أخبار اليمن ودول الخليج العربي....«التحالف»: تدمير طائرة بدون طيار «مفخخة»...تقدم للجيش اليمني بعدة جبهات..إستسلام عشرات الحوثيين بجبهة الصبايغ ومصرع قائدها...خادم الحرمين يبحث مع الرئيس الأميركي هاتفيا أعمال مجموعة العشرين...الأمن الكويتي يقبض على ضابطين بتهمة "خيانة الوطن"...الأردن: إجراءات ميدانية سريعة لاحتواء الوباء في «أضيق نطاق ممكن»...

تاريخ الإضافة الإثنين 7 أيلول 2020 - 5:53 ص    عدد الزيارات 1922    التعليقات 0    القسم عربية

        


«التحالف»: تدمير طائرة بدون طيار «مفخخة» أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية....

الراي... أعلن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن «قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم الاثنين، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية» في السعودية.

تقدم للجيش اليمني بعدة جبهات.. و"انتصارات وهمية" للحوثيين

المصدر: العربية.نت - أوسان سالم .... حققت قوات الجيش اليمني، بإسناد من تحالف دعم الشرعية، خلال الساعات الماضية انتصارات في عدد من جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية التي لا تزال "تسوق الوهم" لعناصرها بأنها تحقق تقدما للزج بالمزيد منهم إلى جبهات القتال. وتمكنت قوات الجيش اليمني، بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، من إحراز تقدمات كبيرة في جبهات صرواح والجوف والبيضاء، سيطرت إثرها على مناطق استراتيجية وقطعت خطوط إمداد الميليشيا الحوثية في عدة مواقع مهمة. وتواصل قوات الجيش تقدمها، في هذه الأثناء، صوب قرية بئر المرازيق، شرقي مدينة الحزم (عاصمة الجوف). وقد تمكنت من قطع خطوط إمداد الميليشيا في جبهتي النضود والعلم، عقب مواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى في صفوف الميليشيا بينهم "محمد ناصر الصوفي" قائد الميليشيات في جبهة العلم، بحسب الموقع الرسمي للجيش اليمني. وأكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي أن الميليشيات الحوثية "تعيش حالة انهيار واسع وغير مسبوق"، لافتاً إلى أن المعارك ما تزال مستمرة في مختلف الجبهات القتالية بمحافظة الجوف وسط تقدم مستمر للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبإسناد مباشر من طيران التحالف. كما أوضح الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أن قوات الجيش حققت تقدمات نوعية أيضاً في جبهات نجد العتق بمديرية نهم (شرقي صنعاء) وقانية وهيلان وصرواح والمخدرة والضالع، لافتاً إلى أنها تواصل استهداف واستنزاف الميليشيا في تلك الجبهات. في المقابل، تستمر ميليشيات الحوثي في تضليل عناصرها بالتسويق إعلامياً لانتصارات وهمية تحققها للتغطية على خسائرها البشرية الكبيرة وهزائمها مؤخراً. وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي "تسوق الوهم، والحقيقة أنها تعيش حالة انهيار غير مسبوقة بعد استنزافها في معارك مفتوحة في جبهات مأرب والجوف والبيضاء" وتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعد سقوط المئات من عناصرها، بينهم قيادات في الصف الأول، وتدمير المئات من العربات المدرعة والآليات والأطقم. وأشار الإرياني في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر"، اليوم الأحد، إلى أن جنود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية "يحققون انتصارات خلال 48 ساعة الماضية ويتمكنون من صد هجمات" الحوثيين حيث قاموا بتحرير مناطق واسعة في جبهات شرقي مدينة الحزم، وجبهات نجد العتق بمديرية نهم وقانية وهيلان وصرواح والمخدرة والضالع. وأضاف: "في محافظة الجوف تمكن الجيش والمقاومة من تحقيق تقدم نوعي بعد تحرير منطقة جبال الصبائغ والمواقع المحيطة بها، وقرون الهنادية، وجبل عرفان، وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، والاقتراب من قرية بئر المرازيق، وقطع خطوط الإمداد على ميليشيا الحوثي في جبهتي النضود، والعلم بعد تحرير جبل حويشان". وكان المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمني قد نشر مقطع فيديو لرئيس أركان الجيش اليمني قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وهو يطلع على سير المعارك الميدانية في محافظة الجوف. وأكد أن المعارك ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في مختلف جبهات القتال ستستمر حتى تحقيق النصر وتحرير آخر شبر في اليمن. كما نشر فيديو آخر للمواقع التي حررها الجيش الوطني، الجمعة، في جبهة الجوف.

إستسلام عشرات الحوثيين بجبهة الصبايغ ومصرع قائدها

المصدر: العربية. نت - أوسان سالم .... أظهر مقطع فيديو لحظات استسلام مجاميع تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهة الصبايغ شرق محافظة الجوف،شمالي اليمن. ويظهر المقطع الذي نشره مركز سبأ الإعلامي، الاثنين، مجاميع من مقاتلي الميليشيات الحوثية وهم يسلمون انفسهم على وقع تقدمات الجيش اليمني، مسنودا بالمقاومة والقبائل وطيران تحالف دعم الشرعية، في جبهات الجوف. وحسب المركز، فإن 27 مسلحاً حوثياً سلموا انفسهم، بعد فرض الحصار عليهم في جبهة الصبايغ، كما سقط أكثر من 20 عنصرا حوثياً قتلى في ذات الجبهة. كما يظهر الفيديو بعض الجرحى الحوثيين وأفراد الجيش الوطني يقومون باسعافهم. وأكدت مصادر ميدانية، ان قائد ميليشيا الحوثي في جبهة الصبايغ، المدعو طارق حسن المعوضي المكنى بـ"أبو المسيرة"، لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في المعارك التي دارت بالجبهة. ويعد المعوضي من قيادات الصف الأول في ميليشيا الحوثي، واحد المقربين من رئيس ما تسمى اللجنة الثورية محمد علي الحوثي. وأشارت المصادر إلى ان ميليشيا الحوثي تعرضت لخسائر فادحة في صفوفها على يد قوات الجيش والقبائل وبغارات التحالف. وكان القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أعلن تطهير جبال "الصبايغ" وعدد من المواقع المحيطة بها، وقطع خطوط إمدادات الميليشيات الحوثية. وأكد الوائلي، أن المعارك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية وتدمير 3 عربات و7 أطقم وآليات قتالية بغارات مقاتلات التحالف، مشيراً إلى أن الانتصارات في جبهات الجوف ستتوالى خلال الساعات والأيام القادمة. وكانت قوات الجيش اليمني قد استعادت مناطق مهمة من قبضة الحوثيين، أبرزها "جبل عرفان، قرن الكدادي، وجبل الصبايغ" وتطبق حصارا شبه كلي على مواقع الحوثيين في "النضود والعلم" واستمرار المعارك مع تقدم القوات باتجاه "بئـر المزاريق" شمال شرق مدينة الحزم مركز المحافظة.

خادم الحرمين يبحث مع الرئيس الأميركي هاتفيا أعمال مجموعة العشرين...

الراي....الكاتب:(كونا) ... بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب في اتصال هاتفي، مساء أمس الأحد، أعمال مجموعة العشرين (جي 20) التي ترأسها المملكة هذا العام. وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الاتصال بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس ترامب الجهود المبذولة ضمن اجتماعات مجموعة العشرين لحماية الأرواح وسبل العيش لتخفيف آثار جائحة (كورونا المستجد)، كما جرى استعراض أبرز السياسات التي تم الاتفاق عليها للحد من سلبيات الجائحة على الشعوب والاقتصاد العالمي. وأكد خادم الحرمين الشريفين مواصلة رئاسة المملكة لمجموعة دول العشرين في دعم وتنسيق جهود المجموعة لمواجهة آثار الوباء على المستويين الإنساني والاقتصادي. وحول الأوضاع في المنطقة، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن تقدير المملكة للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الاميركية لإحلال السلام، مؤكدا حرص المملكة على الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام وهو المنطلق الأساسي لجهود المملكة وللمبادرة العربية للسلام.

الأمن الكويتي يقبض على ضابطين بتهمة "خيانة الوطن"

المصدر: "القبس" الكويتية.... ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية اليوم الأحد، القبض على ضابطين يعملان بمراكز حساسة، بعد اتهامهما بتسريب مستندات سرية والتعاون مع أطراف خارج البلاد لاستهداف الأمن القومي للكويت. ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر أمني، نبأ إلقاء القبض على الضابطين، فضلا عن "إحباط مؤامرة خطيرة تستهدف الأمن القومي في البلاد من خلال شبكة واسعة تضم شخصيات بارزة تتعاون مع هذين الضابطين". وقال المصدر الأمني إن "النيابة العامة باشرت التحقيقات مع الضابطين بتهمة خيانة الوطن والأمانة الوظيفية بعد أن سرقا مستندات وأجريا تسجيلات سرية تتعلق بالأمن القومي للكويت عام 2019، وسرباها إلى خارج البلاد". وأشار إلى أن "الضابطين يعملان ضمن شبكة واسعة تضم عسكريين، ونوابا ومتنفذين، فضلا عن رصد تواصل بينهم وبين أطراف في لندن لم يذكر تفاصيل عنها". وعلى صعيد متصل، قال النائب في مجلس الأمة الكويتي، رياض العدساني: "ستنكشف حقائق، فهناك متواطئون ومتخاذلون وخيانة للوطن والوظيفة، وأتساءل، من كان يتكلم عن الدولة العميقة، فهم أدواتها المأجورة اليوم". وأضاف: "هناك تسريبات عن الصندوق الماليزي، بتواطؤ من بعض رجال وزارة الداخلية لخارج الكويت وداخلها، فكل ذلك سينكشف في القريب العاجل من الأيام". وتشهد الكويت منذ عدة أشهر حالة من الاستنفار عقب الكشف عن عدة قضايا فساد وتبييض أموال دفعة واحدة في مدة زمنية قصيرة منها قضايا عابرة للحدود، ومن ضمن المتهمين ببعضها شخصيات بارزة في البلاد. ومن ضمن القضايا ما عُرف بـ"تسجيلات أمن الدولة" التي تم تسريبها مؤخرا، التي تضمنت اتهامات لضباط وقيادات أمنية بالتجسس على حسابات مواطنين ونواب، والتواطؤ مع متهمين بقضية "الصندوق السيادي الماليزي".

السعودية تفتتح أكبر مستشفى للإبل في العالم

الراي...الكاتب:(رويترز) ... يتلقى عشرات الجمال والنوق العلاج الأساسي داخل أقسام مستشفى السلام البيطري لكنه يضم أيضا أقساما أكثر تخصصا وخدمات أكثر تنوعا. تأسس المستشفى، الواقع بالقرب مدينة بريدة بمنطقة القصيم بوسط البلاد، في يوليو 2020 باستثمارات حجمها 137 مليون ريال سعودي (36.5 مليون دولار). وأقيم المركز على مساحة 70 ألف متر مربع مما دفع البعض لوصفه بأنه أكبر مركز في العالم لعلاج الإبل. ويوفر المستشفى الرعاية الطبية الأساسية لكنه يقدم كذلك العلاج من الأمراض المزمنة والمعدية ويجري كذلك الجراحات والأشعة للأبل. وقال الرئيس التنفيذي لمستشفى السلام للإبل فهاد الفهاد «137 مليون ريال الاستثمار في مستشفى الإبل لم يأت من فراغ، هو لأهمية هذا المخلوق الغالي على أنفسنا والغالي على أجدادنا لم يأخذ حقه من التطور في البيطرة والتطور في الأبحاث مثل الأبقار مثل الخيل دورنا حنا نسعى إلى الرقي في هذا المخلوق وتثقيف الداخل ودول العالم بأهمية هذا المخلوق لدينا». ويتركز نشاط المستشفى كذلك على البحوث والتطوير فيما يتعلق بتربية الإبل وعمليات التخصيب وبه قسم متخصص لتكنولوجيا نقل الأجنة. وفي السابق كان أصحاب الجمال وتجارها في منطقة القصيم يسافرون لمسافة تصل إلى 655 كيلومترا لعلاج جمالهم.

الأردن: إجراءات ميدانية سريعة لاحتواء الوباء في «أضيق نطاق ممكن»

الشرق الاوسط....عمان: محمد خير الرواشدة... أكد رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز على أن هدف حكومته في التعامل مع وباء «كورونا»، هو ضبط أعداد الإصابات والوفيات قدر المستطاع، لحين انتهاء هذه الجائحة. ولفت الرزاز إلى أن لغة الأرقام تشير إلى أن أعداد الإصابات في الأردن من أقل الدول لكل مليون نسمة، مقارنة بدول العالم المشابهة من حيث التعداد السكاني، كما أن نسبة الوفيات بـ«كورونا» في الأردن المنخفضة مقارنة بغيرها من دول العالم، تثبت أن مقاربة التعامل مع الجائحة كانت مناسبة. وقال رئيس الوزراء إن جميع الإجراءات التي تضعها الحكومة في مواجهة «كورونا» تهدف لتحقيق المعادلة التالية: منع تفشي الوباء، واستمرار عجلة الاقتصاد وباقي أنشطة الحياة اليومية الضرورية، ومن بينها التعليم، ومؤخراً فتح المطارات والمعابر الحدودية. وأكد أنه في حالة اكتشاف ثغرات في التطبيق على أرض الواقع، كما حدث على المعابر الحدودية، أو في الالتزام بأماكن التجمع أو الأسواق، فسيتم إغلاق هذه المرافق بهدف حماية صحة المواطن. وبين أن الحكومة أصبح لديها منظومة محدثة، بالتحول التدريجي والمنظَم من إجراءات الحظر والعزل على مستوى المملكة كَكُل، إلى أضيق نطاق ممكن وبالتدرج على مستوى المنزل أو البناية، والحي، واللواء والمحافظة. وأوضح أن المنظومة الجديدة مستندة إلى بيانات ميدانية حول مواقع حالات الإصابة، تُدخَل في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على خرائط جغرافية ذكية للمملكة كاملة، لتمكين خلية الأزمة من اتخاذ قرارات ميدانية سريعة ودقيقة في تنفيذ العزل في أضيق نطاق ممكن. وارتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد بفيروس كورونا المستجد إلى 2353 منذ بدء الجائحة، ولا تزال 563 حالة قيد العلاج، وسط ارتفاع يومي متواصل في عدد الحالات المسجلة محلياً، ودخول خمسة مرضى في حالة خطرة لغرف العناية المركزة، فيما سجلت 16 وفاة، منذ ظهور الحالة الأولى مطلع مارس (آذار) الماضي. على صعيد آخر، أعلن رئيس الحكومة عمر الرزاز إعادة العمل تدريجياً بنظام خدمة العلم في البلاد، في إطار خطة «لمواجهة تحديات الفقر والبطالة والاستثمار في قدرات الشباب». وشدد الرزاز خلال إيجازه الأسبوعي المتلفز، على أن خدمة العلم ستكون إلزامية لفئة عمرية معينة لمن لا يعمل، وليس على مقاعد الدراسة، وليس خارج البلاد، وستتضمن معايير سيتم الإعلان عنها لاحقاً خلال هذا الأسبوع. ولفت الرزاز إلى أن القرار الحكومي جاء مدعوماً بمطالبات مستمرة لإعادة خدمة العلم لصقل الهوية الوطنية للشباب وتعزيز ثقافة الانضباط والالتزام بما يخدم مستقبلهم، مضيفاً أن «تلك التجربة ارتبطت بحب الفوتيك وشعار الجيش الذي طالما كان رمزا للوطنية والإنجاز». وحول تفاصيل عودة العمل بخدمة العام، قال الرزاز إن وزارة العمل ستبدأ بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي بوضع الخطوط التفصيلية للتنفيذ التدريجي لخدمة العلم. وبين الرزاز أن إعادة إطلاق خدمة العلم هي واحدة من بين مجموعة جهود تعمل الحكومة من خلالها على زيادة انخراط الشباب الأردني في قطاعات إنتاجية كالزراعة والإنشاءات والصناعات، إضافة إلى إكسابهم مهارات رقمية في تكنولوجيا المعلومات أصبحت ضرورة لزيادة الإنتاجية في كل القطاعات.



السابق

أخبار العراق..... مقتل قائد من "الحشد الشعبي" خلال التصدي لهجوم نفذه "داعش" في ديالى...سقوط 3 صواريخ على القطاع العسكري داخل مطار بغداد الدولي...القوات العراقية تشدد على عملية «فرض القانون»... الفصائل الموالية لإيران تواصل تحدي الدولة وتستهدف رتلاً للتحالف الدولي.....إرث اليهود في العراق... منازل مهجورة وذكريات....

التالي

أخبار مصر وإفريقيا....اختيار إبراهيم منير لقيادة «الإخوان» يُشعل ثورة «شباب الجماعة»....فيضان النيل يحاصر القصر الجمهوري ومسكن رئيس الوزراء السوداني...مجلس الوزراء الجزائري يصادق على مشروع الدستور قبل عرضه على البرلمان...إردوغان يلتقي السراج في إسطنبول....لودريان: فرنسا ستواصل عملياتها العسكرية في مالي...«النهضة» التونسية تعود إلى الواجهة عبر دعم حكومة المشيشي...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,431,915

عدد الزوار: 7,633,109

المتواجدون الآن: 0