أخبار اليمن ودول الخليج العربي.... مقتل قائد ميليشيات الحوثي في محور البيضاء... الحوثيون يعلنون إطلاق سراح 5 من أسراهم في مأرب بوساطة محلية... سلطات السعودية توقف ضابطا برتبة فريق بعد حصوله على رشوة ضخمة...

تاريخ الإضافة الأحد 1 تشرين الثاني 2020 - 5:24 ص    عدد الزيارات 2199    التعليقات 0    القسم عربية

        


ميليشيا الحوثي تحول عرسا إلى مأتم في صنعاء...

العربية.نت - أوسان سالم ... قٌتل شخص، وأصيب آخرون، بعد منتصف ليل أمس الجمعة، برصاص مسلحين حوثيين اقتحموا صالة أفراح، في أحد أحياء العاصمة اليمنية صنعاء، ومنعوا الغناء فيها. وقالت مصادر محلية، إن عناصر الميليشيات اقتحموا صالة أفراح الروضة، شمال العاصمة صنعاء، الساعة الواحدة فجراً من يوم أمس، أثناء إقامة عرس جماعي فيها، في محاولة منهم لمنع الغناء، مشيرة إلى أن أصحاب العرس رفضوا الامتناع عن الغناء، ما دفع مسلحي الميليشيا لإطلاق وابل من الرصاص الحي على الحاضرين، نتج عنه مقتل شخص من الحاضرين، وإصابة آخرين بينهم عريس. وأوضحت المصادر، أنه تم إسعاف المصابين إلى أحد المستشفيات القريبة من مكان الحادث، بعد أن حولت الميليشيا الحوثية الفرحة إلى حزن خيم على جميع الحضور، بحسب ما نقلته صحيفة "الشارع" اليمنية. وتمنع ميليشيا الحوثي الغناء، في الوقت الذي تستخدم فيه الزوامل والأناشيد للتعبئة والتحشيد للقتال في إطار فكرها العقائدي الدموي.

مقتل قائد ميليشيات الحوثي في محور البيضاء

المصدر: الحدث.نت.... لقي قيادي حوثي بارز عينته الميليشيات قائدا لمحور البيضاء، مصرعه وبجانبه العشرات، بنيران الجيش اليمني في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد. وأكد مصدر عسكري ميداني، أن القيادي الحوثي بكيل إسماعيل الغاثي المعيَّن قائداً لمحور البيضاء، قتل خلال مواجهات احتدمت مع الجيش اليمني ورجال القبائل جنوب محافظة مأرب. وقتل الغاثي والمكنى "أبو عدنان" إلى جانب العشرات من عناصر الميليشيات عقب ثلاثة أيام على مقتل قائد عناصرها في الجبهة الجنوبية لمارب نصر الدين عزي العسيلي.

تشييع العشرات

في السياق، شيعت ميليشيا الحوثي الانقلابية، السبت، 36 من مقاتليها، بينهم 21 ضابطا ومساعدا عسكريا ممن قضوا في المواجهات الدامية المستمرة مع الجيش اليمني، خصوصا في محافظتي مأرب والجوف. وذكرت وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، أن من بين القتلى العميد ربيع بنيان، والعقداء صلاح سالم الشعبي، وإبراهيم الوشلي، وعبدالله حمران، والرواد ياسر الجلال، و أحمد محمد نجم الدين، وعبدالله البطاحي، والنقباء عبدالله مغبش، وطعيمان الشلالي.

معارك عنيفة في الجوف ومأرب

كانت قوات الجيش اليمني، أعلنت في احصائية نشرها موقعها الرسمي، عن مصرع أكثر من 800 عنصر حوثي منذ مطلع أكتوبر 2020، أغلبهم سقطوا في محافظتي الجوف ومأرب اللتين تشهدان معارك هي الأعنف ولا تزال مستمرة. وذكرت أن إحصائيات الدفن لعناصر الميليشيا منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وحتى الثلاثاء الماضي، كشفت عن تشييع الحوثيين أكثر من (600) قتيل بينهم (154) قيادياُ ميدانياً، ينتحلون رتباً عسكرية في 13 محافظة.

الحوثيون يعلنون إطلاق سراح 5 من أسراهم في مأرب بوساطة محلية

المصدر: RT.... أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليوم السبت، عن إطلاق سراح 5 من أسراهم في صفقة تبادل بينهم وبين القوات الحكومية في محافظة مأرب، تمت بجهود محلية. وقال مسؤول ملف الأسرى في الجماعة عبد القادر المرتضى عبر تغريدة في موقع "تويتر": "تم اليوم تحرير خمسة من أسرى الجيش واللجان الشعبية، في عملية تبادل (مع الحكومة) في جبهة مأرب بجهود محلية". فيما لم يصدر أي تعليق من قبل القوات الحكومية في محافظة مأرب حتى اللحظة، لتأكيد الخبر أو نفيه. وخلال الأعوام الماضية نجحت الوساطات التي يقودها زعماء قبلييون في الإفراج عن أكثر من 2500 أسير من الجانبين حتى أواخر العام 2019، وفق ما ذكرت بعض المواقع المحلية المحايدة.

سلطات السعودية توقف ضابطا برتبة فريق بعد حصوله على رشوة ضخمة

روسيا اليوم....المصدر: وسائل إعلام سعودية.... أعلنت السلطات السعودية إيقاف ضابط برتبة فريق في الأجهزة الحكومية بعد حصوله على رشوة بمبلغ 400 مليون ريال (نحو 106 ملايين دولار) في إحدى أكبر قضايا الفساد التي شهدتها البلاد مؤخرا. وأفاد مصدر مسؤول في هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية "نزاهة"، السبت، بـ"إيقاف ضابط برتبة فريق في إحدى الوزارات، ومدير إحدى الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الوزارة، وذلك لتورط الأول خلال فترة عمله بالحصول على مبالغ مالية، بلغت 400 مليون ريال تقريبا، مقابل ترسية مشاريع لصالح الشركة وشركات أخرى". وأوضحت الهيئة أن الضابط يتهم باستخدام حساباته البنكية خارج السعودية لاستلام الأموال "وتحويلها إلى داخل السعودية، وكذلك إجراء عمليات بيع لعقارات داخل السعودية بمبالغ كبيرة، لا تمثل قيمتها الشرائية". وفي غضون ذلك، قال المتحدث الرسمي باسم "نزاهة، أحمد الحسن، إن الضابط السعودي استغل رتبته ومنصبه والصلاحيات الممنوحة له في إجراءات طرح المشاريع في الوزارة التي يعمل فيها، ومن ثم ترسية تلك المشاريع. وأضاف الحسن في تصريحات تلفزيونية بثتها قناة "خليجية"، أن الضابط استغل أيضا غياب رقابة الجهة التي تتبع لها المشاريع على تنفيذ مشاريعها، ما مكنه من الاعتداء على المال العام وتقويض جهود الدولة في التنمية.

الإمارات.. استقطاب مجندي الخدمة الوطنية للعمل في جهاز أمن الدولة بالصبغة العسكرية

روسيا اليوم...المصدر: وام... وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات، وجهاز أمن الدولة، مذكرة تفاهم بهدف استقطاب مجندي الخدمة الوطنية للعمل في جهاز أمن الدولة بالصبغة العسكرية. وتهدف المذكرة الموقعة مؤخرا إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين من خلال تحديد وتوضيح الأدوار والمسؤوليات المتعلقة باستقطاب مجندي الخدمة الوطنية للعمل لدى جهاز أمن الدولة بالصبغة العسكرية بعد اجتياز التدريب التخصصي. وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية فإن "الطرفين وتعزيزا لأهدافهما المشتركة سيقومان بالتعاون والتنسيق في المجالات الإدارية باستخدام التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة من أجل تحقيق الأهداف بكفاءة وفعالية وفي مجال الموارد البشرية من خلال إدارة الموارد والامتثال للقوانين والإجراءات، بالإضافة إلى مجال التدريب الذي تكمن أهميته في التطوير والمساهمة في إعداد كادر قار على مواكبة التطورات والتغيرات التي تحدث في المجالات المختلفة. وتأتي مذكرة التفاهم في إطار سعي الطرفين نحو تكامل الجهود ودعم وتعزيز العلاقات بينهما في مجال استقطاب مجندي الخدمة الوطنية ورغبة منهما في التعاون والتنسيق عبر إنشاء شراكة تفاهم تحقق الاستفادة القصوى من الإمكانات والخبرات المتاحة لديهما.

الإمارات تشكل لجنة لإدارة مرحلة التعافي من جائحة «كورونا»

أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»... أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة «كوفيد - 19» في دولة الإمارات عن تشكيل «اللجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة (كوفيد -19)، في إطار خطة تعزيز جهود الدولة في مكافحة الجائحة». وأضافت اللجنة، حسبما ذكرت «وكالة أنباء الإمارات»، اليوم (السبت)، أن لجنة إدارة مرحلة التعافي تضم عدداً من ممثلي الوزارات والهيئات الاتحادية، وأن أهدافها تتضمن «تحقيق الكفاءة لمرحلة التعافي من أزمة (كوفيد - 19) من خلال تعزيز الإمكانيات والتدابير اللازمة للتعافي واستمرارية الأعمال والخدمات». وتهدف اللجنة إلى وضع برامج دعم استباقية للمؤسسات من خلال تحديد الأدوار والمسؤوليات وقياس مؤشرات الأداء الاستراتيجية والتشغيلية لضمان عودة الحياة الاعتيادية للمجتمع. وتشمل اختصاصات اللجنة وضع الخطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء لمرحلة ما بعد «كوفيد - 19»، وتحديد واعتماد المؤشرات التشغيلية للقطاعات المستهدفة، وقياس أداء عمل الجهات المعنية بعودة الحياة إلى طبيعتها، والربط الإلكتروني للمؤشرات والإحصائيات الرقمية، وتحديد العوامل المالية والاقتصادية اللازمة لدعم مرحلة التعافي، إضافة إلى أية مهام أو اختصاصات أخرى توكل إليها. وفيما تعمل اللجنة على إعداد الخطة الاستراتيجية، سيتم التركيز على الاستفادة من نقاط القوة والمزايا التنافسية التي تتمتع بها دولة الإمارات، وتعزيز هذه المزايا، خاصةً في القطاعات المهمة والحيوية التي تتماشى مع الأولويات الوطنية، والتي تشمل ضمان أمن واستدامة المجالات الحيوية مثل الغذاء والمياه والطاقة والصناعات الدوائية، إلى جانب تحديد القطاعات الواعدة التي تحظى بفرص نمو مستقبلية كبيرة في مرحلة ما بعد «كوفيد -19»، التي تشمل التكنولوجيا المتقدمة والممكّنة للتحول الرقمي، مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الخامس، والرعاية الصحية، والاتصالات، والبنية التحتية، وسلاسل التوريد والإمداد اللوجيستية، يضاف إلى ذلك تعزيز القيمة المحلية المضافة والعمل على تلبية الطلب المحلي من خلال المحتوى المحلي وبما يدعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

الكويت: حالة وفاة و589 إصابة جديدة بـ«كورونا»

الكويت: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة في الكويت اليوم (السبت) تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد - 19»، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد جراء المرض إلى 779. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور عبد الله السند، اليوم، إنه تم تسجيل589 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 125 ألف حالة و926. وأشار المتحدث إلى وجود 110 مصابين يتلقون الرعاية الطبية داخل وحدات العناية المركزة. وأعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم أن 660 مصابا تماثلوا للشفاء خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من كورونا في الكويت إلى 116 ألفا و862 حالة.

السعودية: تسجيل 402 إصابة بكورونا و433 حالة شفاء

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت، تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ترفع إجمالي الحالات التي تم تسجيلها إلى الآن إلى 347 ألفاً و282 حالة. وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي إلى ارتفاع عدد المتعافين إلى 333 ألفاً و842 حالة بعد تعافي 433 حالة جديدة، بينما تم تسجيل 19 حالة وفاة ليرتفع الإجمالي إلى 5402 حالة. وأضافت الوزارة أن هناك 8038 حالة إصابة نشطة، بينها 776 حالة حرجة.

 

 

 

 

 



السابق

أخبار العراق.... حرق خيام المتظاهرين في البصرة العراقية.. قتلى وجرحى من الحشد بانفجار في العراق..والميليشيا تقر.... حزب العمال تبنى الهجوم.. حكومة إقليم كردستان: تفجير أنبوب النفط مع تركيا عمل إرهابي....يوم حزين للحراك مع رفع خيامه في بغداد.. العبادي ينتقد اتفاقات بغداد وأربيل ويصفها بالغامضة...مصر والعراق يوقعان 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم..

التالي

أخبار مصر وإفريقيا....غضب عارم بعد مقتل طفل سوداني طعنا بسكين في مصر... «أمانة الإفتاء العالمية» تطرح مبادرات لاحتواء أزمة «الرسوم المسيئة»... جدول زمني لمسار التفاوض.. استئناف محادثات سد النهضة...تحرير رهينة أميركي بعملية خاصة شمالي نيجيريا...الخرطوم وواشنطن توقعان اتفاقاً لاستعادة حصانة السودان...قوات «الوفاق» تنسحب من تخوم سرت... والسراج يتراجع عن الاستقالة... نقل الرئيس الجزائري لمستشفى عسكري في كولونيا...تونس تتعاون مع فرنسا لكشف ملابسات هجوم نيس...

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…...

 الخميس 19 أيلول 2024 - 11:53 ص

Sri Lanka’s Bailout Blues: Elections in the Aftermath of Economic Collapse…... The economy is cen… تتمة »

عدد الزيارات: 171,167,512

عدد الزوار: 7,622,697

المتواجدون الآن: 0