اليمن ودول الخليج العربي..مقتل عشرات الانقلابيين في صعدة بينهم قيادي حوثي بارز... التحالف العربي يستهدف الحوثيين بكشر..بإسناد من التحالف.. الجيش اليمني يتقدم في رازح بصعدة..ميليشيات الحوثي تنهب متحفاً في ذمار..خالد بن أحمد: لبنان يريد السلام.. ونصرالله يخطط للحرب..

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2019 - 4:09 ص    عدد الزيارات 2632    التعليقات 0    القسم عربية

        


أكثر من 15 غارة للتحالف على تجمعات الحوثيين في حجة..

المصدر: دبي - العربية.نت.. استهدف تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، تجمعات للحوثيين في مناطق حجور بمحافظة حجة شمال غربي البلاد بأكثر من 15 غارة جوية، وفق مصادر "العربية". وكانت طائرات التحالف قد استهدفت، السبت، بثماني غارات تعزيزات وتجمعات لعناصر الميليشيات في محيط مناطق قبائل حجور. وأطلقت قبائل حجور اليمنية، الخميس، نداء استغاثة لتحالف دعم الشرعية لدعمها في مواجهة هجوم شنه الانقلابيون ضد قبيلة العبيسة التابعة لحجور في مديرية كشر مستخدمين الصواريخ والمدفعية الثقيلة. موضوع يهمك ? مع استمرار المواجهات بين ميليشيات الحوثي وقبائل حجور بمحافظة حجة شمال غربي اليمن انضمت قبائل جبهان وذو مسلم وذو كديس...اليمن.. تكاتف قبلي ضد الحوثيين والتحالف يدعم جواً اليمن وقصفت الميليشيات بشكل عشوائي قرى قبيلة العبيسة بالأسلحة الثقيلة في حملة مسلحة حشدت لها عناصرها من مختلف المديريات بالمحافظة، وفق شهود عيان. ويفرض الحوثيون حصاراً خانقاً على قبائل حجور منذ أيلول/سبتمبر الماضي، بحسب ما أفادت مصادر محلية، في محاولة لإخضاعها. وتنتشر قبائل حجور في أكثر من 10 مديريات بمحافظة حجة وتتكون من 200 ألف نسمة تقريباً.

مقتل عشرات الانقلابيين في صعدة بينهم قيادي حوثي بارز

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم.. قتل قيادي ميداني بارز في ميليشيات الحوثي، و20 انقلابياً في معارك دارت في مثلث باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال البلاد، وفق ما أعلن الجيش اليمني مساء الأحد. وقال قائد ألوية محور آزال، العميد ياسر الحارثي، إن وحدات من الجيش الوطني شنت هجوماً واسعاً على مواقع الميليشيات بعد مثلث باقم، مما أسفر عن مقتل القيادي الحوثي المدعو محمد المتوكل و20 انقلابياً، قبل أن يفر العشرات منهم إلى شرق مركز مديرية باقم. كما أسفرت العملية العسكرية عن قطع خطوط الإمداد للحوثيين واستعادة أسلحة متنوعة، وفق الحارثي. ويضيق الخناق على الميليشيات في معقلها الرئيس بمحافظة صعدة مع التقدم الميداني المستمر للجيش اليمني، بدعم من تحالف دعم الشرعية، ضمن عملية عسكرية واسعة أطلق عليها اسم "قطع رأس الأفعى"، في إشارة إلى زعيم الانقلابيين، عبدالملك الحوثي.

استجابة لنداء استغاثة.. التحالف العربي يستهدف الحوثيين بكشر

سكاي نيوز عربية – أبوظبي.. شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، غارات مكثفة على مواقع لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مديرية كشر، بمحافظة حجة شمال غربي البلاد، استجابة لنداء استغاثة وجهته قبائل المنطقة. وكانت قبائل المنطقة قد وجهت نداء استغاثة للمساهمة في فك حصار الحوثيين عن قراهم، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية". ويواصل الانقلابيون انتهاكاتهم ضد المدنيين العزل في اليمن، مخالفين الأعراف الدولية وحقوق الإنسان، حيث قصفت الميلشيات السبت، مخيما للنازحين اليمنيين في مديرية حرض بحجة، مما أسفر عن مقتل 8 مدنيين، غالبيتهم من النساء والأطفال، وجرح نحو 25 آخرين. وقال عبد الله حدادي الذي قتلت والدته وجدته وعمه، وجرح آخرون من أقاربه، إن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران قصفت مخيم النازحين بمقذوفات صاروخية، مما تسبب بحالة هلع كبيرة وسط النازحين، ودفعهم للهرب بعيدا عن مرمى الصواريخ الحوثية. وهرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج، فيما استنكر نازحو المخيم وأسر الضحايا الدور الهش للمنظمات الدولية إزاء قضيتهم. ودان مركز الملك سلمان للإغاثة في بيان، الانتهاكات الصارخة والمتكررة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية. وقال المركز: "إننا إذ نندد بهذه الجريمة البشعة التي لم تراع مبادئ حقوق الإنسان ولا القانون الإنساني الدولي، فإننا نهيب بالأمم المتحدة ومنظماتها والمجتمع الدولي للوقوف بحزم أمام هذه الأفعال غير المسؤولة في الاعتداء على مخيمات النزوح، والتعدي على المساعدات الإغاثية المقدمة من المركز". ويأتي هذا الهجوم بعد نحو أسبوعين من قصف مماثل على نازحين في قرية شليلة، مما أسفر عن سقوط 15 مدنيا بين قتيل وجريح.

العميد اليافعي رئيسا للاستخبارات خلفا للواء طماح...

المصدر: دبي - قناة العربية... أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً يقضي بتعيين العميد الركن أحمد محسن سالم اليافعي رئيساً لهيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع خلفاً للواء محمد صالح طماح. وكان طماح قد توفي مؤخرا إثر إصابته في هجوم من ميليشيات الحوثي بطائرة مسيرة استهدف قاعدة العند العسكرية جنوب اليمن في 10 يناير/كانون الثاني الحالي. ونصت المادة الأولى من القرار رقم 12 لسنة 2019 على تعيين أحمد محسن سالم اليافعي رئيسا لهيئة الاستخبارات ويرقى إلى رتبة لواء.

بإسناد من التحالف.. الجيش اليمني يتقدم في رازح بصعدة

المصدر: دبي - العربية.نت.. أفادت مصادر رسمية يمنية، الأحد، أن قوات الجيش الوطني أحرزت تقدما جديدا بإسناد من مقاتلات التحالف ضد ميليشيات الحوثي في مديرية رازح شمال محافظة صعدة الحدودية. وأكد مصدر في إعلام اللواء السابع حرس حدود أن وحدات خاصة تابعة للواء شنت هجومًا مباغتًا على مواقع الميليشيات وحررت تبة شبان وموقع سوار وعددًا من التباب المطلة على العريشة. وفي ذات السياق، تمكن الفريق الهندسي التابع للواء من انتشال أكثر من 30 عبوة ناسفة زرعتها الميليشيات في القرى والطرقات. وكان الجيش اليمني، أعلن أمس السبت، مقتل 15 عنصرا حوثيا شمالي صعدة وتحرير مناطق واسعة غربي المحافظة المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي أقصى شمال البلاد. وقال قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد سامي القباطي، في تصريح صحافي، إن قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على التباب السود المطلة على الخط الدولي الرابط بين باقم ومدينة صعدة. وأوضح أن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع خط إمداد الميليشيات الانقلابية عن مركز مديرية باقم. ووفقا للموقع الرسمي للجيش اليمني، فإن قوات الجيش تمكنت من تحرير جبال "النغيرة والصافية والضرائب والعشش والمسواح"، بالإضافة إلى وادي "الصافية" وتباب وادي "خلب"، وكذا تباب "كوع مران". كما تمكنت من تحرير قرى "المروة والشعب وبيت جيلان والمفجر والكسارة"، وصولا إلى خط "الرمادية" ومفرق "جمعة بني فاضل". وفقا لموقع الجيش.

قبائل حجور تصد هجوماً للحوثي بعد مواجهات عنيفة في حجة

المصدر: العربية.نت.. أفادت مصادر قبلية أن قبائل حجور بمديرية كشر، شمال محافظة حجة اليمنية، صدت هجوماً لميليشيات الحوثي على منطقة بني ريبان، مساء أمس السبت، بعد مواجهات عنيفة قصفت خلالها الميليشيات بالدبابات والمدفعية والصواريخ، جبل شماخ في منطقة بني عرجاش، وقرى بني النمشة، وبني ريبان، محاولة التقدم باتجاه مناطق قبائل بني ريبان. وطال القصف منازل المواطنين في منطقة العبيسة، فيما أكدت المصادر أن القبائل تواصل تصدّيها لمحاولة تقدم الميليشيات. وواصلت ميليشيات الحوثي استهداف المدنيين بقصفها مخيماً للنازحين في حرض بمحافظة حجة. وقال مراسل "العربية" إن 9 نازحين قتلوا في القصف، فيما أصيب 30 آخرون. وأفادت وسائل إعلام يمنية أن ميليشيات الحوثي استخدمت صواريخ كاتيوشا في الهجوم على المخيم. وعلى الفور أُرسلت فرق طبية لموقع الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الطوال في منطقة جازان وهم في حالة حرجة، وفقاً لما أكدته مصادر طبية. عائلات ضحايا المخيم المكلومة تشكو من انتهاكات صارخة للميليشيات، وسط صمت المجتمع الدولي، مناشدين إياه ضرورة التحرك لإنهاء معاناتهم والوقوف على تمادي الميليشيات في استهداف المدنيين العزل.

اليمن.. ميليشيات الحوثي تنهب متحفاً في ذمار

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم... أفادت مصادر محلية يمنية، الأحد، أن ميليشيات_الحوثي اقتحمت متحفا أثريا بمحافظة ذمار، وسط البلاد، ونهبت محتوياته. وأوضحت المصادر أن عناصر ميليشيات الحوثي اقتحمت متحف بينون في عزلة ثوبان بمديرية الحدا، وعبثت بمحتوياته ونهبت العديد من القطع الأثرية. وبحسب المصادر، فإن الميليشيات الحوثية نهبت المكتبة الوطنية وملأت جدرانها وقاعاتها بصور قتلاها الذين قضوا في حربها المستمرة ضد الشعب اليمني منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر عام 2014. ونزعت ميليشيات الحوثي صور رموز ثورة 26 سبتمبر والرؤساء الذين حكموا اليمن، ووضعت مكانها صور بدر الدين الحوثي ونجليه حسين وعبدالملك (زعيم المتمردين حاليا). ويتعرض إرث اليمن الحضاري والتاريخي والأثري لأكبر عملية نهب منظمة منذ انقلاب ميليشيات الحوثي، وذلك ضمن مساعيها لطمس هوية اليمن الحضارية.

خالد بن أحمد: لبنان يريد السلام.. ونصرالله يخطط للحرب

المصدر: العربية.نت... اعتبر وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، أن لبنان يسعى للسلام لإنعاش البلد، إلا أنه يدفع ثمن سياسات قائد ميليشيات حزب الله حسن نصرالله الممولة إيرانياً والتي تسعى لإشعال المنطقة. وقارن خالد بن أحمد، في تغريدة له على حسابه في "تويتر"، اليوم الأحد، بين القمة العربية التي انعقدت في بيروت عام 2002، والتي شارك فيها معظم القادة العرب وانطلقت منها المبادرة العربية للسلام، وبين لبنان في 2009، حيث كانت المشاركة في القمة التنموية العربية التي انعقدت في بيروت خجولة جداً، بينما ظهر حسن نصرالله في لقاء تلفزيوني أدلى فيه بتصريحات صادمة. وفي التغريدة كتب خالد بن أحمد: "بيروت 2002، القمة العربية تقر المبادرة العربية للسلام. بيروت 2019، الإرهابي نصرالله يقر بأن الأنفاق محفورة من زمان. وأن لديه خطة لاحتلال الجليل. بلد يريد السلام لينتعش، وعميل إيران يخطط للحرب لينتعش. لبنان يدفع الثمن، وإيران تدفع الثمن". وكان نصر الله اعتبر في مقابلته التلفزيونية أنه "من المفاجئ" أن الإسرائيليين تأخروا في اكتشاف الأنفاق على الحدود بين لبنان وإسرائيل. وقال نصر الله "اكتشف الإسرائيلي بعد سنوات طويلة عدداً من هذه الأنفاق، وهذا الأمر لم يكن مفاجئاً لنا، والمفاجئ أن هذه الأنفاق طال وقتها حتى اكتشفها الإسرائيلي"، مضيفاً أن أحد هذه الأنفاق "يعود عمره إلى 13 أو 14 عاماً". كما أقر بأن "جزءا من خطتنا في الحرب المقبلة هو الدخول إلى الجليل، ونحن قادرون على فعل ذلك إن شاء الله، ونقرر وفق مجريات الحرب". وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قال قبل أسبوعين خلال جولة قرب الحدود مع لبنان "لقد منعنا خطة حزب الله العملانية لاستخدام الأنفاق لإدخال ما بين ألف وألفي مقاتل إلى الجليل والاستيلاء على قرى، وسنواصل القيام بذلك".



السابق

سوريا..مجلة ألمانية: اشتباك دموي بين قوات إيران وروسيا بسوريا..أسماء الأسد تخضع لجراحة بعيد إصابتها بورم خبيث.."هجوم جوي" على قاعدة حميميم.. وروسيا تتصدى....داعش يدافع عن آخر معاقله بالإنتحاريات والأنفاق....الكرملين: الاتفاق مع تركيا "لم ينفذ بالكامل" في إدلب...القلق الروسي يتصاعد في سوريا.. رسالة جديدة لتركيا...رغم إعلان الرئيس ترمب سحب قواته هل تُخبئ أميركا مفاجأة لإيران في سوريا؟....

التالي

العراق..20 قاعدة عسكرية تركية في كردستان العراق في إطار اتفاق بين أنقرة وأربيل يعود إلى عام 1995....«اللواء الرئاسي» يتولى الأمن في كركوك..بارزاني: وجود القوات الاميركية في العراق ضروري...العراق والأردن يبحثان مشروع مد أنبوب تصدير النفط الخام بين البلدين..الطراونة يدعو رئيس مجلس الشعب السوري لحضور مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في عمان..

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,134,522

عدد الزوار: 7,622,101

المتواجدون الآن: 0