اخبار وتقارير..حزب الله يروج لحروبه عبر لعبة إلكترونية.. "شحن وتعبئة"..محكمة تشيكية تخلي سبيل صالح مسلم..من هو صالح مسلم الذي تلاحقه تركيا أينما ذهب؟...طالبان تدعو لمحادثات مباشرة مع واشنطن للتوصل إلى حل سلمي...شقيق نواز شريف يقترب من رئاسة وزراء باكستان..بدل سكن يطيح بوزير الاقتصاد اليوناني...سريلانكا: سقوط مصابين وتدمير متاجر ومسجد باشتباكات بين بوذيين ومسلمين..ترامب يترشح لولاية جديدة.. ويختار بارسكيل مديرا لحملته...

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 شباط 2018 - 6:01 ص    عدد الزيارات 2843    التعليقات 0    القسم دولية

        


حزب الله يروج لحروبه عبر لعبة إلكترونية.. "شحن وتعبئة"..

دبي - العربية.نت... بعد الخطاب الشهير لأمين عام حزب_الله ، حسن نصرالله في ديسمبر الماضي، رداً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ودعوته الملايين للرد عبر تغريدات على تويتر، انتقل حزب الله على ما يبدو إلى الألعاب الإلكترونية. فقد أطلق الحزب الأسبوع الماضي لعبة ثلاثية الأبعاد، تحت اسم "الدفاع المقدس"، مروجاً لحربه في سوريا، تحت وابل من التعبئة "الدينية" التي تجلت تحت خطاب الدفاع عن المقدسات والمقامات اتي يجلها الشيعة عامة (في إشارة إلى بعض المقامات الشيعية في سوريا لا سيما مقام السيدة زينب)... في الفيديو الذي دشنه موقع اللعبة، بدا شعار "يا زينب" جلياً. ويأتي هذا الاستثمار الديني في سياق "تعبئة وشحن" المنخرطين في اللعبة الافتراضية تلك، بنخوة "دينية" أرادها الحزب أن تبقى مشتعلة، تماماً كما يتم استثمار العديد من المشاعر الدينية من قبل تنظيمات متطرفة أخرى. إنها "حرب المقدسات" والدفاع عنها، هكذا يتم دفع عناصر حزب الله إلى القتال والقتل في سوريا، عبر تعبئة طائفية دينية. يذكر أنه تحت شعار الدفاع عن مقام السيدة زينب وغيره، ذهب حزب الله في البداية للقتال في سوريا، ليعترف لاحقاً وبلسان نصرالله، أن الحزب يدافع عن النظام السوري. وبالعودة إلى اللعبة التي تباع ببضعة آلاف بالعملة المحلية في لبنان ، فإنها تجسد مجموعة من المعارك التي شارك فيها الحزب بدءاً من الدفاع عن مقام السيدة زينب، مروراً بمعارك الحدود اللبنانية السورية، حيث عقدت صفقة_العار بين حزب الله و داعش، وقضت بخروج عناصر التنظيم بقافلات مكيفة في حينه إلى منطقة قريبة من الحدود العراقية، أواخر أغسطس من العام 2017.

محكمة تشيكية تخلي سبيل صالح مسلم

براغ: «الشرق الأوسط أونلاين»...أفادت وكالة «الأناضول» التركية بأن محكمة تشيكية أمرت اليوم (الثلاثاء)، بإخلاء سبيل القيادي الكردي السوري صالح مسلم. ويأتي القرار بعد يومين من توقيف الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري)، بناءً على طلب ومذكرة توقيف صادرة عن السلطات التركية. وكانت وزارة الداخلية التركية قد أدرجت اسم مسلم على لائحة الإرهابيين المطلوبين بالنشرة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (نحو مليون دولار) لمن يلقي القبض عليه. يذكر أن تركيا تعتبر الحزب السوري و«وحدات حماية الشعب» الكردية التابعة له فرعاً لمنظمة «حزب العمال الكردستاني» التي تنشط في مناطق بجنوب شرقي تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

من هو صالح مسلم الذي تلاحقه تركيا أينما ذهب؟

العربية.نت – وكالات.. أطلقت محكمة تشيكية، الثلاثاء، سراح القيادي السوري الكردي البارز صالح_مسلم الذي اعتقل السبت، تنفيذاً لمذكرة توقيف صادرة بحقه من تركيا حيث يواجه اتهامات بالإرهاب، وفقاً لما أفاد محاميه. وقال المحامي ميروسلاف كروتينا للصحافيين "أطلق القاضي سراح موكلي"، موضحاً أن مسلم تعهد بالتعاون مع جميع إجراءات تسليمه التي طالبت بها أنقرة. وقال وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو إن أنقرة ستلاحق صالح مسلم أينما يذهب.

نفي لمبادلته بتشيكيين

وكان وزير العدل التركي عبد الحميد غول أعلن في وقت سابق الثلاثاء أن بلاده لن تبادل تشيكيين مشتبه فيهما محتجزين لديها بصالح، الزعيم السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري الذي احتجز في براغ في مطلع الأسبوع. وقال غول للصحافيين في البرلمان إن تركيا تتوقع أن تصدر المحكمة التشيكية، المقرر أن تنظر القضية الثلاثاء، قراراً بحبسه على ذمة القضية لمدة تتراوح بين 16 و40 يوماً، مما يتيح الفرصة لأنقرة للتقدم بطلب تسلمه. وأتى تصريح الوزير التركي، رداً على ما تم تداوله الاثنين من قبل الصحافة التشيكية عن سعي السلطات التشيكية لمقايضة رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بمواطنين تشيكيين معتقلين داخل السجون التركية بتهمة التعاون مع العمال الكردستاني. وأشارت إلى أن التشيك طالبت السلطات التركية بإخلاء سبيل ماركيتا فسيلوفا ومرسولاف فاركاس اللذين اعتقلا على الحدود التركية السورية في نوفمبر الماضي، وينتظر امتثالهما أمام القضاء مقابل تسليمها صالح. يذكر أن السلطات التركية قد اعتقلت ماركيتا فسيلوفا ومرسولاف فاركاس عام 2016 بمدينة شرناق جنوب شرقي تركيا. واتهمت تركيا فاركاس بدعم العمال الكردستاني بينما اتهمت فسيلوفا بتقديم الدعم اللوجستي والطبي وتوفر المقاتلين الأكراد بين أوروبا وسوريا.

من هو؟

ولد مسلم عام 1951 في قرية شيران في كوباني (عين العرب)، لعائلة متوسطة. تخرج في كلية الهندسة الكيميائية في جامعة اسطنبول عام 1977، بعد ذلك سافر إلى لندن ودرس اللغة الإنجليزية لمدة عام. بدأ نشاطه السياسي عندما كان في المرحلة الثانوية مع زملائه الأكراد في مدينة حلب، أثناء الصراع بين الحكومة العراقية والحركة الكردية في كردستان العراق بقيادة الملا مصطفى بارزاني. كان كغيره من الشباب الأكراد في تلك المرحلة منخرطاً في النشاطات السياسية، وتأثر كثيراً بفشل "الثورة الكردية" في العراق عام 1975، وعندها زاد نشاطه وانخراطه في الحركة السياسية الكردية.

طالبان تدعو لمحادثات مباشرة مع واشنطن للتوصل إلى حل سلمي بعد أشهر من هجمات الحركة المتصاعدة

كابل: «الشرق الأوسط أونلاين».. دعت حركة طالبان الأفغانية إلى محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة للتوصل إلى «حل سلمي» للنزاع في أفغانستان، في تغير على ما يبدو للاستراتيجية المتبعة بعد أشهر من الهجمات المتصاعدة. وارتفع عدد القتلى المدنيين في الأشهر القليلة الماضية وسط تصعيد لهجمات طالبان وتنظيم داعش الدامية في مناطق ريفية وعلى قوات الأمن ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب استراتيجية عسكرية جديدة معززة. وفي بيان نشرته في ساعة متأخرة أمس (الاثنين) قالت طالبان إنها «تدعو المسؤولين الأميركيين إلى محادثات مباشرة مع المكتب السياسي لطالبان بخصوص حل سلمي للمستنقع الأفغاني»، ولم يرد رد على العرض من المسؤولين الأميركيين الذين طالما أصروا على أن أي محادثات يجب أن تشمل الحكومة الأفغانية في كابل. وتأتي دعوة طالبان قبل يوم على الجولة الثانية من مؤتمر إقليمي للسلام في كابل، يناقش فيه ممثلون عن 25 دولة استراتيجيات لمكافحة الإرهاب وفض النزاع. ونشرت طالبان رسالة مفتوحة للشعب الأميركي والكونغرس الأميركي في وقت سابق في فبراير (شباط) تشير إلى احتمال استعداد المتمردين لإجراء محادثات. والانفتاح الظاهر على إجراء مفاوضات غير عادي للحركة المتمردة التي طالما كررت رفضها بدء محادثات قبل انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان. وفي كشفه عن استراتيجيته الجديدة لأفغانستان في أغسطس (آب) الماضي، قال ترمب إن الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان سيبقى مفتوحا وسط تصعيد واشنطن الضربات على معاقل المتمردين. وفي يناير (كانون الثاني) استبعد ترمب إجراء محادثات مع طالبان في أعقاب سلسة من الهجمات في كابل. وشمل ذلك التصعيد هجوما على فندق إنتركونتيننتال الفخم في كابل، وتفجير سيارة إسعاف في شارع مزدحم وهجوما على قواعد عسكرية. وقتل في تلك الهجمات أكثر من 130 شخصا. وقال الرئيس أشرف غني اليوم: «سنقدم في مؤتمر كابل خطة سلام شاملة لطالبان وباكستان». ويأتي المؤتمر بعد اجتماع في يونيو (حزيران) العام الماضي.

شقيق نواز شريف يقترب من رئاسة وزراء باكستان

الراي...أ ف ب... اقترب شقيق رئيس الوزراء الباكستاني المقال نواز شريف الثلاثاء خطوة من تولي رئاسة الوزراء بعدما تم اختياره زعيما للحزب الحاكم قبيل انتخابات ستجري العام الجاري. وتأتي ترقية شهباز شريف بعدما أقالت المحكمة العليا العام الماضي شقيقه الأكبر نواز اثر اتهامات بالفساد قبل أن تمنعه الأسبوع الماضي من الاستمرار في قيادة حزبه «الرابطة الإسلامية الباكستانية- جناح نواز». وأثار تحرك القضاء مخاوف جديدة من نشوب نزاع سياسي داخلي في صفوف الحزب قبل الانتخابات التي من المتوقع أن تجري هذا العام وسط تنامي نفوذ مريم شريف، ابنة نواز، داخل الحزب خلال الأشهر الأخيرة. لكن الحزب عبر عن وحدة صفوفه عبر انتخابه شهباز فيما تم تعيين نواز مرشدا للحزب «مدى الحياة». وقال نواز وسط تصفيق الحضور خلال اجتماع في لاهور «أقترح اسم محمد شهباز شريف». وفي وقت لاحق، كتبت مريم تغريدة على موقع «تويتر» هنأت فيها عمها. ويعتبر كثيرون أن الفضل يعود إلى شهباز، الرئيس الحالي لحكومة ولاية البنجاب التي تعد معقل نفوذ الاسرة، في سلسة الانتصارات التي حققها الحزب في الانتخابات التكميلية منذ ازاحة شقيقه من رئاسة الوزراء. وطرح نواز شريف اسم شقيقه خلفا له بعد وقت قصير من إقالته في يوليو الماضي. لكنه عين شاهد خاقان عباسي كرئيس وزراء موقت، مشيرا إلى أن على شقيقه أن يُنتخب أولا كعضو في البرلمان الوطني قبل توليه رئاسة الوزراء. ويواجه الشقيق الأصغر لنواز طريقا شائكا مع موعد انتخابات مجلس الشيوخ التي ستجري مطلع مارس. وتماشيا مع قرار المحكمة الأسبوع الماضي، سيتعين على جميع مرشحي حزب «الرابطة الإسلامية الباكستانية- جناح نواز»الترشح بشكل مستقل لأن نواز اختارهم. ورغم قرارات المحكمة ضد الحزب، يرجح أن يبقى قوة رئيسية في الانتخابات بعدما هزم خصومه في انتخابات تكميلية جرت بشكل متتابع. ونفت أسرة شريف وأنصارها مرارا الاتهامات الموجهة إليها بالفساد مشيرة إلى أن نواز ضحية مؤامرة تقودها المؤسسة العسكرية الواسعة النفوذ.

بدل سكن يطيح بوزير الاقتصاد اليوناني

عكاظ...أ ف ب (أثينا)... قدم وزير الاقتصاد اليوناني ديمتري باباديمتريو استقالته في ساعة مبكرة الثلاثاء، بحسب ما أعلنه مكتب رئيس الحكومة، بعد ساعات على إقالة زوجته من منصبها وزيرة دولة بعدما تبين أنها تتلقى بدل سكن مع انهما ميسوري الحال. وقال مكتب الحكومة في بيان "قبل رئيس الوزراء اليكسيس تسيبراس استقالة وزير الاقتصاد ديمتري باباديمتريو". وكانت زوجة باباديمتريو، رانيا انتونوبولوس وزيرة الدولة لشؤون العمل، قد أقيلت من منصبها قبل ساعات على استقالة زوجها. وذكرت تقارير أنه سيتم الإعلان عن تعديلات حكومية الخميس المقبل. وأحرجت القضية الحكومة التي كانت قد تعهدت بوضع حد لتبذير الدولة وفرضت زيادات ضريبية على المواطنين وأوقفت امتيازات ممنوحة لهم. يأتي ذلك فيما تبدأ الجهات الدائنة الدولية لليونان تدقيقا في المجموعة الأخيرة من الإصلاحات قبل موعد خروج اليونان من صفقة الإنقاذ في أغسطس. ومن المتوقع أن تكون الخصخصة، وهي قطاع تشرف عليه الوزارة التي كان يتولاها باباديمتريو، من أبرز مواضيع المحادثات. وكان باباديمتريو يشرف على مواضيع متعلقة بالاستثمارات فيما كانت انتونوبولو مكلفة خفض البطالة. والزوجان كانا خبيري اقتصاد بارزين مقيمين في الولايات المتحدة وأخذا إجازة غياب للعودة إلى اليونان والانضمام للحكومة في 2015 و2016، ولديهما منزل دائم في الولايات المتحدة. لكن رغم أنهما من الميسورين، أثارت انتونوبولوس جدلا بعد أنباء ذكرت أنها طلبت بدل سكن شهري بقيمة 1000 يورو، تمنح لأعضاء الحكومة الذين لا يملكون منازل في أثينا. وكشفت صحيفة اليفتيروس تيبوس اليومية المعارضة، القضية الأسبوع الماضي. وقالت انتونوبولوس (الاثنين) إنها تلقت 23 ألف يورو (28 ألف دولار) خلال سنتين، وإنه يحق لها بذلك من الناحية التقنية. وقالت في بيان «لم أرد أبدا إهانة الشعب اليوناني». وأضافت "أفهم أن وضعي المالي، كما يعكسه إعلاني الضريبي، قد فاقم الاستهجان الشعبي". والزوجان خبيران بارزان في معهد ليفي للاقتصاد في كلية بارد بنيويورك. وفي 2015 أعلنت انتونوبولس انها تملك اسهما بقيم 340 الف دولار وأن دخلها السنوي 70 ألف يورو. أما زوجها باباديمتريو فقد أعلن في 2015 أنه يملك 2.7 مليون دولار وأن دخله السنوي يفوق 450 ألف دولار. وذكرت تقارير أن تسيبراس الذي تراجعت شعبيته يخطط لاستبدال وزير الهجرة يانيس موزولاس الذي يعاني من مشكلات صحية.

سريلانكا: سقوط مصابين وتدمير متاجر ومسجد باشتباكات بين بوذيين ومسلمين

الحياة...كولومبو – رويترز ... قالت شرطة سريلانكا اليوم (الثلثاء) إن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح، بينما لحقت أضرار بمتاجر عدة ومسجد في اشتباكات بين الغالبية السنهالية البوذية والأقلية المسلمة في شرق البلاد. وزادت التوترات بين الطائفتين منذ العام الماضي، عندما اتهمت جماعات بوذية متشددة المسلمين بإجبار أناس على اعتناق الإسلام وتخريب مواقع أثرية بوذية. وقال الناطق باسم الشرطة روان جونسيكارا إن «الشرطة نشرت قوات في بلدة أمبارا في شرق البلاد للسيطرة على الاضطرابات، بعدما هاجمت مجموعة من السنهاليين مسجداً وأربعة متاجر ومركبات عدة في ساعة متأخرة الليلة الماضية». ودان ديبلوماسيون العام الماضي أعمال العنف ضد المسلمين، وحضوا الحكومة على احترام حقوق الأقليات وحرياتها بعد أكثر من 20 هجوماً على مسلمين منها حرق محال ومساجد. ووعد الرئيس مايثريبالا سيريسينا ورئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ باحترام حقوق الأقليات، إلا أن الهجمات على المسلمين استمرت. ويمثل المسلمون نحو تسعة في المئة من سكان سريلانكا البالغ عددهم 21 مليون نسمة. ويمثل البوذيون حوالى 70 في المئة والهندوس 13 في المئة.

ترامب يترشح لولاية جديدة.. ويختار بارسكيل مديرا لحملته

محرر القبس الإلكتروني ... قالت وسائل إعلام أمريكية، إن «الرئيس دونالد ترامب قرر خوض الانتخابات الرئاسية لولاية ثانية في 2020، وإنه اختار بالفعل مدير حملته». وكشف تقرير لموقع درادج ريبورت عن أن ترامب اختار بالفعل براد بارسكيل، الذي شغل المدير الرقمي لحملة عام 2016، ليكون على رأس حملته الجديدة. وكان برنامج 60 دقيقة على قناة «سي.بي.أس» الأمريكية قد وصف، في أكتوبر الماضي، بارسكيل بأنه «السلاح السري” لحملة ترامب، بسبب استخدامه البارع للإعلانات الرقمية على الفيسبوك من أجل الترويج لترشح ترامب.

صدمة في سلوفاكيا بسبب اغتيال صحافي

الجريدة.. سادت سلوفاكيا صدمة، أمس، إثر اغتيال الصحافي يان كوسياك (27 عاما) الذي قتل بالرصاص مع صديقته على الأرجح بسبب تحقيقاته حول عمليات التزوير المتصلة برجال أعمال مشكوك في أمرهم وسياسيين في الدولة الصغيرة بمنطقة اليورو. وصنفت منظمة "الشفافية الدولية" في الفترة الأخيرة سلوفاكيا (5.4 ملايين نسمة) في المرتبة السابعة ضمن البلدان الأكثر فساداً في الاتحاد الأوروبي. وكوسياك كان يستعد لنشر مقالة حول علاقات سياسية ممكنة لرجال أعمال إيطاليين مشبوهين بارتباطاتهم بالمافيا الكالابرية التي تنشط في سلوفاكيا.

بليون جنيه إسترليني من حكومة ماي لتعزيز «صمود» حليفها الإرلندي الشمالي

لندن - «الحياة» .. باتت حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي محاصرة بين مؤيدي الاتحاد الأوروبي، والمتشددين ضده المرجح انضمامهم إلى حزب «العمال» لطرح الثقة بها. كما بدأ حليفها «الحزب الوحدوي الديموقراطي» الإرلندي الشمالي الذي أمّنت أقلية برلمانية بدعمه، يطالبها بالقبول بشروط أوروبية تتعلق بالحدود مع المملكة المتحدة وجمهورية إرلندا. وفي ما اعتُبر «رشوة جديدة» للحزب، قررت ماي منحه بليون جنيه إسترليني، بناءً على اتفاق سابق، مقابل تصويته لمصلحتها، ما يعرض حكومتها لخطر المساءلة أمام البرلمان الذي لم يعرض عليه القرار لمناقشته. وأفادت معلومات صحافية أمس بأن الاتحاد الأوروبي سيصدر قراراً يُلزم إرلندا الشمالية تطبيق قوانينه، إذا قررت بريطانيا الانسحاب من السوق المشتركة والاتحاد الجمركي. وأضافت أن فرنسا وألمانيا لن تسمحا بتلاعب لندن في هذه المسألة الحساسة، وتصران على توقيع اتفاق قانوني يضمن عدم تهربها من الاستحقاق. ويُتوقع أن يُحدث القرار الأوروبي، حين صدوره خلال أيام، انفجاراً كبيراً. فـ «الحزب الوحدوي الإرلندي» الذي يدعم الحكومة بقوة سيرفض العرض الأوروبي، إلى جانب المحافظين المتشددين، ما يعرقل عمل المفاوضين مع بروكسيل. ويحذر القرار المملكة المتحدة من إلزامها نقل حدودها إلى البحر الإرلندي، إذا أصرت على عدم العمل بالقوانين الأوروبية. جاء هذا الموقف بعد إعلان زعيم حزب «العمال» جيريمي كوربن أول من أمس التزامه البقاء في الاتحاد الجمركي، إذا أصبح رئيساً للوزراء. وتقول مصادر أوروبية إن التزام بريطانيا هذا الأمر، أياً يكن رئيس الوزراء فيها، يمكن أن يشكل أساساً لبناء علاقات تجارية بين الطرفين. ويُحتمل أن تتجاهل بروكسيل تسوية تقترحها لندن لمسألة الحدود، وتصر على عقد اتفاق وفق قوانينها. وكان الاتحاد رفض اقتراحاً بريطانياً لمسألة الحدود، يقوم على استخدام التكنولوجيا لمراقبتها بدلاً من وضع حواجز، واعتبره «تفكيراً خيالياً»، وشكك في امتلاك لندن «حلاً محدداً» يمكن قبوله، لأن القضية مطروحة منذ 15 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، و «لم نسمع منها أي جديد». ويُرجح أيضاً نشوب خلاف بين ماي و«الحزب الوحدوي»، إذا أصر الاتحاد على موقفه، لأن الحزب ربط دعمه لها بتضمين الاتفاق مع بروكسيل نصاً يؤكد عدم وجود حواجز بين إرلندا والمملكة المتحدة، لكن المفوضية الأوروبية ترى أنه مجرد وعد من ماي لا يلزمها بشيء. وكانت ماي أبرمت اتفاقاً مع الحزب لدعم حكومة الأقلية التي تقودها، مقابل تمويل إضافي ببليون جنيه إسترليني لبلفاست. ودامت المفاوضات أكثر من أسبوعين، بعد خسارتها الغالبية في مجلس العموم (البرلمان)، إثر مراهنة فاشلة على انتخابات مبكرة نُظمت عام 2016 لتعزيز موقفها قبل بدء مفاوضات الانسحاب من الاتحاد «بريكزيت». واحتاجت إلى دعم الحزب لتشكيل حكومة، إذ لم يعد لدى «المحافظين» سوى 317 صوتاً من 650، ما عرّضها للتصويت على سحب الثقة منها، قبل أن تشكل حكومتها بدعم من النواب الإرلنديين العشرة. وأعرب أعضاء بارزون في حزب «المحافظين» يومها عن قلق من إبرام الاتفاق، منبّهين إلى أنه قد يعرّض للخطر تسوية سلمية أبرمت في إرلندا الشمالية عام 1998. ورأست ماي وزعيمة الحزب الإرلندي أرلين فوستر مراسم توقيع الاتفاق في مقرّ رئاسة الوزراء في 10 داوننغ ستريت في لندن، وابتسمتا وتبادلتا المزاح، فيما وقّع مفاوضان من الجانبين الاتفاق الذي يستمر حتى انتهاء ولاية البرلمان عام 2022. ورحبت ماي بـ «اتفاق يمكننا من العمل معاً لمصلحة المملكة المتحدة كلها، ويعطينا الثقة المطلوبة للخروج من الاتحاد، ويساعدنا في بناء مجتمع أكثر قوة وعدالة». وأشارت فوستر إلى أن الاتفاق ينصّ على حصول إرلندا الشمالية على بليون جنيه إسترليني إضافي خلال سنتين، «ما يعزّز الاقتصاد والاستثمار في البنى التحتية الجديدة، وفي قطاعَي التعليم والصحة». ويتيح الاتفاق لماي تمرير تشريعات والبقاء في الحكم، بدعم من الحزب في البرلمان، أثناء التفاوض على خروج بريطانيا من الاتحاد. لكن موقفها لا يزال مضطرباً، إذ تخضع إستراتيجيتها لنقاش كبير داخل حزبها وخارجه. كما استقطب خطاب كوربن الأخير، وإعلانه قبولاً بالبقاء في الاتحاد الجمركي الأوروبي، نواباً محافظين ضدها.

يساري يخرق المعارضة بالترشح لرئاسة فنزويلا

الحياة...كراكاس - أ ف ب - خالفت «الحركة نحو الاشتراكية» اليسارية قرار المعارضة الفنزويلية بمقاطعة انتخابات رئاسية مرتقبة في 22 نيسان (أبريل) المقبل، ورشّحت المعارض هنري فالكون منافساً للمرشح الوحيد الرئيس نيكولاس مادورو. وقال رئيس الحركة سيغوندو ميلنديز: «من الضروري المشاركة، على رغم عراقيل وعقبات»، مؤكداً أن «الفوز ممكن في بلد يعارض 80 في المئة من الشعب النظام». وأنجز فالكون، وهو محامٍ ورئيس بلدية وحاكم ولاية سابق منشق عن «التشافية»، إجراءات تسجيل ترشيحه لدى لجنة الانتخابات الوطنية التي أغلقت باب الترشيحات أمس. وأكد أنه قادر على هزيمة مادورو الذي تتهمه المعارضة بالسيطرة على الهيئات الناخبة والقضائية لإقصاء منافسيه. وكان مادورو حض المعارضين على المشاركة، وتوجه إليهم بالقول: «أدعوكم مجدداً إلى قطع روابط التبعية للضغوط المشينة للقائم بالأعمال الأميركي ودبلوماسييه في البلاد». ودعا ائتلاف المعارضة «طاولة الوحدة الديموقراطية» إلى مقاطعة انتخابات الرئاسة المبكرة، لكنه أبقى احتمال مشاركته، في حال أرجئت إلى أواخر العام الجاري، مع ضمانات بأن تكون حرة ونزيهة.

 



السابق

لبنان...الحريري في السعودية: إعادة الدفء للعلاقات التاريخية..الموفد الملكي يغادر بعد لقاءات رؤساء جمهورية وحكومة.. ورياشي يتوقع تفاهماً بين المستقبل و«القوات»..«الكتائب» ينبه من الانزلاق نحو نظام قمعي...جعجع: يتكتّلون ضد «القوات» لعزلها...جنرالات الأمن والجيش يستعدون لدخول معترك السياسة و10 ضباط متقاعدين تقدموا بترشيحاتهم للانتخابات النيابية.....

التالي

اليمن ودول الخليج العربي..الإمارات: اختبارٌ عسير في اليمن والهدف ضمان أمن الجزيرة العربية...مقتل وأسر 250 حوثياً... تقدم في البيضاء.. وتحرير مواقع إستراتيجية في نهم....محمد بن سلمان: نعالج الفساد والتطرف بالصدمة.....ولي العهد السعودي يزور مصر الأحد المقبل وواشنطن 19 الجاري..ترامب يدعو أمير قطر لزيارة الولايات المتحدة في أبريل...ترامب ومحمد بن زايد يناقشان تعزيز الشراكة الأميركية- الإماراتية..الدول الأربع تجدد اتهام قطر بدعم الأيديولوجيات المتطرفة...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,163,225

عدد الزوار: 7,622,635

المتواجدون الآن: 0