اليمن ودول الخليج العربي...المسؤول عن أمن صعدة وزيراً لـ «داخلية الحوثيين»...الجيش اليمني يحقق اختراق استراتيجي من جبهة صعدة..وليا عهد السعودية وأبوظبي يتباحثان مع رئيس حزب التجمع...مصدر من حزب الإصلاح يكشف عن كواليس اللقاء.....ميليشيا الحوثي تدفع بالمختطفين دروعاً بشرية للمعسكرات...الملك سلمان ومحمد بن زايد يبحثان وضع القدس واليمن...الملك سلمان: عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم...

تاريخ الإضافة الخميس 14 كانون الأول 2017 - 4:35 ص    عدد الزيارات 2288    التعليقات 0    القسم عربية

        


المسؤول عن أمن صعدة وزيراً لـ «داخلية الحوثيين»...

الرياض، عدن – «الحياة» ... أعلن الحوثيون أمس تعيين عبدالحكيم أحمد الماوري وزيراً للداخلية في الحكومة غير المعترف بها دولياً التي يديرونها في صنعاء، خلفاً للواء محمد عبدالله القوسي الموالي للرئيس السابق المغتال علي عبدالله صالح. وجاء هذا القرار بمثابة اعتراف ضمني من ميليشيات الحوثيين بتصفية اللواء القوسي، الذي كان موجوداً في منزل صالح بصنعاء عندما اغتاله الحوثيون، وفق روايات عدة. وذكرت وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي، أنه تمت ترقية العميد عبدالحكيم أحمد الماوري الذي كان يعمل مسؤولاً عن إدارة أمن محافظة صعدة، إلى رتبة لواء عقب تعيينه وزيراً. ميدانياً، قتل 11 مسلحاً من ميليشيات الحوثي الانقلابية أمس، بغارة لطيران التحالف في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة. وأكد مصدر ميداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) مصرع المسلحين في الغارة التي استهدفت بصورة مباشرة دورية عسكرية كانت تقلهم في محيط حيد بن عقيل بعسيلان. وبالتوازي شهدت جبهة عسيلان معارك بين الجيش اليمني وميليشيات الحوثيين في المديرية ذاتها، حققت خلالها قوات الجيش تقدماً وسط فرار عناصر الميليشيات. في سياق متصل، أحكمت قوات الجيش أمس سيطرتها الكاملة على مناطق تلة الخزان وقرية المزاردة في مديرية مقبنة غرب تعز بعد تحريرها أول من أمس (الثلثاء). وأوضحت مصادر ميدانية أن قوات الجيش أكملت تمشيط كل الجيوب التي كانت تتمركز فيها الميليشيات، كما استهدفت بقصف مدفعي مكثف تجمعات للميليشيات في مقبنة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير أسلحة ومعدات قتالية. في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع وآليات للميليشيات قرب مصنع الأسمنت في منطقة البرح جنوب غربي مقبنة، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، إضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية التي كانت تستخدمها في قصف مواقع الجيش اليمني والأحياء السكنية. سياسياً، أكد نائب الرئيس اليمني الفريق ركن علي محسن صالح، أن ميليشيات الحوثي نقضت كل الاتفاقات التي وقعتها. وقال خلال لقائه السفير الألماني لدى اليمن هانز يورك هايير في الرياض أمس، إن «الحرب لم تكن خيارنا، وإنما فرضها الانقلابيون الحوثيون الذين هددوا الشرعية والديموقراطية والحياة الآمنة في اليمن»، مؤكداً حرص الشرعية على السلام وخوضها لأجل ذلك عدداً من جولات التفاوض برعاية الأمم المتحدة في وقت حرص الحوثيون على إفشال جهود الحوار كافة. وناقش رئيس الحكومة اليمني أحمد بن دغر مع السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر في الرياض أمس، التطورات الأخيرة في صنعاء وما يقوم به الحوثيون من جرائم وانتهاكات خطرة لتصفية قيادات حزب «المؤتمر الشعبي» وكوادره، بعد إعدامهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وأكد بن دغر رفض التدخل الإيراني في اليمن، وأهمية قيام المجتمع الدولي بالتعامل الحازم والجاد لوقف خطط إيران ومشروعها الرامي إلى تهديد أمن اليمن ومنطقة الخليج واستقرارهما.

الجيش اليمني يحقق اختراق استراتيجي من جبهة صعدة

العربية...زصنعاء - إسلام سيف.. حقق الجيش اليمني بإسناد من طيران التحالف العربي، الأربعاء، اختراقا ميداني استراتيجي وهام، وذلك بالوصول إلى أولى مديريات الجوف (شمال غرب) من جهة محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية، أقصى شمال اليمن وعلى الحدود مع السعودية. وقال قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الأثلة إن "قوات الجيش الوطني تمكنت من الوصول إلى أولى مديريات الجوف من جهة محافظة صعدة"، وفق تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية. وأكد العميد الأثلة أن قوات #الجيش_اليمني وصلت إلى شقة_القورة أولى مناطق مديرية الخب والشعف التابعة لمحافظة الجوف عقب تحرير وتمشيط مساحات صحراوية واسعة من مليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة الاجاشر بمديرية كتاف البقع بمحافظة صعدة. ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي أصبح وضعها في انهيار مستمر يوما بعد يوم، وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وتوعد قائد محور صعدة، الميليشيا بالعديد من المفاجآت خلال الأيام القادمة، دون ذكر مزيد من التفاصيل. وفي السياق نفسه، قال مصدر محلي في صعدة، إن ميليشيا الحوثي شيعت، الأربعاء، أكثر من 30 قتيلا من عناصرها الذين سقطوا في عدد من جبهات القتال. ودفع الجيش اليمني والتحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محور صعدة وذلك للمشاركة في العملية العسكرية لتحرير صعدة و"قطع رأس الأفعى"، في إشارة إلى زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي.

وليا عهد السعودية وأبوظبي يتباحثان مع رئيس حزب التجمع

العربية.نت.. بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد اليوم الأربعاء في الرياض مع رئيس حزب_التجمع_اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي، وأمين عام الحزب عبدالوهاب أحمد الآنسي، مستجدات الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها، وفق ثوابت تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني. حضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد الحميدان. فيما حضر من الجانب الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني الأستاذ علي بن حماد الشامسي، والشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة.

مصدر من حزب الإصلاح يكشف عن كواليس لقاء اليدومي مع وليا عهد السعودية وأبوظبي

المشهد اليمني-متابعة خاصة: اوضح نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع للإصلاح عدنان العديني , كواليس اللقاء الثلاثي الذي عقد مساء اليوم الاربعاء وضم ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان و ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد مع رئيس حزب الاصلاح العقيد محمد عبدالله اليدومي، وأمين عام الحزب الأستاذ عبدالوهاب أحمد الآنسي. وقال عدنان العديني ان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان رتب لهذا القاء الثلاثي بينما كان رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي في تركيا وعاد بطائرة خاصة لحضور اللقاء. وأضاف العديني: " ان الإصلاح ليس عدو للإمارات وليس لديه موقف ضد الإمارات، مشيرا الى ان الاصلاح اشاد في أكثر من بيان بمواقف الإمارات باليمن" وكانت قد افادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، التقيا مع رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي , وإنه جرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها وفق ثوابت تحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني. ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين قيادة حزب الاصلاح مع الشيخ محمد بن زايد وثاني لقاء مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

أكثر من 39 قتيلا وعشرات الجرحى في مجزرة مروعة كل ضحاياها من المختطفين بالعاصمة صنعاء

المشهد اليمني - متابعة خاصة:- سقط العشرات من المختطفين في سجون المليشيات بالعاصمة صنعاء، بين قتيل وجريح، جراء غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف على معسكر للشرطة العسكرية، وضعت فيه المليشيات اكثر من 180 مختطفا. وقالت مصادر بالعاصمة صنعاء، ان مليشيات الحوثي نقلت نحو 180 مختطفا الى داخل معسكر الشرطة العسكرية، واتخذتهم دروعا بشرية، وشنت مقاتلات التحالف، عدة غارات على المكان ما تسبب بمجزرة مروعة ضحاياها من الابرياء. وأوضحت المصادر إن طائرات التحالف شنت سبع غارات على المعسكر الذي يقع في الجزء الشرقي من صنعاء وكان به نحو 180 سجينا، مشيرة الى أن فرق الإنقاذ استخرجت 35 جثة من تحت الأنقاض ولا يزال الباقون مفقودين. وهذه أحدث غارات في سلسلة ضربات جوية نفذها التحالف على صنعاء ومناطق أخرى من البلاد مما تسبب في بعض الأحيان في سقوط الكثير من الضحايا من المدنيين. ولم يصدر التحالف أي تعليق على الحادثة حتى اللحظة.

ميليشيا الحوثي تدفع بالمختطفين دروعاً بشرية للمعسكرات والمقار الأمنية ونهب متحف الرئيس السابق واقتحام منزل شقيقته

صنعاء: «الشرق الأوسط»... كشفت مصادر أمنية يمنية مناهضة لجماعة الحوثيين الانقلابية في صنعاء عن أن ميليشيا الجماعة اقتادت في اليومين الأخيرين عشرات المختطفين من معارضيها من داخل السجون العامة والمعتقلات الخاصة وجعلت منهم دروعاً بشرية في المعسكرات والمقرات الأمنية التابعة لها ومخازن الأسلحة المعرضة للضربات الجوية. ووصفت المصادر هذا السلوك الحوثي بأنه «عمل إجرامي يتنافى مع كل القيم الإنسانية والمواثيق الدولية»، وقالت إنه «يندرج تحت خانة جرائم الحرب» داعية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى الوقوف بحزم في وجه هذه «التصرف الهمجي». في غضون ذلك، واصلت الميليشيات الانقلابية إجراءاتها القمعية وتحركاتها الأمنية والعسكرية الرامية إلى إحكام السيطرة على مقاليد الحكم في صنعاء والمناطق الواقعة تحت نفوذها بعدما تخلصت من حليفها الرئيس السابق علي عبد الله صالح وفرضت وصايتها على من بقي حياً أو طليقاً من أنصاره وقيادات حزبه (المؤتمر الشعبي). وفي هذا السياق عينت الميليشيا أمس وزيراً لداخلية حكومة الانقلاب غير المعترف بها دوليا خلفاً للوزير السابق اللواء محمد القوسي الذي تتهمه الجماعة بـ«الخيانة»، وتقول إنه ضمن القادة الأمنيين والعسكريين الذين كانوا شاركوا في الانتفاضة التي أعلنها صالح ضد الجماعة وانتهت في الرابع من الشهر الحالي بتصفيته مع آخرين من أعوانه وأقاربه واعتقال المئات. وفي حين لا يزال مصير القوسي مع قادة عسكريين وأمنين من الموالين لصالح وأعضاء بارزين في حزبه مجهولاً، أفادت المصادر الحوثية بأن رئيس المجلس السياسي الأعلى (المجلس الرئاسي الانقلابي) صالح الصماد، أصدر قراراً بتعيين اللواء عبد الحكيم الماوري وزيرا للداخلية وهو من القيادات الأمنية الموالية للجماعة وكان يشغل مدير أمن الميليشيات في العاصمة. إلى ذلك، أصدرت الجماعة قراراً غير معلن بتكليف القيادي البارز أبو علي الحاكم قيادة ما كان يعرف بقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق إلى جانب منصبه قائداً للاستخبارات العسكرية التابعة للجماعة. ويعد الحاكم أبرز قائد ميداني للجماعة وممن ساهموا بشكل مباشر في اقتحام صنعاء في سبتمبر (أيلول) 2014، وممن شاركوا في قيادة المواجهات التي انتهت بتصفية الرئيس السابق وقمع انتفاضته، كما أنه مدرج ضمن الأشخاص الواقعين تحت عقوبات مجلس الأمن الدولي. وعلمت «الشرق الأوسط» من مصادر في حزب «المؤتمر الشعبي» أن الجماعة الحوثية تعد لتعيين موالين لها في مختلف المؤسسات خلفاً لعناصر «مؤتمريين» لا تثق الجماعة في ولائهم لها، ومن بينهم محافظون ووزراء في حكومة الانقلاب وقيادات من الصف الثاني. وعلى صعيد الأعمال القمعية التي مارستها الجماعة بحق أنصار الرئيس السابق وأقاربه، اقتحمت ميليشياتها أول من أمس منزل شقيقة صالح أثناء استقبالها العزاء في شقيقها، وقالت مصادر قريبة من أسرة الرئيس السابق، إن عشرات المسلحين الحوثيين اقتحموا المنزل الواقع جنوب العاصمة وقاموا بترويع النساء والأطفال ونهب محتوياته بما فيها الهواتف المحمولة، واعتقال نجل شقيقته المسنة، الدكتور جمال الشحطري وحفيدها عماد. وأضافت المصادر أن شقيقة صالح وهي أرملة في السبعينات من عمرها، أصيبت بانهيار صحي وتم نقلها إلى العناية المركزة في إحدى مشافي العاصمة، في حين اقتادت الميليشيات الحوثية نجلها وحفيدها إلى مكان مجهول. وفي سياق متصل، قال شهود إن ميليشيا الجماعة اقتحمت متحفاً خاصاً بمقتنيات الرئيس السابق يقع ضمن الملحقات الإضافية لمسجد الصالح الذي سبق أن سيطر عليه مسلحوها قبل أيام وقاموا بتغيير اسمه إلى «جامع الشعب» وسط ضغوط لقيادات طائفية في الجماعة تريد تغييره إلى «جامع الحسين». وأفادت المصادر بأن المسلحين نهبوا كل مقتنيات المتحف الذي يضم مجموعة من الهدايا والتحف الثمينة التي حصل عليها الرئيس السابق أثناء فترة حكمه الطويلة لليمن والممتدة عبر أكثر من ثلاثة عقود. ومع اشتداد العمليات العسكرية التي تقودها القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي في مختلف جبهات القتال لاستعادة صنعاء وبقية المحافظات من قبضة الميليشيات تصاعدت في صنعاء مشاعر الخوف والقلق بين السكان في ظل ترقبهم انطلاق عملية واسعة للجيش الوطني نحو العاصمة. وزادت حدة هذه المخاوف مع إعلان روسيا الاتحادية إجلاء جميع العاملين في سفارتها بصنعاء وكذا مغادرة موظفي الأمم المتحدة إلى جيبوتي، وهو ما يرشح من وجهة نظرهم اقتراب «ساعة الحسم العسكري». وكانت مئات الأسر غادرت صنعاء إلى الأرياف في المحافظات الأخرى عقب مقتل صالح والتنكيل بأقاربه وقيادات حزبه على يد الحوثيين. وأفاد لـ«الشرق الأوسط» عمال في شركات النقل البري العاملة في صنعاء، بأن ميليشيا الحوثيين فرضت على الشركات تزويدها بقوائم المسافرين أولاً بأول في إجراء يعتقد أنه يهدف إلى تعقب المطلوبين للجماعة ومنع الموالين لحزب الرئيس السابق من مغادرة العاصمة.

الملك سلمان ومحمد بن زايد يبحثان وضع القدس واليمن

الحياة....أبوظبي - شفيق الأسدي .. بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية، في تعزيز العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية. وجاء في بيان إماراتي أن خادم الحرمين استقبل الشيخ محمد في الرياض، في حضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وبحثا «العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ومواصلة تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطور أوضاع المنطقة وآخر المستجدات والجهود الثنائية والإقليمية والدولية، بخاصة في ما يتعلق بالساحة الفلسطينية وموضوع القدس والتداعيات الخطرة للقرار السلبي للولايات المتحدة الأميركية، القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونـــــقل سفارتها إليها، وآليات التنسيق في هذا الشأن لحماية الحقوق التاريخية والثابتة للشعــــب الفلسطيني في القدس، ومواصلة الجهود لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام». كما تم خلال المحادثات التي حضرها مستشار الأمن الوطني الإمـــاراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، «عرض المستجدات على الساحة اليمنية والجهود المبــــذولة لدحر ميلــــيشيات الحوثي الإيرانية والتنظـــــيمات العدوانية والإرهابية المسلحة التي تهدد الشعب اليمني والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، إلى جانب سبل تعزيز الـــعلاقات الأخوية المتينة الراســــخة بيـــن البلدين والشعبين الشقيقين». وأكد الشيخ محمد أن «دولة الإمارات تقف بقوة وثبات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة أمام التحديات كافة التي تواجه دول المنطقة وشعوبها على أسس راسخة من التضامن الأخوي والتنسيق». وأضاف: «إن تعاون وتعاضد دول المنطقة بشأن القضايا والتحديات التي تواجهها مطلب أساسي وحيوي». وأعرب عن ثقته في الدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في هذا الشأن «بقيادة خادم الحرمين الشريفين». وقال إن «دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية تدركان تماماً حساسية المرحلة وحجم التحديات والأخطار المحدقة بهذه المنطقة وبمستقبلها ومستقبل دولها وشعوبها. لذلك، فإن المسؤولية التاريخية المشتركة للبلدين تجاه المتغيرات والمستجدات قائمة على أرضية صلبة من التعاون والتفاهم والتآزر، وما التحالف العربي إلا أحد أوجه العمل الناجح في وضع حد لتدهور المنظومة الأمنية في المنطقة».

الملك سلمان: عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم

خادم الحرمين أكد أن المملكة تعمل لمواجهة التدخلات في الشؤون الداخلية لدول الخليج

دبي ـ العربية.نت.. قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال افتتاح أعمال مجلس الشورى، إنه وجه الوزراء والمسؤولين بتوفير الخدمات بجودة عالية للمواطنين. وشدد خادم الحرمين الشريفين على جهود مكافحة الفساد ومشاركة المواطنين في التنمية، مشيراً إلى تشكيل لجنة مكافحة الفساد. وأضاف: عزمنا على مواجهة الفساد بعدل وحزم. وقال إننا "نسعى لتطوير الحاضر وبناء المستقبل والمضي قدماً في التحديث". وقال الملك سلمان إن المملكة تلعب دورا مؤثرا في المنظمات الإقليمية والدولية، مجدداً الاستنكار والأسف الشديد تجاه القرار الأميركي بشأن القدس. وأكد أن المملكة تعمل لمواجهة التدخلات في الشؤون الداخلية لدول الخليج. وافتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، الأربعاء، أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى وذلك بمقر المجلس في الرياض. ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين كان في استقباله الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ومفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، وكبار المسؤولين في مجلس الشورى ورؤساء اللجان.

نص كلمة خادم الحرمين الشريفين

وجاء في نص خادم الحرمين الشريفين:

"أيها الإخوة والأخوات.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يسعدني أن أفتتح اليوم أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى، سائلاً الله عز وجل أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، وأن يأخذ بأيدينا إلى ما فيه خير البلاد والعباد، مقدراً للمجلس جهوده وأعماله، ومتمنياً لكم التوفيق. لقد قامت المملكة منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز - رحمه الله - على تطبيق شرع الله، والالتزام بالعقيدة الإسلامية، وعلى العدل في جميع الأمور، والأخذ بمبدأ الشورى. ونحمد الله على نعمه التامة، ونشكره على ما وفقنا إليه من شرف خدمة بيته الحرام، ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم، وضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.

أيها الإخوة والأخوات..

لما تحمله رؤية المملكة 2030 من خطط وبرامج تنموية تستهدف إعداد المملكة للمستقبل الواعد - بإذن الله - وتحقيقاً لأهداف الرؤية تم إعادة هيكلة بعض الأجهزة الحكومية، واتخاذ عدد من القرارات لخدمة مصلحة المجتمع، وتعزيز أمن الوطن ومكافحة الفساد، وزيادة مشاركة المواطنين والمواطنات في التنمية الوطنية. ونحن نثمن دور القطاع الخاص شريكاً هاماً في التنمية ودعمه الاقتصاد الوطني، والتوسع في توظيف شباب الوطن وشاباته، وتوطين التقنية، وسنستمر - بمشيئة الله - في تمكين القطاع الخاص وتحفيزه بما يحقق المزيد من النمو والتنمية. ولقد وجهت الوزراء والمسؤولين لتسهيل الإجراءات وتوفير مزيد من الخدمات بجودة عالية للمواطنين والمواطنات والتوسع في عدد من البرامج التي تمس حاجات المواطنين الرئيسة ومن أهمها برنامج الإسكان.

أيها الإخوة والأخوات..

إن الفساد بكل أنواعه وأشكاله آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، وقد عزمنا بحول الله وقوته على مواجهته بعدل وحزم لتنعم بلادنا بإذن الله بالنهضة والتنمية التي يرجوها كل مواطن، وفي هذا السياق جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة سمو ولي العهد ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة. وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كافة المستويات وفي مختلف مواقع المسؤولية في القطاعين العام والخاص، وكذلك المقيمون بها من عاملين ومستثمرين الذين نعتز ونفخر بهم ونشد على أيديهم ونتمنى لهم التوفيق.

أيها الإخوة والأخوات..

تسعى بلادكم إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدماً على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لا يتعارض مع ثوابتها متمسكين بالوسطية سبيلاً والاعتدال نهجاً كما أمرنا الله بذلك معتزين بقيمنا وثوابتنا. ورسالتنا للجميع أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه، وسنحاسب كل من يتجاوز ذلك فنحن إن شاء الله حماة الدين وقد شرفنا الله بخدمة الإسلام والمسلمين ونسأله سبحانه السداد والتوفيق.

أيها الإخوة والأخوات..

للمملكة دور مؤثر في المنظمات الإقليمية والدولية، وتحظى بتقدير إقليمي وعالمي مكنها من عقد قمم تاريخية في توقيتها ومقرراتها، شارك فيها عدد كبير من قادة الدول الشقيقة والصديقة، وأسست لعمل مشترك يستهدف تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. وقد واصلت المملكة دورها الريادي الفاعل في التصدي لظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه. ودعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها وفي مقدمتها القضية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. وفي هذه المناسبة أؤكد استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي. ومن جانب آخر فإن المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين. وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش، وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب. وفي خطابي الموزع عليكم استعراض شامل لسياسة حكومتكم الداخلية والخارجية، ورصد لمنجزاتها خلال العام المنصرم. وأسال الله تعالى أن يوفقنا جميعاً لخدمة وطننا الغالي. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".



السابق

أخبار وتقارير....."مكالمات مجهولة" ترعب ملايين الروس.. ومصدرها سوريا..الأمم المتحدة: تجربة تدفق لاجئي سوريا بـ2015 قد تتكرر..فرنسا تحدد من 150 إلى 200 "صيرفي خفي" لداعش...«السندباد» الروسي متنقلاً بين سورية ومصر وتركيا...تهم التحرش تعود لملاحقة ترامب ومطالبات باستقالته...تمويل روسي جزئي لصفقة «أس-400» لتركيا...

التالي

سوريا....بعد هجوم تنظيم الدولة.. استنفار للنظام في شوارع دمشق..التنظيم يحتل مباني في حي التضامن الدمشقي...بعد ساعات من إعلان بوتين.. تنظيم "الدولة" يتوغل في البوكمال...وفد الرياض ودي ميستورا يتبادلان "رسائل التهدئة".. و"جميل" مبتهج!...موسكو تنتقد محاولة واشنطن «سرقة» الانتصار في سورية...بوتين يعتزم توسيع قاعدة طرطوس...منظمة الصحة العالمية: مليون ونصف المليون معاق في سوريا...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,161,384

عدد الزوار: 7,622,612

المتواجدون الآن: 0