الجيش اليمني يسيطر على آخر طرق إمداد الإنقلابيين في ميدي...بن دغر: لن تنتصر إيران ‏على العرب في اليمن...الانقلابيون يهددون الملاحة.. وولد الشيخ يصل إلى عُمان لتحريك المفاوضات...السعودية والصحة العالمية توقعان اتفاقًا لمكافحة الكوليرا..7 ملايين يمني «باتوا على وشك المجاعة» وسقوط 6 جنود بهجوم انتحاري في شبوة.. الانقلابيون قتلوا 686 مدنياً في تعز خلال 6 أشهر...القوات السعودية تقتل عشرات الحوثيين إثر هجوم فاشل قبالة جازان...تحذيرات إلى نواب كويتيين شيعة من الإنتماء إلى الخارج...الدول الأربع تريد توسيع «التحالف»...تنسيق إعلامي «رباعي» لمواجهة «التطرف والإرهاب»...الشيخ تميم: قطر قبل يونيو 2017 ليست قطر بعده ..إخماد حريق ببرج الشعلة في دبي.. ولا ضحايا...السعودية تنفي مزاعم إيرانية حول اقتحام السفارة والقنصلية...عبدالله الثاني يلتقي عباس في رام الله الإثنين ...الأردن: فوضى واحتجاجات في مجلس النواب..منظمة التعاون الإسلامي تطالب ميانمار بحماية حقوق الروهينغا المسلمين...

تاريخ الإضافة الجمعة 4 آب 2017 - 6:31 ص    عدد الزيارات 2207    التعليقات 0    القسم عربية

        


الجيش اليمني يسيطر على آخر طرق إمداد الإنقلابيين في ميدي

عكاظ...واس (عدن).. أحكم الجيش اليمني سيطرته على آخر طرق إمداد ميليشيات الإنقلابيين في مدينة ميدي الساحلية شمالي ‏اليمن، والتباب المطلة على المدينة من الجهة الغربية.‏ وأكد مصدر عسكري يمني بالمنطقة العسكرية الخامسة، أن هذا التقدم جاء إثر هجوم شنه ‏الجيش اليوم (الخميس) على مواقع للمليشيات، طبقاً لما أورده موقع 26 سبتمبر التابع للقوات ‏المسلحة اليمنية.‏ وأشار المصدر، إلى أن الجيش بتقدمه الجديد أحكم الحصار على مدينة ميدي من جهة الغرب ‏بعد السيطرة على معظم مداخل وطرق إمداد الميليشيا للمدينة، مبيناً أن العمليات العسكرية ‏مستمرة وتأتي ضمن خطة عسكرية لتحرير كامل الساحل الغربي من الميليشيا، بعد التقدم ‏الكبير الذي حققه الجيش في المخا واستعادته لمعسكر خالد الأسبوع الماضي.‏

بن دغر: لن تنتصر إيران ‏على العرب في اليمن

عكاظ..واس (عدن)... أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن حكومة بلاده لن تسمح بأن تنتصر إيران ‏على العرب في الأراضي اليمنية، ولن تسمح بأن ينتصر الإنقلابيون على المشروع الوطني.‏ وأشار خلال ترؤسه اليوم اجتماعاً للمكتب التنفيذي لمحافظة عدن، إلى أن الحكومة الشرعية ‏ستثبت حتى الوصول إلى النصر الذي ينشده الشعب اليمني، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء ‏اليمنية الرسمية.‏ وقال رئيس الوزراء اليمني: "إن الحكومة ستقاتل من أجل إنها الإنقلاب على الدولة والسلطة، ‏وستمد يدها للسلام العادل والشامل المبني على المرجعيات الثلاث، وستمضي في تحقيق الدولة ‏الاتحادية التي اتفق عليها كل اليمنيين في مؤتمر الحوار الوطني"‏. وشدد بن دغر على ضرورة توحيد القرار السياسي والعسكري تحت سقف الشرعية لتحقيق ‏الأمن والإستقرار للعاصمة المؤقتة.

الانقلابيون يهددون الملاحة.. وولد الشيخ يصل إلى عُمان لتحريك المفاوضات

عكاظ..مريم الصغير (الرياض)...( أحمد الشميري (جدة) ... أكدت الحادثة الإرهابية التي تعرض لها ميناء المخا اليمني من قبل الميليشيات الحوثية بواسطة قارب مسير مفخخ بالمتفجرات بما لا يدع مجالا للشك، صحة التحذيرات التي أعلنها عدد من المسؤولين والمراقبين للشأن اليمني من خطورة مواصلة الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح ممارساتها الإجرامية وخرقها لكل الأعراف والقرارات الدولية، وقيامها بتهديد الملاحة الدولية، والأمن الإقليمي والعالمي بهدف إعاقة وصول الأعمال الإغاثية والمساعدات الإنسانية للأراضي اليمنية. وعلى صعيد آخر، وفي الوقت الذي يعيش فيه الشعب اليمني حالة مجاعة كبيرة وانتشار لمرض الكوليرا، أظهرت صور أحد قادة الميليشيات وهو يكدس ملايين الريالات اليمنية في الدور السفلي لمنزله بفرح وانتعاش. وأوضحت مصادر يمنية أن قادة اللجان الشعبية المنتمين لأسرة زعيم التمرد عبدالملك الحوثي يتنافسون على شراء المنازل الفخمة في الأحياء الراقية من العاصمة صنعاء إضافة إلى شراء السيارات الفارهة لهم ولأبنائهم. ومن جهة أخرى، دعا السفير اليمني لدى الأردن علي بن أحمد العمراني، مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق ‏الإنسان إلى ممارسة الضغوط على الانقلابيين في بلاده لوقف انتهاكاتهم لحقوق الإنسان وإطلاق السجناء والأسرى والمختطفين في سجونهم ومعتقلاتهم.‏ من جهة ثانية، أفاد مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية بأن مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد يبذل جهوداً بوساطة عُمانية لإثناء الميليشيات الانقلابية عن مواقفها المعرقلة للعملية السلمية في اليمن. وتوقع المسؤول في حديث إلى «عكاظ» أن يجري استدعاء ممثلي الميليشيات الانقلابية إلى سلطنة عُمان للقاء المبعوث الأممي في الأيام القليلة القادمة. وكان ولد الشيخ أحمد قد بدأ أمس (الخميس) جولة جديدة لإحياء مشاورات السلام، إذ التقى وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي في العاصمة مسقط. في موازاة ذلك، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، أمس وصول إمدادات طبية إلى اليمن لعلاج الأطفال المصابين بسوء التغذية عن طريق ميناء الحديدة دون أن تحدد حجم الكمية من العلاجات. من جانب آخر، قتل عدد من مسلحي الميليشيات الانقلابية في مواجهات بين الجيش الوطني والانقلابيين شارك فيها طيران التحالف في جبهات السلان والزرقة بمديرية المصلوب غربي محافظة الجوف أمس.

السعودية والصحة العالمية توقعان اتفاقًا لمكافحة الكوليرا وتسجيل ما يقرب من نصف مليون حالة في اليمن

ايلاف..عبد الرحمن بدوي.. أعلنت السعودية ومنظمة الصحة العالمية عن توقيع اتفاق لمكافحة الكوليرا في اليمن، فيما سجلت المنظمة أكثر من 436 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض وأكثر من 1915 وفاة منذ 27 أبريل 2017. إيلاف من الرياض: وقع مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة الخميس مع منظمة الصحة العالمية اتفاقا بقيمة 33,7 مليون دولار لمكافحة الكوليرا في اليمن حيث يتجاوز عدد الاصابات المشتبه بها 400 ألف في بلد يعيش "أكبر أزمة إنسانية في العالم". وأكد الدكتور عبدالله الربيعة أن الاتفاق يعتبر امتدادًا لما قامت به المملكة من جهود في رفع معاناة الشعب اليمني الشقيق، حيث جرى تخصيص مبلغ 66.7 مليون دولار أمريكي لمكافحة الوباء سبقها توقيع اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية منذ عدة أسابيع بمبلغ 8.2 مليون دولار أمريكي. وقال إن المركز سير للإغاثة سيَر عدة قوافل تحمل أكثر من 550 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل اللازمة لمكافحة الوباء في اليمن . ودعا الربيعة الشركاء في منظمة الصحة العالمية واليونيسيف لبذل الجهود الحثيثة لتنفيذ هذه البرامج لمواجهة الوباء، كما دعا الداعمين والمجتمع الإنساني الدولي لدعم هذه المبادرات الإنسانية لمكافحة الوباء, مهيبًا بالأمم المتحدة وضع حد للمليشيات الحوثية التي تقوم بمنع واحتجاز ونهب المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة للشعب اليمني. وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وجه من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بإجراء ما يلزم لمكافحة مرض الكوليرا واحتوائه في اليمن.

وقفة جادة

وشدد مدير مركز الملك سلمان على أن تكون هنالك وقفه جادة وحازمه من الأمم المتحدة ومن المجتمع الدولي لمحاسبه دقيقه وحازمه أمام كل من يقف أمام المساعدات الإنسانية والطبية الموجه لشعب اليمن مؤكدا أن التحدي الكبير لمنظمة الأمم المتحدة هو إصدار قرارات وتعليمات وجهود تحد من المساس بهذه المساعدات. من جانبه قال الدكتور محمود فكري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن هذه ثالث اتفاقية يوقعها المكتب الإقليمي مع المركز بخصوص اليمن، موضحًا أن هناك منحة أخرى كانت قبل حوالي شهر بحوالي 8 ملايين، وكانت هناك منح أخرى لمحطات الأوكسجين في جميع المستشفيات.

المنظمات الإغاثية

وأكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية أن المملكة وأشقائها يبذلون كل الجهد وهم متواجدون ميدانيا في اليمن وأكثر فاعلية من المنظمات الإغاثية الدولية، مستطرداً المملكة قدمت 150 مليون دولار في مؤتمر جنيف واليوم تقدم 67 مليون دولار لمنظمتين فقط مع 139 مشروعا نفذت في اليمن، بالإضافة إلى أن المملكة أوصلت المساعدات لجميع أرجاء اليمن دون تمييز. جدير بالذكر أن نحو مليوني طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد، وسوء التغذية يجعلهم أكثر عرضة للكوليرا. والمرض يخلق مزيد من حالات سوء التغذية.

7 ملايين يمني «باتوا على وشك المجاعة» وسقوط 6 جنود بهجوم انتحاري في شبوة.. الانقلابيون قتلوا 686 مدنياً في تعز خلال 6 أشهر

الراي..صنعاء - أ ف ب، الأناضول - قتل 6 جنود يمنيين وأصيب آخرون جراء هجوم انتحاري، أول من أمس، بسيارة مفخخة، استهدف ثكنة عسكرية في محافظة شبوة. واتهم مسؤول عسكري عناصر من تنظيم «القاعدة» بتنفيذ الهجوم على ثكنة مستحدثة في مديرية رضوم، شرق شبوة، حيث استهدف «قوات النخبة الشبوانية» التي تقوم بحماية المنشآت الحيوية في المنطقة. وأكد أن الهجوم أدى إلى فقدان عدد غير معروف من الجنود، يرجح انهم وقعوا في الأسر مع أسلحتهم، كما تسبب في تدمير مركبتين عسكريتين. وكانت «قوات النخبة الشبوانية»، وصلت من المكلا حيث تتمركز قوات التحالف، بهدف حماية منشآت الغاز والنفط في بلحاف، ولمواجهة عناصر «القاعدة» المنتشرين بمناطق في شبوة. في المقابل، نشرت السلطات اليمنية قوات أمن خاصة في شبوة، لتعقب عناصر «القاعدة» وتأمين حقول النفط وأنبوب تصدير الغاز. وأكدت مصادر أمنية أن عدد القوات التي تم نشرها يزيد على ألف جندي، تم تدريبهم من قبل قوات التحالف، وتسليحهم بالعربات المسلحة والمدرعات وإسنادهم بمروحيات «آباتشي». من ناحية أخرى، كشف تقرير للأمم المتحدة أن 7 ملايين يمني «باتوا على وشك المجاعة»، في بلد يشهد واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم. وأفاد تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، أول من أمس، بأن 2.3 مليون طفل، دون سن الخامسة، يعانون من سوء التغذية، فيما يحتاج ثلثا السكان إلى المساعدة الإنسانية والحماية، مشيرا أن «كل شيء أصبح مطلوبا بشكل عاجل في اليمن». إلى ذلك، وقع «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» ومنظمة الصحة العالمية، أمس، اتفاقية لمواجهة «الكوليرا» في اليمن، بقيمة 33.7 مليون دولار. وأشار إلى أنه سيقوم بتأسيس شراكة استراتيجية بين المركز والمنظمة التي ستقوم بدورها بتنفيذ برامج في قطاع العلاج والسيطرة على وباء «الكوليرا» في اليمن. في غضون ذلك (العربية.نت)، كشف تقرير حقوقي عن مقتل 686 مدنياً في محافظة تعز على أيدي الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، خلال النصف الأول من هذا العام، بينهم 82 طفلاً و25 امرأة. في سياق آخر، بدأ المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد جولة جديدة لإحياء مشاورات السلام المتعثرة، استهلها من مسقط. وذكر، في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»، أنه عقد لقاءً مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، وأنه سيعقد اجتماعات في المنطقة لتفعيل عملية السلام ووضع حد للوضع الكارثي في اليمن.

هجوم إرهابي على الشرطة في شبوة

الدمام - منيرة الهديب الرياض، عدن - «الحياة» ... وجّه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوقيع اتفاق ثانٍ مع منظمة الصحة العالمية لدفع مبلغ 34 مليون دولار مخصصة لمكافحة وباء الكوليرا في اليمن. ووقع الاتفاق في الرياض أمس المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور محمود فكري. وأوضح الربيعة أن هذا التوجيه يأتي امتداداً لما قامت به المملكة العربية السعودية من جهود حثيثة في رفع معاناة الشعب اليمني، إذ تمّ تخصيص مبلغ 66.7 مليون دولار لمكافحة الوباء سبقها توقيع اتفاق مع منظمة الصحة العالمية منذ أسابيع عدة بمبلغ 8.2 مليون دولار، كما وجّه مركز الملك سلمان للإغاثة قوافل عدة تحمل أكثر من 550 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية لمكافحة الوباء في اليمن. من جهة أخرى، أشاد المدير الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية بالشراكة المميزة بين المنظمة والمركز، مؤكداً أنها تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل أبناء هذا الإقليم، بخاصة من يمرون بالطوارئ الصحية التي تحول بينهم وبين الحصول على الرعاية الصحية الملائمة، وظروف العيش التي تحفظ لهم حياتهم وصحتهم وكرامتهم. في اليمن، شنت عناصر إرهابية هجوماً على حاجز تفتيش للشرطة اليمنية في مديرية ‏رضوم الساحلية التابعة لمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.‏ وأوضح مدير شرطة شبوة العميد عوض الدحبول أن الهجوم أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الجنود عند الحاجز. ‏ وتوعد الدحبول، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بملاحقة مرتكبي الهجوم ‏الإرهابي، مؤكداً أن تلك العمليات لن تثني قوات الشرطة عن تأدية مهماتها في تأمين ‏المناطق الساحلية وحماية المنشآت الاقتصادية. في هذا الوقت، قام مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بزيارة إلى العاصمة العُمانية مسقط في بداية جولة جديدة لإحياء مشاورات السلام. والتقى ولد الشيخ وزير الشؤون الخارجية في عُمان يوسف بن علوي، ووصف اللقاء بأنه كان إيجابياً جداً، مشيراً إلى أن عُمان أعربت عن الحاجة إلى إنهاء حرب اليمن في أقرب وقت ممكن. وذكرت مصادر متابعة جولة ولد الشيخ أنه سيلتقي في عدن الرئيس عبد ربه منصور هادي في سياق اتصالاته مع أطراف الأزمة اليمنية، في شأن مقترحات خروج الميليشيات الانقلابية من ميناء الحديدة وتسليمه إلى طرف ثالث لإدارته تحت إشراف الأمم المتحدة. إلى ذلك، تجددت المعارك بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية في جبهات عدة بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن، حقق الجيش خلالها تقدماً ميدانياً في المتون، وكبد الميليشيات عدداً من القتلى والجرحى.

القوات السعودية تقتل عشرات الحوثيين إثر هجوم فاشل قبالة جازان... الدحبول يعد بملاحقة إرهابيين فجروا نقطة أمنية في رضوم... وتحرير مواقع جديدة في ميدي

تعز: «الشرق الأوسط».. أعلنت مصادر عسكرية سعودية عن إحباط هجوم للميليشيات الانقلابية قبالة جازان (جنوب السعودية)، حيث نقلت قناة العربية في شريط الأخبار العاجلة مساء أمس، أن القوات السعودية قتلت العشرات من عناصر الحوثي وصالح على الحدود السعودية - اليمنية لدى محاولتهم تنفيذ الهجوم الفاشل. إلى ذلك، توعد مدير شرطة محافظة شبوة، العميد عوض الدحبول، عناصر إرهابية هاجمت نقطة تفتيش في مديرية رضوم الساحلية أول من أمس، وقال إن قوات الشرطة ستلاحق مرتكبي الهجوم الإرهابي. ونقلت وكالات الأنباء عن سكان ومسؤول أمن محلي أن مهاجمين اثنين فجرا سيارة ملغومة مساء أول من أمس الأربعاء، مما أدى إلى مقتلهما، وتراوحت الأنباء حول عدد القتلى بين خمسة وسبعة جنود، وإصابة عدد آخر. وقال المسؤول المحلي إنه يعتقد أن المهاجمين ينتميان إلى تنظيم القاعدة الإرهابي، طبقا لما أوردته «رويترز». وبالانتقال إلى جبهات القتال بين الحكومة الشرعية والانقلابيين، أفاد مسؤول يمني محلي بمقتل وإصابة عدد من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، إثر معارك مع قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، بمحافظة الجوف أمس. وقال عبد الله الأشرف، في بيان، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في جبهة حام في مديرية المتون «تمكنت خلالها قوات الجيش من التقدم في عدد من المواقع في سلسلة جبال حام» التابعة للمحافظة التي تبعد عن صنعاء 143 كيلومترا من جهة الشمال الشرقي. وأوضح الأشرف، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، أن قوات الجيش نفذت هجوما مباغتا على مواقع الانقلابيين (الحوثيين وقوات صالح) في جبهة حام شمال المتون، اندلعت عقبه معارك ضارية. وأسفرت المعارك «عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، إضافة إلى أسر خمسة عناصر»، حسب الأشرف. في السياق نفسه، ذكر الأشرف «أن قوات الجيش أحبطت محاولة تسلل للميليشيات على مواقعها في وادي قويحش وموقع الجبل». وأضاف: «عقب المحاولة اندلعت معارك ضارية بين الجانبين أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا انتشلت قوات الجيش ثلاث جثث تركتها الميليشيات بعيد فرارها». وتقول القوات الحكومية إنها باتت مسيطرة على أكثر من 80 في المائة من محافظة الجوف الواقعة على الحدود السعودية، وعلى حدود محافظة صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي) ومحافظة مأرب النفطية. وإلى محافظة حجة المحاذية للسعودية، أعلنت قوات الجيش اليمني أمس، السيطرة على مواقع جديدة في مدينة ميدي، ونقلت عن مصدر عسكري بالمنطقة العسكرية الخامسة تحدث لموقع الجيش اليمني الإلكتروني «سبتمبر نت»، عن تمكن قوات الجيش الوطني بميدي غرب محافظة حجة من إحكام السيطرة على آخر طرق إمداد الميليشيات في مدينة ميدي والتباب المطلة على المدينة من الجهة الغربية. وأكد المصدر أن هذا التقدم جاء إثر هجوم شنه الجيش الوطني، «وكبد فيه الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد»، وأضاف أن الجيش الوطني بهذا التقدم يكون قد أحكم الحصار على مدينة ميدي من جهة الغرب بعد السيطرة على معظم مداخل وطرق إمداد الميليشيات لمدينة ميدي. وأكد المصدر، أن «العمليات العسكرية مستمرة، وهي تأتي ضمن خطة عسكرية لتحرير كامل الساحل الغربي من الميليشيات بعد التقدم الكبير الذي حققه الجيش في المخا، واستعادته لمعسكر خالد الأسبوع الماضي».

تحذيرات إلى نواب كويتيين شيعة من الإنتماء إلى الخارج

الكويت - «الحياة» ... حذرت القيادة السياسية في الكويت نواباً شيعة دافعوا عن متهمي «خلية العبدلي» التي ما زالت الأجهزة الأمنية تبحث عن 16 منهم (١٥ كويتياً وإيراني)، من «الانتماء إلى الخارج». وأفادت وسائل الإعلام المحلية أمس بأن القيادة وجهت «رسائل شديدة اللهجة» إلى هؤلاء، ودعتهم إلى «احترام الأحكام الصادرة من القضاء تحقيقاً للعدالة والأمن والاستقرار في البلاد»، مشددة على أن «لا تهاون إطلاقاً في هذه القضية، كونها تتعلق بأمن الوطن وسلامة ووحدة أراضيه». وأكدت أن «الكويت لن تسمح لأي كان بأن يكون له امتداد خارجي، لأن الولاء الأول والأخير للوطن». وذكرت مصادر أن الأجهزة الأمنية ما زالت تفتش بعض منازل ذوي المدانين برفقة شرطة نسائية، نافية في الوقت ذاته «أي انتهاك للحقوق أو الحريات». وكان أعضاء في «خلية العبدلي» هربوا الشهر الماضي، وأدت محاكمتهم إلى تجاذبات بين نواب شيعة وسنة، وتعهد النواب في جلسة خاصة أول من أمس «التمسك بالوحدة الوطنية وعدم الانجرار وراء الفتنة»، مؤكدين اصطفافهم ووقوفهم خلف القيادة السياسية وخلف الأمير في كل ما يتخذه من إجراءات، ومساندته في كل أمر يسير فيه ومعاهدته الحفاظ على الوحدة الوطنية. وأكد النواب في ردهم على رسالة الأمير «تحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على لحمة المجتمع، والامتناع من الإدلاء بتصريحات من شأنها أن تؤدي إلى الانزلاق وراء الفتنة أياً كان نوعها». ودعت رسالة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد النواب إلى «تحمل مسؤولياتهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية والابتعاد عن الخوض في علاقات الكويت الخارجية مع دول المنطقة». وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان اجتماع السلطتين كان «إيجابياً ومثمراً للغاية» مشيداً بالروح العالية التي لمستها الحكومة من أعضاء المجلس. وأضاف ان «الاجتماع تناول الإجراءات التي اتخذت بشأن ما يسمى خلية العبدلي». ونقل النائب محمد هايف عن وزير الداخلية قوله أنه «أبلغ إلى النواب أن أفراد خلية العبدلي موجودون في البلاد، وتم التوصل إلى خيوط ستقود للقبض عليهم».

الدول الأربع تريد توسيع «التحالف»

الحياة..جدة - منى المنجومي ... كشف رئيس المجلس الأعلى الوطني لتنظيم الإعلام في مصر مكرم محمد أحمد، أن الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب تسعى إلى توسيع «التحالف» واستمراره من أجل مكافحة الإرهاب وتعقب تمويله. وأشار إلى أن الدول الأربع اتفقت على أن رفع ميثاق لمكافحة الإرهاب إلى الأمم المتحدة لا يتناول قطر فحسب، إنما يستهدف قطع عمليات تمويل الإرهاب، أياً كانت الأطراف المتورطة فيها. وأكد وجود استراتيجية طويلة تمكن الشعوب من العيش بسلام. وتناول مكرم ملف قناة «الجزيرة» الفضائية قائلاً: «تمت مناقشة ملف قناة الجزيرة في إطار حجمه الطبيعي، فالعالم لن يتوقف عندما تتوقف الجزيرة، وفي النهاية يعز علينا أن يتوقف أي تلفزيون، ويهمنا أن يتزايد عدد الشاشات وتتعدد الآراء، لكن يهمنا أيضاً أن تقل عدد الأبواق الداعية إلى الإرهاب، بل وأن تصمت». وشدد وزراء إعلام الدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب خلال الاجتماع الذي عقدوه أمس في جدة، على رفضهم القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة، مؤكدين أن المملكة العربية السعودية أدت على مدى التاريخ دوراً عظيماً في خدمة الحجاج ورعايتهم، وبذلت الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين. وأكد الاجتماع أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، كما تطرق إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية إلى ترويج «خطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر». كما تناول الوزراء مجموعة من المقترحات لتعزيز العمل المشترك بما يخدم الجهود الدولية في مكافحة التطرف والإرهاب في العالم، والعمل على محاربة خطاب الكراهية المدعوم من حكومة قطر. وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد أن الشعب القطري مرحب به في حج هذا العام مثل كل عام، مشيراً إلى فتح ممرات عدة للحجاج القطريين وتم توفير حاجاتهم لأداء مناسكهم براحة وأمان، وقال: «يجب على الأشقاء من القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج عدم تصديق الدعاية الكاذبة حول منعهم من أداء فريضة الحج، حيث ترحب المملكة كعادتها بجميع المسلمين من كل مكان، وتعمل على تسهيل أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة». إلى ذلك، أكد مكرم محمد أحمد في تصريحات صحافية أن الاجتماع «شهد توافقاً كاملاً على الآراء كافة، وهناك منطلقات إعلامية جديدة خرجنا بها، أهمها أن الدول الأربع تنطلق من موقف واضح ومحدد، وقطر تشكل فيه جزءاً، لكن الأصل أن هذه الدول اكتوت بنار الإرهاب، بالتالي فإنها تعتزم الحفاظ على تحالفها وتعمل على توسيعه من أجل مقاومة الإرهاب، وإذا كان لنا موقف من قطر فإن موقفنا يتعلق فقط في الإمداد ودعم الإرهاب من هذه الدولة الشقيقة». وأضاف: «اتفقنا على أن هذا التجمع مستمر ومفتوح، وأن هدفه الأول هو منع الإرهاب وتعقب تمويله وصولاً إلى الأمم المتحدة، واتفقنا أيضاً على ضرورة عقد لقاءات مشتركة مع وزراء الخارجية للتوافق على استراتيجية طويلة الأمد لمكافحة الإرهاب». وشدد مكرم على أهمية الامتناع عن أي تعابير مسيئة إلى الشعب القطري، وقال: «لن يضر الدول الأربع استمرار المعركة، ونحن واثقون في أنها لن تستمر 100 عام، لأن لدينا الشعب القطري، لذلك اتفقنا جميعاً على أن تمتنع وسائل الإعلام كافة عن أي تعبيرات مسيئة للشعب القطري، كونه شعباً شقيقاً سواءً كبر حجمه أو صغر، أما الحكم والحكام فهذه قضية أخرى». وأشار إلى اتفاق الدول الأربع للتوجه إلى الأمم المتحدة بميثاق كامل، موضحاً: «اتفقنا أيضاً على الذهاب إلى الأمم المتحدة بميثاق كامل لا يتعلق بقطر فحسب، بل بتمويل الإرهاب ودعمه أياً كان المتورط فيه، بهدف تجفيف منابع التمويل، على أن تتبع أي قرارات تصدر أو إجراءات تتخذ، متابعة ومراقبة، فنحن اكتوينا كثيراً في السابق، ولا بد من متابعة للقرارات والإجراءات». ونفى مكرم وجود تراجع في موقف الدول الأربع، وقال: «دولنا متوافقة تماماً على أن موقفها ثابت ونهائي، وتستطيع الاستمرار فيه أعواماً، أما إذا كان هناك حديث عن أمد زمني فهو حديث من أجل الشعب القطري». والتقى وزراء الإعلام للدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) في جدة أمس، وتناول الاجتماع أهمية «استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة»، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية إلى خطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر.

تنسيق إعلامي «رباعي» لمواجهة «التطرف والإرهاب»

الراي..جدة - كونا - أكد وزراء ومسؤولو الإعلام في السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أمس، أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة «التطرف والإرهاب» بشتى أنواعه من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة. وذكرت «وكالة الأنباء السعودية» أن وزراء ومسؤولي الإعلام في الدول الأربع تطرقوا خلال اجتماع عقدوه في جدة إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية لخطاب الكراهية. وأكد الوزراء دور السعودية في خدمة الحجاج ورعايتهم وبذلها الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين. كما تناول الاجتماع مجموعة من المقترحات حول تعزيز العمل المشترك بما يخدم الجهود الدولية في مكافحة «التطرف والإرهاب» في العالم والعمل على محاربة خطاب الكراهية. وضم الاجتماع كلا من وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد ووزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي ووزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للاعلام الإماراتي سلطان الجابر ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري مكرم محمد أحمد.

الشيخ تميم: قطر قبل يونيو 2017 ليست قطر بعده والدوحة توافق على قانون لمنح الإقامة الدائمة للأجانب

الراي..الدوحة - أ ف ب - قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن قطر قبل يونيو 2017 ليست قطر في ما بعد هذا التاريخ، وأكد أن ما حدث أخيراً «قوّانا ودفعنا إلى المزيد من العمل». من ناحية ثانية، وافق مجلس الوزراء القطري أول من أمس، على مشروع قانون بشأن منح بطاقة الاقامة الدائمة للأجانب، وهي خطوة تعد سابقة في منطقة الخليج. وترأس الشيخ تميم بن حمد، ليل الأربعاء، جانباً من الاجتماع العادي الذي عقده مجلس الوزراء تحدث خلاله عن التوجهات المستقبلية للدولة في ظل الأزمة الحالية وما بعدها، وقال «إن قطر بالنسبة إلينا وللجميع في شهر يونيو 2017 تختلف عن قطر في السابق، فلنا تاريخ نفخر ونعتز به، ولكن ما حدث في شهر يونيو 2017 قوّانا ودفعنا إلى المزيد من العمل لصالح هذا الوطن». وأكد أهمية المرحلة المقبلة والاستمرار قدماً في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ومشاريع قطر التنموية الرئيسة على الوتيرة ذاتها التي كان عليها العمل فيها بالشكل الطبيعي وبالجودة المُثلى المتوقعة لمشاريع قطر دائماً، كما أكد أهمية الاعتماد على النفس فيها، سواء من ناحية الأمن الوطني أو الاقتصاد والغذاء والدواء. وجدد الشيخ تميم أمام مجلس الوزراء، تأكيد ما جاء في خطابه الذي ألقاه في 21 يوليو الماضي، بخصوص أهمية الاستثمار في روح العمل الإيجابية والتكاتف والدافعية في العطاء والإنجاز التي تميّز بها أهل قطر ومقيموها خلال الأزمة الخليجية ،لتكون النهج والمقياس الذي يُبنى عليه عمل قطر المستقبلي، وتعزيز وتشجيع استمرار العمل بروح الفريق والتعاون التي تحلّى به الجميع من مواطنين ومقيمين كسمة بارزة خلال هذه الفترة. ووجّه الوزراء إلى أولوية التركيز على الجهد الداخلي في الفترة المقبلة وتقوية الجبهات الداخلية الوطنية في المجالات الاقتصادية والأمنية والصحية والتعليمية، وركز على ضرورة الترشيد في الإنفاق في موازنة العام المقبل، ولكن دون أن يؤثر ذلك في مشاريع قطر التنموية الرئيسة وجودتها. وذكر الأمير بما جاء في خطابه في شأن استعداد دولة قطر لحلّ الأزمة الخليجية من خلال الحوار، وأنه إذا كان هناك سعي لتحقيق اتفاق فيجب أن يشمل هذا الاتفاق جميع الأطراف من دون إملاءات، ومن دون تدخل في السيادة الوطنية والشؤون الداخلية لأي دولة. في سياق آخر، ذكرت «وكالة الأنباء القطرية» (قنا)، ان مجلس الوزراء وافق الأربعاء على مشروع قانون بشأن منح بطاقة الاقامة الدائمة للأجانب. ويتوقع ان يكون لهذا الاجراء الأول من نوعه في الخليج تأثير على حياة الكثيرين من الأجانب الذين يقيمون في قطر. وبموجب الأحكام الجديدة، يحق لأبناء المرأة القطرية المتزوجة من غير قطري ان يحصلوا على الاقامة الدائمة، اضافة إلى الذين «أدوا خدمات جليلة للدولة» أو «ذوي الكفاءات الخاصة التي تحتاج إليها الدولة». واشارت الوكالة إلى أنه من المقرر أن تنشأ بوزارة الداخلية لجنة دائمة تسمى «لجنة منح بطاقة الإقامة الدائمة» تختص بالنظر في طلبات منح البطاقة. وسيتمكن حامل بطاقة الإقامة الدائمة من الحصول على معاملة «القطريين نفسها في التعليم والرعاية الصحية في المؤسسات الحكومية». وتمنح البطاقة ايضاً حاملها «الأولوية في التعيين بعد القطريين في الوظائف العامة العسكرية والمدنية»، اضافة إلى «الحق في التملك العقاري وفي ممارسة بعض الأنشطة التجارية من دون شريك قطري».

إخماد حريق ببرج الشعلة في دبي.. ولا ضحايا

الراي..(رويترز) .... أخمد رجال الإطفاء حريقا شب في واحد من أعلى المباني السكنية على مستوى العالم بمدينة دبي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة وهو ما اضطر السكان لترك منازلهم بينما تساقطت الحطام المشتعلة من جوانب المبنى المكون من 79 طابقا. وقالت سلطات الدفاع المدني في دبي إن فرق الإطفاء أخمدت الحريق بحلول الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (00.00 بتوقيت غرينتش) وتقوم بتبريد برج الشعلة الذي يبلغ ارتفاعه 337 مترا. وقالت السلطات إنه تم إخلاء البرج، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات. وأحاطت السنة اللهب بجوانب البرج في منطقة المارينا في ثاني حريق في هذا المبنى منذ عام 2015. وأغلق رجال الإطفاء والشرطة الشوارع المحيطة التي غطى الغبار والحطام أجزاء منها. وقال شاهد من رويترز إن بحلول الساعة الرابعة صباحا لم تظهر على واجهة المبنى الخارجية علامات على حريق وإن السكان والمارة وقفوا حوله يحدقون فيه. وقالت الحكومة إنها تعمل على توفير المأوى للمتضررين من الحريق. وكان مصدر في شرطة دبي قد أكد في وقت سابق من صباح اليوم أنه تجري السيطرة على حريق شب في بناية الشعلة بمنطقة المارينا في دبي وذلك بعد ورود بلاغ بوجود ألسنة لهب في الطابق التاسع وامتد الى الأعلى وتم انتقال فرق الإطفاء والإنقاذ من شرطة ودفاع مدني دبي وتم إخلاء البرج من قاطنيه وتطويق المنطقة. وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في حسابه على تويتر إن الدفاع المدني في دبي يتعامل مع حريق شب في أحد الأبراج بمنطقة المارينا، مشيرا إلى أنه تم تحريك فرق إطفاء من 4 مراكز للسيطرة على الحريق وضمان سلامة السكان. وأضاف المكتب الإعلامي «فرق الدفاع المدني في دبي والفرق المختصة قامت بإخلاء برج الشعلة من السكان وتواصل العمل على إخماد الحريق». وأكد أن القائد العام لشرطة دبي ومدير عام الدفاع المدني في دبي يتواجدان حاليا في موقع الحادث للإشراف ومتابعة عمليات السيطرة على الحريق. وأوضح أنه حتى الآن لم ترد أي تقارير عن حصول أي إصابات جراء الحريق في البرج بعد قيام فرق الدفاع المدني بإخلائه بنجاح. وأشار إلى أن شرطة دبي تتعامل مع الاستفسارات المتعلقة بحريق برج الشعلة عبر رقم الطوارئ 999.

السعودية تنفي مزاعم إيرانية حول اقتحام السفارة والقنصلية

الرياض - «الحياة» ... أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية عدم صحة المزاعم التي أطلقها المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الإيرانية، حول استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في حادثة اقتحام سفارة المملكة العربية السعودية لدى طهران وقنصليتها العامة في مشهد. وأوضح المصدر في بيان صحافي بثته وكالة الأنباء السعودية أمس، أن السلطات الإيرانية عمدت منذ البداية إلى التسويف والمماطلة، «إذ تم إبلاغ الجانب الإيراني بجاهزية الفريق السعودي للوجود في الأراضي الإيرانية في الفترة من 25 إلى 29 ديسمبر 2016، ليشارك عند معاينة السلطات الإيرانية لممثليات المملكة في إيران وإطلاعه على نتائج التحقيقات». وأضاف أنه بعد مضي التاريخ المحدد بأربعة أشهر طلب الجانب الإيراني تحديد تاريخ جديد لزيارة الفريق السعودي، «وتم إبلاغهم بمناسبة يوم 3 يوليو 2017، وأكد الجانب الإيراني موافقته على ذلك، إلا أن السلطات الإيرانية لم تُشعر المملكة بالموافقة على تصريح هبوط الطائرة الخاصة بالفريق السعودي إلا في تاريخ 1 أغسطس 2017 بموجب مذكرة رسمية، وذلك بعد صدور بيان وزارة الخارجية السعودية».

عبدالله الثاني يلتقي عباس في رام الله الإثنين والأقصى والمستجدات على الساحة الفلسطينية والعربية على الأجندة

نصر المجالي... إيلاف من لندن: كشفت مصادر إعلامية اردنية وفلسطينة أن الملك عبدالله الثاني سيزور مدينة رام الله في الضفة الغربية لعدة ساعات يوم الإثنين المقبل للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتحادث حول التطورات والمستجدات في القدس والمسجد الأقصى وعلى الساحة العربية. وقالت مصادر إن زيارة الملك عبد الله الثاني الذي يرافقه وزير الخارجية الأرني أيمن الصفدي، إلى رام الله، تأتي في سياق التعاون والتشاور المستمر بين الجانبين الفلسطيني والأردني بهدف دعم القضية الفلسطينية على الساحة الدولية. وأضافت المصادر أن اتصالات تجري لوصول عاهل الأردن في طائرة مروحية من العاصمة الأردنية عمان إلى رام الله مباشرة. وكانت الأردن والسلطة الفلسطينية نسقتا في الأسابيع الأخيرة الجهود بشكل مكثف من أجل ازالة البوابات الإلكترونية التي وضعتها الشرطة الاسرائيلية في مداخل الحرم القدسي. وكانت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) قد قالت الأحد الماضي إنه جرى اتصال هاتفي بين الملك عبدالله الثاني وعباس، للاطمئنان على صحة الرئيس الفلسطيني بعد الفحوصات الطبية التي أجراها يوم السبت، موضحة أنه تم الاتفاق على عقد لقاء قريب في إطار استمرار التنسيق والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك. وجاءت هذه الأنباء متزامنة مع ما أفاد به المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن العاهل الأردني قام بالتبرع بمليون دينار لدائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى من أجل حماية المقدسات والمحافظة عليها وترميمها. ويشار إلى أن آخر زيارة للملك عبد الله الثاني لرام الله حيث مقر السلطة الوطنية الفلسطينية كانت في العام 2012.

الأردن: فوضى واحتجاجات في مجلس النواب لإلغاء مادة تسقط عقوبة المغتصب ان تزوج الضحية

الحياة..عمان – محمد خير الرواشدة .. أقر مجلس النواب الأردني إلغاء المادة 308 المثيرة للجدل من قانون العقوبات، والتي تعفي المغتصب من العقاب في حال زواجه من ضحيته. ووسط فوضى عارمة أثناء التصويت واحتجاجات النواب المعارضين لإلغاء المادة، أقر النواب بالغالبية شطب المادة من المشروع المعدل للقانون الذي أقره مجلس النواب خلال جلسات مارثوانية استمرت على مدار يومين. وعلمت «الحياة» من مصادر مطلعة أن مراجع سياسية تدخلت في اتجاهات التصويت لمصلحة إلغاء المادة 308 من المشروع المعدل لقانون العقوبات الأردني، في ضوء ردود الأفعال الشعبية ومن المؤسسات الحقوقية الساخطة من الإبقاء على النص القديم. كما علمت «الحياة» من المصادر نفسها أن إرادة ملكية مرتقبة خلال اليومين المقبلين ستدعو إلى فض الدورة النيابية الاستثنائية التي كان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني دعا إليها منتصف تموز الماضي. وفي رد فعل أولي على إلغاء المادة، لوّح أعضاء اللجنة القانونية في المجلس بالاستقالة، وهم الذين أوصوا بتعديل المادة وليس إلغاءها، فيما ضجت شرفات مجلس النواب بتصفيق حاد من جانب عشرات الناشطات في قضايا المرأة عند تصويت المجلس على إلغاء المادة. وقبل التصويت على المادة، أكد رئيس الوزراء هاني الملقي للنواب أن الحكومة ملتزمة موقفها إلغاء المادة 308 لتعزيز حماية الأسرة الأردنية باعتبارها اللبنة الأساسية لمجتمع قوي ومتماسك، مشيراً إلى أن المادة تمس القواعد المفصلية التي تشكل المجتمع المبني على قيم العدالة والأسرة وديننا الحنيف. ويرى مختصون أن المصدر المباشر للنصوص المتعلقة بالاغتصاب في قوانين العقوبات العربية هو المادة 206 من قانون الجزاء العثماني المعدل لعام 1911 والمستمدة أحكامه من قانون العقوبات الفرنسي لعام 1810. وتنص المادة 206 على أنه «سواء أكان بالقوة أو الاحتيال تم خطف شخص، ذكراً أم أنثى، فيعاقب الخاطف كما يلي: إذا كان المخطوف ذكراً ولم يتم الخامسة عشر من عمره، يسجن الجاني من سنة إلى ثلاث سنوات، وإذا كان الطفل المخطوف أنثى فيوضع الجاني في السجن موقتاً، وإذا ارتكب الجاني فعلاً فظيعاً فيوضع بالسجن عشر سنوات، وإذا كان المخطوف سواء كان ذكراً أم أنثى أتم الخامسة عشر من عمره، يعاقب الجاني بالسجن من سنتين إلى ثلاث سنوات، وإذا عقد زواج بين الفتاة المخطوفة التي أتمت الخامسة عشر من عمرها والجاني، توقف الحقوق العامة، أو بموافقة ولي أمرها ما لم تكمل ذلك العمر». ولم يحظ قرار اللجنة القانونية النيابية المعدل للمادة، بالأصوات الكافية لتمريره بما يُعفي الجاني من العقاب في حال تزوج من ضحيته فقط في ثلاث جرائم، هي مواقعة أنثى عمرها بين 15-18 سنة، وهتك عرض أنثى أو ذكر بين 15- 18 سنة بغير عنف أو تهديد، والخداع بوعد الزواج للبكر التي عمرها أكثر من 18 سنة. وتعفي المادة 308 الملغاة «الجاني في جرائم الاغتصاب وهتك العرض والخطف من العقوبة في حال زواجه زواجاً صحيحاً من الضحية، على أن يستمر الزواج في حالات الاغتصاب 5 أعوام بعد ارتكاب الجناية أو 3 بعد ارتكاب الجنحة».

منظمة التعاون الإسلامي تطالب ميانمار بحماية حقوق الروهينغا المسلمين

دكا - رويترز - أعلن يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة مسلمة، أن ميانمار يجب أن تحمي حقوق أقلية الروهينغا المسلمة التي تفيد تقارير بأنها واجهت انتهاكات ارتكبها جيش ميانمار خلال تدخله في إقليم راخين (غرب) نهاية العام الماضي رداً على مهاجمة متطرفين مواقع للشرطة. ودعا العثيمين حكومة أونغ سان سو كي التي تنفي تهم ارتكاب الجيش انتهاكات أدت إلى فرار حوالى 75 ألفاً من الروهينغا إلى بنغلادش إلى التعاون مع بنغلادش وإندونيسيا وماليزيا لإيجاد خريطة طريق من أجل حل الأزمة. وأضاف خلال زيارة العاصمة البنغالية دكا: «ندعو حكومة ميانمار إلى صون حقوق الإنسان للروهينغا، والتي لا يمكن أن تنكرها، وكذلك صون حقوق المواطنة للروهينغا».



السابق

مصادر روسية تكشف عن وجود خلافات بين موسكو والأسد...الأكراد يحوّلون «الفيديرالية» إلى أمر واقع.. ومواجهاتهم مع النظام مؤجلة..إتفاق بين روسيا والمعارضة على منطقة «عدم تصعيد» في ريف حمص....برعاية تيار الغد السوري وبضمانة روسية مصرية....“حميميم” لم تعد كما كانت.. تفاصيل القاعدة العسكرية الروسية!...اعفاء عضو الوفد التفاوضي في جنيف من منصبه على خلفية تصريحاته الاعلامية...«خفض التوتر» في حمص لطرد «داعش» و «النصرة»...إعادة بناء أحياء حلب القديمة تعتمد على عودة سكانها...اشتباكات شمال حلب بين الأكراد وفصائل تدعمها تركيا....أميركا تنفي إرسال دبابات إلى المعارضة...«داعش» يعلن النفير العام في دير الزور ويهدد بـ «التجنيد القسري»....

التالي

الصدر يدعو أنصاره إلى تظاهرة مليونية ضد قانون انتخابي يراعي «مصالح نتنة»....لتكريسه سلطة الكبار.. معارضة لقانون الانتخابات العراقي...حزب بارزاني يهاجم معصوم: انسلخ من قوميته ويسعى لإفشال استفتاء الانفصال..بارزاني: قررنا الاستفتاء بعدما تأكدنا أننا غير مقبولين كشركاء حقيقيين...خلافات تعرقل «مشاريع التسوية» في العراق...اعتقال مسؤول في «جيش المجاهدين»...الأمم المتحدة تؤكد استمرار إبادة الإيزيديين في العراق....

ملف فلسطين وغزة..في ذكرى 7 أكتوبر..

 الإثنين 7 تشرين الأول 2024 - 5:03 ص

الغزّيون ملّوا الحروب ويحلمون بحياة تشبه الحياة.. لا يهمهم مَن يحكم القطاع بعد وقف القتال..والهجر… تتمة »

عدد الزيارات: 172,853,200

عدد الزوار: 7,715,211

المتواجدون الآن: 1