اليمن ودول الخليج العربي....قصف صاروخي حوثي لمقر لجنة إعادة الانتشار في الحديدة....الإمارات لن تغادر اليمن رغم إعادة نشر قواتها....السعودية: المساس بحرية الملاحة البحرية انتهاك للقانون الدولي....أحكام بالسجن بحق مدانين بالانتماء الى "داعش" في الأردن...من هو كايد المهندي.. ذراع قطر لتمويل الإرهاب بالمنطقة؟...

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تموز 2019 - 6:23 ص    عدد الزيارات 2461    التعليقات 0    القسم عربية

        


قصف صاروخي حوثي لمقر لجنة إعادة الانتشار في الحديدة...

المصدر: أوسان سالم - العربية.نت.. عاودت ميليشيات الحوثي، الثلاثاء، استهداف مقر فريق الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار الأممية في الحديدة، بقصف صاروخي، بعد أسبوع واحد من الاجتماع المشترك للجنة، برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد، وأقر الاجتماع بنوداً رئيسية لإنقاذ اتفاق السويد. وأكد الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة أن الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً استهدفت، ظهر الثلاثاء، مقر الفريق الحكومي للجنة تنسيق إعادة الانتشار بخمس قذائف صاروخية من طراز كاتيوشا. ويأتي استهداف مقر الوفد الحكومي، مجدداً، في سياق تصعيد خطير ومتواصل من قبل الميليشيات الحوثية تجاوز مجرد إطلاق النار والقذائف، الى محاولات تسلل وشن عمليات هجومية فاشلة داخل مدينة الحديدة ومديريتي حيس والتحيتا، الأمر الذي يضع مخرجات الاجتماع المشترك الخامس للجنة تنسيق إعادة الانتشار على المحك، وفق ما ذكره الإعلام العسكري. وكان الاجتماع المشترك الخامس وضع آلية لتثبيت وقف إطلاق النار وتصحيح مسار المرحلة الأولى، والتي شابها خروقات ومخالفات كثيرة من قبل الميليشيات الحوثية لنسف اتفاق السويد.

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في الجوف

سكاي نيوز عربية – أبوظبي... حررت قوات الجيش الوطني اليمني، مواقع استراتيجية في مديرية "برط العنان" في محافظة الجوف شمالي اليمن، من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الثلاثاء. وقالت مصادر عسكرية: "إن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على جبال "القلعة الاستراتيجية"، وتوغلت في مواقع تمركز الميليشيات الحوثية في أودية "الظهرة" في مديرية برط العنان" بمحافظة الجوف. وأوضحت المصادر أن قوات الجيش اليمني تمكنت أيضا من قطع خطوط إمداد الميليشيات الحوثية إلى مواقع تمركزها في جبال "تواثنه" وجبال "الامهور". وأسفرت المعارك حسب المصادر ذاتها عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين، فضلا عن مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة، خلفتها الميليشيات بعد فرارها.

«تحالف الشرعية» يعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقت باتجاه عسير

الراي...أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن أن قوات التحالف تمكنت، صباح اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة عسير، وفق ما كشفت وكالة الأنباء السعودية.

«التحالف» يُسقط طائرات حوثية مسيّرة أُطلقت باتجاه عسير

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين».. أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم (الثلاثاء)، اعتراض وإسقاط طائرات مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه المدنيين في منطقة عسير. وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف، تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات من دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين في منطقة عسير. وأكد العقيد المالكي، أن المحاولات العدائية الفاشلة للميليشيا الحوثية لاستهدافها المدنيين والأعيان المدنية تعكس صورة واضحة للنزعة الإرهابية لدى هذه الميليشيا في انتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

الأمم المتحدة تتوقع حلا وشيكا لحرب اليمن

الراي....الكاتب:(رويترز) .. قال مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفيث اليوم الثلاثاء إن الحرب في اليمن يمكن وقفها لأن الطرفين المتحاربين والتوافق السياسي الدولي يدعمون اتفاقا توسطت بشأنه الأمم المتحدة في ستوكهولم في ديسمبر. وقال غريفيث للصحافيين في جنيف «أعتقد أن هذه الحرب في اليمن قابلة للحل على نحو وشيك». وأضاف «الطرفان كلاهما يصر على رغبته في حل سياسي والحل العسكري غير وارد، ما زالا على التزامهما باتفاق ستوكهولم بكافة جوانبه المختلفة».

الإمارات لن تغادر اليمن رغم إعادة نشر قواتها

أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»... أكدت الإمارات العربية المتحدة العضو الرئيسي في التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، أنّها ليست بصدد مغادرة البلد الغارق في نزاع مسلّح، رغم عملية إعادة الانتشار التي تنفّذها قواتها. وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في مقال رأي في صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية اليوم (الثلاثاء) «فقط لتوضيح الأمر، الإمارات وبقية التحالف لا تغادر اليمن». وأكد قرقاش «سنعمل بشكل مختلف وحضورنا العسكري باق. وبما يتوافق مع القانون الدولي، سنواصل تقديم المشورة ومساعدة القوات اليمنية المحلية». وكانت الإمارات أعلنت بداية الشهر الحالي عن خفض في قواتها في مناطق عدة في اليمن ضمن خطة «إعادة انتشار» لأسباب «استراتيجية وتكتيكية». والإمارات عضو رئيسي في التحالف العسكري الذي تقوده المملكة السعودية في اليمن منذ مارس (آذار) 2015 دعما لقوات الحكومة في مواجهة ميلشيا الحوثي المدعومة من إيران. وأكد قرقاش أنه يتوجب على الحوثيين أن ينظروا إلى الخطوة الإماراتية على أنها «إجراء لبناء الثقة من أجل خلق زخم جديد لإنهاء الصراع». وقال قرقاش في المقال: «بينما تقوم الإمارات العربية المتحدة بتخفيض وإعادة نشر قواتها في اليمن، فإننا نقوم بذلك بنفس الطريقة التي بدأنا بها - بأعين مفتوحة». وتابع: «لم يكن هناك نصر سهل ولن يكون هناك سلام سهل»، ولكنه أكد «الوقت الآن هو لمضاعفة التركيز على العملية السياسية». وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أكد في تصريحات سابقة أن سعي بلاده هو أن يعم السلم على كامل التراب اليمني وعودة مؤسسات الشرعية إلى ممارسة عملها في أجواء يسودها الأمن والاستقرار، مشدداً على أن الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين تدفع الإمارات نحو استكمال جهود ومساعي استعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء اليمني

نيوم: «الشرق الأوسط أونلاين»... التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في نيوم اليوم (الثلاثاء)، رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك. وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأن أمنها واستقرارها وتنميتها. حضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر.

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء اليابان يستعرضان هاتفياً المستجدات الدولية

جدة: «الشرق الأوسط أونلاين».. أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اتصالاً، اليوم (الثلاثاء)، برئيس وزراء اليابان شينزو آبي. وعبّر ولي العهد السعودي، خلال الاتصال، عن تعزيته لرئيس الوزراء الياباني ولأسر المتوفين إثر الحريق الذي اندلع في مدينة كيودو، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل. واستعرض الجانبان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

اتفاقية سعودية - فرنسية لتصنيع 39 زورقاً سريعاً

شيربورغ: «الشرق الأوسط أونلاين»... تحتفل وزارة الدفاع السعودية متمثلةً في القوات البحرية الملكية، غداً (الأربعاء)، بإنزال الزورقين الأول والثاني لمشروع الزوارق السريعة في فرنسا. ويعد المشروع ضمن اتفاقية بين السعودية مع شركة «سي إم إن» الفرنسية، والتي تشتمل على تصنيع 39 زورقاً سريعاً، جزء منها في فرنسا والآخر في المملكة. يأتي هذا الاتفاق في إطار التعاون المشترك بين السعودية وفرنسا في مجال التصنيع والتعاون العسكري. ويحضر الحفل الذي تستضيفه مدينة شيربورغ الفرنسية، قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن فهد الغفيلي، وعدد من المسؤولين العسكريين من الجانبين.

الإمارات وباكستان تتفقان على تعزيز قواتهما البحرية

إسلام آباد - «الحياة» ... اتفقت باكستان ودولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز التعاون الثنائي بين قواتهما البحرية في مختلف المجالات. وأوضحت وسائل الإعلام الباكستانية اليوم (الثلثاء)، أن الاتفاق جاء خلال الزيارة التي يقوم بها رئيس أركان القوات البحرية الباكستانية الأدميرال ظفر محمود عباسي حالياً إلى دولة الإمارات. وأضافت أن الأدميرال عباسي أجرى سلسلة من اللقاءات مع كبار المسؤولين الإماراتيين في مقدمتهم وكيل وزارة الدفاع الإماراتية مطر الظاهري، وبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون الدفاعي بين البلدين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما التقى عباسي بكل من قائد القوات البحرية الإماراتية اللواء الركن بحري طيار سعيد بن حمدان آل نهيان ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد الرميثي وبحث معهما الأمور المهنية والفنية ذات الاهتمام المشترك بين القوات البحرية في البلدين.

السعودية: المساس بحرية الملاحة البحرية انتهاك للقانون الدولي .. مجلس الوزراء يدين هدم إسرائيل لعشرات المنازل شرق القدس

صحافيو إيلاف.. إيلاف من الرياض: استعرض مجلس الوزراء السعودي في جلسته الثلاثاء برئاسة الملك سلمان، ما تقوم به إيران من تصرفات وانتهاكات للقانون الدولي ومن ذلك اعتراض سفن مدنية، بما فيها احتجاز السفينة البريطانية في الخليج العربي، مشدداً على أن أي مساس بحرية الملاحة البحرية الدولية يعد انتهاكاً للقانون الدولي يجب على المجتمع الدولي اتخاذ ما يلزم لرفضه وردعه. وقالت وكالة الأنباء السعودية إنّ جلسة مجلس الوزراء اطلعت على عدد من التقارير عن مجريات الأحداث ومستجداتها على الصعد العربية والإقليمية والدولية والمواقف بشأنها، ومن ذلك التوترات في الخليج العربي على خلفية سلوكات ايران. أعرب مجلس الوزراء عن "إدانته واستنكاره الشديدين لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عشرات المنازل في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر شرق القدس، والتي تأوي مئات الأفراد من المواطنين الفلسطينيين'. ودعا المجتمع الدولي إلى "التدخل لوقف هذا العدوان والتصعيد الخطير الذي يستهدف الوجود الفلسطيني والتهجير القسري للمواطنين من مدينة القدس ومحاولة تغيير طابع المدينة القانوني وتركيبتها السكانية، ويتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية والاتفاقات ذات الصلة".

أحكام بالسجن بحق مدانين بالانتماء الى "داعش" في الأردن

الحياة...عمان - أ ف ب ... أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلثاء، أحكاما بالسجن تراوحت بين عامين و15 عاما في حق 32 مدانا في قضايا تتعلق بالإرهاب وبالانتماء الى تنظيم "داعش" وتأسيس تنظيم مسلح ومحاولة التسلل للقتال في سورية، على ما أفاد مصدر قضائي. وشملت الأحكام "السجن 15 عاما لأربعة مدانين بتهمة المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية لانتمائهم لتنظيم داعش وتخطيطهم لاعتداءات على الأجهزة الأمنية". كما شملت "السجن عشرة أعوام لمدان بتهمة التهديد بالقيام بأعمال أرهابية، إذ ثبت للمحكمة أنه ينتمي الى تنظيم داعش في سورية وخطط لاستهداف احدى الكنائس في الأردن". وحكم على ثلاثة آخرين "دينوا بالمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية بالسجن ثمانية أعوام، والسجن لعام واحد لفتاة معهم بعد تأسيسهم تنظيم أسموه تنظيم الألوية العربية المسلحة وتعديل طائرة صغيرة، درون، لتصبح قادرة على حمل متفجرات". وحكمت المحكمة على "مدانين اثنين حاولا التسلل إلى سورية للانضمام إلى جبهة النصرة بالسجن 4 أعوام". وشدد الأردن خلال السنوات القليلة الماضية العقوبات التي يفرضها على مروجي أفكار"داعش" أو من يحاول الالتحاق به. كما شددت السلطات أيضاً منذ اندلاع الأزمة السورية في آذار (مارس) عام 2011، إجراءاتها على الحدود مع سورية، واعتقلت وسجنت عشرات الأشخاص لمحاولتهم التسلل إلى سورية للقتال هناك.

من هو كايد المهندي.. ذراع قطر لتمويل الإرهاب بالمنطقة؟

سكاي نيوز عربية – أبوظبي.. إذا ما بحثت في محرك البحث "غوغل" عن رجل الأعمال القطري، خليفة كايد المهندي، فلن تجد سوى معلومات شحيحة للغاية، جميعها تقريبا نشرت بعد يوم 22 يوليو الجاري، أي بعدما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، تورط هذا الشخص في تفجيرات إرهابية بالصومال. ومن خلال التدقيق والبحث في المعلومات، سنجد أن المهندي مقرب من حاكم قطر، تميم بن حمد، إذ ورد اسمه في خبر مقترن بالأمير. ويقول الخبر، الذي أوردته وسائل إعلام إندونيسية، إن تميم بن حمد وصل إلى إندونيسيا بصحبة وفد، ومن بين هؤلاء ورد اسم خليفة كايد المهندي. ومما يؤكد الأمر أن صحيفة "نيويورك تايمز" وصفت هذا الرجل بـ"المقرب من تميم". وكان تقرير أوردته صحيفة تونسية قبل عامين تحدث عن المهندي، باعتباره "رجل الاستخبارات القطرية" الذي يعمل انطلاقا من تونس لدعم ميليشيات إرهابية في ليبيا المجاورة، تحت غطاء رجل أعمال. ونقل التقرير عن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، أن وظيفة المهندي هي تمويل الإرهابيين في ليبيا، وذلك من تحويله أموالا من حساب له في بنك بتونس، نحو بنك آخر بولاية تطاوين، ومن ثم تصل هذه الأموال إلى ليبيا. وعمل المهندي في تونس، تحت غطاء المشاركة في مشاريع سياحية بمدينة توزر التونسية. وقدرت التقارير قيمة هذه الأموال التي حولت عبر هذا الحساب بمليارات الدولارات. ويعكس عدم وجود أي حساب للرجل في شبكات التواصل أو أي أخبار منشورة عنه في وسائل الإعلام القطرية دليلا على غموضه، مما يؤهله لأداء أدوار قذرة. وربما تكون صفة رجل أعمال مجرد غطاء لأعمال استخبارية، ومما يعزز الأمر، تفاصيل المكالمة المسربة بينه وبين السفير القطري في مقديشو، حيث قال رجل الأعمال القطري في التسجيل، إن مسلحين نفذوا تفجيرات في ميناء بوصاصو لتعزيز مصالح قطر. ويوضح التسجيل أن القطريين يعرفون من المسؤول عن التفجيرات والقتل في تأكيد لا يحتمل أي تأويل. وتقول الصحيفة، إنه يبدو واضحا من سياق المكالمة، أن الهجوم كان يستهدف "تعزيز مصالح قطر" في الصومال، كما تحاول الدوحة تقويض الدعم الذي تقدمه دول خليجية لمساعدة الصومال على استعادة عافيته. وقد أفصح أيضا رجل الأعمال المهندي، عن التطلع لتحويل "عقود" في الصومال إلى يد الدوحة. وقالت "نيويورك تايمز" إنها تواصلت مع المهندي، ولم ينف صحة التسجيل، لكنه زعم أنه كان يتحدث بصفته "مواطنا" وليس "مسؤولا حكوميا".

 

 

 



السابق

سوريا....إعلام الأسد: غارات إسرائيلية تستهدف جنوب سوريا...استمرار القصف على ريف إدلب غداة «يوم المجازر»...."داعش" يضرب في قلب دمشق...مركز أبحاث أمريكي يتحدث عن عجز روسيا على إصلاح ميليشيا أسد....50 هولندية وأطفالهنّ يعيشون بمخيم الهول شرق سوريا... هاجس الاعتقال يطارد أهالي جنوب سوريا بعد سنة على عودة النظام...

التالي

العراق...لجنة مشتركة بين بغداد وأربيل لحل مشكلة النفط العالقة...العراق يحدد موعد انتخاباته المحلية وينهي مشكلتها بكركوك ...عبد المهدي: أوامر قبض بحق 11 وزيرا ومن هم بدرجتهم..واشنطن: سنواصل فرض عقوبات على مسؤولين عراقيين لضلوعهم بفساد ...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,232,891

عدد الزوار: 7,625,250

المتواجدون الآن: 0