اليمن ودول الخليج العربي.....الكشف عن برنامج لدعم استقرار أوضاع البحرين المالية..الجيش اليمني يتأهب لهجوم واسع لتحرير كامل الحديدة وقرقاش: انسحاب الحوثيين السلمي من المدينة أولويتنا...الحديدة.. تأمين المطار وتأهب لهجوم واسع يحرر المدينة...تجنيد الموظفين.. استراتيجية حوثية لوقف "نزيف الخسائر"...المواد الإنسانية تتدفق على المناطق المحررة غربي اليمن...

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 حزيران 2018 - 3:45 م    عدد الزيارات 2246    التعليقات 0    القسم عربية

        


الإمارات: ميليشيات إيران سبب العنف في المنطقة...

أبوظبي - «الحياة» ... أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن الديبلوماسية «ستظل دائماً السبيل الأساسي لحل أزمات المنطقة»، داعيةً المجتمع الدولي إلى «تجديد جهوده لتعزيزها». وأشارت إلى أن إيران «تنتهك القواعد الدولية باستمرار»، مشددة على «أهمية إنهاء وجودها غير المسؤول في شكل ميليشيات وجماعات إرهابية، سببت العنف في منطقة الشرق الأوسط». وقالت مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة إنه «يتعين على المجتمع الدولي تجديد التزام المبادئ والمفاهيم الرئيسة التي أدت إلى إنشاء النظام العالمي الحالي، ووضع المفهوم المشترك للسياق التاريخي كأساس في صنع السياسات». وأكدت نسيبة في كلمة ألقتها خلال جلسة مناقشة حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عقدها مجلس الأمن ليل الإثنين - الثلثاء، أنه «يتعين على كل الجهات الفاعلة أن تقبل بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة». وأشارت إلى أن إيران في شكل خاص «تنتهك باستمرار هذه القواعد الدولية»، مشددةً على «أهمية إنهاء وجودها غير المسؤول في شكل ميليشيات وجماعات إرهابية، سببت العنف في الشرق الأوسط». ودعت الدول الأعضاء إلى «تقديم الدعم للدول المتشابهة فكرياً في العالم العربي المعتدل الذي يعمل على تحويل مسار المنطقة نحو الاستقرار والتنمية، ورفض أي نظام دولة يقوم على فكر متطرف». وأفادت بأن الاستقرار الحقيقي في الشرق الأوسط «يتطلب اتخاذ قرار ودور قيادي عربي». وأشارت إلى أنه «لولا تدخل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بناء على طلب الحكومة اليمنية، ووفقاً لقرار مجلس الأمن الرقم 2216. لكنا اليوم نتعامل مع دولة خارجة على القانون تسيطر عليها ميليشيات غير شرعية تمثل 3 في المئة من سكان اليمن، وتسعى إلى التحكم في 27 مليون يمني». وفي ما يتعلق بالملف السوري، أكدت نسيبة «ضرورة القيام بدور عربي بارز وأساسي لحل الصراع في هذا البلد بدعم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة». ورأت أنه «لا يمكن التصدي للنزاعات الناشئة من دون حل النزاعات القديمة أولاً»، مشيرة إلى أن «الدعوة إلى إنشاء دولة فلسطينية ستظل القضية ذات الصدى المدوي التي تستنفر مناصري الفكر المتطرف وتجتذبهم، وأنها تعد أحد الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار الإقليمي». وتابعت: «لن تحصل إسرائيل على مكان آمن إذا ظلت هذه القضية أحد الأسباب الجذرية». ونوهت مندوبة الإمارات بالجهود التي بذلها العراق لهزيمة تنظيم «داعش» الإرهابي، وهنأت الشعب العراقي على النجاح الذي حققه في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، معربة عن تطلع بلادها إلى تجديد الدور العراقي في المشهد السياسي العربي.

الجيش اليمني يتأهب لهجوم واسع لتحرير كامل الحديدة وقرقاش: انسحاب الحوثيين السلمي من المدينة أولويتنا...

عدن: «الشرق الأوسط أونلاين».. جهز الجيش الوطني اليمني اليوم (الثلاثاء)، 3 ألوية جديدة للانضمام إلى الجيش الوطني استعداداً لشن هجوم واسع لتحرير الحديدة، فيما لجأت الميليشيات إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية. وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء من الجهة الشمالية، فيما الميليشيات الحوثية تحاول بشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة منطقتي الجاح والفازة جنوب شرقي مدينة الحديدة، وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين، لكن قوات الجيش أفشلت جميع محاولات الميليشيات، وتم اعتقال عدد من عناصرها بعد كمين محكم. من جهته، قال أنور قرقاش وزير الشؤون الخارجية في دولة الإمارات، إن تحرير مدينة الحديدة اليمنية «أمر أساسي» لإنهاء الحرب الدائرة هناك، مضيفاً أن «الأولوية» هي «الانسحاب السلمي» للحوثيين من المدينة والميناء. وأضاف قرقاش، عبر سلسلة تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه «لنقل العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، فإن تحرير الحديدة أمر أساسي. نحن مصممون على إنهاء هذه الحرب. أولويتنا هي الانسحاب السلمي للميليشيات الحوثية من المدينة والميناء». واعتبر قرقاش «تأمين الحديدة خطوة أساسية»، لافتاً إلى أنه «بخلاف ذلك، ستظل عقلية الحلول ذات الفائدة الصفرية وفائدة الاستغلال من اقتصاد الحرب هي السائدة»، وأن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن يتصرف بـ«مسؤولية وعقلانية في محاولة لتأمين الحديدة بسلام وتجنب المواجهة، ومع ذلك، فإن تحقيق أهدافنا أمر ضروري لإنهاء الحرب في اليمن». وتابع قرقاش: «نواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة واليمن»، لافتاً إلى أن «العملية السياسية سوف تتسارع» من خلال الأمم المتحدة والقيادة اليمنية، وذلك مع «قرار الحوثي بالانسحاب من الحديدة وتجنب المواجهة». وكانت الإمارات أكدت أمام جلسة المناقشة التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس، أن الدبلوماسية ستظل دائماً السبيل الأساسية لحل أزمات المنطقة، داعية المجتمع الدولي إلى تجديد جهوده لتعزيزها في وقت فشلت فيه المساعي الدبلوماسية. وقالت المندوبة الدائمة الإماراتية لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة في بيان أدلت به بالجلسة التي ترأسها نائب وزير خارجية روسيا سيرجي فيرشينين حول الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إنه يتعين على المجتمع الدولي تجديد الالتزام بالمبادئ والمفاهيم الرئيسية التي أدت إلى إنشاء النظام العالمي الحالي ووضع المفهوم المشترك للسياق التاريخي كأساس في صنع السياسات، مؤكدة أنه يتعين على جميع الجهات الفاعلة أن تقبل بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة. وأوضحت أن إيران بشكل خاص تنتهك باستمرار هذه القواعد الدولية، مشددة على أهمية إنهاء وجودها غير المسؤول في شكل ميليشيات وجماعات إرهابية سببت العنف في الشرق الأوسط.
وقالت إنه لولا تدخل تحالف دعم الشرعية في اليمن بناء على طلب الحكومة ووفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2216، لكنا اليوم نتعامل مع دولة خارجة على القانون تسيطر عليها ميليشيات غير شرعية تمثل 3 في المائة من سكان اليمن، وتسعى للتحكم في 27 مليون يمني. على الصعيد الإنساني، قدم فريق طبي ميداني تابع لقوات التحالف خدمات علاجية لأهالي وأطفال المناطق المحررة والنائية على امتداد الساحل الغربي لليمن وعمل على تضميد جراحهم جراء ما اقترفته أيادي الشر الحوثية. وأوضح الفريق الطبي أن الجولات الميدانية تهدف إلى تأمين الخدمات الطبية والعلاجية للنساء والأطفال والمسنين الذين يعانون من الأمراض المزمنة المختلفة في جميع المناطق النائية بالساحل الغربي لليمن وتقديم الرعاية الطبية المجانية اللازمة لهم في منازلهم. وأكد عدد من أهالي محافظة الحديدة الذين استفادوا من الخدمات العلاجية أن التحالف أنقذ سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي من جرائم الميليشيات الحوثية وممارساتها الإرهابية ضد الشعب اليمني. وتأتي هذه الجولات الميدانية الطبية ضمن المبادرة الإنسانية لمساعدة الأهالي الذين لم يستطيعوا الذهاب إلى المستشفيات وحرصاً على سلامة وأرواح المدنيين والتخفيف من وطأة معاناة أبناء الشعب اليمني نتيجة انتهاكات الميليشيات الحوثية الإرهابية الموالية لإيران. كما تأتي تلك الجهود تجسيداً للنهج الإنساني لدول التحالف والحرص على توفير الإغاثة للأشقاء في المناطق المحررة وتقديم العلاج الميداني للفئات المعوزة من المرضى ومساعدتهم في تجاوز الظروف الصعبة التي فرضها حصار الميليشيات الحوثية لهم. يذكر أن الفرق الطبية الميدانية التابعة لقوات التحالف لا تألو جهداً في تقديم الدعم الطبي والخدمات العلاجية إلى سكان المناطق المحررة في محافظة الحديدة ضمن دورها الإنساني والإغاثي في اليمن ومد يد العون والمساعدة للفئات المعوزة من المرضى والوصول إليهم في منازلهم وأماكن وجودهم ومدهم بالأدوية المطلوبة لحالتهم الصحية.

الحديدة.. تأمين المطار وتأهب لهجوم واسع يحرر المدينة

دبي - العربية.نت.. ذكرت مصادر يمنية عسكرية، الثلاثاء، أنه تم تجهيز ثلاثة ألوية جديدة للانضمام إلى الجيش الوطني استعدادا لشن هجوم واسع لتحرير الحديدة، فيما لجأت الميليشيات إلى حفر عشرات الخنادق في الشوارع الرئيسية من الأحياء الجنوبية. إلى ذلك، كشف قائد عسكري في الجيش الوطني اليمني، مساء الاثنين، أن الجيش أحبط محاولات تسلل لميليشيات الحوثي في محيط مطار الحديدة، من الجهة الشمالية وكبدها خسائر فادحة، مشيراً إلى أنه تم تأمين المطار من مختلف الاتجاهات.

من الحديدة

وقال ركن العمليات العسكرية في اللواء الثاني عمالقة، العقيد أحمد علي الجحيلي، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنتا من تأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وجزء من الجهة الشمالية. وأضاف أن الميليشيات الحوثية تحاول بشكل مستمر قطع طريق الإمداد من جهة منطقتي الجاح والفازة جنوب شرق مدينة الحديدة، وتقوم بالهجوم على هاتين المنطقتين ولكن قوات الجيش أفشلت جميع محاولات الميليشيات، وتم اعتقال عدد من عناصرها بعد كمين محكم.

مقتل حوثيين في غارات مكثفة ومواجهات بالساحل الغربي

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. قتل عشرات الحوثيين على أكثر من محور في مواجهات وغارات للتحالف العربي، في وقت استمر فيه المتمردون بمحاولات اتخاذ المدنيين دروعا بشرية على جبهة الساحل الغربي. وقالت مصادر ميدانية لـ"سكاي نيوز عربية" إن 45 من ميليشيات الحوثي الايرانية قتلوا في مواجهات جديدة مع القوات المشتركة وغارات للتحالف خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية في الساحل الغربي. وشنت مدفعية المقاومة المشتركة والتحالف قصفا مكثفا على مواقع الحوثيين في جنوب الجراحي وغربي التحيتا، وامتدت الضربات إلى الجهة الشرقية من مزارع النخيل وشرق مطار الحديدة. ومع تقدم القوات المشتركة المدعومة من التحالف باتجاه الحديدة، منعت الميليشيات الحافلات، التي تقل عشرات الأسر، من النزوح من المدينة إلى المحافظات الأخرى، وفق ما أضافت المصادر. وقطعت الميليشيات أيضا المنفذ الوحيد للمدنيين في شارع الستين بالمدينة بالخرسانات الإسمنتية والحاويات، وأجبرتهم على العودة إلى المدينة لتتخذ منهم دروعا بشرية في حربها العبثية ضد اليمنين.

جبهة شمال اليمن

في غضون ذلك، حققت قوات الشرعية اليمنية، مسنودة بالتحالف العربي، تقدما جديدا في محور الملاحيط بمديرية الظاهر جنوبي، غرب محافظة صعدة، شمال غربي البلاد. وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن قوات الجيش تواصل تقدمها الميداني في جبهة الملاحيط، لليوم الخامس على التوالي، وتمكنت الاثنين من تحرير عدد من المواقع والجبال المهمة في منطقة المشابيح القريبة من سوق الملاحيط. واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبال الخرشعي ومواقع أخرى، وهو ما كبد المتمردين خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

تجنيد الموظفين.. استراتيجية حوثية لوقف "نزيف الخسائر"

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... بالتزامن مع الخسائر البشرية الفادحة التي تمنى بها ميليشيات الحوثي الإيرانية في جبهات القتال باليمن وخصوصا الساحل الغربي، عمد الانقلابيون إلى تجنيد الموظفين في محافظة البيضاء، وإرسالهم إلى ساحات القتال. وكشفت ‏وثيقة صادرة عن علي المنصوري المعيّن من قبل الميليشيات المتمردة محافظا للبيضاء، إصدار أمر لمدراء المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة، بتجنيد الموظفين وإرسالهم إلى جبهات القتال، وفق ما نقل مراسل "سكاي نيوز عربية". و‏جاء في نص الوثيقة: "يلزم كل مدير عام مكتب ومدير عام مديرية بخمسة أشخاص للخروج مع المحافظ لحماية ظهر الجبهات خلال 3 أيام". كما ألزمت ميليشات الحوثي أعضاء البرلمان في عدد من المحافظات المجاورة للحديدة بضرورة التحرك وحشد المقاتلين إلى جبهة الساحل الغربي. وقالت مصادر برلمانية في العاصمة صنعاء، إن ميليشيات الحوثي استدعت أعضاء البرلمان الممثلين لمحافظة الحديدة والمحافظات القريبة منها وهي ريمة وحجة والمحويت وصنعاء بشكل مفاجئ وسري لمناقشة قضية معركة الساحل الغربي، و"ضرورة تحمل أعضاء مجلس النواب لمسؤولياتهم" في مساعدة الميليشيات بهذه المعركة.

تحذيرات وتهديدات

وطالبت القيادات الأمنية لميلشيات الحوثي بجهاز الأمن الوقائي، البرلمانيين، بالإسهام في حشد مقاتلين لدعم ميليشياتها، كما وجه القادة الأمنيون تحذيرات وتهديدات لبرلمانيي محافظات ريمة وحجة والمحويت من السماح بتمدد المعركة إلى محافظاتهم، والتأكيد على ضرورة توعية المواطنين في دوائرهم الانتخابية بمخاطر ما سيتعرضون له في حال اتخذوا موقفا مناهضا للميليشيات الانقلابية. وفي محافظة المحويت الحدودية مع الحديدة، فرضت ميليشيات الحوثي تجنيد 500 فرد جديد بواقع 12 فردا على كل قرية لتعزيز جبهة الساحل الغربي والجبهات الأخرى. وقالت مصادر محلية إن الميليشيات ألزمت الوجهاء المساندين لهم بحشد مزيد من المقاتلين، وفرض غرامة مالية تقدر بـ20 ألف ريال على كل من يرفض التجنيد، مشيرة إلى أن المواطنين يعيشون حالة من الرعب جراء تجنيد أبنائهم بالإكراه. كما نقل الحوثيون أسلحة ثقيلة إلى المزارع والوديان الواقعة بمداخل مديرية ملحان بالمحويت، المطلة على الحديدة، مما يعكس توترا واستنفارا في أوساط الحوثيين، خاصة في المحافظات الحدودية مع الحديدة. وبحسب مصادر مطلعة، تعاني الميليشيات أزمة كبيرة في توفير مقاتلين جدد، بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت في جبهة الساحل الغربي حيث سقط الآلاف من مقاتليها بين قتيل و جريح.

المواد الإنسانية تتدفق على المناطق المحررة غربي اليمن

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... المواد الإغاثية والأولية والطبية مستمرة في التدفق على المناطق اليمنية، في إطار الجسر الجوي والبري والبحري للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن. وأقام التحالف، الذي تقوده السعودية، هذا الجسر ضمن عملية إنسانية طارئة تزامنت مع العمليات العسكرية الرامية لدحر ميليشيات الحوثي الانقلابية على الساحل الغربي. وتستمر دول التحالف في دعم سكان مناطق الساحل الغربي الأكثر احتياجا في اليمن، وذلك من خلال تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية. وتسعى هذه الإجراءات للتخفيف من معاناة أهالي المناطق التي كانت تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، ونجحت في تحريرها القوات اليمنية المشتركة بدعم من التحالف. ورصدت كاميرا "سكاي نيوز عربية" استمرار وصول شحنات الإغاثة إلى المناطق الأكثر تضررا من جراء ممارسات ميليشيات إيران باليمن. وينتظر آلاف اليمنين الدعم الإغاثي ليخفف، ولو قليلا، من معاناتهم، من انتهاكات الحوثيين الذين نقلوا الخراب ولا شيء غيره إلى مناطقهم. وتشرف مؤسسات الإغاثة التابعة لدول التحالف العربي على إيصال المساعدات، وتنظيم وصولها إلى الأكثر حاجة لها في المناطق المحررة. ووسط هذا الجهد الإغاثي، يترقب اليمنيون ضمان مستقبل أفضل لأبناهم، يستندون فيه على رجال أخلصوا في البحث عن مخرج يجنب اليمن عبث قلة بمقدرات الوطن.

الدول الأربع ترفع ملف المجال الجوي مع قطر للعدل الدولية..

الراي... رفعت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر ملف قضية المجال الجوي السيادي للدول العربية الأربع مع قطر والمنظورة داخل منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» إلى محكمة العدل الدولية، بدعوى عدم اختصاص منظمة الطيران المدني بنظر ذلك النزاع، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية. وقال البيان الصادر عن الدول الأربع أن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو»، كان قد نظر أثناء أعمال دورته الاعتيادية رقم 214، في طلبين قدمتهما دولة قطر إلى مجلس المنظمة تطلب فيهما تفعيل المادة (84) «تسوية النزاعات» من اتفاقية الطيران المدني الدولي (شيكاغو 1944) في شأن تسوية الخلاف حول تفسير وتطبيق اتفاقية شيكاغو وملاحقها مع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وخصوصاً في شأن إغلاق المجال الجوي السيادي للدول العربية الأربع أمام الطائرات المسجلة في دولة قطر، وكذلك منعها من الهبوط والإقلاع من مطارات الدول العربية الأربع. إضافة إلى تفعيل البند الثاني من المادة الثانية في شأن تسوية الخلاف حول تفسير وتطبيق «اتفاق خدمات العبور الدولية» ضد كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية. وأوضح البيان، أن هذا الإجراء من الدول الأربع برفع ملف هذه القضية إلى محكمة العدل الدولية، جاء نظرا لصدور قرار مجلس منظمة «إيكاو» بمنح قطر الفرصة للاستماع لمطالبها والذي لم يتضمن تأييد تلك المطالب أو مطالبة الدول الأربع بأية إجراءات. وأضاف أن الدول الأربع قررت الاعتراض على هذا القرار لأنها ترى أن المنظمة قد مارست اختصاصها الفني بشكل كامل من خلال تعاون الدول الأربع مع المكتب الإقليمي للمنظمة في القاهرة في وضع خطوط طيران دولية بديلة للطائرات القطرية في الأجواء الدولية، مع مراعاة أعلى معايير الأمن والسلامة الجوية وفقًا لخطة الطوارىء التي تم مناقشتها في جلسة مجلس المنظمة بحضور الوزراء المعنيين في الدول الخمس الأطراف في هذا النزاع وذلك بجلسة مجلس المنظمة المنعقدة في 31 يوليو 2017 كما جاء في بيان المنظمة آنذاك. وترى الدول الأربع أن جوهر القضية هو أن قطر تقوم بانتهاكات مستمرة وجسيمة لكافة الحقوق السيادية للدول الأربع بما في ذلك تدخلها في شؤونها الداخلية ودعم الإرهاب، مما يجعل هذا النزاع سياسيًا أمنيًا بالدرجة الأولى، وبالتالي فإن قبول مجلس المنظمة بدراسة المطالب القطرية غير قانوني لخروجه عن اختصاص المنظمة الفني. وسيكون اعتراض الدول الأربع على قرار «إيكاو» من خلال الاستئناف أمام محكمة العدل الدولية الذي يحق التظلم أمامها بناءً على الاتفاقيتين سالفتي الذكر. وبالنظر إلى قرار الدول الأربع استئناف قرار «إيكاو» أمام محكمة العدل الدولية، فإن منظمة الطيران المدني الدولي ستتوقف عن دراسة المطالب القطرية إلى حين صدور حكم محكمة العدل الدولية في هذا الشأن، ويتزامن مع ذلك استمرار الدول الأربع في تمتعها بممارسة حقها السيادي في إغلاق الأجواء أمام الطائرات القطرية بموجب القانون الدولي. وأشار البيان إلى أن الدول الأربع تهدف من هذا الاستئناف الحصول على حكم من المحكمة في هذا الخصوص يقرر أن القرار الصادر من مجلس المنظمة قد خالف القانون الدولي بما في ذلك الاتفاقيتين سالفتي الذكر. الجدير بالذكر أن الحكم حين صدوره سيقرر مدى سلامة قرار منظمة «إيكاو» من عدمه بتمكين قطر من التقدم بالشكويين، ولا يتناول بأي حال من الأحوال قبول الادعاءات القطرية أو فرض فتح الأجواء أو أي شيء آخر ينتقص من الحقوق السيادية للدول الأربع أو تحميلها أي تبعات قانونية لأن الحكم لن يتناول جوهر النزاع بين الدول الأربع وقطر، وبالتالي سيستمر القانون الدولي في تأييد الدول الأربع في مواصلة إغلاق الأجواء الإقليمية أمام الطائرات القطرية وبالتالي ولن يتغير أي شيء في هذه القضية. وبالرغم من هذا الاعتراض فإن الدول الأربع ستسمر في تعاونها المثمر مع المنظمة والدول الأعضاء فيها في كافة المجالات التي تتصل باختصاص المنظمة ولن يؤثر ذلك الاعتراض على قوة علاقاتها مع المنظمة وأعضائها واستمرار التعاون البناء معهم. تجدر الإشارة إلى أن تقارير الأمانة العامة الدورية لمجلس المنظمة تؤكد على أن جميع الإجراءات الفنية لخطة الطوارئ قد تم تفعيلها وأن الملاحة الجوية فوق المياه الدولية بالخليج آمنة وفقًا للقواعد القياسية والتوصيات الصادرة عن منظمة الإيكاو. ومن المتوقع أن تستغرق إجراءات الاستئناف والجلسات التي ستعقدها محكمة العدل الدولية إلى حين صدور الحكم فترة زمنية طويلة، وأمام ذلك ستستمر الدول الأربع في إغلاق أجوائها الإقليمية أمام الطائرات القطرية حفاظًا على أمنها الوطني وحقها السيادي الذي يكفله القانون الدولي.

بالتعاون مع السعودیة والإمارات والكویت الكشف عن برنامج لدعم استقرار أوضاع البحرين المالية

صحافيو إيلاف.. تستعد مملكة البحرين للإعلان عن برنامج يهدف إلى تعزيز استقرار أوضاعها المالية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الدول الخليجية الثلاث السعودية والإمارات والكويت.

المنامة: أكد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية البحريني بأن "مملكة البحرين مع الأشقاء في المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكویت ستعلن عن برنامج لتعزيز استقرار الأوضاع المالیة في مملكة البحرين". وأشاد الشيخ أحمد بن محمد بالمواقف التاريخية للأشقاء في المملكة العربیة السعودیة ودولة الإمارات العربية المتحدة والكویت، معربًا عن "شكره وتقديره لدعمهم البحرين في كل المواقف التي أثبتت عمق الروابط الأخوية والتعاون البناء ووحدة المصير المشترك". وكان بيان مشترك أصدرته السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة أشار إلى أن الدول الثلاث ستعلن قريبا عن برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية في البحرين واستقرارها المالي. وأكدت هذه الدول الخليجية الثلاث في البيان أنها تجري مباحثات مع السلطات البحرينية لتعزيز استقرار المالية العامة في المملكة. وشدد البيان، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز، على "تواصل المملكة العربية السعودية والأشقاء في دولة الكويت والإمارات العربية المتحدة محادثاتھم مع الأشقاء في مملكة البحرين لتعزيز استقرار الأوضاع المالية فيها وتأكيد التزامھم بالنظر في كل الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنھاء العمل على تصميم برنامج متكامل لدعم الاصلاحات الاقتصادية واستقرار المالية العامة في البحرين".

 

 



السابق

سوريا....الجيش السوري يعلن بدء "عملية درعا".....ميليشيا إيرانية تعلن قتالها في درعا بجانب جيش الأسد....الأمم المتحدة: فرار 45 ألف نازح من حرب الجنوب السوري..الفصائل تسقط طائرة حربية لنظام الأسد في درعا ..النظام يشطر درعا محاصراً ريفها.. ونزوح الآلاف...كيف تسعى إيران لنشر "التشيع" في مناطق نظام الأسد؟...هكذا تخطط ميليشيا أسد الطائفية للسيطرة على درعا.. ما دور داعش؟...

التالي

العراق...العبادي يتهم «مرجفين» بتضخيم قوة «داعش» ...صراع بين الأحزاب السنّية على رئاسة البرلمان العراقي...الأميركيون يحضّون القوات العراقية على التنسيق مع «البيشمركة»...بغداد تنفي تحرير مخطوفين لدى «داعش»....معصوم يدعو إلى مكافحة الفساد والتهريب....

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,097,379

عدد الزوار: 7,620,576

المتواجدون الآن: 0