافها الفاعلة...ملامح معركة دير الزور تتشكل مع إحكام القبضة على «داعش»...«التحالف الدولي» يتوقع مواجهة طويلة وصعبة....مخاوف من استخدام 200 ألف مدني كدروع بشرية....

..The Rise of India's Second Republic...

 الجمعة 5 تموز 2024 - 9:10 ص

..The Rise of India's Second Republic... https://muse.jhu.edu/article/930426%20lang=en&utm_source… تتمة »

عدد الزيارات: 162,987,178

عدد الزوار: 7,285,523

المتواجدون الآن: 100