عزل مقرات المخلوع.. وتدمير مركز اتصالات للحوثيين...هل يظهر الحوثي في صنعاء؟.. خلال احتفال في 21 الجاري...رئيس الوزراء اليمني: لن نسمح بوجود إيران.. والمملكة أحبطت طموح طهران....بن دغر يستقبل قائد القوات السعودية في التحالف....«التحالف» يستهدف مركز اتصالات في حجة...سجن سري استحدثته الميليشيات في الحديدة... ومقتل 5 خبراء ألغام بحرية بحجة..تحايل شركات على المقاطعة يربك موانئ قطر..وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الفرنسي العلاقات الثنائية بين البلدين...تظاهرة في برشلونة تنديدًا بدعم قطر لـ "الإرهاب" بعد الهجوم الذي شهدته المدينة...

تاريخ الإضافة الإثنين 4 أيلول 2017 - 7:15 ص    عدد الزيارات 2321    التعليقات 0    القسم عربية

        


عزل مقرات المخلوع.. وتدمير مركز اتصالات للحوثيين...

«عكاظ» (جدة) ... كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، أن ميليشيا الحوثي نصبت عدداً من النقاط في طريق سنحان جنوب صنعاء مسقط رأس المخلوع علي صالح. وأفادت المصادر، بأن الحوثيين نصبوا النقاط وتوزعوا على التباب والمرتفعات المجاورة وفرضوا إجراءات أمنية مشددة لعزل مقرات المخلوع. من جهة أخرى، استهدفت قوات التحالف العربي أمس (الأحد) مركز اتصالات نشطا لعناصر ميليشيات الحوثي في محافظة حجة في مديرية وشحة قبالة الحدود الجنوبية للمملكة. وأوضح مصدر، أن المركز هدف عسكري مشروع يقع في منطقة جبلية معزولة عالية الارتفاع، مضيفا أن ميليشيا الحوثي تستخدم المركز في توجيه عناصرها. من جهة ثانية، تعهد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، بعدم السماح لإيران بنشر ‏ثقافتها ومشروعها التدميري في اليمن والمنطقة العربية. وأشار خلال لقائه أمس في عدن قادة التحالف العربي المشاركين في قوات التحالف العربي إلى أن الشعب اليمني سيحبط هذا المشروع. إلى ذلك، قتل قيادي حوثي، واثنان من الميليشيات أمس (الأحد) في محاولة تسلل أفشلتها قوات الجيش اليمني في محور علب شمال محافظة صعدة. كما دمرت قوات الجيش اليمني أمس زورقا حربيا تابعا للميليشيات الانقلابية أثناء اقترابه من أحد مواقع الجيش في جزر ميدي شمالي اليمن. ونقل موقع 26 سبتمبر عن مصدر عسكري أن عناصر الفريق الهندسي لزراعة الألغام الذي كان يستقل الزورق قتلوا بعد استهدافه بصاروخ 21 بحر بحر وتدميره كليا.

ميليشيا الحوثي تعزل مقرات المخلوع

«عكاظ» (جدة)... قتل قيادي حوثي، واثنان من الميليشيات أمس (الأحد) في محاولة تسلل أفشلتها قوات الجيش اليمني في محور علب شمال محافظة صعدة، عندما حاولت الميليشيات الانقلابية التمركز في منطقة آل صبحان القريبة من المواقع المحررة شمال اليمن. وذكرت مصادر ميدانية أن عناصر من الميليشيا الانقلابية تسللت إلى منطقة آل صبحان وحاولت التمركز فيها، مؤكدة أن وحدات من قوات المهمات الخاصة بالجيش الوطني، رصدت المحاولة وقصفت المجاميع المسلحة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين، بينهم قيادي حوثي ميداني، وجرح آخرين. ولفتت المصادر إلى اندلاع مواجهات بين قوات النخبة والميليشيات، إثر محاولة تسلل أخرى باتجاه مواقع للجيش الوطني بتبة الخشم القريبة من منطقة مندبة الإستراتيجية شمال صعدة. في غضون ذلك، كشفت مصادر مطلعة في صنعاء، أن ميليشيا الحوثي نصبت عدداً من النقاط في طريق سنحان جنوب صنعاء مسقط رأس المخلوع علي صالح. وأفادت المصادر، بأن الحوثيين نصبوا النقاط وتوزعوا على التباب والمرتفعات المجاورة وفرضوا إجراءات أمنية مشددة لعزل مقرات المخلوع. ويعيش سكان العاصمة صنعاء وسط إجراءات أمنية وتواجد كثيف في الشوارع لمسلحين حوثيين تحسباً لانفجار الأوضاع خصوصا بعد توتر الأوضاع بين شريكي الانقلاب في مرحلة ما بعد احتفالية السبعين.

هل يظهر الحوثي في صنعاء؟.. خلال احتفال في 21 الجاري

عدن - «الراي» .. في مؤشر جديد على احتدام الخلاف بينهم وبين حليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بدأت ميليشيات الحوثيين تنتشر بشكل غير مسبوق في صنعاء، وسط معلومات عن احتمال ظهور قائدها عبد الملك الحوثي، علناً للمرة الأولى في العاصمة، ليؤكد على ما يبدو استمرار سيطرته عليها. وأفادت مصادر متقاطعة أن هناك انتشاراً مسلحاً، بشكل غير اعتيادي، في شوارع صنعاء لتأمين الاحتفال بذكرى اقتحامها والانقلاب على الشرعية في 21 سبتمبر 2014، بالتزامن مع استعداد حزب «المؤتمر الشعبي العام» بقيادة صالح في العاصمة، وقوات الشرعية في عدن وحضرموت ومأرب بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي للاحتفال بالذكرى الـ55 لثورة 26 سبتمبر 1962. وتوقعت المصادر ظهور عبد الملك علناً في صنعاء للمرة الأولى خلال الاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة للسيطرة عليها، في مسعى يؤكد من خلاله لحزب «المؤتمر» أنه الأقوى وأنه متواجد في العاصمة، ولإرسال رسالة لحلفائه في الخارج مفادها أن صنعاء مازالت بيده. وقالت مصادر من الميليشيات إنه «ستتم طباعة نصف المليون من الرايات والشعارات» الحوثية استعداداً للاحتفال الذي رُصدت له ميزانية ضخمة من أموال الشعب اليمني، كما سيتم نقل عناصر حوثية من صعدة ومناطق أخرى إلى صنعاء في إطار عملية التحشيد الواسعة. وفي شأن آخر، أعلن القيادي الحوثي أسامة ساري إصابة صلاح نجل الرئيس السابق علي صالح في الاشتباكات التي وقعت في جولة المصباحي بصنعاء، مساء السبت في 26 أغسطس الماضي. ونقلت مواقع تابعة للميليشيات عن ساري قوله إن صلاح لا يزال تحت العناية الطبية بعد إصابته برصاصتين باشتباكات صنعاء.

رئيس الوزراء اليمني: لن نسمح بوجود إيران.. والمملكة أحبطت طموح طهران

عكاظ (عدن).. تعهد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر بعدم السماح لإيران بنشر ‏ثقافتها ومشروعها التدميري في اليمن والمنطقة العربية. وقال خلال لقائه اليوم في العاصمة اليمنية المؤقتة قادة التحالف العربي المشاركين في قوات التحالف العربي إن الشعب اليمني سيقف وبمساندة دول التحالف العربي لإحباط هذا المشروع. وأكد رئيس الوزراء اليمني أن عاصفة الحزم جاءت في وقت مفصلي وأحبطت طموح إيران في التوسع وتهديد أمن واستقرار وطننا العربي، وخاصة دول الجوار والملاحة الإقليمية ‏والدولية. وأثنى بن دغر على دور المملكة في دعم اليمن ووحدته واستقراره، وشدد على ضرورة مواصلة العمل من أجل تحرير ما تبقى من ‏المحافظات في اليمن التي مازالت تقبع تحت سيطرة المليشيات الانقلابية. وناقش اللقاء -وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- عددًا من الجوانب الأمنية والعسكرية ‏على مختلف الصعد وتعزيز الجبهات القتالية لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة ‏تحت سيطرة الانقلابيين وتأكيده أن السلام لن يتحقق إلا باستعادة الدولة ونزع سلاح المليشيات الانقلابية.

بن دغر يستقبل قائد القوات السعودية في التحالف

عدن - «الحياة» .. استقبل رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد بن دغر، في العاصمة الموقتة عدن أمس، قائد القوات السعودية العميد الركن سلطان بن إسلام، وعدداً من الضباط السعوديين المشاركين في قوات التحالف العربي. وناقش معهم عدداً من الجوانب الأمنية والعسكرية، وتعزيز الجبهات القتالية لاستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين. ورحب رئيس مجلس الوزراء بقائد القوات السعودية وزملائه، وحيا «جهودهم وصمودهم ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وقوات صالح، لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب». ونوه بن دغر بعمق العلاقات بين بلاده والمملكة «الممتدة جذورها على مر العصور، والقواسم المشتركة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين أمناً واقتصاداً وثقافة وحضارة». وقال: «لن نسمح بوجود موطئ قدم لإيران أو نشر ثقافتها ومشروعها التدميري في اليمن والمنطقة العربية، وسيقف شعبنا تسانده دول التحالف العربي، لإحباط هذا المشروع، وستنتصر قيم العدالة والمساواة وإرساء قواعد الدولة المدنية الحديثة والعادلة، التي اتفق عليها اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، دولة اتحادية تضمن تقاسماً عادلاً في الثروة والسلطة». وأضاف: «علينا اليوم مواصلة العمل والنضال من أجل تحرير ما تبقى من المحافظات، التي ما زالت تعاني مرارة بطشهم وتعنتهم، وعلينا أن نبدأ تحرير تعز، فهي بوابة اليمن وركن الجمهورية الركين، فالنصر يبدأ منها». وأشاد «بالانتصارات التي حققها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، مسنودين بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة فاعلة من الإمارات وبقية دول التحالف في مختلف الجبهات. وأكد أن «وصول القوات الإماراتية إلى عدن جاء في لحظة تاريخية فاصلة، كما أن دعمها مع بقية دول التحالف حررت المكلا من القاعدة، وأعادت إلى حضرموت استقرارها». وعبر العميد بن إسلام من جهته، عن «سعادته بلقاء رئيس الوزراء، مستعرضاً أمامه مهمات القوات السعودية في إطار قوات التحالف العربي، التي تعمل وفق رؤية مشتركة، وتحت قيادة موحدة، وهدفها الرئيس إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية». وأكد أن «السعودية وقوات التحالف العربي ستظل داعمة لليمن واليمنيين حتى يتحقق النصر في هزيمة العدو وتحقيق ما يتطلع إليه اليمنيون».

«التحالف» يستهدف مركز اتصالات في حجة

عدن: «الشرق الأوسط».... قالت مصادر مطلعة إن قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية، قصفت هدفا عسكريا في محافظة حجة، هو مركز اتصالات «نشط» تستخدمه الميليشيات الحوثية، وذلك بعد يومين من تدمير التحالف منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية. وأوضحت المصادر أن قوات التحالف استهدفت مركز اتصالات «نشطاً» لعناصر ميليشيات الحوثي المسلحة بمحافظة حجة في مديرية وشحة قبالة الحدود الجنوبية للمملكة. وأضافت: «المركز هدف عسكري مشروع يقع في منطقة جبلية معزولة عالية الارتفاع، وبحسب المعلومات، فإن هذا المركز تستخدمه ميليشيات الحوثي المسلحة لتوجيه عناصرها». وكانت طائرات تحالف دعم الشرعية دمرت قبل يومين منصة لإطلاق صواريخ باليستية، في محافظة حجة الحدودية شمال غربي اليمن، وذلك بعد رصدها في منطقة ريفية تقع بين مديرية حيران ومديرية حرض الحدودية شمال غربي محافظة حجة. ولفتت المصادر إلى شن التحالف غارات عدة على أهداف للانقلابيين في المنطقة، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية للميليشيات، بينها منصة إطلاق الصواريخ، ومقتل وجرح عدد من المتمردين، وإلى أن تدمير المنصة جاء بعد أن أطلقت الميليشيات صاروخاً باليستياً باتجاه الحدود السعودية، وتم رصد المنصة ومتابعتها واستهدافها بشكل ناجح، رغم محاولات التمويه التي لجأ إليها الحوثيون حديثا لتجنب ضربات طائرات التحالف. يذكر أن الجيش اليمني أعلن في وقت سابق مقتل قيادي حوثي رفيع اسمه علي عبد الملك شرف الدين، وعدد من مرافقيه، في غارة جوية شنها طيران تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية، في مدينة ميدي بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

سجن سري استحدثته الميليشيات في الحديدة... ومقتل 5 خبراء ألغام بحرية بحجة.. عناصر انقلابية تفشل في تلغيم مياه قبالة سواحل ميدي

تعز: «الشرق الأوسط».. كشفت رابطة أمهات المختطفين في اليمن عن وجود سجن سري داخل أحد سجون الحديدة، واتهمت الرابطة الحوثيين وصالح بممارسة التعذيب ضد المعتقلين داخل السجن. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الجيش اليمني، أمس، مقتل 5 خبراء ألغام يتبعون جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، شمال غربي اليمن. وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، التابعة للجيش اليمني الوطني، إن 5 من خبراء زراعة الألغام بميليشيات الانقلاب (مسلحو الحوثي وقوات صالح) قتلوا بقصف للجيش خلال زراعتهم للألغام قبالة سواحل مدينة ميدي، بمحافظة حجة. وأضاف البيان، الذي نشره المركز على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن هؤلاء الخمسة «قتلوا مساء أول من أمس (السبت)، عندما كانوا في زورق بحري حاول التسلل إلى مناطق بحرية خاضعة لسيطرة قوات التشكيل البحري، التابعة للجيش الوطني (الموالي لهادي)، على سواحل البحر الأحمر، غرب البلاد». وأوضح البيان أن القوات البحرية «رصدت تحركات الزورق وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي توجد فيها قوات بحرية تابعة لقوات الجيش الوطني، تمكنت من تدمير الزورق بصاروخ 21 بحر بحر». ولم يتطرق البيان إلى تفاصيل إضافية حول العملية، ولم يتطرق الإعلام الحوثي إلى هذه الواقعة. وخلال الأيام الماضية، أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية لهادي، أنها سيطرت على عدة مواقع عسكرية في مدينة ميدي، بعد مواجهات عنيفة خاضتها ضد مسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح، مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين. إلى ذلك، نشرت رابطة أمهات المختطفين بياناً، قالت فيه إنها «تأكدت من وجود معتقل سري داخل السجن المركزي بمحافظة الحديدة، يسمى (سجن حنيش)، وتخفي فيه جماعة الحوثي وصالح المسلحة نحو 70 مختطفاً من أبنائنا منذ 9 أشهر، بعد أن تم نقلهم من سجن القلعة بالمحافظة، وقد أصبحت أجسادهم شديدة الهزال (أشبه بالهياكل العظمية)، مهددين بالموت جراء التعذيب والتجويع الممنهج». وقالت الأمهات، في البيان الذي حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه عبر حساب الرابطة في «تويتر»: «إننا أمهات المختطفين نستنكر ما تقوم به جماعة الحوثي وصالح من انتهاك سافر لحقوق الإنسان، وتمارس معها التضليل لكل جهة تزور السجن المركزي، حيث يتم اطلاعهم على سجناء آخرين داخل السجن، وعدم السماح لهم بالاقتراب من (سجن حنيش)، ومنع المختطفين الذين بداخله من الالتقاء بأحد، حتى تسربت الأنباء عبر بعض الأهالي عن ما يتعرضون له داخل هذا السجن من عمليات تعذيب، ولا نعلم حتى الآن من قضوا جراء ذلك». وأكد البيان أن «الممارسات غير الإنسانية التي تقوم بها جماعة الحوثي وصالح المسلحة بحق أبنائنا المختطفين، من عمليات تعذيب، مع إجبارهم على استخدام وشرب مياه غير صالحة، أدت لإصابة العشرات منهم بتقرحات جلدية، في ظل انعدام الأدوية، إضافة لعزلهم وإخفائهم عن أهاليهم وعن العالم، ومنع المنظمات الحقوقية من زيارتهم أو توثيق حالاتهم، وهي جرائم لن تسقط بالتقادم... إننا أمهات المختطفين ندين وبشدة ما يتعرض له أبناؤنا المختطفون والمخفيون قسراً داخل سجون الحوثي وصالح بمحافظة الحديدة، وسجن حنيش خاصة، ونقدم بلاغنا هذا إلى كل المنظمات الإنسانية والحقوقية وأصحاب الضمائر الحية، ونطالبهم بسرعة التدخل لإنقاذ أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً... كما تحمل الرابطة جماعة الحوثي وصالح المسلحة صحة وسلامة وحياة جميع أبنائنا داخل سجونها، ونطالبهم بسرعة إطلاق سراحهم من دون قيد أو شرط».

تحايل شركات على المقاطعة يربك موانئ قطر

الحياة...الدمام - عمر المحبوب . أصابت المقاطعة التي فرضتها الدول الأربع الداعية إلى مكافحة الإرهاب على قطر، الموانئ القطرية بحال من الإرباك الشديد، ما أثر في حركة الاستيراد والتصدير، وخصوصاً بالنسبة إلى السلع الأساسية. وكشفت مصادر لـ «الحياة» عن وجود «تلاعب من عدد من الشركات المستوردة للمواد الغذائية، ما أدى إلى تعطل في الموانئ، فيما لجأت السلطات أخيراً إلى خفض رسوم مناولة البضائع في تلك الموانئ بواقع 50 في المئة من الرسوم المعمول بها، وذلك لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتجديد. واستعرضت المصادر تفاصيل التلاعب الذي تقوم به شركات استيراد المواد الغذائية، إذ تلجأ هذه الشركات إلى بيع شحناتها إلى التجار في عرض البحر قبل وصولها إلى الميناء، عوضاً من المستورد الأصلي، لتفاجأ إدارة الميناء بوجود جهتين تدّعيان ملكية الشحنة، ما يؤدي إلى حدوث ارتباك في الموانئ نتيجة هذا السلوك، إضافة إلى تعطل حركة الشحن بسبب توقف سفن الحاويات وعدم تفريغها إلى حين فض النزاع بين المشتري القديم والجديد، فضلاً عن حدوث عرقلة في عملية الإفراج عن البضائع، ما يؤثر في شكل كبير في حركة السوق. وقد فرض هذا التلاعب على الدوحة الحاجة إلى تشكيل لجنة مختصة، في شكل عاجل، لوضع قائمة بجميع الشركات المتلاعبة، لتطبيق العقوبات اللازمة بحقها، بيد أن هذه التحركات لم تشكل فارقاً في تمادي هذه الشركات في التلاعب، مستغلة بذلك شُح المواد الغذائية في قطر لجني مزيد من الأرباح والكسب المادي. وكانت بيانات رسمية قطرية أشارت منتصف الشهر الماضي، إلى ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم) خلال تموز (يوليو) الماضي بنسبة 0.2 في المئة، قياساً إلى الشهر ذاته من 2016. وذكرت البيانات الصادرة عن وزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية، أن معدل التضخم بلغ 108.7 نقطة في الشهر الماضي، وأن الارتفاع جاء نتيجة زيادة في محصلة أربع مجموعات هي: النقل بنسبة 7.5 في المئة، والغذاء والمشروبات 4.5 في المئة، والتعليم 3 في المئة، ومجموعة الصحة 2.8 في المئة. من جهة أخرى، ندد الرئيس التشادي إدريس ديبي أتنو، بما وصفه بـ «عدم تعبئة المجتمع الدولي تجاه زعزعة الاستقرار في منطقة الساحل من طرف دولة قطر». وقال ديبي إن «الإرهاب هو المنطق الذي تغذيه قطر من أجل زعزعة الاستقرار في بلدان جنوب الصحراء، ولكن بفضل الله وبفضل القوات الوطنية التشادية فإن الإرهابيين سيفشلون في تشاد». وأكد ديبي في خطاب ألقاه لمناسبة عيد الأضحى، المضي قدماً في مواجهة الإرهاب، متهماً دولة قطر بأنها تسعى إلى «أن نحيد عن قاطرة السلام والاستقرار في بلدنا، ليس فقط من خلال دعم المرتزقة، وإنما أيضاً من خلال دعم الإرهابيين». وكانت السلطات التشادية أعلنت الأسبوع الماضي قطع علاقاتها الديبلوماسية مع قطر، متهمة إياها بـ «تهديد الأمن والاستقرار فيها»، كما أغلقت سفارتها في العاصمة نجامينا.

وزير الخارجية القطري يبحث مع نظيره الفرنسي العلاقات الثنائية بين البلدين

الراي.. (كونا) ... بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان اليوم الاحد العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها. وذكرت وكالة الانباء القطرية ان ذلك جاء خلال اجتماع الشيخ محمد بن عبدالرحمن مع وزير الخارجية الفرنسي الذي يزور الدوحة حاليا. وقالت انه جرى خلال الاجتماع بحث مستجدات الازمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية بالاضافة الى التطورات على الساحة الاقليمية لاسيما في ليبيا وسورية. وجدد وزير الخارجية القطري دعم دولة قطر للوساطة الكويتية مؤكدا ضرورة الحوار بين كافة الاطراف لحل الازمة الخليجية. واعرب عن ارتياح دولة قطر للتنسيق الامني مع السلطات الفرنسية في مجال تبادل المعلومات الامنية والزيارات المتبادلة للمسؤولين في كلا البلدين. واكد تطلع دولة قطر الى زيادة تعاونها الاقتصادي مع فرنسا خلال الفترة المقبلة.

تظاهرة في برشلونة تنديدًا بدعم قطر لـ "الإرهاب" بعد الهجوم الذي شهدته المدينة

إيلاف- متابعة... برشلونة: نظم مئات الأشخاص اليوم الأحد تظاهرة في برشلونة تنديدا بـ "دعم قطر للإرهاب"، وذلك بعد نحو أسبوعين على الهجوم الذي شهدته المدينة الواقعة في إقليم كتالونيا. وشارك في التظاهرة التي نظمتها، "حركة إسبان ضد الإرهاب"، المئات من الأسبان والفرنسيين والإيطاليين والبرتغاليين والألمان، ومن بلجيكا وهولندا وبريطانيا ورفعوا أعلام إسبانيا ودول أوروبيا تعرضت أيضا لهجمات إرهابية. وتجمع المتظاهرون في في ساحة "لاس رامبلاس" حيث دهس سائق بمركبته العشرات موقعا نحو 13 قتيلا في 17 أغسطس الماضي. كما رفع المشاركون لافتات عليها صور لقادة النظام القطري، على وقع هتافات تطالب بمحاسبة المسؤولين عن تمويل الجماعات المتشددة التي شنت في السنوات الماضية سلسلة اعتداءات دامية في مدن أوروبية عدة. وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن الهجومين المزدوجين في كتالونيا الذين تبناهما تنظيم داعش، الأول في "لاس رامبلاس" وسط برشلونة، والثاني في بدلة كامبرليس حيث نجحت الشرطة في قتل المهاجمين.



السابق

ماء وطعام لقافلة «داعش» في الصحراء..أخر أخبار قافلة “داعش”…أصبحت قافلتين!..قوات النظام السوري على مشارف دير الزور...محافظ دير الزور: الجيش السوري سيصل إلى المدينة في غضون 48 ساعة...إدلب... معقل المعارضة السورية التي اخترقتها الرايات السوداء وسيطرة «النصرة» على الوظائف الحكومية يمكن أن توقف تدفق المساعدات...القوات النظامية تتقدم في مواقع حدودية مع الأردن....قتلى وجرحى سوريون بنيران حرس الحدود التركي...التنظيم يخسر أقوى قلاعه في الرقة...

التالي

الجيش العراقي رداً على المالكي و«حزب الله»: لا توجد كلمة اتفاق مع الإرهابيين... في قاموسنا... 2000 «داعشي» بينهم 50 انتحارياً قتلوا في معارك تلعفر...«الحشد» يشارك في التحضير لمعركة جنوب كركوك..الأكراد يرفضون مشاركة «الحشد الشعبي» في تحرير قضاء الحويجة من «داعش»...الأنبار تطالب بإعادة أبنائها المفصولين إلى الشرطة...خطط لتأمين عيد الأضحى في جنوب العراق...إقليم كردستان يبدأ العد التنازلي للاستفتاء على الاستقلال...القوات العراقية تواصل تطهير العياضية من العبوات الناسفة وفلول «داعش»......

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,197,506

عدد الزوار: 7,623,332

المتواجدون الآن: 0