أخبار مصر وإفريقيا....مصر تستعد أمنياً لأعياد الميلاد ورأس السنة ....بدء الربط الكهربائي بين القاهرة والخرطوم الشهر المقبل....إتفاق فرنسي مصري على العمل مع الشركاء الدوليين لحل أزمة ليبيا....وسائل إعلام مصرية: حفتر يزور القاهرة خلال ساعات...مكتب السراج ينفي و«المرصد» يكشف تفاصيل إرسال «مسلحين سوريين» إلى ليبيا....النيابة السودانية تطالب قوش بتسليم نفسه...5 قتلى على الأقل في إنفجار قذيفة شرق الكونغو الديموقراطية..غارات أميركية في الصومال تقتل 4 من مقاتلي حركة الشباب...

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الأول 2019 - 5:24 ص    عدد الزيارات 2203    التعليقات 0    القسم عربية

        


مصر تستعد أمنياً لأعياد الميلاد ورأس السنة .. رفض دعوى لسحب أوسمة حسني مبارك..

الراي...الكاتب: القاهرة - من أغاريد مصطفى وهند العربي وعادل حسين .. أكد خبراء سياسيون وعسكريون مصريون، أن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من الوزراء وقيادات أمنية وقيادات جهات سيادية في هذا التوقيت، له أهميته، نظراً لتوتر الأوضاع في المنطقة. وأوضحوا لـ «الراي»، أن اللقاء الذي عقد السبت، «يطرح الجاهزية الاستباقية لمصر، في ضوء تحركات تركيا في منطقة شرق المتوسط، وتدخلها في الشؤون العربية». وتطرق الاجتماع إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، وتطورات الأوضاع السياسية على المستويين الدولي والإقليمي، في ضوء التحديات التي تهدد أمن المنطقة، وسبل مواجهتها بما يحفظ ويصون أمن مصر القومي، ومناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا. وأكد السيسي على «تسوية الأزمة الليبية على نحو شامل ومتكامل، بما يسهم في القضاء على الإرهاب، ويحافظ على موارد الدولة الليبية ومؤسساتها الوطنية، ويحد من التدخلات الخارجية غير المشروعة». من ناحيته، وجّه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، برفع الحالة الأمنية إلى الدرجة القصوى، لمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة. واستعرض وزير الداخلية، أمس، إستراتيجية محاور الخطة الأمنية، مؤكداً أهمية التواجد الأمني في الشوارع والميادين لتأمين أماكن الاحتفالات والمنشآت المهمة والحيوية، ونشر قوات التدخل السريع والدوريات وعناصر البحث الجنائي في كل الطرق والمحاور، وتعزيز قوات الحماية المدنية ونشر الخدمات المرورية لتسيير الحركة المرورية، وسرعة التعامل مع المواقف الطارئة والتوظيف الأمثل لطاقات القوات. وقال إن «التحديات الأمنية التي تفرضها المرحلة، تتطلب العمل الدؤوب والانضباط في الأداء وإنفاذ القانون بكل جرأة وجسارةً»، معرباً عن ثقته في أن «رجال الشرطة قادرون على مواجهة تلك التحديات». وأبلغت مصادر أمنية «الراي»، أن القيادات الأمنية في المحافظات شددت على اليقظة والتعامل بحسم مع أي محاولات للخروج على القانون. في سياق متصل، أعلنت مصادر أمنية في شمال سيناء إصابة سليمان حميد عودة (35 عاماً)، مساء السبت، بانفجار عبوة ناسفة وضعتها عناصر إرهابية على طريق الفرق الأمنية في منطقة الساحل. قضائياً، قضت محكمة القضاء الإداري، مساء السبت، بعدم قبول دعوى تطالب بإلزام السلطات المعنية بسحب الأوسمة والنياشين والتحفظ ومصادرة العقارات المملوكة للرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، وإلزامه برد المبالغ التي حصل عليها كراتب شهري عن النياشين والأوسمة، بعد إدانته في قضية «القصور الرئاسية». وأمس، قضت الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري، برفض دعوى تطالب بحل البرلمان، لعدم الاختصاص.

مصر تُسلم رئاسة اتحاد القارة إلى جنوب أفريقيا فبراير المقبل ..بدء الربط الكهربائي بين القاهرة والخرطوم الشهر المقبل

القاهرة: «الشرق الأوسط»... تستعد مصر لتسليم رئاسة اتحاد القارة السمراء، إلى جنوب أفريقيا، خلال أعمال القمة الأفريقية العادية في دورتها الثالثة والثلاثين على مستوى الزعماء ورؤساء الدول والحكومات، والمقرر إقامتها في أديس أبابا في 9 و10 فبراير (شباط) المقبل. وتختم مصر العام المقبل، سنة كاملة من رئاسة الاتحاد الأفريقي، التي تولت بموجبها الرئاسة المشتركة للقمة الأفريقية - الروسية، فضلاً عن المشاركة في فعاليات دولية بارزة ممثلة للقارة. وتعقد قمة 2020 تحت شعار «إسكات البنادق: خلق الظروف المواتية لتنمية أفريقيا»، وستعقد الأعمال التحضيرية للقمة بداية من 21 يناير (كانون الثاني)، حيث ستبدأ باجتماعات الدورة العادية للجنة الممثلين الدائمين للدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي، كما تلتئم اجتماعات الدورة العادية للمجلس التنفيذي للاتحاد على مستوى وزراء الخارجية يومي 6 و7 فبراير للإعداد للقمة. وعلى صعيد قريب، ذكرت وكالة «أنباء الشرق الأوسط» الرسمية، أمس، أن مصر والسودان سيبدآن تشغيل الربط الكهربائي في 12 يناير المقبل، بطاقة تصل إلى 50 ميغاواط. ونقلت عن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر قوله إن «تكلفة المشروع بلغت 509 ملايين جنيه (الدولار الأميركي يساوى 15.9 جنيه مصري تقريباً) ولمسافة ألف كيلومتر». وقال الدكتور الشيخ بيدا، مدير قطاع الطاقة بمفوضية الاتحاد الأفريقي، إن «مصر حققت قصة نجاح في قطاع الطاقة خلال الـ5 سنوات الماضية»، داعياً إلى «تعزيز الإطار المؤسسي لعمليات الربط الكهربائي بين مختلف دول القارة، بما يحقق التكامل الأفريقي المنشود». وأشار مدير قطاع الطاقة بمفوضية الاتحاد الأفريقي، خلال مشاركته، أمس، في «مؤتمر الأهرام الثالث للطاقة» في القاهرة، إلى أن «عمليات الربط من شأنها تعزيز معدلات النمو الاقتصادي في مختلف دول القارة وتحويلها من قارة عاجزة إلى قارة تنطلق، من خلال الطاقة النظيفة، فضلاً عن إعادة اكتشاف ثرواتها، وتعظيم القيمة المضافة منها». وأوضح أن «مفوضية الاتحاد الأفريقي تدعو جميع أعضائها للتكامل الاقتصادي من خلال استغلال الثروات وتبادل الخبرات بما يعزز من روابط التعاون المشترك، وتعزيز مقومات الاقتصاد الأفريقي».

إتفاق فرنسي مصري على العمل مع الشركاء الدوليين لحل أزمة ليبيا

المصدر: القاهرة - أشرف عبد الحميد... أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون" مساء الأحد تناول تطورات الأوضاع في ليبيا. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر ، بأن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية، خاصةً تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث أكد الرئيس السيسي ثوابت الموقف المصري الهادف إلى استعادة الامن والاستقرار في ليبيا، ودعم جهود مكافحة الإرهاب وتقويض نشاط المليشيات المسلحة، وكذلك وضع حد للتدخلات الخارجية غير المشروعة في ليبيا التي من شأنها زيادة تفاقم الوضع. من جانبه أكد الرئيس ماكرون سعي فرنسا لإيجاد حل سياسي في ليبيا، والتوافق على تكثيف الجهود الثنائية وكذلك مع الشركاء الدوليين للعمل على حلحلة الوضع الحالي المتأزم في الملف الليبي على نحو يتضمن جميع جوانب القضية. وتطرق الاتصال لعدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، حيث أعرب الرئيسان عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها.

وسائل إعلام مصرية: حفتر يزور القاهرة خلال ساعات

المصدر: دبي - قناة العربية... ذكرت وسائل إعلام مصرية أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير، خليفة حفتر، سيزور القاهرة، الأحد، خلال ساعات للقاء المسؤولين المصريين وبحث تطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الليبية ووفق ما صرح به مصدر ليبي لصحيفة "الوطن" المصرية فإن زيارة حفتر للقاهرة تأتي في وقت يواصل فيه الجيش الليبي تقدمه نحو قلب العاصمة الليبية طرابلس. وزار حفتر، مصر في 3 أغسطس/آب الماضي، والتقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي. وحثه على دعم الجيش الوطني الليبي في المحافل الدولية، وخاصة فيما يتعلق برفع الحظر على تسليحه. وتواصل قوات الجيش الوطني الليبي منذ 4 نيسان/أبريل الماضي، حملة لاستعادة طرابلس من حكومة الوفاق. وخلال اتصالات للرئيس المصري مع كل من الرئيسين الأميركي والروسي ورئيس الوزراء الإيطالي والمستشارة الألمانية قبل أيام، أكد السيسي دعم مصر لتفعيل إرادة الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار لبلاده، وأهمية الدور الذي يقوم به الجيش الوطني الليبي في هذا السياق لمكافحة الإرهاب وتقويض نشاط التنظيمات والميليشيات المسلحة التي باتت تهدد الأمن الإقليمي بأسره وشدد السيسي على ضرورة وضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي.

مكتب السراج ينفي و«المرصد» يكشف تفاصيل إرسال «مسلحين سوريين» إلى ليبيا برواتب تراوح ما بين 2000 و2500 دولار للشخص الواحد لعقد مدته 3 أو 6 أشهر..

الراي....الكاتب:كتب محرر الشؤون العربية ..جاويش أوغلو: إذا أصبحت ليبيا اليوم مثل سورية فإن الدور سيأتي على دول أخرى ..

ظهرت في الآونة الأخيرة، مقاطع فيديو تظهر مقاتلين سوريين في أحد المعسكرات التابعة لحكومة «الوفاق الوطني» في ليبيا، التي نفت صحتها، مؤكدة أنها التقطت في محافظة إدلب السورية، في حين كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تركيا تستعد لنقل مجموعات جديدة من «المسلحين السوريين» إلى ليبيا للقتال برواتب تراوح ما بين 2000 و2500 دولار للشخص الواحد لعقد مدته 3 أو 6 أشهر. وجاء في بيان لـ«الوفاق» برئاسة فايز السراج، أمس: «ينفي المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي صحة التسجيلات المرئية التي يتم تداولها في بعض صفحات التواصل الاجتماعي الموالية لـ (المشير خليفة) حفتر وداعميه، والتي تظهر بعض المقاتلين السوريين في أحد المعسكرات، وتزعم أنهم في ليبيا»​​​. وتعهد البيان، ملاحقة «كل من يساهم في نشر هذه الأكاذيب وغيرها من افتراءات». من ناحيته، نقل المرصد السوري عن «مصادر موثوقة»، أن عدد المقاتلين الذين وصلوا إلى طرابلس حتى الآن بلغ 300، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ ما بين 900 و1000 مجند. ولفتت المصادر إلى أن بعض المجندين والمقاتلين الذين انتقلوا إلى ليبيا، هم عناصر سابقون من فصيل «حركة حزم» ممن انضموا إلى «سليمان شاه» و«السلطان مراد» وفصائل أخرى ضمن مناطق نفوذ القوات التركية في سورية، وذلك بعد حل «حركة حزم» قبل سنوات. وأوضح «المرصد» أنه حصل على تسجيلات صوتية لأحد الأشخاص يظهر فيه صوت أحد المقاتلين الموالين لتركيا يتحدث مع مجموعة من المجندين عما إذا كانوا على استعداد للرحيل إلى طرابلس انطلاقاً من عفرين، مضيفاً: «سنتحرك في الساعة العاشرة صباحاً من عفرين. ونحن لسنا عبدة الدولار، ولكن الظروف والديون التي مررنا بها تدفعنا إلى فعل هذا». وقالت مصادر ليبية لـ «المرصد»: «الصور على خدمة غوغل للخرائط، تظهر أن هؤلاء المقاتلين يتجمعون في منطقة صلاح الدين التي تعد المدخل الجنوبي للعاصمة الليبية، وهي منطقة راقية على الأغلب حيث تظهر فيها بعض القصور. ومن خلال الشرائط المصورة التي حصلنا عليها، تبين أن هؤلاء العناصر يتجمعون في معسكر التكبالي الذي كان سابقا تابعا للجيش الليبي، لكنه بات الآن تحت سيطرة المقاتلين الموالين لتركيا. ومن خلال خدمة غوغل، سيتضح أن هناك إنشاءات عدة تجري منذ شهر تقريباً في ذلك المعسكر، ما يعني أن تركيا كانت تعمل على تجهيزه لاستقباله عناصر الفصائل الموالية لها». وكان «المرصد» كشف، قبل ثلاثة أيام، أن الفصائل الموالية لتركيا افتتحت مراكز لتسجيل أسماء الأشخاص الراغبين بالذهاب للقتال في ليبيا، إذ قامت بافتتاح 4 مراكز لاستقطاب المقاتلين ضمن مقرات تتبع للفصائل الموالية لتركيا في منطقة عفرين شمال حلب، بحسب «المرصد». وفي السياق، لفت موقع «نورديك مونيتور» السويدي قبل أيام إلى سعي الرئيس رجب طيب أردوغان، لتكوين «جيش من المرتزقة». جدير ذكره أن حكومة السراج، طلبت رسمياً من تركيا، دعما عسكرياً بحرياً وبرياً وجوياً. وفي أنقرة، أكد وزير الدفاع خلوصي آكار «أن الجيش التركي مستعد لحماية مصالح أنقرة في الداخل والخارج». وحذر وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، من جهته، من أن الصراع يهدد بانزلاق ليبيا إلى الفوضى وبأن تصبح سورية القادمة، وذلك في إطار سعيه لتسريع صدور تشريع يسمح لأنقرة بإرسال قوات. وتواجه حكومة «الوفاق» المعترف بها دولياً، والتي تتخذ من طرابلس مقراً، صعوبات للتصدي لقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة حفتر. وأضاف جاويش أوغلو، السبت: «إذا أصبحت ليبيا اليوم مثل سورية، فإن الدور سيأتي على الدول الأخرى في المنطقة». وتابع: «علينا القيام بكل ما يلزم لمنع انقسام ليبيا وانزلاقها إلى الفوضى، وهذا ما نفعله. الحكومة المشروعة هناك هي ما نتعامل معه». وشدد على أهمية الاتفاق العسكري والأمني الذي وقعته تركيا مع ليبيا. ويجتمع جاويش أوغلو مع ثلاثة من قادة أحزاب المعارضة، اليوم، ومن المتوقع أن يناقش البرلمان، التشريع خلال الأسبوع المقبل. ويقول ديبلوماسيون إن قوات حفتر لم تتمكن من الوصول لقلب طرابلس، لكنها حققت بعض المكاسب الصغيرة على الأرض في بعض الضواحي الجنوبية للعاصمة. وأفاد تقرير للأمم المتحدة في نوفمبر الماضي، بأن الطائرات المسيرة صينية الصنع منحت حفتر «تفوقا جوياً محلياً»، إذ إن بمقدورها حمل متفجرات تزن ثمانية أمثال ما يمكن للطائرات المسيرة التي منحتها تركيا لحكومة الوفاق الوطني حمله ويمكنها أيضاً أن تغطي ليبيا بأكملها. ووقعت أنقرة اتفاقين منفصلين الشهر الماضي مع حكومة السراج، أحدهما بشأن التعاون الأمني والعسكري والآخر يتعلق بالحدود البحرية في شرق البحر المتوسط. وعلى الحدود، رفع الجيش التونسي درجة التأهب الأمني مع ليبيا، تحسبا لأي موجات نزوح. وأشار مصدر عسكري، فضّل عدم الكشف عن اسمه لـ«سكاي نيوز عربية»، إلى «تعزيزات أمنية لدعم جهود التفتيش على بوابات العبور تحسباً لدخول أسلحة». وتأتي هذه الخطوة في سياق انتشار أمني جديد في تونس لتأمين الاحتفالات برأس السنة الميلادية. وتتركز هذه الإجراءات في المناطق السياحية في الجنوب التونسي مثل جزيرة جربة ومدينة جرجيس، جنوب شرق، اللتين تشهدان إقبالاً متزايداً للسياح، خصوصاً الجزائريين.

5 قتلى على الأقل في إنفجار قذيفة شرق الكونغو الديموقراطية

الراي...الكاتب:(أ ف ب) ... قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص أمس الأحد في انفجار قذيفة في منطقة باقليم شمال كيفو الذي يشهد اضطرابا، والواقع شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، بحسب مصدر محلي. وقال ريتشارد نيمبو وا نيمبو وهو مدير بلدة لوبيرو لوكالة فرانس برس إن أحد السكان المحليين عثر على عبوة ناسفة ونقلها الى منزله و«انفجرت القنبلة بينما كان يمسكها ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة ثلاثة آخرين». ووقع الحادث في مونولي، وهي بلدة تقع في قطاع لوبيرو الواقع في شمال كيفو. وأشار الناطق باسم الجيش في المنطقة ماك هازوكاي إلى أنه تم أخيراً تنفيذ عمليات عسكرية في هذه البلدة حيث قاتلت القوات النظامية الميليشيات التي تنشط في المنطقة. وتشهد بلدة لوبيرو، منذ 25 عاما، أعمال عنف أسفرت عن مقتل الآلاف وفيها عشرات الجماعات المسلحة. وقتل أكثر من 200 مدني في شمال كيفو، منذ نوفمبر، في أعمال عنف نسبت إلى ميليشيات القوات الديموقراطية المتحالفة، وهي جماعة من أصل أوغندي، ولم تتبن أي جهة هذه العمليات. وقال الناطق باسم الجيش جول نجونجو أمس الأحد إن «أربعة من رجال الميليشيات وجنديين ومدنيين قتلوا في مقاطعة إيتوري خلال الأيام الثلاثة الماضية في اشتباكات».

غارات أميركية في الصومال تقتل 4 من مقاتلي حركة الشباب

المصدر: العربية.نت – وكالات... أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا "أفريكوم"، الأحد، عن مقتل 4 من مقاتلي حركة الشباب الصومالية الإرهابية في 3 غارات جوية على بلدتين بالصومال. وقالت في بيان لها إنها استهدفت بـ 3 غارات جوية الإرهابيين بعدما تم التنسيق مع الحكومة الفيدرالية في الصومال في موقعين بمنطقة كونيو بارو "شمالي بلدة كيسمايو"، وكاليو بارو.وأوضح أنه تم تنفيذ الضربة الجوية بعد أن "قام مقاتلون من حركة الشباب بمهاجمة القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة". وتدعم الولايات المتحدة وحوالي 22 ألف جندي من الاتحاد الأفريقي القوات الصومالية في قتالها ضد حركة "الشباب". وتشن الحركة، التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي الدولي، هجمات منتظمة داخل دولة الصومال المضطربة الواقعة بشرقي إفريقيا. يذكر أنه وقع تفجير انتحاري السبت عند تقاطع مزدحم في جنوب غرب العاصمة الصومالية، أسفر عن مقتل 79 وإصابة نحو 125 آخرين.

النيابة السودانية تطالب قوش بتسليم نفسه.. البرهان يحذر من «مخططات لتقسيم البلاد وتفكيك القوات المسلحة»

الشرق الاوسط....الخرطوم: محمد أمين ياسين... طالبت النيابة العامة السودانية، أمس، مدير جهاز الأمن والمخابرات إبان حكم الرئيس المعزول عمر البشير، المعروف بصلاح قوش، بتسليم نفسه إلى القضاء بعد دعاوى قدمت ضده بتهم الثراء غير المشروع. وأعلنت «نيابة الثراء الحرام والمشبوه» قوش متهماً هارباً، ودعته إلى تسليم نفسه إلى أقرب مركز شرطة في مدة لا تتجاوز أسبوعاً، ولوحت باتخاذ إجراءات قانونية أخرى لملاحقته والقبض عليه. وذكرت النيابة في إعلان أن قوش يواجه تهماً تحت المواد 7 - 6 من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، ودعت الجمهور إلى المساعدة في القبض عليه. وكان النائب العام السوداني، تاج السر علي الحبر، قد أعلن الأسبوع المنصرم عن تحريك إجراءات دولية للقبض على مدير المخابرات في النظام المعزول، الذي يواجه 4 دعاوى جنائية قيد التحري والتحقيق. كما اتخذت النيابة العامة إجراءات مماثلة ضد رجل الأعمال التركي أوكتاي أرجان الذي منحه البشير الجنسية السودانية، وأصبح اسمه أوكتاي شعبان حسني علي. ويواجه أوكتاي دعاوى جنائية تحت المادة 7 من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، والمادة 44 من قانون الضرائب، والمادة 53 من قانون غسل الأموال. وشغل أوكتاي منصب مدير عام لمصنع «سور» الذي يتخذ من الخرطوم مقراً، وهو مخصص لصناعة الملابس العسكرية لتغطية منطقتي أفريقيا والشرق الأوسط. والمصنع شراكة بين الجيشين السوداني والقطري، ويملك أوكتاي 43 في المائة من أسهم المصنع. وعرف أوكتاي خلال وجوده بالسودان بعلاقاته الواسعة مع أشقاء البشير، ونافذين في النظام المعزول، مما مكّنه من توسع أعماله في السودان في كثير من المجالات. وفي غضون ذلك، تحدث رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان عن وجود مخططات جارية لتقسيم السودان، تضع على رأس أولياتها تفكيك القوات المسلحة السودانية. وأكد البرهان، في لقاء مع قادة وضباط الوحدات والتشكيلات بمنطقة الخرطوم العسكرية أمس، بحضور رئيس هيئة أركان الجيش ونوابه، أن القوات المسلحة قويّة عصيّة، مهما تحدث المشككون في قدراتها، وستظل صخرة تتكسر عندها كل سهام الاستهداف، على حد تعبيره. ووصف محاولات الوقيعة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، بقيادة نائبه في مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، بالمحاولات اليائسة الفاشلة، مشيراً إلى أن كل القوات النظامية «تعمل في انسجام تام، وستظل شوكة حوت في وجه كل من يحاول المساس بأمن واستقرار البلاد». وأضاف: «لولا انحياز القوات المسلحة لرغبة الشعب، لكان هنالك انزلاق في الفوضى، وانحدار للمجهول». ودعا البرهان إلى عدم الاستجابة إلى الهتافات والأقوال المستفزة للقوات المسلحة، والقوات النظامية الأخرى، قائلاً إنها تستحق الثناء والتقدير من الجميع. وتابع رئيس مجلس السيادة أن القوات المسلحة لا تتنكر لأي شخص جاء لمساندتها، وخص بذلك مقاتلي الدفاع الشعبي والخدمة الوطنية. وأشار البرهان إلى أن «السلام أولوية المرحلة الانتقالية حتى ينصرف الجيش لواجباته الأساسية في التدريب والتنظيم وحماية السلام المستدام الذي يلبي تطلعات السودانيين ويحل مشكلاتهم ويجبر ضرر المتضررين من الحرب».

 



السابق

أخبار اليمن ودول الخليج العربي... 9 قتلى بهجوم صاروخي على حفل تخريج عسكريين بالضالع....هجوم حوثي يستهدف عرضاً عسكرياً في الضالع... ومقتل 5....متحدث باسم الحوثيين: على قائمة أهدافنا 6 مواقع بالغة الأهمية في السعودية و3 في الإمارات...سكان حيس الحديدة يشكون من قصف حوثي متواصل....السعودية تحبط هجوماً إرهابياً بسيارة مفخخة في الدمام.... الكويت توضح مسألة مؤتمر المعارضة الإيرانية...."ملابس غير لائقة وتحرش".. توقيف 200 رجل ومرأة في الرياض...

التالي

أخبار وتقارير....اعتقال مهاجم اليهود في نيويورك دخل بيت حاخام وطعن 5 بسكين...قتيلان وجريح جراء إطلاق نار في كنيسة بتكساس الأميركية....بوتين يشكر ترمب على مساعدته في إحباط اعتداءات...ترحيب روسي ـ ألماني بتبادل أسرى بين كييف والانفصاليين ...ضبط شحنة كوكايين بمليار دولار..أزمة الغاز.. اليونان تهدد تركيا باللجوء إلى "العدل الدولية"...خامنئي في ذكرى إعدام الرئيس العراقي: من يعتقد أن قوته أبدية فلينظر إلى صدام حسين.....وكالة "رويترز" تكشف عن صافي الأصول الأجنبية لمؤسسة "النقد العربي السعودي"....زعيم المعارضة التركية: نرفض إرسال جنود إلى ليبيا وأردوغان يرضي الإخوان..


أخبار متعلّقة

..The Islamic State in Somalia: Responding to an Evolving Threat...

 الجمعة 13 أيلول 2024 - 11:00 ص

..The Islamic State in Somalia: Responding to an Evolving Threat... An Islamic State branch has a… تتمة »

عدد الزيارات: 170,960,237

عدد الزوار: 7,617,552

المتواجدون الآن: 1