اليمن ودول الخليج العربي...تعز.. الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة في ماوية..ميليشيا الحوثي تحرق وتتلف 23 طناً من المساعدات الأممية.....«الداخلية السعودية» تحذر ناقلي الحجاج «دون تصريح»....البحرين: إعدام مدانين بتهمة الإرهاب....حرية الملاحة في هرمز بين ابن علوي وظريف...عبدالله الثاني ومحمد بن زايد... قمة بأجندة شاملة...

تاريخ الإضافة الأحد 28 تموز 2019 - 5:34 ص    عدد الزيارات 2558    التعليقات 0    القسم عربية

        


تعز.. الجيش اليمني يسيطر على مواقع مهمة في ماوية..

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم ... سيطرت قوات الجيش اليمني، السبت، على مواقع مهمة وحررت مناطق جديدة في عمق مديرية ماوية شمال شرق محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، عقب معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي الانقلابية. في التفاصيل، ذكرت مصادر عسكرية، أن قوات الجيش الوطني حررت خلال الساعات الماضية، جبل "الشوق"، وجبل "ذيب"، في مديرية ماوية، وعددا من المواقع المحيطة، عقب هجوم مفاجئ شنته على مواقع تمركز ميليشيات الحوثي. وبالسيطرة على جبل "ذيب" الذي يطل على منطقة باهر، ستتمكن قوات الجيش من التوغل في مواقع تمركز الميليشيا بعدد من مناطق مديرية ماوية. كما حررت قوات الجيش خلال الهجوم، قرى "صلول"، و"المدينه" و"حاجر"، و" شَعنَب، وموقعي "المصانع"، و"السَرايَا"، بالإضافة إلى قطعها لخطوط إمداد الميليشيا، في جبل "المشمرر". وكانت قوات الجيش اليمني سيطرت، الخميس الماضي، على منطقتي حاجر والشعب الأحمر والتباب الجبلية المحيطة بهما بعد شهر من سيطرتها على دار الصُليب ومنطقة باهر وجبل الفراشة. إلى ذلك، قصفت مدفعية الجيش الوطني، تعزيزات للميليشيا كانت في طريقها إلى مواقع المواجهات، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

تقدم ميداني

من جهة أخرى، أعلن الجيش اليمني، السبت، عن إحراز تقدم ميداني جديد في مديرية باقم شمال محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية أقصى شمال البلاد. وقال أركان حرب محور علب، قائد اللواء التاسع مشاة، العميد أديب الشهاب، "إن قوات الجيش الوطني، حررت تبة "نايف" الاستراتيجية، بمديرية باقم، وعدداً من المواقع المحيطة بها، عقب مواجهات عنيفة خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران". كذلك أكد العميد الشهاب أن عناصر ميليشيا الحوثي لاذوا بالفرار، بعد تكبدهم قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من الآليات والعربات التابعة لها، بحسب ما نقله عنه الموقع الرسمي للجيش اليمني.

الجيش اليمني يتقدم في باقم.. ويدمر تعزيزات حوثية..

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم... أعلن الجيش اليمني، السبت، عن إحراز تقدم ميداني جديد في مديرية باقم شمال محافظة صعدة المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية أقصى شمال البلاد. وقال أركان حرب محور علب، قائد اللواء التاسع مشاة، العميد أديب الشهاب، "إن قوات الجيش الوطني، حررت تبة "نايف" الاستراتيجية، بمديرية باقم، وعدداً من المواقع المحيطة بها، عقب مواجهات عنيفة خاضتها مع ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران". وأكد العميد الشهاب أن عناصر ميليشيا الحوثي لاذوا بالفرار، بعد تكبدهم قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير عدد من الآليات والعربات التابعة لها، بحسب ما نقله عنه الموقع الرسمي للجيش اليمني. ولفت إلى استمرار العمليات العسكرية للجيش الوطني في مديرية باقم، حتى الوصول إلى مركز المديرية، وتطهيرها من الميليشيا الحوثية. في ذات السياق، دمر طيران تحالف دعم الشرعية، عربة عسكرية للميليشيات الحوثية كانت تنقل تعزيزات بشرية في وادي الغول القريب من مركز مديرية كتاف بمحافظة صعدة، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها. ونشر المركز الإعلامي لمحور كتاف مقطعاً مصوراً يوضح لحظة ودقة الاستهداف. إلى ذلك، دمّرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، السبت، آليات قتالية تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة شمال غربي البلاد. وشنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات جوية على مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي في مديرية عبس شمال حجة، أسفرت عن تدمير منصة لإطلاق صواريخ الكاتيوشا في منطقة "البِداح" بمديرية عبس، بالإضافة إلى مقتل عدد من عناصر الميليشيات الانقلابية. كما استهدفت مقاتلات التحالف تجمعات حوثية، في قرية "المغاربة" الواقعة غرب منطقة بني حسن في المديرية ذاتها، ودمرت عيارات متوسطة تابعة للميليشيا في قرية "بني أحمد"، فيما استهدفت بغارة أخرى عربة تابعة للحوثيين، كانت تُقل تعزيزات قتالية.

قوات هادي تتسلم جزيرة استراتيجية قرب باب المندب من القوات الإماراتية..

المصدر: الأناضول.. روسيا اليوم... أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أن خفر السواحل التابع لها تسلم جزيرة زرق الواقعة جنوب البحر الأحمر قرب مضيق باب المندب من القوات الإماراتية. وأكد المتحدث باسم القوات المشتركة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، العقيد وضاح الدبيش، لوكالة "الأناضول" التركية اليوم السبت، أن قوات خفر السواحل تسلمت خلال الأيام الماضية أكبر جزيرة في أرخبيل حنيش الواقع بين سواحل اليمن وإريتريا من القوات الإماراتية التي كانت متواجدة فيها. وقال المسؤول إن هذه العملية جاءت ضمن إطار جهود قيادة قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية ولعبت الإمارات دورا محوريا فيه "لمكافحة الإرهاب وإحلال الأمن والاستقرار في المنطقة"، موضحا أن قوات التحالف دربت وجهزت أكثر من ستة آلاف مقاتل من عموم المحافظات اليمنية لغرض "حماية وتأمين السواحل اليمنية ومنع كافة أنواع التهريب ومكافحة الإرهاب". وتابع أن هؤلاء المقاتلين تلقوا دورات في عمليات التفتيش والتدقيق ومكافحة جرائم القرصنة البحرية، علاوة على إمدادهم بزوارق مزودة بأسلحة وأجهزة اتصالات ورادارات متطورة، بغية تأمين وحراسة "الممرين الهامين"، أي البحر الأحمر ومضيق باب المندب الذي يصله بخليج عدن. وأكد الدبيش أن قوات خفر السواحل التابعة للحكومة المعترف بها دوليا تتولى حاليا تأمين كافة الجزر والسواحل والموانئ اليمنية "من المهرة شرقا حتى الحديدة غربا". وتعد جزيرة زقر وأرخبيل حنيش على وجه العموم موقعا استراتيجيا مسيطر على الممرين الدوليين المهمين الآسيوي من ناحية الشرق والإفريقي من الغرب، وسبق أن كانت هذه الجزء محل نزاع بين اليمن وإريتريا وضعت محكمة التحكيم الدولية حدا له عام 1998 عندما أقرت بتبعيتها لليمن. ويأتي ذلك على خلفية قرار الإمارات خفض مستوى تواجدها العسكري في اليمن بشكل ملحوظ وسحب معظم قواتها من البلاد، في خطوة استدعت ترجيحات مختلفة لدى وسائل الإعلام والمحللين بخصوص مدى تأثيرها على مواقع التحالف وقوات هادي في حربهما ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين).

ميليشيا الحوثي تحرق وتتلف 23 طناً من المساعدات الأممية..

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم... قالت اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة اليمنية الشرعية، السبت، إن ميليشيا الحوثي الانقلابية قامت بإحراق 8 أطنان من القمح المقدم عن طريق برنامج الأغذية العالمي لعدد من المستحقين بمحافظة ريمه (شمال البلاد). وأفادت اللجنة في بيان، أن الميليشيات الانقلابية قامت بمنع برنامج الأغذية العالمي من توزيع المساعدات في بعض المناطق بمحافظة ريمه مما أدى إلى تعرض 14.8 طن متري من القمح التابع للبرنامج إلى التلف، إضافة إلى قيام مشرفين حوثيين في المحافظة باقتحام أحد المستودعات التابعة للبرنامج وإحراق كمية من المساعدات. وطالبت اللجنة اليمنية، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك ومنسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليزا غراندي، بالتدخل العاجل والتحقيق في هذه الحوادث، ورفع التقارير إلى مجلس الأمن. وشددت على ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ مواقف جادة وحازمة تحد من الانتهاكات الجسمية التي تمارسها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، بحق العملية الإغاثية. كما أكدت اللجنة على أهمية اتخاذ التدابير لضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها والحيلولة من تعرضها للنهب من قبل الميليشيات. وارتكبت ميليشيا الحوثي سلسلة انتهاكات بحق العمل الإغاثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ما دفع برنامج الأغذية العالمي إلى تعليق تقديم المساعدات بشكل جزئي في العاصمة صنعاء. وسبق أن اتهمت تقارير أممية ميليشيا الحوثي، بسرقة المساعدات من أفواه الجوعى وبيعها في الأسواق وتحويل مسارها إلى غير المستحقين. وتصف الأمم المتحدة الأزمة الإنسانية في اليمن بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، فيما يعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

«الداخلية السعودية» تحذر ناقلي الحجاج «دون تصريح» من عقوبات مشددة

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»... جددت وزارة الداخلية السعودية تحذيرها لمالكي وسائقي المركبات الذين ينقلون حجاجاً إلى مكة المكرمة قبل حصولهم على تصاريح بالحج، بأنهم سيكونون عرضة لتطبيق العقوبات. وقالت الوزارة عبر بيان إنه «إنفاذاً للتعليمات القاضية بضرورة حصول كل من يرغب الحج من المواطنين والمقيمين على تصريح بذلك وفق الإجراءات المعتمدة، وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات حيال كل من يقدم على نقل حجاج قبل حصولهم على تصاريح بالحج، تهيب وزارة الداخلية بعموم المواطنين والمقيمين بالمملكة الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تهدف للمحافظة على أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، وتيسير أدائهم لنسك وشعائر الحج». وأشارت الداخلية السعودية إلى أن المخالفين سيكونون عرضة للعقوبات التالية:

1 - السجن (15) يوماً في المرة الأولى، وشهرين في المرة الثانية، و(6) أشهر في المرة الثالثة، وذلك عن كل حاج يتم نقله من دون تصريح للحج.

2 - غرامة مالية (10000) ريال في المرة الأولى، و(25000) ريال في المرة الثانية، و(50000) ريال في المرة الثالثة، وذلك عن كل حاج يتم نقله من دون تصريح للحج

3 - ترحيل الناقل إذا كان وافداً بعد تنفيذ العقوبة ويمنع من دخول المملكة وفقاً للمدة المحددة نظاماً.

4 - المطالبة قضائياً بمصادرة المركبة المستخدمة، إذا كانت عائدة للناقل أو المتواطئ أو المساهم في المخالفة.

5 - التشهير بالمخالف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك فإنها تؤكد أن رجال الأمن سيمنعون كل من لا يحملون تصريحاً بالحج من الدخول إلى مكة المكرمة مع إعادتهم من حيث أتوا، وتطبيق العقوبات المقررة بحق كل من يقوم بنقلهم.

البحرين: إعدام مدانين بتهمة الإرهاب

المنامة - «الحياة» .. أعلن محامي عام النيابة الكلية رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين المستشار أحمد الحمادي عن تنفيذ حكم الإعدام في حق اثنين من المدانين في قضية «ارتكاب جرائم القتل، وحيازة متفجرات وأسلحة نارية تنفيذاً لغرض إرهابي»، صباح اليوم (السبت). وتعود تفاصيل القضية إلى ما ثبت من معلومات لدى جهات البحث والتحري بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن قيام تنظيم إرهابي تم تأسيسه والانضمام إليه من عدد 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق وألمانيا، و46 متهماً في الداخل، بالإعداد والتخطيط لارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية داخل المملكة، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة السلطات العامة من ممارسة أعمالها. وقام المتهمون الهاربون في إيران والعراق بالتواصل مع أعضاء التنظيم في المملكة بداخل السجن وخارجه، وتجنيد عناصر أخرى للتنظيم، ومدهم بالمتفجرات والأسلحة النارية والذخائر بمختلف أنواعها بعد تهريبها إلى داخل البلاد، وتزويدهم بالأموال اللازمة للإنفاق على معيشتهم وأنشطة التنظيم، كما اشتركوا مع القيادي الهارب بألمانيا في تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق، للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري، لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد. وعليه قامت الجهات الأمنية بالقبض على عدد من المتهمين وفقاً لأحكام قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية، وتفتيش مساكنهم، وأماكن تم إعدادها كمستودعات، ضبطت بها كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية والقوالب المتفجرة وعدد من الأسلحة النارية الآلية الرشاشة (كلاشنكوف) ومسدسات وكميات من الذخائر وعدد من السيارات والقوارب المستخدمة في تنفيذ الجرائم الإرهابية وعمليات التهريب.

حرية الملاحة في هرمز بين ابن علوي وظريف سلطنة عُمان دعت إلى إطلاق سراح الناقلة حاملة العلم البريطاني

ايلاف...نصر المجالي.. اجتمع الوزير المسؤول للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، اليوم السبت، مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في طهران التي يزورها لمرة ثانية منذ مايو الماضي. حسب مصادر دبلوماسية فإن محادثات الوزير العُماني في طهران ستتناول الأمن حرية الملاحة في الخليج ومضيق هرمز. وكانت وزارة الخارجية العمانية قالت في بيان إن هذه الزيارة تأتي في سياق العلاقات الثنائية والمشاورات المستمرة بين البلدين حول التطورات الأخيرة في المنطقة. حيث ستتركز لقاء ابن علوي مع ظريف وعدد من المسؤولين على بحث التطورات الإقليمية الراهنة. يذكر أن سلطنة عُمان وإيران هما البلدان الرئيسان اللذان يطلان على مضيق هرمز، الذي يشكل نقطة ملتهبة في الإقليم مع التوترات المتصاعدة بين طهران من جهة وواشنطن ولندن من جهة أخرى. وكانت سلطنة عمان قد دعت إيران، يوم الأحد الماضي، إلى إطلاق سراح الناقلة التي ترفع العلم البريطاني (ستينا أمبيرو)، كما حثت جميع الأطراف على ضبط النفس وحل الخلافات دبلوماسيًا. وقال تلفزيون عُمان، على "تويتر": "سلطنة عمان تدعو إلى عدم تعريض هذه المنطقة للمخاطر التي تؤثر على حرية الملاحة"، مشيرة إلى أنها تتابع باهتمام بالغ حركة الملاحة في مضيق هرمز.

عبدالله الثاني ومحمد بن زايد... قمة بأجندة شاملة بحثا التطورات الراهنة إقليميا وثنائيا دوليا وأكدا تفاهمهما التام

ايلاف....نصر المجالي... احتلت الأحداث والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية أجندة القمة التي عقدها العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في أبو ظبي اليوم السبت. وأكدت القمة تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية – الأردنية بين البلدين الشقيقين، والسبل الكفيلة بترسيخ تعاونهما المشترك وتحقيق أهدافهما ورؤاهما المستقبلية وتطلعاتهما إلى مزيد من التقدم والتنمية والازدهار. ورحب الشيخ محمد بن زايد بزيارة الملك عبدالله التي تأتي في إطار الحرص على مواصلة تنمية وتعزيز العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وأكد متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والحرص المشترك على مواصلة تنميتها ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات. وقال إن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حريصة دائما على دعم علاقاتها الأخوية مع المملكة الأردنية الهاشمية وتوسيع آفاقها بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعزز التعاون والعمل العربي المشترك خاصة في ظل التحديات التي تواجه دول المنطقة وتداعياتها الخطيرة على أمنها واستقرارها وفي مقدمتها الإرهاب والعنف والتطرف والتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية. من جانبه، أعرب الملك عبدالله الثاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة وحرصه على تعميق العلاقات الأخوية المتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. رئيس الدولة. وخلال المحادثات، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك عبدالله الثاني حرصهما على الاستمرار في دعم العلاقات الأخوية بين البلدين وتوثيقها للوصول بها الى آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك الذي يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين .. مشددين على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بشأن مستجدات الأوضاع والتحديات التي تشهدها المنطقة وذلك في إطار العمل العربي المشترك الذي يعزز أركان الأمن والاستقرار لبلدان المنطقة وشعوبها. وعلى صعيد القضية الفلسطينية، تم التشديد على ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



السابق

سوريا.....قاسم سليماني في البوكمال.. ما هدف زيارته؟...تأهب أميركي ـ تركي شمال سوريا بعد فشل مفاوضات «المنطقة الأمنية»....المعارضة السورية تقرر المشاركة قي استانة ......بالأرقام.. هذا ما فعلته روسيا وميليشيا أسد بخان شيخون في ثلاثة شهور ...

التالي

العراق..تحرك في الكونغرس الأميركي لتمرير قانون «منع زعزعة استقرار العراق» .....نينوى لاستقبال 32 ألف نازح معظمهم عائلات «الدواعش»....قاسم سليماني يجري تغييرات بشبكة إيران المالية في العراق...بغداد: تحذير من عاصفة تطيح بالنظام وتدمر الامن الهش....تنصيب أمير جديد لايزيديي العراق والعالم...


أخبار متعلّقة

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,395,599

عدد الزوار: 7,630,844

المتواجدون الآن: 0