اليمن ودول الخليج العربي..تعزيزات للجيش اليمني في الحديدة.. وتأمين خطوط الإمداد....مبعوث الأمم المتحدة يعلن في صنعاء عن محادثات «مثمرة» مع عبدالملك الحوثي..اندلاع معارك عنيفة في محافظة صنعاء.. «حماية المستهلك» السعودية تؤكد حرص الدولة على استقرار أسعار السلع الأساسية..

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 تموز 2018 - 7:02 م    عدد الزيارات 2672    التعليقات 0    القسم عربية

        


مصرع قيادي حوثي وعناصر مسلحة على يد ألوية العمالقة بالحديدة..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... لقي القيادي الحوثي وليد حسين السراجي مصرعه على يد قوات ألوية العمالقة في منطقة الفازة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة على جبهة الساحل الغربي. وقال مصدر ميداني إن قوات العمالقة تمكنت من قتل القيادي الحوثي السراجي وعدد من أفراد مليشيا الحوثي أثناء تنفيذ ألوية العمالقة عملية تمشيط للمزارع في منطقة الفازة بمديرية التحيتا. وتواصل ألوية العمالقة تمشيط مواقع وجيوب ميليشيات الحوثي في محيط منطقة الفازة والتحيتا في محافظة الحديدة. يأتي هذا فيما تجددت الاشتباكات بين المقاومة اليمنية المشتركة والمتمردين في منطقتي النخيل ووادي الرمان، جنوب غربي مركز مديرية الدريهمي. وشنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع الميليشيات في جبهة الحديدة. في المقابل، أدى سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيات الحوثي على قرية المعاريف جنوبي المديرية، إلى مقتل رب أسرة وإصابة أربعة آخرين من أفراد أسرته. وردا على قصف المتمردين على مواقع المقاومة المشتركة في محيط مطار الحديدة، نفذت طائرات التحالف العربي غارات عدة على تجمعات للميليشيات في شمال وشرق وجنوب مدينة الحديدة. كما استهدفت مواقع لهم في مديرية زبيد، بمحافظة الحديدة. وأكدت مصادر عسكرية وطبية يمنية مقتل عشرات الحوثيين في المواجهات والغارات الجوية في جبهة الساحل، خلال الأيام الثلاثة الماضية. وقالت تلك المصادر إن ميليشيات الحوثي شيعت نحو خمسة وثلاثين شخصا من مسلحيها من أبناء مديرية همدان فقط بمحافظة صنعاء، بعد أن لقوا مصرعهم في جبهات الساحل الغربي. وتحدثت مصادر أخرى عن وصول عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات إلى مستشفيات العاصمة صنعاء، نقلوا من محافظة الحديدة.

تعزيزات للجيش اليمني في الحديدة.. وتأمين خطوط الإمداد..

العربية.نت... أفادت مصادر عسكرية في عدن أن قوات إضافية من الجيش الوطني اليمني والمقاومة تحركت خلال الساعات الماضية من عدن والضالع باتجاه جبهة الساحل الغربي لتأمين خطوط إمداد قوات الشرعية بين المخاء ومدينة الحديدة وتعزيز قوات الجيش الوطني والمقاومة المتمركزة في مطار الحديدة. وقال مسؤولون عسكريون في قيادة الجيش الوطني في الساحل الغربي إن استعدادات كبيرة ومتواصلة لاستئناف العملية العسكرية لتحرير مدينة وميناء الحديدة بعد انقضاء المهلة، التي منحت لتمكين المبعوث الأممي من مواصلة مساعية في إقناع الميليشيات الانقلابية بالانسحاب من الحديدة وتسليمها دون قتال. في المقابل، يواصل الحوثيون حشدهم وتصعيدهم العسكري، وسط تقارير لوسائل إعلام يمنية تفيد رفض الميليشيات الحوثية تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة، حيث نقلت مصادر متطابقة أن ميليشيات الحوثي تعزز تحصيناتِها في الحديدة، مستغلةً توقف العمليات العسكرية.

مصادر عسكرية: تجهيزات كبيرة للهجوم على الحديدة وساعات تفصلنا عن العملية

المشهد اليمني ـ خاص الحديدة.. كشف مسئولون عسكريون في قيادة الجيش اليمني، عن استعدادات كبيرة بدأت يوم أمس الثلاثاء لإطلاق حملة عسكرية باتجاه مدينة الحديدة . وقال المصدر العسكري في تصريحات إعلامية لوسائل الإعلام،انه من المتوقع للحملة العسكرية ان تستأنف صوب مدينة الحديدة،إلى ان الجبهة ستستأنف هجومها على مدينة الحديدة يوم الأربعاء أو الخميس. وكانت دولة الإمارات قد أعلنت في وقت سابق عن توقف العمليات العسكرية في الحديدة بشكل مؤقت لإفساح المجال للجهود السياسية التي يقودها المبعوث الأممي، في الوقت الذي واصلت فيها مليشيا الحوثي إرسال تعزيزاتها إلى المحافظة.

مبعوث الأمم المتحدة يعلن في صنعاء عن محادثات «مثمرة» مع عبدالملك الحوثي

الراي...أ ف ب.. أعلن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث قبيل مغادرته صنعاء اليوم الأربعاء انه أجرى محادثات «مثمرة» مع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي حيال النزاع في هذا البلد. وجاءت تصريحات غريفيث في ختام مهمة ديبلوماسية الى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لمحاولة التوصل الى تسوية سياسية تجنّب مدينة الحديدة المطلة على البحر الاحمر حرب الشوارع. وقال غريفيث للصحافيين في مطار صنعاء «أنا ممتن بشكل خاص للسيد عبدالملك الحوثي الذي التقيته بالأمس، على دعمه والمناقشة المثمرة التي أجريناها»، في أول اعلان عن لقاء بين الرجلين منذ تعيين المبعوث الدولي في منصبه في فبراير الماضي. ولم يحدد غريفيث، الذي وصل الى صنعاء الاثنين، مكان الاجتماع، ومقر اقامة عبد الملك الحوثي غير معروف، وهو لا يظهر في العلن، بل يكتفي بالقاء خطابات عبر شاشات القنوات الموالية للمتمردين. وذكر غريفيث انه التقى خلال زيارته «قادة وممثلين» عن جماعة «أنصار الله»، الجناح السياسي للحوثيين، مشددا على انه «مطمئن من الرسائل التي تلقيتها، والتي كانت إيجابية وبناءة». وأوضح «لقد أبدى جميع الأطراف رغبتهم القوية في السلام، بل تشاركوا معي أيضا في أفكار ملموسة لتحقيق السلام».

اندلاع معارك عنيفة في محافظة صنعاء

المشهد اليمني..اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية، في مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء. وقال المركز الاعلامي للجيش الوطني ان معارك عنيفة اندلعت في جبهة نهم، تمكنت من خلالها قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، من تحرير مواقع جديدة وتكبيد المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. وبحس المركز فإن قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي شنت هجومًا واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها المليشيات الانقلابية في ميسرة جبهة نهم، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة ومنها: جبال النهود وقرية المدفون وسلسلة جبال الرباح والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات. وأضاف بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للمليشيات، حيث أسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية وعربة BMB غرب البياض ومقتل من كانوا على متنها. ولفت إلى أن المعارك المتواصلة منذ عدة أيام أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات، فيما شارك طيران التحالف العربي بفاعلية في المعركة حيث تمكنت من تدمير آليات قتالية تابعة للمليشيات وتدمير مخازن أسلحتها في منطقة وادي محلي.

«حماية المستهلك» السعودية تؤكد حرص الدولة على استقرار أسعار السلع الأساسية

قالت إن ما ذكرته «المراعي» في بيانها بشأن ارتفاع تكاليف الانتاج «مبهم وغير دقيق»

(«الشرق الأوسط») الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين».. أكدت جمعية حماية المستهلك السعودية حرص الدولة على استقرار أسعار السلع الأساسية، مبينة أن ما ذكرته شركة المراعي في بيانها بشأن ارتفاع أسعار بعض المنتجات "مبهم وغير دقيق"، حيث أن "تكاليف الإنتاج المشار إليها لم يجر عليها تعديل مؤخرًا خاصة مادة الديزل". وقالت الجمعية اليوم (الأربعاء): "نشير إلى بيان شركة المراعي المنشور أمس الثلاثاء الذي ذكرت فيه أن ارتفاع أسعار بعض منتجات الألبان نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج المتمثلة في الطاقة والنقل واستيراد الأعلاف والأيدي العاملة. وتود الجمعية انطلاقًا من اختصاصها بحماية المستهلك من المبالغة في الاسعار أن تؤكد للجميع أن ما ذكرته شركة المراعي في بيانها مبهم وغير دقيق وبدون أي تفاصيل". وأضافت أن "تكاليف الإنتاج المشار إليها في البيان لم يجر عليها تعديل مؤخرًا خاصة مادة الديزل التي تعد المقوم الرئيس لتشغيل المكائن اللازمة للإنتاج، والوقود الأساس لنقلات الشحن والتوزيع؛ وذلك حرصًا من الدولة على استقرار أسعار السلع الأساسية محليًا للمستهلكين". ودعت جمعية حماية المستهلك الشركات والمؤسسات المقدمة للسلع الأساسية بالحرص على استقرار الأسعار وتحري الدقة فيما ينقل وينشر.

السعودية تؤكد استعدادها لتأمين استقرار أسواق النفط والإمدادات

جدة، أبو ظبي- «الحياة»، رويترز .. أكد مجلس الوزراء السعودي أن أحد أهم أهداف السياسة النفطية للمملكة هو السعي دوماً إلى تحقيق التوازن والاستقرار في أسواق النفط بالتنسيق والتشاور مع الدول الأخرى المنتجة، وكذلك الدول المستهلكة الكبرى، وأهمية تأمين الإمدادات عند الحاجة إلى تحقيق المصالح المشتركة وتحفيز النمو الاقتصادي العالمي. ونوه المجلس خلال جلسته في جدة أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالتعاون البناء بين الدول المنتجة في «أوبك» وخارجها الذي نتج منه اتفاق 25 دولة على زيادة إمدادات النفط أخذاً في الاعتبار الأوضاع الحالية للأسواق. كما أكد المجلس استعداد المملكة لاستخدام طاقتها الإنتاجية الاحتياطية عند الحاجة للتعامل مع أي متغيرات مستقبلية في معدلات العرض والطلب على النفط. بالتنسيق مع الدول الأخرى المنتجة. على صعيد متصل، وفي اتصال هاتفي بين وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح نظيره وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، بحث الجانبان مستجدات أسواق النفط والإعلان الصادر عن الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء وغير الأعضاء في «أوبك» فيينا، 23 حزيران (يونيو) الماضي، القاضي بتعديل المتوسط الإجمالي لمستوى الالتزام بـ «اتفاق خفض الإنتاج» من 147 في المئة في أيار (مايو) 2018 إلى 100 في المئة، بداية الشهر الجاري، أي بما يعادل زيادة الإمدادات بنحو مليون برميل يومياً. وناقش الفالح بصفته رئيساً للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط مع الوزير نوفاك بوصفه الرئيس المشارك الحاجة إلى تعديل إجراءات المراقبة الحالية لتعكس الهدف المتفق عليه الذي يقضي بتعديل متوسط الالتزام الإجمالي إلى 100 في المئة وفقًا للإعلان الصادر عن الدول الأعضاء وغير الأعضاء في «أوبك». واتفق الوزيران على أن تكلف اللجنة الفنية المشتركة بصوغ واقتراح إجراءات مناسبة وعرضها على اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط، كما اتفقا على مواصلة التنسيق بينهما ومع الشركاء الآخرين من الدول المنتجة المشاركة في إعلان التعاون، بما يحقق مصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي. إلى ذلك ، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي أمس، إن «أوبك» ستسعى إلى التقيد بمستويات الامتثال الإجمالية للمنظمة خلال الفترة المتبقية من عام 2018، وإن الإمارات مستعدة للمساهمة في تخفيف أي نقص محتمل لإمدادات النفط. كما أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) استعدادها لزيادة انتاجها من النفط الخام. وأكدت الشركة في بيان أنها تمتلك طاقة إنتاجية من النفط تقدر بنحو 3.3 مليون برميل يومياً وأنها مستمرة في التطوير لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل يومياً بنهاية عام 2018 .. وقفز الخام الأميركي 90 سنتاً أو 1.2 في المئة إلى 74.84 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2014، قبل أن يقلص مكاسبه ليصل إلى 74.74 دولار مسجلاً زيادة مقدارها 80 سنتاً. وارتفع خام القياس العالمي مزيج «برنت» 50 سنتاً ليصل إلى 77.80 دولار للبرميل.

السعودية وروسيا تؤكدان التزامهما بزيادة الانتاج مليون برميل في اليوم..

ايلاف...ترجمة عبدالاله مجيد... لندن: أكدت السعودية وروسيا مجدداً التزامهما مع منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفائها بالاتفاق على زيادة الانتاج مليون برميل في اليوم. وجاء الاعلان السعودي ـ الروسي المشترك بعد أيام على تصريح الرئيس الاميركي دونالد ترمب بأنه تلقى تأكيدات من السعودية بأن المملكة قادرة على زيادة الانتاج بواقع ضعف هذه الكمية ولكن البيت الأبيض تراجع عن التصريح مساء اليوم نفسه. وتحدث وزير الطاقة السعودية خالد الفالح مع نظيره الروسي الكسندر نوفاك هاتفياً لتأكيد بنود الاتفاق الذي تم التوصل اليه في يونيو الماضي في فيينا، بحسب تصريحات الوزيرين. واتفقت أوبك وشريكاتها في 23 يونيو على أنها خفضت الانتاج بأكثر مما كانت نيتها في اتفاق 2016 ويجب إعادة بعض الامدادات الى السوق. وقالت السعودية وروسيا ان عملية مراقبة الامدادات من جانب التحالف الذي يضم 24 بلداً نفطياً تتطلب تعديلا يعكس الهدف الجديد. ونقلت شبكة بلومبرغ عن جيفاني ستوروفو المحلل في بنك يو بي أس غروب الاستثماري السويسري أن السعودية وروسيا تعملان على تقديم توجيه مسبق للأطراف المشاركة في سوق النفط. وتهدف السعودية الى زيادة الانتاج للتعويض عن غياب النفط الايراني المتوقع بعد أن طالب ترمب جميع الشركات التي تشتري النفط الايراني بانهاء تعاملها مع طهران بحلول نوفمبر المقبل. وكان تصريح ترمب يوم الأحد الماضي بأن السعودية مستعدة لاضافة نحو مليوني برميل في اليوم الى الامدادات أثار قلقاً بشأن قدرة المملكة على مواصلة الانتاج بهذا المستوى فترة طويلة. ويأتي اعلان الفالح ونوفاك يوم الثلاثاء لتبديد أي تكهنات عن التخطيط لهذه المستويات من الانتاج. وقال المحلل ستونوفو من بنك يو بي أس "ان القلق بشأن تناقص الطاقة الاحتياطية هو سيد الموقف حالياً".

المفاعلات النووية في الإمارات تدخل الخدمة نهاية عام 2019...

الحياة...أبوظبي - شفيق الأسدي .. أعلنت «مؤسسة الإمارات للطاقة النووية السلمية» خلال فعاليات منتدى «تبادل المعرفة» الذي انطلق في أبوظبي أمس، أن «العمليات التشغيلية للمحطة الأولى من مشروع براكة للطاقة النووية السلمية ستبدأ في نهاية 2019 ومطلع 2020»، لافتةً إلى أن «تشغيل المحطات الثلاث الأخرى سيتم بعد ذلك تباعاً». ويشير إعلان المؤسسة نهاية 2019 ومطلع 2020 موعداً لبدء تشغيل المحطة الأولى إلى تأخير موعد افتتاح هذه المحطة لمدة سنتين تقريباً، إذ كان مقرراً افتتاحها في 2017. ولم تعط المؤسسة خلال المنتدى تفسيراً وسبباً لهذا التأخير، فيما حرصت على تأكيدها أن «العمليات الإنشائية تسير على نحو آمن وثابت في مشروع براكة الذي يقع في منطقة الظفرة (أبوظبي)». وأكدت المؤسسة «إنجاز 89 في المئة من الأعمال الإنشائية في المحطة الأولى، فيما أُنجز 93 في المئة من الثانية، و83 في المئة من الثالثة، و72 في المئة من الرابعة». وأشارت إلى أن نسبة الكوادر البشرية المواطنة في المؤسسة «تصل إلى 60 في المئة»، ليصل المعدل الوسطي في إنجاز المحطات الأربع الى 89 في المئة من العمليات الإنشائية لإجمالي المشروع. وستوفر محطات براكة للطاقة الأربع 25 في المئة من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء. وكانت الأعمال الإنشائية في المحطة الاولى بالمشروع بدأت في تموز (يوليو) 2012، بعد الحصول على الرخصة الإنشائية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وشهادة عدم ممانعة من هيئة البيئة في أبوظبي. ويعد «براكة» أكبر مشروع قيد الإنشاء في العالم لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، وستكون هذه المحطة بمفاعلاتها الأربعة، الأولى في العالم العربي. كما يتبع «فريق الإمارات للطاقة النووية» أفضل الممارسات العالمية لتـــطوير الجــوانــب الإدارية والتشغيلية وتنفيذها في المحطات، لضمان تطبيق أعلى معايير السلامة والأمن والشفافية والمسؤولية في كل مراحل المشروع.



السابق

سوريا..تطور التحالفات الروسية... الأسد شريك إستراتيجي لإسرائيل!....قيادي بارز في «الحرس الثوري» قُتل في سورية...موسكو تدعو إلى رفع العقوبات عن دمشق وتخفف لهجتها إزاء الوجود الإيراني.....البنود المقدمة من "لجنة تفاوض الجنوب" للروس..فصائل الجنوب السوري تعلن فشل المفاوضات مع روسيا......الأردن يبلغ روسيا بضرورة وقف إطلاق النار جنوب سوريا ...«هيومن رايتس» تدعو إسرائيل والاردن إلى فتح الحدود أمام النازحين السوريين...

التالي

العراق...العبادي يتفق مع وفد من الكونغرس على خفض عدد المستشارين العسكريين..تبادل الاتهامات بين الكرد والتركمان حول {تزوير الانتخابات} في العراق....علاوي يدعو لحكومة إنقاذ وطني تلتزم باعادة الانتخابات....يطلق عملية عسكرية لتدمير خلايا داعش بجباله الشرقية...أرز "العنبر" كنز زراعي عراقي ضحية الجفاف ...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,125,941

عدد الزوار: 7,621,892

المتواجدون الآن: 1