سوريا...اشتباكات عنيفة بين القوات التركية والأكراد بشمال سوريا...مصدر إعلامي: تقدم في مفاوضات تبادل ثان بين سوريا وإسرائيل...عملية واسعة للنظام والروس بحماة وإدلب..35 برميلا متفجرا..الولايات المتحدة تدعو روسيا إلى وقف «التصعيد» في إدلب..أرقام مخيفة.. وزير نفط الأسد: عاجزون وإيران سبب الأزمة..ما الأتاوات الجديدة التي فرضتها الميليشيات الإيرانية على أهالي حلب؟....

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 أيار 2019 - 5:02 ص    عدد الزيارات 2528    التعليقات 0    القسم عربية

        


اشتباكات عنيفة بين القوات التركية والأكراد بشمال سوريا..

المصدر: دبي - العربية.نت - اسطنبول – رويترز.. ثارت اشتباكات عنيفة بين القوات الكردية من جهة، وبين القوات التركية والفصائل الموالية لها في محيط مدينتي إعزاز وعفرين من جهة أخرى، بعد استهداف وحدات حماية الشعب الكردية مدرعة تركية ومقتل جندي تركي. كما شوهدت أرتال ضخمة لعوائل مقاتلي هيئة تحرير الشام "النصرة سابقا" تتجه إلى مدينة عفرين بعد ارتفاع وتيرة القصف الروسي للمنطقة. وانقطع الطريق الواصل بين مدينتي إعزاز وعفرين بسبب الاشتباكات العنيفة بين الجيش التركي وفصائل درع الفرات من جهة ووحدات حماية الشعب الكردية من جهة أخرى. وقالت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق إن جندياً تركياً قتل وأصيب 3 آخرون بجروح طفيفة في شمال سوريا، الثلاثاء، أثناء هجوم شنته وحدات حماية الشعب الكردية السورية. ووقع الهجوم في منطقة أجرت فيها تركيا عمليات عبر الحدود أُطلق عليها اسم (درع الفرات) في 2016 لإخراج مقاتلي تنظيم داعش ووحدات حماية الشعب من المنطقة الحدودية. وتعتبر تركيا وحدات حماية الشعب منظمة إرهابية. وجاء في بيان وزارة الدفاع أن الجيش التركي رد بفتح النار على أهداف لوحدات حماية الشعب.

مصدر إعلامي: تقدم في مفاوضات تبادل ثان بين سوريا وإسرائيل

روسيا اليوم..المصدر: "إندبندنت عربية" + "الشرق الأوسط".. أشار موقع "إندبندنت عربية" إلى حدوث نوع من التقدم في الاتصالات بين موسكو وتل أبيب حول إعادة رفات الجنود الإسرائيليين من سوريا إلى بلادهم مقابل الإفراج عن أسرى سوريين لدى إسرائيل. يأتي ذلك بعد قيام إسرائيل الأحد بتسليم سوريا أسيرين أحدهما فلسطيني سوري من سكان مخيم اليرموك، والثاني من إحدى قرى الجولان السوري المحرر. ونقلت "إندبندنت" عن مصدر غربي مطلع قوله إن "سوريا طلبت إطلاق سراح أجنبي أدين بالتجسس لصالح إيران في إسرائيل، وآخر أدين بالتخابر لصالح حزب الله، لكن إسرائيل رفضت ذلك". وأكد المصدر أن اتصالات جارية بين الجانبين الروسي والإسرائيلي بشأن استمرار الجهود لإعادة رفات جنود ويهود آخرين من سوريا ولبنان، ومن بين الأسماء المطروحة الطيار رون أراد، والجاسوس الشهير إيلي كوهن. وأشارت الصحيفة استنادا إلى المعلومات التي حصلت عليها، إلى أن "تقدما ما" حصل في موضوع رون أراد الذي أسرته حركة أمل عام 1986، عندما أسقطت طائرته فوق الأراضي اللبنانية، ثم تم نقله من فصيل لآخر حتى ضاعت آثاره، ولم يعثر عليه أو على رفاته حتى الآن. وتتناقل وسائل إعلام مختلفة أنباء عن قرب تسليم رفات إيلي كوهن لإسرائيل، الأمر الذي نفاه المصدر وقال إن الموضوع لا يزال قيد البحث من الجانب الروسي ولم تبلَّغ إسرائيل حتى الساعة بأي معلومة عن الأمر. وكانت الخارجية الروسية قد نفت بدورها صحة تقارير إعلامية إسرائيلية ادعت أن موسكو توسطت مؤخرا في نقل رفات كوهين إلى إسرائيل. وفي هذا السياق أيضا، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر في بلدة مجدل شمس في الجولان، أن مصادر في الحكومة السورية أبلغتها بأن صفقة التبادل مع إسرائيل لم تكتمل بعد، وأنه من المفترض أن تتم إعادة رفات جنود إسرائيليين مقابل إطلاق سراح أسرى سوريين من السجون الإسرائيلية بينهم أبناء الجولان. وأضافت مصادر في دمشق حسب الصحيفة، أن هناك رفات جنود إسرائيليين آخرين في سوريا وأن الجهود جارية على قدم وساق لإكمال عملية التبادل، بحيث يتم تحرير جميع الأسرى السوريين لدى إسرائيل.

لقاء مغلق في أنقرة وحديث عن التحضير لـ"تحرير دير الزور"

المصدر: الأناضول + مواقع التواصل الاجتماعي... عقد فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي لقاء مغلقا في أنقرة مع وفد المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية، وتفيد تقارير بأنه ركز على تشكيل جسم عسكري جديد لتحرير دير الزور من "قسد". وحسبما أفادت وكالة "الأناضول"، فإن أوقطاي استقبل رئيس المجلس رامي الصالح والوفد المرافق له في المجمع الرئاسي الاثنين، بعيدا عن عدسات الصحفيين. وأشارت الوكالة إلى أن الصالح أطلع أوقطاي على أنشطة وفعاليات المجلس في سوريا، "مقدما شكره لتركيا على الجهود التي تبذلها في سبيل الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي السورية"، في حين أكد أوقطاي على "مواصلة تركيا جهودها في المنطقة وفقا لمفهوم "سوريا للسوريين". وأعلن عن تأسيس تجمع سوري معارض جديد تحت اسم "المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية" خلال مؤتمر تأسيسي له عقد في ديسمبر الماضي في إعزاز بريف حلب الشمالي بحضور قادة للمعارضة السورية، وأعربت القبائل والعشائر المنضوية في المجلس عن دعمها للعملية التركية المرتقبة ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرق الفرات. من جهته، نشر المجلس على صفحته في فيسبوك مادة تحت عنوان "قادة فصائل من محافظة دير الزور في أنقرة لبحث تشكيل جيش موحد مهمته تحرير مدينتهم"، تشير نقلا عن مصادر محلية إلى أن محادثات أنقرة جمعت الجانب التركي مع قادة فصائل المنطقة الشرقية المنضوين تحت راية "الجيش الوطني السوري الحر" وذلك بهدف "تشكيل جسم عسكري جديد لتحرير محافظة دير الزور". وحسب شبكة "فرات بوست" المحلية فإن قادة فصائل تجمع "أحرار الشرقية" و"جيش الشرقية" و"الفرقة 20" وصلوا إلى أنقرة يوم الجمعة من أجل إجراء مباحثات مع الجانب التركي لتشكيل جسم عسكري موحد يتولى مهمة "تحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات قسد في محافظة دير الزور والعمل على عودة آلاف المدنيين مِن أبناء المحافظة القاطنين في مخيمات الشمال السوري وداخل تركيا إلى مناطقهم". ولم يذكر المصدر أي تفاصيل أخرى عن تلك المباحثات، كما لم يجر توضيح ما إذا كان التشكيل العسكري الجديد سيشمل فقط فصائل المنطقة الشرقية، أم أنه سيضم فصائل أخرى من مناطق الشمال السوري، وهل ستكون معركة دير الزور جزءاً من المعركة المرتقبة لتركيا في شرق الفرات أم لا. وتأتي هذه المباحثات على خلفية استمرار القوات التركية بإرسال تعزيزاتها العسكرية نحو الحدود السورية. وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أحكمت سيطرتها على نصف محافظة دير الزور في نهاية مارس الماضي بعد إعلانها القضاء على تنظيم "داعش" في آخر معاقله ببلدة الباغوز في الريف الشرقي، ضمن حملة عاصفة الجزيرة التي أطلقتها في سبتمبر عام 2017 بدعم من التحالف الدولي.

عملية واسعة للنظام والروس بحماة وإدلب..35 برميلا متفجرا

المصدر: دبي - قناة العربية.. تشهد المناطق المنزوعة السلاح في ريفي حماة وإدلب حملة قصف مكثفة من قبل الطيران الروسي وقوات النظام، فبعد سبعة أشهر من آخر استهداف، عادت الطائرات المروحية لتلقي أكثر من 35 برميلاً متفجراً على مدن وبلدات ريف حماة بالتزامن مع استمرار الغارات المكثفة من قبل الطائرات الحربية. استهدفت الغارات مناطق في بلدة ترملا، والهبيط، بريف إدلب، وقرية الحويجة، وسهل الغاب، واللطامنة، وكفرنبودة بريف حماة، بحسب ما أفاد المرصد السوري. كما ألقى طيران النظام براميل متفجرة على منطقة في قرية الصخر شمال حماة، والعريمة وعابدين جنوب إدلب، بالتزامن مع فتح الطائرات الحربية لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في ريف حماة الشمالي الغربي. على صعيد متصل، قال المرصد السوري إن القوات الروسية استقدمت آليات عسكرية وهندسية، إضافة إلى معدات لوجستية إلى ريف حماة الغربي. وعمدت قوات النظام إلى استقدام تعزيزات أخرى نحو الريف الحموي على مقربة من ريف إدلب، فيما قد يؤشر لعملية عسكرية أوسع نطاقا.

الولايات المتحدة تدعو روسيا إلى وقف «التصعيد» في إدلب

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين». ..دعت الولايات المتحدة، روسيا، اليوم (الثلاثاء)، إلى احترام التزاماتها وإنهاء «التصعيد» في منطقة إدلب شمال غربي سوريا بعد رصد غارات جوية أدت إلى مقتل 10 أشخاص. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورغان أورتاغوس: «ندعو جميع الأطراف وبينهم روسيا والنظام السوري إلى احترام التزاماتهم بتجنب شن هجمات عسكرية واسعة، والعودة إلى خفض تصعيد العنف في المنطقة». في سياق متصل، حذرت الولايات المتحدة من تصعيد العنف في شمال غربي سوريا، وقالت إن هذا من شأنه أن «يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة». وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان: «ندعو جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا والنظام السوري، إلى الالتزام بتعهداتهم بتجنب شن هجمات عسكرية واسعة النطاق، والعودة إلى عدم تصعيد العنف في المنطقة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون معوقات».

أورينت تنشر إحصائية أولية لقصف روسيا وميليشيا أسد على حماة وإدلب

أورينت نت – خاص.. قتل 3 وأصيب 22 آخرون بجروح بعضها خطرة، في أول حصيلة لتصعيد القصف من قبل روسيا وميليشيا أسد الطائفية، على مناطق مدرجة في المنطقة منزوعة السلاح في ريفي حماة وإدلب. وقال مراسل أورينت، اليوم الثلاثاء، إن ميليشيا أسد وروسيا نفذا 50 غارة جوية وألقيا 150 صاروخا، و8 قنابل فراغية، على عدة مناطق بريفي حماة وإدلب، ما أدى إلى مقتل 3 مدنيين في كل من بلدة كفرنبودة وقريتي أرنيبة وعابدين، وجرح 22 آخرين في مناطق مختلفة. وأضاف، أن القصف المتنوع بالطائرات والصواريخ وقذائف المدفعية طال أكثر من 15 نقطة في المناطق المذكورة، مشيرا إلى أن المنطقة بدأت تشهد منذ أيام حركة نزوح كبيرة نتيجة استمرار القصف. وكانت ميليشيا أسد الطائفية والاحتلال الروسي كثفا من قصفهما اليوم على مدن وبلدات محافظتي حماة وإدلب رغم أنها مدرجة في اتفاق سوتشي لإيقاف القصف.

عودة الطيران المروحي

وأشار مراسلنا إلى أن الجديد في القصف على المنطقة المعزولة بريفي حماة وإدلب تمثل في عودة الطيران المروحي التابع لميليشيا أسد الذي غاب عن الأجواء لعدة أشهر. وأضاف، أن هذا الطيران استهدف اليوم بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بالبراميل المتفجرة، كما استهدفت المروحيات مدينة قلعة المضيق وقريتي الكركات وباب الطاقة غربي حماة، بالألغام المتفجرة، كما شنّ الطيران الحربي الروسي غارات على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

قصف لايتوقف!

وتواصل ميليشيا أسد الطائفية، وأحيانا الروس قصفهما على المنطقة منزوعة السلاح بوتيرة متفاوتة تزاد وتنخفض، وخاصة في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي. وكان الرئيسان التركي والروسي توصلا في 17 أيلول من العام الماضي في مدينة سوتشي الروسية، إلى اتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح(عازلة)، تفصل بين ميليشيا أسد وفصائل المعارضة، تضم أرياف حماة وإدلب وحلب واللاذقية في الشمال السوري المحرر.

بيدرسن: يجب الاتفاق على 6 أسماء لتشكيل اللجنة الدستورية السورية

المصدر: تاس.. أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن أن تشكيل اللجنة الدستورية السورية لا يزال يتطلب الاتفاق على أسماء 6 أعضاء، ستجري بشأنهم مشاورات إضافية. وقال بيدرسن خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء: "توصلنا لاتفاق على شطب 6 أسماء من القائمة المتفق عليها سابقا، والتي قدمها المجتمع المدني. ونعمل جاهدين لتكون الأطراف موافقة على جميع الأعضاء". وأضاف: "نسعى كذلك إلى أن تكون 30 بالمئة من أعضاء اللجنة من النساء". وملف تشكيل اللجنة الدستورية السورية تصدر الجولة الأخيرة من المشاورات في إطار أستانا بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان (أستانا سابقا) الأسبوع الماضي. وتعمل الأطراف السورية برعاية الأمم المتحدة والدول الضامنة الثلاث (روسيا وتركيا وإيران) لوضع قائمة الأعضاء الـ 150 في اللجنة الدستورية التي تقرر تشكيلها خلال مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي في 30 يناير عام 2018، والتي ستضم ممثلين عن الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني في سوريا.

أرقام مخيفة.. وزير نفط الأسد: عاجزون وإيران سبب الأزمة

أورينت نت – متابعات.. كشف وزير النفط والثروة المعدنية في حكومة نظام الأسد علي غانم عن صعوبة وقساوة الأزمة التي تعيشها مناطق سيطرة ميليشيا أسد الطائفية في المشتقات النفطية. وجاء ذلك في لقاء أجراه مع قناة الإخبارية السورية التابعة لنظام الأسد حول تنفيذ سياسة توجيه الدعم إلى مستحقيه من مادة البنزين عبر البطاقة الذكية وجديد القرارات الناظمة للمخصصات الشهرية للسيارات الخاصة والعامة والآليات الزراعية والدراجات النارية.

أرقام مخيفة

وقال غانم، إن نظام الأسد كان يعتمد على إيران في سد العجز في المشتقات النفطية عبر الخط الائتماني، إلا أن إيران قطعت توريد المشتقات النفطية عن مناطق سيطرة النظام منذ منتصف الشهر العاشر 2018، أي قبل حوالي 7 أشهر، بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليها. وحول تأخر ظهور الأزمة إلى ما قبل شهرين فقط، أوضح غانم إلى أنهم لجؤوا في وزارة النفط بعد انقطاع النفط الإيراني إلى الالتفاف على العقوبات عبر إبرام عقود جديدة مع جهات أخرى لم يسمها، إلا أن اشتداد العقوبات الأمريكية على الأشخاص والجهات وحتى السفن، أدى إلى إلغاء الكثير من هذه العقود وظهور الأزمة بشكل واضح إلى السطح. وأضاف أنه خلال السبعة أشهر الماضية وصلت نسبة العجز في تغطية مادة المازوت إلى 550 ألف متر مكعب، أي ما يعادل 92 يوم عمل، وبلغت نسبة العجز في مادة البنزين 520 ألف متر مكعب، بما يعادل 115 يوم عمل، في حين وصلت نسبة العجز في مادة الغاز إلى 76 ألف طن بما يعادل 64 يوم عمل.

أزمة خطيرة

وعن الإجراءات التي اتخذتها وزارة النفط خلال الفترة الماضية للتغلب على هذه الأزمة الخطيرة، ذكر غانم، أن وزارة النفط عكفت على حفر الآبار وزيادة الاستثمار في المناطق التي سيطر عليها نظام الأسد في العام 2018، وخاصة في المنطقة الوسطى (حمص وريفها)، حيث تمكنوا من رفع الإنتاج إلى 24 ألف برميل من النفط بوميا بدلا من 2000، ورفع الإنتاج من مادة الغاز إلى 17.5 مليون متر مكعب. غير أن وزير النفط أكد أنه رغم كل الإجراءات والمحاولات التي اتخذتها وزارته إلا أنه مايزال هناك نسبة عجز كبيرة جدا تصل إلى 80 في المئة في مادة النفط، وحوالي 30 في المئة في مادة الغاز، وهو ما يكلف نظام الأسد حوالي 1600 مليار ليرة سورية (9.8) مليار دولار أمريكي سنويا، في حال توفرت الجهة الموردة. ومعلوم أن ميليشيا أسد تلجأ عبر شركة القاطرجي وآخرين إلى تهريب واستقدام النفط من مناطق ميليشيا قسد، إلا أن ذلك بدأ بالتعثر عقب مظاهرات عارمة عمت مناطق قسد لإيقاف تصدير النفط إلى نظام الأسد وتحسين مستوى المعيشة، إضافة إلى قيام "داعش" بنصب كمائن لميليشيا أسد بين ريفي حمص ودير الزور، حيث تعبر صهاريج النفط.

ما الأتاوات الجديدة التي فرضتها الميليشيات الإيرانية على أهالي حلب؟

أورينت نت - حسان كنجو.. بدأت الميليشيات الإيرانية مؤخراً بفرض قوانين خاصة بها في المناطق الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب وريفها، لاسيما إبان الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة من اقتتال بين الميليشيات الروسية والإيرانية.

تخفيضات في أسعار المرور بحسب المستفيد

وقالت مصادر خاصة لـ "أورينت نت" إن "الميليشيات الشيعية بدأت بفرض أتاوات موحدة التسعيرة على كافة حواجزها المنتشرة في أرجاء حلب وريفها، وبخاصة على سيارات نقل البضائع التي تقوم بنقل المواد الغذائية والخضار ومواد البناء، حيث اعتمدت في ذلك على تسعيرات محددة لكل سيارة بحسب نوع حمولتها ونوعها والكم الذي تستوعبه من المواد، مشيرة إلى أن الأسعار تراوحت بين الـ 1500 ليرة والـ 8000 ليرة سورية بالنسبة لكل حاجز مع توحيد لتلك التسعيرات على جميع الحواجز التابعة للميليشيات الشيعية. وأضافت المصادر "في حال أرادت سيارة العبور من حلب المدينة إلى بلدتي نبل والزهراء عبر طريق الكاستيلو فعليها المرور على 3 حواجز رئيسية هي حاجز دوار الجندول ومفرق العويجة ويتقاضى مبلغ 1000 ليرة سورية على كل شاحنة كبيرة أو صغيرة ثم تكون المسافة الممتدة بين الدوار وبين مدخل الريف من طرف بلدة باشكوي طريق الكاستيلو خاضعاً للشرطة الروسية، ثم يأتي حاجز باشكوي والذي يتقاضى مبلغ 800 ليرة سورية ومن بعده يكون الطريق سالكاً حتى حاجز بلدة معرستة الخان التي تعد آخر نقطة قبل دخول بلدة نبل الشيعية والذي يتقاضى بدوره 800 ليرة سورية أيضاً، لافتة إلى أن التسعيرة المنخفضة للحواجز قياساً على الحواجز الأخرى تعود نظراً للجهة المستفيدة من حمولة تلك الشاحنات أي أن تخفيض التسعيرة سببه أن الحمولة متجهة للميليشيات أيضاً".

تسعيرة نقل خارجي

ووفقاً للمصادر ذاتها فإن التسعيرة الأعلى تم فرضها على الشاحنات التي تتنقل بين المحافظات، لاسيما وأن الطريق بين حلب ودمشق تسيطر على غالبيته الميليشيات الشيعية ابتداءً من طريق السفيرة وخناصر وصولاً إلى مداخل دمشق النبك، حيث يتم فرض مبلغ 3000 ليرة سورية على كل شاحنة تمر من كل حاجز تابع للميليشيات الشيعية على الطريق، وتبدأ الحواجز من ريف حلب الجنوبي الشرقي خناصر وتنتهي بمداخل "دمشق" مروراً بحمص وحماة وغيرها من المناطق الواقعة على طول الطريق والمقطعة أوصالها بحواجز الميليشيات.

لمن لا يدفع: عُد من حيث أتيت

وتعتمد الميليشيات الشيعية على إغلاق حواجزها أمام من لا يقبل بالدفع من السائقين بحجج كثيرة ومحضرة مسبقاً وإجبارهم على العودة بهدف الضغط عليهم وإجبارهم على الدفع، بغض النظر عن عمليات الإهانة والشتائم التي يقوم بها عناصر الحواجز وخاصة التابعين لميليشيا حزب الله اللبناني، الذين في غالب الأحيان يعتدون على أصحاب السيارات ويجبرونهم على إفراغ حمولتهم ومن ثم إعادة تحميلها مرة أخرى ضمن طقوس إذلال لطالما قام بها الحزب مع المدنيين السوريين بكافة فصولها. يأتي ذلك بعد معارك شهدتها مدينة حلب بين الميليشيات الشيعية المدعومة من إيران والميليشيات المدعومة من روسيا في أحياء حلب المدينة، والتي أدت مؤخراً لسيطرة ميليشيات إيران على مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري المجاور له بالكامل، فيما تمددت قبل أيام لتسيطر على أكبر مراكز الوقود المدني والعسكري في المدينة ممثلاً بـ كازية الراموسة العسكرية ومعامل سادكوب للغاز قرب حي الشيخ سعيد جنوب شرقي المدينة.



السابق

أخبار وتقارير....."انقلاب عسكري" في فنزويلا.. وزعيم المعارضة بقاعدة للجيش..جولة مشاورات سياسية بين تركيا وإيران في أنقرة اليوم...أنقرة تعمل على مسارات متعددة لـ«تحييد الأكراد» شرق الفرات..ترامب وأردوغان ناقشا تشكيل مجموعة عمل حول «إس-400»...تركيا: توقيف 17 عراقياً و5 سوريين بشبهة الانتماء لـ«داعش»...انطلاق "عاصفة الربيع" الأطلسية قرب حدود روسيا..بومبيو: إيران تعمل على زعزعة أمن العراق وتتدخل في لبنان..أعلى مستوى للإنفاق العسكري الدولي منذ نهاية الحرب الباردة...غني يفتتح اجتماعاً لـ "لويا جيرغا" بدعوة "طالبان" إلى مفاوضات "بلا شروط"....

التالي

اليمن ودول الخليج العربي.....تدابير قمعية حوثية لتكميم الأفواه في صنعاء....مؤسس "الشباب المؤمن" في اليمن لـRT: إيران قد تستغل الحوثيين قرب باب المندب ضد أمريكا...ولي العهد السعودي يلتقي رئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني..السعودية تشدد على بيان «الرباعية» لدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن..الشباب السعودي: المملكة تسير في الاتجاه الصحيح...دبي تعلن عن سلسلة مشاريع تطويرية مستقبلية..السعودية والبحرين تشاركان باجتماع آسيوي في قطر...مساعدات أميركية للأردن بقيمة 329 مليون دولار...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,172,074

عدد الزوار: 7,622,749

المتواجدون الآن: 0